نتائج إجتماعات الفيفا

الكاتب : Alhiyafi   المشاهدات : 349   الردود : 0    ‏2005-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-15
  1. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    قررا المؤتمر الدولي للإتحاد العام لكرة القدم مواصلة تعليق عضوية اليمن في الاتحاد بعد ان كانت جمدت في وقت سابق بسبب تدخل الحكومة ممثلة بوزارة الشباب في شئون الإتحاد.
    وعبر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في مؤتمر صحفي عقده عقب المؤتمر عن أسفة لاستمرار تعليق عضوية اليمن ، مشيراً الى ان زيارة قريبة لرئيس الاتحاد الأسيوي لليمن للوقوف على الإجراءات الحكومية المتعلقة بالإتحاد اليمني .
    وكان المؤتمر الدولي الـ55 للاتحاد الدولي لكرة القدم إختتم أمس بمدينة مراكش المغربية أعماله الذي عقد على مدى يومين برئاسة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ورؤساء الاتحادات الرياضية.
    ووافق المشاركون في المؤتمر على تشكيل مجموعة عمل خاصة لتعميق دراسة المشاكل المرتبطة بالسياسة الرياضية في مجال كرة القدم العصرية والبحث عن التدابير والحلول الملائمة لها، ومن بين هذه المشاكل ملكية عدة أندية من طرف شخص واحد أو منظمة واحدة وتدخل السياسة في كرة القدم وعدم احترام الترتيبات والقرارات المتخذة من قبل الهيئات الرسمية على مختلف المستويات وكذلك قضايا الرشوة والمراهنات والعنصرية التي ما تزال تطال بعض الملاعب الأوروبية بالخصوص.
    ووافق المشاركون في المؤتمر على عضوية جزر القمر وتيمور الشرقية في الاتحاد انطلاقا من عام 2007م كما قرروا مواصلة تعليق عضوية اليمن في الاتحادالدولي لكرة القدم بعد ان كانت جمدت في وقت سابق بسبب تدخل الحكومة ممثلة بوزارة الشباب في شئون الإتحاد، وصادق المؤتمرون على موازنة الاتحاد لسنة 2004م ومخططه المالي للفترة ما بين 2003م وسنة 2006م وكذلك على التقرير الأدبي ومحضر المؤتمر العادي الرابع والخمسين المنعقد في 20 و21 مايو 2004م بباريس.
    ووافق المؤتمرون على التعديلات التي أدخلت على دستور كرة القدم وخاصة ما يتعلق بالفصول من 59 إلى 61 المتعلقة بالتحكيم والفصل 15 الذي يخص وضعية اللاعبين الذين يتمتعون بجنسية مزدوجة والبرنامج الدولي للمباريات خلال الفترة ما بين 2008 وسنة 2014 الذي تم تعديله على أساس التجارب المستخلصة من البرنامج السابق المصادق عليه في زيورخ في أغسطس 2000م والذي يراعى مصالح الجامعات الوطنية والأندية واللاعبين.
    وصادق المؤتمر على المستلزمات الطبية لكرة القدم لعلاج اللاعبين من الإصابات وتكوين الأطر الطبية وإقامة مراكز الطب الرياضي وإلزامية التأمين الطبي للاعبين.
    ومن جهة أخرى صادق المؤتمر على مدونة السلوك التي اعتمدتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات خلال المؤتمرالـ54 في باريس وعدلت قوانينه لكي تصبح متطابقة مع قوانين الوكالة.
    وفى الجانب الإنساني والاجتماعي استعرض المشاركون في المؤتمر مختلف المبادرات التي قام بها الاتحاد الدولي خلال السنوات الماضية والمتصلة بالحملات ضد العنصرية والتمييز العنصري والحملة المستمرة لترسيخ الروح الرياضية وبرنامج مساعدة الأطفال إلى جانب برنامج إعانة ضحايا تسونامي.
    وقرر المشاركون في الختام عقد المؤتمر السادس والخمسين للاتحاد يومي 8 و9 يونيو المقبل في ميونيخ بمناسبة احتضان ألمانيا لكأس العالم من 9 يونيو إلى 9 يوليو 2006م.
     

مشاركة هذه الصفحة