ذكــــــــرى ثـــــــــــــورة

الكاتب : آصف بن برخيا   المشاهدات : 1,301   الردود : 22    ‏2005-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-15
  1. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    الثورة هي ان تثور على الباطل لا ان تصبح(ثور)للحراثة0
    وعندما قامة الهامات العظيمة في بلادي بالثورة على احفاد السلالة النبوية0000(كما يندعون فقد اصبح الكل
    من سلالة فاطمة رضي الله عنها ولم نعد نعرف أين الشريف من الوضيع واين السيد من الخادم واين النبيل من اللص )
    00 ماعلينا نعود للثورة والتثوير0

    قامت الثورة لازالت البغي والاحتكار00
    قامت للحفاظ على التراب اليمني من كل اطرافة عبر انشاء جيش قوي قادر على الدفاع عن التراب
    والمساواة بين الناس وتوزيع (الثروة) بالتساوي بين الجميع فلا فرق بين بعداني وسنحاني ولا بين تهامي وجبلي
    قامت لاخراج اليمن من الظلام الى النور عبر انشاء المدارس والمعاهد والجامعات
    قامت لاجتثاث المرض من بلادي عبر انشاء المتشفيات والمصحات بكل تخصصاتها
    لاجل انشاء البنية التحتية من طرق وجسور وسدوود

    كان هناك هدف كبير لمفكرين الثورة الا وهو بناء الانسان اليمني فهو العماد لكل شي

    الان نحن بعد الاربعين من السنين منذ قيام الثورة والمعلوم ان الاربعين سن النضج والعطاء فقد مضى سن الطيش والمراهقة السياسية نحن بانتظار جنى المحصول الذي روتة الدماء الطاهرة على سفوح ووديان بلادي 0
    هل ياترى تحقق المطلوب؟
    هل رحل المرض الى غير رجعة؟
    هل انتهى التسلط والتجبر والاحتكار والفساد والمحسوبية ؟
    هل البنية التحتية على اكمل وجة؟
    وقبل هذا وذاك هل البعداني حقاً مثل السنحاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل تم بناء قواعد الانسان على الاقل!


    حقيقة لااعرف الخلل اين مكمنة هل نحن ام الزمان!
    نعيب زماننا و العيب فينا ... و ما لزماننا عيب سوانا ...
    نحن السبب فنحن من رباء وكبر نحن من ايد وصفق نحن من بصم وبالعشر وكبر0



    اين على عبدالمغني؟
    اين مدرم؟
    اين القردعي؟
    اين العواضي؟
    اين الزبيري؟
    اين الثلاياء؟
    اين لبوزة؟
    والكثير الكثير من هذه الهامات السامقة
    اين الجندي المجهول الذي اراق دمة على اسوار صنعاء وجبال ردفان فداء لاجيال تنعم بالامن والامان والعيش الكريم؟





    الثورة الماضية مضت وولت ورحلت ولم يعد لها غير الذكرى السنوية التى ننسى فيها من قدم روحة فداء للوطن
    والكل ينسب لنفسة الدور الكبير فيها (وكلٌ يدعي وصلاً بليلى *** وليلى لا تقر لهم بذاكا)
    فاقل واجب لنا نحو الشهداء هو الذكر العاطر ان نتلمس حاجة ذويهم ان نجبر حال اليتيم والثكلى
    فهل الى هذا سبيل؟


    قد مات قوم وما ماتت مكارمهم *** وعاش قوم وهم في الناس أموات
    الشطر الاول من البيت يخص شهدائنا الابرار رحمهم الله وغفر لهم واسكنهم فسيح جناتة
    والشطر الاخر من البيت هم من قد علمتوا0

    ميزانيات وهمية ومشاريع ضخمة وعملاقة في الحقيقة ما هي الا ستار لسرقات بحجم الوطن تذهب في جيوب وبطون المنتفعين والمرتزقة ومصاصي دماء الشعوب0


    جولة الباطل ساعة ، والحق إلى قيام الساعة:
    ربما وهذا ما ننتظرة من آن ينجلى الليل الحالك عن بلادي يمن العروبة والاسلام
    اللهم سخر لنا قائداً رباني يخافك ويرحمنا يلم شعثنا ويجمع شملنا ويوحد كلمتنا 0


    هبوا لتحية علم بلادي0




    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي


    يا بلادي نحن أبناء وأحفاد رجالك سوف نحمي كل ما بين يدينا من جلالك
    وسيبقى خالد الضوء على كل المسالك كل صخر في جبالك .. كل ذرات رمالك


    كل أنداء ضلالك .. ملكنا
    إنها ملك أمانينا الكبيرة .. حقنا
    جاء من أمجاد ماضيك المثيرة


    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي


    وحدتي .. وحدتي .. يا نشيداً رائعاً يملأ نفسي أنت عهد عالق في كل ذمة
    رايتي .. رايتي .. يا نسيجاً حكته من كل شمس أخلدي خافقة في كل قمة
    أمتي .. أمتي .. امنحيني البأس يا مصدر بأسي وادخريني لك يا خير أمة


    عشت إيماني وحبي سرمدياً ومسيري فوق دربي عربياً
    وسيبقى نبض قلبي يمنياً لن ترى الدنيا على أرضي وصياً


    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي


    سلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-15
  3. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    غابت شمس الثورة وأنتهز المتمصلحون فرصة الظلام لينفثوا سمومهم
    لقتل كل ما هو جميل أتت الثورة به أو سعت إليه
    ولكن ما زلنا نأمل بأن سواعد الخير ستنبت مرة أخرى من الأرض الطيبة
    لتعيد لنا البسمة وتزيل الغمامة لتعود لشمس الثورة إشراقتها بسواعد الرجال
    ونعود لنغني
    يوم من الدهر لم تصنع أشعته
    شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-15
  5. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    كيف تتغير الامور اذا لم تكن ثورة حقيقية تصحيحية!!!!!!

    بإعتراف السياسي المحنك رئيس الوزراء و وزير الخارجية السابق محسن العيني بأنه لم يكن سوى إنقلاب عسكري تمت تسميته بثورة.
    ان الثورة تكون كما حدث في إيران تتغير فيها الامور بنسبة 180 درجة يخرج فيه الشعب للشوارع و يسيطر على مراكز الدولة الرسمية و تعم الفوضى حتى تستقر الامور وهذا ما حدث في إيران فتحولت من دولة علمانية الى دولة إسلامية وتغير النظام وحكم الشعب.

    فهل حدثت ثورة في اليمن أم كان انقلاب عسكري؟
    انقلاب عسكري بواسطة ضباط بتخطيط و دعم خارجي هو الجواب فعندها يجب ان لا نتوقع الكثير من هذا الانقلاب والمسمى بثورة والذي سمي بذلك عمداً لاعطاء الحركة الاشتراكية العسكرية صبغة شعبية. فلانه لم يطبق الفكر الاشتراكي الجديد بشكل صحيح ولم يتم استكمال الفكر الاسلامي الإمامي السابق عندها ضاع الشعب بين الفكرين.

    أكبر دليل على التخبط هو عدم معرفة الحقيقة، هل هي ثورة شعبية كما يدعون أم كانت انقلاب مجموعة من الضباط الاشتراكيين بتوجيه خارجي على فكر النظام السابق وذلك ضمن الصراع الاقليمي و الايديولجي في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-15
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    ايها الحبيب ان السواعد التى نعول عليها مكسرة او (كسرة) حتى تجبر فليفعل الله مايشاء






    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-15
  9. ابو عاصم

    ابو عاصم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    الثورة وما ادراك ما الثورة قامت وراح ضحيتها الابطال وضحينا بالكثير ولكن هل كان لا بد من ثورة ومن اجل ماذا اذا كان لا بد من ثورة؟ اليس من اجل شعار الحرية والاستقلال واقامة نظام جمهوري ونيل الحقوق وتوزيع كل ثروا ت البلاد بالتساوي وتحقيق العدل بدل الضلم والعلم بدل الجهل تحقيق التنمية الشاملة في كل الجوانب اليس هذا هوا المطلوب ولكن قامت الثورة وخسرنا الرجال وضحينا بالغالي والنفيس ولم نستفد شيء من ما كان هدف للجميع مثل ما يقول المثل (ديمة ديمة غلبنا بابها ) راح الاستعمار والامام وجاء امام واستعمار اخر ولكن خسرنا الاشاوش والتضحية 0تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-15
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الثورات

    يخطط لها العباقرة

    وينفذها الشجعان


    ويحصدها الجبناء
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-15
  13. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,718
    الإعجاب :
    431
    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي


    يا بلادي نحن أبناء وأحفاد رجالك سوف نحمي كل ما بين يدينا من جلالك
    وسيبقى خالد الضوء على كل المسالك كل صخر في جبالك .. كل ذرات رمالك


    كل أنداء ضلالك .. ملكنا
    إنها ملك أمانينا الكبيرة .. حقنا
    جاء من أمجاد ماضيك المثيرة


    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي


    وحدتي .. وحدتي .. يا نشيداً رائعاً يملأ نفسي أنت عهد عالق في كل ذمة
    رايتي .. رايتي .. يا نسيجاً حكته من كل شمس أخلدي خافقة في كل قمة
    أمتي .. أمتي .. امنحيني البأس يا مصدر بأسي وادخريني لك يا خير أمة


    عشت إيماني وحبي سرمدياً ومسيري فوق دربي عربياً
    وسيبقى نبض قلبي يمنياً لن ترى الدنيا على أرضي وصياً


    رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي
    واذكري في فرحتي كل شهيد وامنحيه حللاً من ضوء عيدي



    امميا يا اصف وليس سرمديا هكذا قالها الفضول ولكن حرفها الاغبياء............وهكذا هي الثورة انحرفوا عن النهج الذى قام الثوار بثورتهم من اجله بل حرفوا كل شى ونسبوه للرمز.... فهو من قام بالثورة وخطط لها ونفذها وجرح فيها وفتح طريق الحديدة صنعاء ابان حصار السبعين... وباقي القول انه من فجر الثورة في الجنوب.... لا عجب فانت في اليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-15
  15. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الثورة في اليمن !!!! من الثار ,,, الي الثار ...؟؟؟

    [[]62^@][***الثورة ..... كلمه تحمل اكثر من معني ؟؟؟؟ علي من كانت الثورة ؟؟؟ علي اسرة حاكمه تحت مسميات الامامه ؟؟؟ قامت الثورة ؟؟؟؟ ولكن هل حققت اهدافها ؟؟؟ اما ان الثورةكانت ثار علي الاسرة الحاكمه ؟؟؟ ما فيش فرق مابين اوضاع اليمن قبل الثورة ؟؟؟؟ او اليوم ؟؟؟؟ من باب الانصاف !!!! او ربما كانت اوضاع االيمن قبل الثورة افضل علي ماهو الان ؟؟؟ ويحكي ان اوضاع قبل الثورة كانت افضل من اليوم .... ويذهب البعض من عباد الله الي اعلن الرحمه علي الامام والقول كانت حياتنا افضل ... كان الامن ... كان الاستقرار ... كانت هناك مساواة ... كان هناك احترام للقانون وووووووو,,,,,,,,,,,,,, ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اليوم الفقر ...!!! الظلم !!! المرض ,,, الاميه .... المجاعه .... التخلف .... الاستبداد العبوديه الحديدة ,,,,, وعدم احترام الانسان وانتهاك كل شي منتشرة بين اوساط الناس في كل مكان في اليمن ؟؟؟؟
    التوريت للحكم والسلطه ؟؟؟؟ النهب للثرورة صفه من صفات الحكم في اليمن .... وتحت مسميات كثيرة الثوريه والديمقراطيه وعيرها من مفردات الحطاب السلطوي في اليمن !!
    اليوم هل ممكن القول ان الثورة في اليمن لم تكن الا ثار لاستبدال اسرة حاكمه باسرة اخر ؟ حميد الدين ,,,,, او بن الاحمر ,,, او الاصفر ؟؟؟ كلهم اسرة ...؟؟
    وان الثورة لم تحقق اهدافها حتي الان ؟؟؟ ا
    اين اهداف الثورة من الفقر والظلم والاميه اليوم في اليمن ؟؟؟
    اين الثورة من دوله النظام والقانون ؟؟
    اين من حقوق واحبات الفرد ,,,, ؟؟
    من الصحه والتعليم والضمان الاحتماعي ؟؟
    الثورة مثل القط ولدت مع اولادها السته ؟؟؟ وحنما جوعت اكلتهم كلهم !!! ومت ... من الجوع .... ولم يبقي شي منها !!!؟؟؟
    ادن ماهي الثورة ؟؟
    واي ثورة قادم في اليمن ؟؟
    طالما وان تحارب الثورات في اليمن ملي بالماسات والتصفيات الحسديه والدمويه ؟؟
    ادن علينا ان نفكر بهدو .... وبدون حماس ,,,, وبعقل ..... وسفافيه .... بالثورة في اليمن ؟؟؟؟ ونجيب علي الاسئلة الغامض هل الثورة اليمنيه حققت اهدافها للشعب ؟؟
    اافتح باب النقاش واملي اجد احابات مقنعه لكل الاطراف ؟؟؟ وكل ابناء اليمن .... بعيد عن لغه التحوين والتفكير والترهيب ... او حتي الترهيب؟؟ ***الثورة ,,,, ماهي ؟؟؟ لمن ؟؟؟ وعلي من ؟؟؟[/]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-15
  17. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    صبراً يا عزيزي تلك السواعد المكسرة لا تعول عليها بل هناك سواعد واعدة نراها نابتة لم تتلوث بعد بالسموم وفيها الخير ومنها.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-15
  19. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الثوره اليمنيه لم تكون ثوره حقيقيه قط وذالك اذا اردنا ان نعرفها من المنظور السياسي
    ولم تقوم في الوطن العربي اي ثوره حقيقيه معدا الجزاير وارض فلسطين
    ولكني لا انكر وجود ناس محبين للوطن والمواطنين من النقلابيين من امثال الزبيري وغيره محدودين حتئ وان كانو يتلقو دعم خارجي
    وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة