هنود ولكن حكماء و75000 راقصة وغانية في الطريق الى الخليج

الكاتب : الفارس اليمني   المشاهدات : 581   الردود : 0    ‏2005-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-15
  1. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    الهند تغلق حانات الرقص في بومباي حفاظا على الاداب العامة
    قال متحدث باسم الحكومة الهندية اليوم الاربعاء ان السلطات الهندية قررت اغلاق نحو 600 مرقص في العاصمة الاقتصادية بومباي الامر الذي يحرم مركز الترفيه الرئيسي في البلاد من أحد أهم عوامل جاذبيته.


    واضاف المتحدث ان الخطوة التي اتخذتها ولاية مهاراشترا الواقعة غرب البلاد وعاصمتها بومباي باغلاق الملاهي التي توظف فتيات للعمل كراقصات تأتي في اعقاب مخاوف من ان تؤدي تلك المراقص الى افساد الشبان وتهديد الثقافة المحلية والتشجيع على ممارسة البغاء.كما تأتي تلك الخطوة في أعقاب قرار آخر اتخذ الشهر الماضي باغلاق نحو 650 من هذه الحانات في مناطق اخرى من ولاية مهاراشترا. وقال المتحدث باسم الحكومة "أقرت الحكومة الليلة الماضية اقتراحا باغلاق الحانات في بومباي ايضا لان لها تأثيرا ضارا على المجتمع."

    ويأتي قرار مد الحظر ليشمل بومباي بعد انتقادات وجهتها جماعات عمل تطوعي واحزاب معارضة للحكومة لسماحها بفتح حانات في بومباي. وتوظف معظم الحانات في الولاية فتيات يرتدين ملابس زاهية الالوان ويرقصن على انغام اغاني افلام السينما الهندية فيما يمطرهن الزبائن بالاوراق النقدية.

    لكن مع ذلك تبقى الفتيات بكامل ملابسهن طوال الاستعراض ويمنع الزبائن منعا باتا من لمس الراقصات. ولا يحظر القانون نشاط الحانات لكن الشرطة تقول ان بعضها يعمل كواجهة للدعارة وشنت حملات عليها العام الماضي والقت القبض على مئات الفتيات.

    وقال مسؤولون ان من المرجح ان يؤدي اغلاق الملاهي الى فقد اكثر من 150 الف شخص لوظائفهم في انحاء الولاية من بينهم راقصات وندل وحراس حانات وحراس أمن. وخرج اصحاب حانات وراقصون الى الشوارع احتجاجا على قرار اغلاق الملاهي خارج بومباي وهددوا يوم الاربعاء بتكثيف تظاهراتهم. وقالت فارشا كالي رئيسة اتحاد فتيات بارات بهاراتيا "سيجبر قرار الحكومة معظم الفتيات اللائي يعملن في الحانات وعددهن 75 الف فتاة على العمل في البغاء." واضافت "معظم الفتيات اللاتي يعملن في الحانات هن المعيلات الوحيدات لاسرهن. سيعجزن الان عن دفع ايجار مساكنهن وسيتضورن جوعا."


    هولا هم الهنود الذين مابرحنا على التنكيت والتندر عليهم رغم وصولهم الى اعلى المراتب وهاهم يثبتون ان حماية شبابهم فوق كل اعتبار بعد تدني مستوى تحصيلهم العلمي فكان هذا القرار دون اعتبار لمافياء وجمعيات الرق والرقص والبهرجة 000 تحية لهم ولكن ياهل ترى ماسمعناه صحيح من ان وجهة الراقصات الجديدة هي بلادنا العربية فتكتمل السيطرة الهندية
     

مشاركة هذه الصفحة