نبش قبر شاب يمني لحسم نزاع قبلي

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 505   الردود : 3    ‏2005-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-15
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    (( تم قبره في قبرين وتشييع جنازته مرتين ))

    ذمار/ المؤتمر نت/ عبدالكريم النهاري - وسط إجراءات أمنية مشددة، وحشود قبلية ثلاثية الأبعاد استخرجت السلطات الأمنية بمحافظة ذمار ( وسط اليمن ) أمس الاثنين جثمان شاب يمني بعد (15) يوماً من دفنه بمقبرة ( بني جماعة) في مديرية عتمة.
    وأوضح مدير مباحث ذمار في حديث خاص لـ"" أن نبش قبر الشاب نائف عبدالكريم عبدالله القعشمي (18) عاماً، وتشريح جثته جاء عقب لحسم خلاف نشب بين ثلاثة أطراف قبلية جميعها تدعي ملكية جثة الشاب المتوفي في حادث مروري، ووصل هذا الخلاف حد تبادل إطلاق الأعيرة النارية.
    وأكد المقدم دحان الصايدي أن الجثة سيتم نقلها رسمياً بحضور ممثلين عن النيابة إلى الطرف الثاني في النزاع، وهي منطقة "القعاشمة" بمديرية الحداء.
    وكان الشاب نائف عبدالكريم توفي جراء حادث مروري في الـ(7) من أغسطس الماضي على الخط الرئيسي جنوب مدينة ذمار، لتودع جثته في ثلاجة مستشفى ذمار العام كمجهول يتم الإعلان عن صورته عبر الصحف الرسمية للتعرف عليه.
    وما أن شاهد ( سعد أحمد الجماعي) - من أبناء مديرية عتمة - الصورة المعلن عنها حتى سارع لإثبات أنها شخصية ابنه (محمد) الغائب عن القرية منذ عدة أشهر؛ ليتسلم بعد ذلك الجثة بموجب حكم إثبات الشخصية، وانحصار الوراثة، ويتوصل إلى حل مناسب مع السائق الجاني مستكملاً إجراءات الدفن التي تمت في منطقة بن جماعة بمديرية عتمة محافظة ذمار.
    مصادر أمنية أكدت لـ"" أن طرفاً ثانياً هو عبدالكريم عبدالله القعشمي" من منطقة القعاشمة مديرية الحداء جاء بعد ذلك للمطالبة بالجثة مدعياً ملكيتها.
    ووحدها البطاقة الانتخابية لـ"نائف" واستمارة الشهادة الأساسية أكدت دعوى والده بملكية الجثة لتستدعي السلطات الأمنية الطرف الأول وتراجع زوجة "سعيد أحمد الجماعي" في دعوى أن الجثة لوليدها "محمد" وتعترف أنها كانت تعرف ذلك قبل عملية الدفن، إلا أنها أُحرجت عن الإدلاء بذلك أمام إصرار المشائخ والأعيان والأقرباء قي قبيلتهم.
    وهكذا تشاء الأقدار أن يبعث "نائف" ميتاً بعد (15) عاماً من دفنه ليُحمَل نعشه مرة أخرى، ليتوارى جسده في قبر آخر حيث تراب القبيلة ومسقط الرأس.
    وليس ذلك فحسب؛ فهذا طرف ثالث قدم من محافظة صنعاء - مديرية بني حشيش - مدعياً - هو الآخر - بأهلية جثة "نائف" التي ما كادت تستريح في قبرها الثاني. لكن المصادر أوضحت لـ"" أن وثائق الطرف الثالث لم تكن قادرة على إثبات أحقيتهم في الجثة وقالت المصادر: من خلال مطابقة الصورتين أن الصور التي يحملونها لشخص كبير في السن ولا يتطابق مع الصورة المنشورة للجثة".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-15
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    ياخوفي ان بحثهم عن الدية فقط هكذا توحي لنا الاحداث

    سلمت اخي الكريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-15
  5. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    اذا كانو قبائل فعلا كانو أعزو ميتهم ؟؟؟؟



    وتركو ه بقبره

    اما اذا كان التسابق من اجل الدًيه


    فعليهم الغضب والسخط من عفنيييين مضيعيين للقبيله وال.......
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-15
  7. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    اذا كانو قبائل فعلا كانو أعزو ميتهم ؟؟؟؟



    وتركو ه بقبره

    اما اذا كان التسابق من اجل الدًيه


    فعليهم الغضب والسخط من عفنيييين مضيعيين للقبيله وال.......
     

مشاركة هذه الصفحة