اضفاء الحماية السياسية على الحركات الدينية الخارجة على الشرعية .

الكاتب : بشيرعثمان   المشاهدات : 535   الردود : 3    ‏2005-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-13
  1. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    [align=right]لقد كثر الحديث الحديث مؤخرآ عن الحركات الاسلامية السياسة أو جماعات الاسلام السياسي .. جماعات الاسلام السياسي بدأت عملها في فترة مبكرة من التاريخ الحديث وقررت خوض السياسة تحت غطاء ديني يسهل لها مهمة الوصول للسلطة والحكم وبالتالي التحكم بالرقاب والعباد.. أصطدمت حركات الأسلام السياسي بالانظمة العسكرية والقومية التي تولت الحكم بعد الأستعمار وبعد أسقاط الأنظمة العميلة في تلك الفترة وحتى اليوم ولكن أمل الحركات السياسية الاسلامية يتجدد بعد سقوط نظام قومي هو نظام صدام حسين في ظل ظرف دولي خارجي مساعد وهذا أعطاها دفعة قوية لأعادة تنظيم نفسها بما يتناسب مع المرحلة برغم ما تعانية بعد أحداث 11سبتمبر وارتباط الحدث والعمل بها ولكنها كانت نتيجة العمل السياسي الطويل مع القمع والملاحقة قد أجادت لعبة ترتيب الأوراق بسرعة مدهشة وبدأت تحصد النتائج أكثر من غيرها.

    العقل السياسي الديني واحد وأن تعددت الجماعات الدينية وتعددت العقول الايمانية في زمن الزعامات التقليدية التي تجمع الامور الدينية والدنيوية معا يجري الاطباق على حياة الناس ومشاعرهم الايمانية من خلال توظيف العقول الاكاديمية والقانونية والاعلامية والصحفية للدفاع عن معتقداتها .. والتزود بالسلاح وامتلاكه في المقار والمباني التابعة .. وامتلاك الاجهزة الامنية الاستخباراتية والقضائية ومحاكمها التفتيشية الخاصة بها في أجواء يسودها التوتر والعنف... وخطر استخدام العنف قابل للانفجار في اية لحظة .. كما تتضمن الأعمال التجارية وشركات ومجموعات دينية ومنظمات غير حكومية ومساعدة للمدارس والجامعات للسيطرة على الحياة العامة .

    أرتباط المجموعات الدينية ومساهمتها في قمع وقتل المناؤين والمعارضين السياسين كعمل أضافي تجيدة وتحتاج لة أنظمة حاكمة أدخلها في تحالف عميق معها ووفر لها الحماية من قبل هذة الانظمة نظير الخدمات المتبادلة أو المنفعة المتبادلة .. اليوم التحالف يكاد ينهار نتيجة لظروف زعومل خارجية قوية وهو ما يضع سؤالآ عن مستقبل هذة الجماعات؟ وكيف سيكون مصيرها وتعاملها مع الوقائع والأحداث الجديدة؟.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-13
  3. Ameer_1924

    Ameer_1924 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    635
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-13
  5. مواطن أخر

    مواطن أخر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    1,552
    الإعجاب :
    0

    ماالذي حدث لموضوع العلمانية... للتو دخلت إلى المجلس مع توقعي بأن الموضوع قد أثري بالنقاش ولكني لم أجد الموضوع... ماالذي حدث ؟ !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-13
  7. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    العزيز بشير
    بديت كالمرعوب في كلامك هذا !!!
    يا رجل لا تقلق
    لن تكون خارج دائرة الإسلام ، أنت من الأمة واحد ابناءها
    عندما يتسيد الإسلام ، سيقول للجمي إذهبو أنتم الطلقاء
    الإسلام قادم ، أرجو أن لا تقلق ، لماذا هذا التحسس والقلق من قدوم الإسلام ( السياسي)
    كما تسميه ، يا رجل إن قدم هؤلاء ، إبشر بالعدل والمساواة والعزة والكرام ..
    مع خالص تحيتي ...
     

مشاركة هذه الصفحة