لماذا عفى الرئيس عن قادة الإشتراكي

الكاتب : ghareeb   المشاهدات : 435   الردود : 2    ‏2002-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-11
  1. ghareeb

    ghareeb عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-07-13
    المشاركات:
    989
    الإعجاب :
    0
    رفع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح سقف العفو عن قادة الحزب الاشتراكي اليمني الذين صدرت بحقهم احكام بالاعدام بعد ان ادينوا بالسعي لاقامة دولة انفصالية في الجنوب ليشمل كل اعضاء ما يعرف بقائمة الستة عشر باستثناء نائبه السابق علي سالم البيض.

    واعلن مصدر مقرب من الرئاسة ان صالح وافق على العفو عن حيدر ابو بكر العطاس اول رئيس وزراء في حكومة الوحدة وهيثم قاسم طاهر اول وزير دفاع في حكومة الوحدة، وصالح عبيد احمد العضو بالحزب الاشتراكي، كما امر باعادة خمسة من مقرات الحزب في محافظة حضرموت.

    واضاف المصدر ان الرئيس اليمني كلف الامين المساعد السابق للحزب الاشتراكي وعضو مجلس الرئاسة سالم صالح محمد بالاتصال بجميع المدنيين والعسكريين المقيمين خارج البلاد واقناعهم بالعودة والتأكيد على التزام الحكومة باعادتهم الى اعمالهم وصرف جميع مستحقاتهم المالية وانهم لن يواجهوا اي مساءلة او مضايقة.

    وكان سالم صالح عاد الى البلاد بعد غياب قسري دام نحو سبع سنوات اثر مغادرتها عند هزيمة قوات الحزب الاشتراكي في صيف 1994م.

    على صعيد متصل امرت السلطات اليمنية باعادة خمسة من مقرات الحزب الاشتراكي في محافظة حضرموت كانت قد صودرت عقب الحرب في خطوة تستهدف ازالة اثارها الا ان قيادياً في الاشتراكي اكد لـ «البيان» ان عملية تسلم نحو 63 مقراً لم يحدد لها اي موعد.

    وقال قيادي في محافظة حضرموت لـ «البيان» انه وبناء على توجيهات رئاسية ابلغت قيادة الاشتراكي بأن خمسة من مقراتها في المحافظة ومديرياتها جاهزة للتسليم، واشار الى ان احد مقرات الاشتراكي في المحافظة والذي استخدم كمدرسة للتعليم الأساسي ستقوم وزارة التربية باستئجاره رسمياً من الاشتراكي.

    كما قال قيادي كبير في الحزب الاشتراكي ان اعادة جزء من مقرات الحزب شيء ايجابي الا انه اكد على ضرورة ان تشمل هذه الخطوة جميع المقرات التي صودرت عقب الحرب وكذلك ممتلكات وأرصدة الاشتراكي في البنوك.

    يذكر ان الرئيس اليمني اكد في السابق ان بامكان المدانين بقائمة الستة عشر العودة الى البلاد باستثناء أربعة فقط هم الثلاثة الذين صدر العفو الجديد بحقهم اضافة الى البيض الذي تتهمه صنعاء بتحريض المقيمين في الخارج على عدم العودة الى اليمن وتشككه في جدية التوجه الحكومي لتطبيع الحياة السياسية.

    صنعاء ـ محمد الغباري: البيان

    لم العفو؟؟ وأين النظام القضائي اليمني؟؟ وهل الرئيس هو المتضرر من جراء حرب الإنفصال ليعفو؟؟ وماذا عن الدماء؟؟ ولم لا يكن على سالم من ضمن القائمه؟؟ وهل لتنامي المد الإسلامي في اليمن أي يد في هذا، أم أنه أحد شروط الإنضمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-11
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    اخي غريب " لا تستغرب من الاْمـــــــــــــر.....

    ومن عفى واصلح :الاْية)

    والشيئ الاْخر فنحن اليمنين قلوبنا ناصعة بالبياض لانعرف خزن الحقد فيها كما الاْخرين.ويكفينا شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم :

    واخيراً العفو عند المقدره) وشكراً لك عزيزي :
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-05
  5. ابوبندر

    ابوبندر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-02
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0
    الاخ غريب من حق كل يمني ان يعود الى وطنه وان يعيش في وطنه وجزى الرئيس كل خير وانا اطالب بالاعفاء عنهم جميعا لانهم تعبو في الغربه
     

مشاركة هذه الصفحة