دعوات سياسية لمحالمة فيدراليه الحكيمي ؟؟؟

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 968   الردود : 11    ‏2005-09-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-13
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ا مع قرب سفر الريئس علي عبدالله صالح لعدد من دول العالم
    .اعادة مرة تانيه الي الطهور دعوات سياسيه من قبل اهل الكذب والنفاق في اليمن لمحاكمة فيدراليه الاستاذالمناضل عبدالله سلام الحكيمي وكان الصحفي المتالق في صنعاء محمد الخامري قد نشر لايلاف قبل اشهر يوكد فيها استناذ الي مصادر مقربة من القصر الرياسي في اليمن دعوات سياسيه لمحاكمه فيدراليه الاستاذ المناضل عبدالله سلام الحكيمي المعارض لنظام الحكم في صنعاء وكتب الصحفي محمد الخامري من صنعاء لايلاف ؟؟ مايلي ؟؟؟؟



    []محمد الخامري من صنعاء :
    أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء أن عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من مناضلي الثورة والدفاع عن الوحدة وقيادات حزبية ومنظمات المجتمع المدني قد طالبوا بمحاكمة السياسي اليمني المقيم في العاصمة المصرية حالياً عبد الله سلام الحكيمي بعد نشر الحوار الذي أجرته معه "إيلاف" في وقت سابق من هذا الشهر ، مشيرة إلى انه قد قام بدعوته إلى الفيدرالية باليمن بدعوة انفصالية خطيرة لإعادة تقسيم الوطن وتجزئته إلى أربعة أقاليم.
    وأضافت المصادر أن الحكيمي وعضو مجلس النواب سلطان السامعي الذي نشر مقالاً في إحدى الصحف المحلية يدعو فيه إلى تطبيق نظام الفيدرالية قد ارتكبوا الخيانة الوطنية العظمى ، وانتهكوا دستور الجمهورية اليمنية الذي يؤكد على وحدة الوطن التي تحققت بعد تضحيات غالية وجسيمة قدمها شعبنا في سبيل تحقيق هذا الهدف الوطني الاستراتيجي الغالي.
    ونقلت صحيفة سبتمبر الناطقة باسم وزارة الدفاع استنكار تلك الدعوة التي وصفتها بالانفصالية من "السامعي" و"الحكيمي" والتي تأتي امتداداً لمؤامرة الانفصال التي استهدفت إعادة تمزيق الوطن في صيف عام 1994م وهي المحاولة التي تراجعت عنها معظم القيادات التي قامت بتنفيذها بعد أن أدركت استحالة تمريرها واعترافها بالخطأ الجسيم الذي ارتكبته بحق الوطن ووحدته..
    وأضافت الصحيفة أن مطالبات عديدة يجرى التوقيع عليها حالياً سوف ترفع إلى مجلس النواب من شخصيات سياسية وبرلمانية وأعضاء مجلس الشورى ومناضلي الثورة اليمنية وقيادات حزبية ومنظمات المجتمع المدني تطالب برفع الحصانة البرلمانية عن "سلطان السامعي"عضو مجلس النواب ومحاكمته لمخالفته الدستور وحنثه باليمين التي أداها تحت قبة البرلمان بالحفاظ على الدستور ووحدة البلاد ، بالإضافة إلى المطالبة بمحاكمة عبد الله سلام الحكيمي لنفس السبب ، مشيرين بأن هذه الدعوة الانفصالية قد سبق وان روّج لها من قبل بعض المنتسبين إلى القوى الإمامية ومنهم زيد علي الوزير تحت ما يسمى "المخاليف" وفي إطار استهداف واضح لتمزيق الوحدة الوطنية والثأر من النظام الجمهوري.
    وأشارت المصادر بأن المطالبة سوف تتضمن إيجاد تشريع قانوني يحظر المساس بوحدة الوطن كثابت وطني لا ينبغي المساس به واعتبارها خطاً أحمر لا ينبغي تجاوزه بالقول أو الفعل من قبل أي شخص أو جهة ويخضع من يقوم بذلك للمساءلة القانونية ويعتبر خائناً للوطن والدستور.
    وكان المعارض الحكيمي قد قال في حواره مع "إيلاف" أن لديه مشروعا محددا في معالمه وإطاره العام وهو مشروع لإنقاذ اليمن قبل فوات الأوان (حسب تعبيره) ، مشيراً إلى انه أصبحت هناك العديد المخاطر الجسيمة التي باتت تحيط ببلادنا مهددة الكيان الوطني لشعبنا بسبب سوء الإدارة وفسادها الذي امتد راسيا وأفقياً ليشمل كل مناحي الحياة بحيث لا مخرج من دوامة الأزمات المتواصلة إلا بالأخذ بالنظام الفدرالي في إدارة الدولة والمجتمع قبل أن نجد وطننا ممزق أشلاء.
    وأضاف الحكيمي في : وكتصور أولى لإصلاح مسار الوحدة والمحافظة عليها رأينا أن تقسم البلاد إدارياً إلى أربع ولايات أو مقاطعات أو أقاليم كالتالي :
    (1) إقليم حضرموت يتكون من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب وأبين والبيضاء.
    (2) إقليم عدن يتكون من محافظات لحج وعدن وتعز والضالع وأب.
    (3) إقليم صنعاء يتكون من محافظات صعدة والجوف وعمران وصنعاء وذمار.
    (4) إقليم تهامة يتكون من محافظات حجة والحديدة وريمه والمحويت
    يقسم كل إقليم أو منطقة أو ولاية إلى محافظات ومديريات يكون لكل إقليم أو ولاية أو منطقة حكومة وبرلمان محليين منتخبين وكذا لكل محافظة سلطة تنفيذية ومجلس شعب منتخبين.
    يتكون البرلمان الفدرالي من مجلسين منتخبين أحدهما تمثل المقاطعات فيه بشكل متساو والآخر يكون التمثيل فيه بحسب عدد السكان. يكون النظام السياسي السائد برلمانيا وليس رئاسياً بحيث تكون الحكومة هي صاحبة السلطة التنفيذية بالكامل وتخضع للمسائلة والمحاسبة أمام البرلمان. يجوز لكل مقاطعة أو إقليم أن يطلب الانفصال بطلب يقدمه ثلاثة أرباع أعضاء البرلمان المحلى إلى المحكمة الفدرالية العليا ويجرى تنظيم استفتاء فى الإقليم ويصبح الإقليم منفصل بموافقة ثلاثة أرباع ناخبيه.
    تكون هناك فترة انتقالية مدتها لا تقل عن خمسة وعشرين عاما يجرى فيها تداول المناصب القيادية العليا (رئيس الحكومة الفدرالية، رئيس الجمهورية، رئيس البرلمان الفدرالي) بين الأقاليم الأربعة إلى أن يتم استكمال البنية المؤسساتية للدولة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء ثم تكون هذه المناصب الثلاثة بالانتخاب دون شرط تداولها بين الأقاليم.



    [/]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-13
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي نبض عدن

    ليس في الامر عجب

    سلاماتي

    و


    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-13
  5. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    كيفك كيف ممكن التواصل معك ياغالي ؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-13
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ;كيف ممكن الحصول علي عنونك ياصديقي ... للتواصل
    اخوك د نبض عدن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-13
  9. رجل الزئبق

    رجل الزئبق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    هم كذا حكامنا دائما كلمة الحق تزعلهم.
    تحياتي لك ولاعضاء المجلس
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-13
  11. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    فليحاكم الاخ الحكيمي .في هذه الحالة سيكون النظام قد ادان نفسه بنفسه ، واشهر من حيث لايدري فكرة الفدرالية، والتي لها جذور في تاريخ اليمن ، فضلا انها جزاء من الافكار الليبرالية والتي اكتسحت العالم منذ القرن التاسع عشر بعد نجاح الثورة الفرنسية ، والامريكية.النظام ومن يؤيده من قبائل وطوائف يريدون ابقاء الوضع على ماهو عليه .لان في ذلك ظمان لاستمرار مصالحهم وابقاء السلطة بيدهم من دون الاخرين .وتحت مسمى الوحدة .
    الحكيمي رجل مناضل ومفكر وماطرح من فكرة جريئة تصب في صالح اليمن ،ولن تنجح اليمن الا بتطبيقها .!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-13
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    معك انا في الراي ؟؟؟
    لكن ولكن هناك من المنافقين في اليمن لايمارسون سوي النفاق السياسي ولا يستطعون الحوار مع الاحرين
    تحياتني ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-13
  15. ابوذرالحجاج

    ابوذرالحجاج عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    من يحاكم من؟؟!!
    يا اخوه لا تستغربوا كل ما لا يخطر على بال تجده هنا في اليمن فمثل هذه الدعوات والصراخ والعويل ضد الوطنيين من ابناء هذا الوطن واتهامهم بالخيانه والعماله كلها مبنيه على مصالح سياسيه وماديه انيه ،فالدعوه الى محا كمة المناضل الوطني عبدالله سلام الحكيمي لقوله ( بالفيدراليه ) التي طرحت ونوقشت من قبل كل اطراف العمل السياسي منذ سنوات وخاض فبها الكثير من الكتاب الكبار كمشروع حل لمشاكل اليمن ودرءا لاية نزعه انفصاليه بسبب الممارسات العنجهيه، انها الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وليست الد عوه الانفصاليه كما يروج لها اعلام الحزب الحاكم..انها تعني باختصار الانتخاب الحر والمباشر للسلطه التنفيذيه في المحافظات والتوزيع العادل للثروه على طريق تحقيق الامن والاستقرار والشعور بالمواطنه المتساويه.تلك الا قلام التي تحرف الكلم عن مواضعه وتلك الابواق –ابواق الفتنه- التي تعلوا احيانا وتصمت حينا بفعل (الريموت كنترول) المركزي الذي يوجهها والمطبخ السياسي الذي يعد لها الوجبات ذات الرائحه الطايفيه والعنصريه ، هذه الابواق التي تزعق وتنعق وتطالب بالمحاكمات لذوي الراي والموقف هئ كثيره بفعل الحاجه وسخاء العطاء ،اما صحف السلطه فحدث ولا حرج في مزايدتها وفهلوتها فعلى سبيل المثال صحيفة 14 اكتوبر العدد 13089 وبالخط الاحمر العريض كان العنوان ( تصاعد الاحتجاجات ضد السامعي والحكيمي ومطالبه واسعه بمحاكمتهما) وتحت هذا العنوان كلام يكشف مدى العجز في الرد والتفا هه في القول وكأن ما قالاه لم يات به الاوائل.وعن ترشح الحكيمي للرياسه تقول صحيفة الميثاق العدد 1235 الصفحه التاسعه وبالخط الاسود العريض ( توقيعات المصريين وبرنامج فيدرالي للترشح ، الحكيمي.. فدرل الله اوقاتكم بالمسرات!! ) ومما جاء تحت هذا العنوان( فان يتباهى الحكيمي بانه يعمل حاليا على جمع اكبر عدد ممكن من توقيعات التزكيه من اعداد هائله من اليمنيين الذين يؤيدونه حسب قوله وانها بلغت مئات الالاف من التوقيعات كل ذلك لا يتم الا عن جهل تام ومعيب بنصوص الدستور والقانون فلا حاجه لان يجهد الرجل نفسه على هذا النحو الكوميدي ولا معنى للتوقيعات او الشخططه حتى لو بلعت عنان السماء المهم وحده راي وتوقيعات اعضاء مجلسي النواب والشورى كما يقول القانون فمن اين جاء الرجل بفكرته الطريفه تلك؟؟ ثم انه وهو المقيم في القاهره جمع مئات الالا ف من التوقيعات ..كيف لو كان في الداخل ملايين الملايين. لعل الرجل نسي هذه الجزئيه واخذ يجمع توقيعات اشقائنا المصريين من مواطني القاهره ) اعتذر من القارئ التطويل وهدفي تبيان مدى التهافت في الطرح والسخريه في العبارات والارهاب في الكلمات بل ومحا ولة الاساءه للعلاقات بين الدولتين فاي غباء واي سلاح هذا الذي تستخدمه هذه السلطه واعلام حزبها الحاكم ضد الاخر؟؟ لذا اقول لهم بطلوا جنان وهستيريه ويكفيكم ما وقعتم فيه من سياسات خاطئه ومواقف محرجه وممارسات بشعه في حق الانسان والانسانيه لان الظلم والقهر والطغيان يولد ما هو اسواء من الانفصال. والفيدراليه لو قراتموها بعقل مفتوح وتريدون مصلحة هذا الشعب وليس مصالحكم فهئ الحل.ومنطق الحق والتاريخ يقول ان اصحاب الراي والكتاب والصحفيين لا يحاكمون الا قهرا واذلالا لهم اما الذين يحاكمون حقيقة هم من ارتكبوا في حق شعوبهم الجرائم والويلات وانتهكوا الحقوق وداسوا على الكرامات.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-13
  17. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    يبلغ عدد سكان العالم حوالي 6.5 مليار نسمة في الوقت الراهن

    يقطن ما يقارب 40% منهم - أي حوالي 2.6 مليار في أكثر من 25 جمهورية فدرالية وأتحادية ومنها

    ـ الارجنتين

    ـ أستراليا

    ـ بلجيكا

    ـ بوسنيا

    ـ برازيل

    ـ أثيوبيا

    ـ الامارات العربية المتحدة

    ـ الهند

    ـ كندا

    ـ ماليزيا

    ـ المكسيك

    ـ نيجيريا

    ـ باكستان

    ـ روسيا

    ـ سويسرا

    ـ صربيا و الجبل الاسود... مونتينيكروا

    ـ أسبانيا

    ـ جنوب أفريقيا

    ـ المانيا

    ـ الولايات المتحدة

    ـ فنزويلا

    ـ النمسا

    يحاكمونه ؟؟ فليحاكموا أنفسهم ورمزهم الذي وضعنا بعد 28 سنة في قائمة العشرة دول الأسوء في العالم

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-13
  19. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الحقيقه ان اتساءل اين هولا المناضلين في اليمن من الاوضاع المتدهور الذي وصلت لها اليمن واذا كانو هولا المناضلين المتعددين الاتجاهات يحمعون التوقعات لمحاكمه الاستاذ عبدالله سلام الحكيمي لطرح موضوع الفيدراليه لحل ماتعاني اليمن فان من الافضل لهم العمل في اليمن من اجل ايقاف التدهور الحاصلة في حياة الناس وايقاف المحاكمات لابناء الشعب تحت اي مسميات كانت وكشف قوي الفساد في اليمن ومحالمات رموز الفساد المعروف الان لكل ابناء اليمن
    اما الاستاذ الحكيمي فهو سياسي معروف معارض لكل مايحري في اليمن وهناك اكثر من 45% من المتقفين سوءمن كانو في اليمن او في بلدان العالم مع اطروحات الاستاذ المناضل عبد الله سلام الحكيمي في العمل علي اقامه فيدراليه في اليمن تطمن لكل ابناء الشعب الحقوق والمساواة العز والكرامه ّّّّّ!!!!!! ويذهب هولا الي اكثر من ذلك بان يكون مرشحهم القادم في الانتجابات الرياسيه في اليمن هو الاستاذ المناضل الوطني عبدالله سلام الحكيمي وهناك استناذ الي استطلاعات الراي العام في اماكن متفرقه ومنها المجلس اليمني بان الحكيمي حصل علي نسبه متفاوت من الاصوات المويدة بات يرشح نفسه في الانتجابات الرياسيه القادمه .... ولنا لقاء ان شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة