الجالية اليمنية في الهند .. هل تطوي ازمنة الضياع والتشرذم

الكاتب : Al_sarabi   المشاهدات : 456   الردود : 1    ‏2005-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-12
  1. Al_sarabi

    Al_sarabi عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    محصلة اعوام مرت , تتركز في بورة واحدة , صورة ذات ابعاد مختلفة لكنها اجمالا محملة بدلالة واحدة وظل واحد هو التشرذم والضياع.. الجالية اليمنية في الهند مرت باوضاع سئية للغاية خلال فترة السفير السابق وعانت الشريحة الطلابية من الممارسات الهجينة التي تبنتها السفارة اليمنية تجاههم وكان اخرها تلك التي حاصرتهم في لقمة عيشهم..
    تضم الحركة الطلابية نخبة الشباب اليمني وركائز أي اصلاح يمكن ان يشهده الوطن في حين تختزل الصورة تشوهات كئيبة وتفاصيل لا يجدر ذكرها. لم تقتصر الصورة على غياب النشاط الطلابي بل ارتبط هذا الغياب بتراجع قيم الانتماء الوحدوي وبرزت عاهات ومخلفات التشطير كأقبح ما يكون. ناهيك عن غياب الموقف الجماعي الذي يسهم في بلورة اتجاهات وخطوط رئيسة يمكن من خلالها التعبير عن تطلعات الحركة الطلابية ككل جمعي لا قطع متناثرة. وكان للسفارة دور بارز في اختلاق مثل هذا الوضع من خلال دب عوامل التفرقة بين الطلاب واشعال نار المناطقية والنزعات التشطيرية والشمولية.. كما ساعدت بشكل او باخر على تفتيت الكيان الطلابي..
    شهد العام السابق تغيير ملحقيين ثقافيين لاسباب مختلفة لكن الطلاب لم يشهدوا اي تغيير في مسار العلاقة معهم .. واليوم وهم يشهدون سقوط كبيرهم اقصد تغيير السفير يتسالون عن ما يحملة المستقبل .. ويضعون علامات الاستفام المحاطة التي يكتنفها الغموض عن المدى الذي يمكن ان يقترن به هذا التغيير وهل سيصب في اتجاة ترشيد الحركة الطلابية بحيث تكون رديفا يصب في خدمة قضايا الوطن نحو الانعتاق من رحم الوفاة..
    كل هذه اسئلة يضعها الطلاب اليمنيون بين يدي السفير الجديد ويعتبون بها السفير القديم والملحقيين السابقين ,, وهي اسئلة لا علاقة لها بالعمولات التي سيجنيها البعض مقابل تغير السفارات وحركة التنقل بين المباني وشراء السيارات وتغيير الاثات وهي التغيير الوحيدة التي يمكن ان يحملها العهد الجديد في راي ودام البطل..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-13
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الصرابي
    احوال اليمنيين في الهند أو في السند أو غيرها في بلاد الله
    مادامت متعلقة بحكومة الرئيس "صالح"
    فلن تكون بأحسن من احوال اخوانهم في ارض اليمن المتعوس بنظام الاستبداد والفساد
    وهل يستقيم الظل والعود اعوج؟!
    فتأمل!!!
    نسأل الله أن يجعل للجميع فرجا ومخرجا
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة