فصل 40 جندياً وموظفاً مخالفين قانونياً بأمانة العاصمة

الكاتب : المثقف   المشاهدات : 454   الردود : 2    ‏2005-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-12
  1. المثقف

    المثقف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    استغنت أمانة العاصمة عن خدمات 39 جنديا من العاملين في مكتب البلدية وأكثر من 20 موظفاً في مكاتب أمانة العاصمة ثبت ارتكابهم مخالفات قانونية ضد مواطنين خلال تنفيذهم لمهام ميدانية تتعلق بضبط مخالفات لباعة متجولين أو بناء منازل عشوائية.
    وأكد أحمد الكحلاني إحالة عدد آخر من موظفي الأمانة إلى النيابة العامة ومحاسبتهم .
    وشدد -وزير الدولة- أمين العاصمة في لقاء جمعه عصر الإثنين بعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين ومندوبي عدد من الصحف الحزبية والرسمية والأهلية شدد على معاقبة كل من يثبت تورطه في مخالفات قانونية من موظفي الأمانة أو يتسبب في الإضرار بأي مواطن من خلال بعض الممارسات أثناء تنفيذ القانون.
    وفي اللقاء الذي حضره مسئولي المكاتب التنفيذية والمختصين في أمانة العاصمة عبر الكحلاني عن ارتياحه وامتنانه للدور الذي قامت به الصحافة المحلية في توعية المواطنين بأهمية المحافظة على النظافة في الطرقات والشوارع والساحات العامة بأمانة العاصمة.
    مشيراً إلى أهمية توخي الدقة والمصداقية والتأكد من المعلومات خلال تناولات الصحف المحلية لأخبار وقضايا مشاريع البنى التحتية الجاري تنفيذها في أمانة العاصمة أو عند تناول حملات تنظيم الأسواق وإزالة المخالفات تطبيقاً للقانون وخدمة للمصلحة العامة.
    وفي اللقاء الذي عقد بديوان أمانة العاصمة استعرض مسئولي المكاتب التنفيذية خلال ردودهم على استفسارات الصحفيين استعرضوا أسباب تعثر بعض مشاريع البنى التحتية الجاري تنفيذها في عدد من شوارع العاصمة، مؤكدين على آلية التنسيق بين الجهات المختلفة لتنفيذ أكثر من مشروع في وقت واحد طالما توفر التمويل لتنفيذ هذه المشاريع خلال نف الفترة.
    المهندس /عبدالله حمود سنبل وكيل أمانة العاصمة لقطاع النظافة و البيئة تطرق من جانبه إلى ما شهدته أمانة العاصمة خلال السنوات الأخيرة من توسعة ونمو سكاني تصاعد بمعدلات مرتفعة 12% إلى 15% قائلاً( كان يسكن صنعاء نحو 50 ألف الآن وصلوا 2 مليون نسمة).
    وأشار سنبل إلى أن التوسع الهائل رافقه بروز الكثير من المشاكل التي تتطلب الكثير من الخدمات والأموال والجهود، منوهاً إلى بروز مشاكل الباعة المتجولين والدراجات النارية واستحداث أسواق جديدة وغيرها.
    واعتبر الوكيل لقطاع النظافة اللقاء بالصحفيين فرصة لتبادل الآراء والتعاون من أجل تطبيق القانون وتفهم الظروف التي تواجه أمانة العاصمة.
    مشيراً إلى توجهات أمين العاصمة بشأن بعض الممارسات الاستفزازية لبعض موظفي المكاتب التنفيذية تجاه المواطنين، وقال: توجيهات صريحة أي شخص يثبت عليه قرينه أو دليل على تهاون موظف معرقل أو مختلس أو يحاول الإساءة لأمانة العاصمة سيحال للنيابة ويطبق عليه القانون.
    أشار من جانبه المهندس معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة للشئون الفنية إلى إنشاء منطقتين صناعيتين جنوب وغرب العاصمة لحل مشاكل مناشير الأحجار ومصانع البلك وكذلك أعمال السمكرة والورش.
    وقال ( نحن الآن في الخطوات الأخيرة لأعمال التصميم النهائي للشوارع الرئيسية لأعمال الشق والسفلته للمدينة الصناعية الجنوبية).
    موضحا أن مساحتها تصل نحو 250 هكتار وبما يستوعب المهن السابقة في مكان واحد وبتشكيلة متناغمة، أملاً أن تكون نواة لمدينة صناعية حديثة.
    وأشار المحاقري إلى إنشاء منطقة صناعية أخرى في منطقة (بيت عذران) غرب العاصمة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-12
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    المثقف

    باقي الكبار


    مع خالص تحيتي ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-13
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    وين قصر الرئاسة ومكتب الرئاسة ومستعمرة علي الشاطر وضيعة علي الآنسي ثم كل المعسكرات


    المثقف الغالي

    شكرا لك

    كما قال الحبيب بن عباد البلدية ناسا ضعاف
    وين قصر الرئاسة ودار الرئاسة ومستعمرة
    علي الشاطر وضيعة علي الآنسي ثم كل
    المعسكرات بمسمياتها المختلفة
    الخاصة والحرس وغيرههم
    ذات السجون والزنازين
    الخاصة

    حيث ما زال اليمانيون يقيدون بنفس
    سلاسل الامام التي ادعوا
    كذبا ان الثورة حررتنا
    منها والى
    الابد

    مشوار الاصلاح طويل وحتما هؤلاء من
    خلقوه غير مؤهلين لتخليص اليمن منه

    سلاماتي

    و


    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]




     

مشاركة هذه الصفحة