السلطات اليمنية تصادر مجلة الرجل اليوم الاماراتية وتحظر توزيعها

الكاتب : نسراليمن   المشاهدات : 552   الردود : 2    ‏2005-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-12
  1. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    صادرت السلطات اليمنية امس مجلة (الرجل اليوم) الشهرية الصادرة عن المؤسسة العربية للصحافة والنشر بدولة الإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي )لشهر سبتمبر الجاري 2005م ،
    وقالت مديرة تحرير المجلة ايمان محمد ان وزارة الإعلام اليمنية صادرت العدد (15) من مجلة (الرجل اليوم) ، وقامت بمصادرته ومنع تداوله . واشارت الي ان قرار وزارة الإعلام اليمنية جاء علي مايبدو , بسبب اجراء المجلة مقابلة مع الصحفي اليمني المعروف عبد الكريم الخيواني ، الذي أفرج عنه مؤخرا بناء على توجيهات من الرئيس اليمني على عبد الله صالح بعد اعتقاله بتهمة التحريض ضد النظام .
    وقال مراسل المجلة في اليمن محمد السياغي انه وجه نداء الي محبوب علي نقيب الصحفيين اليمنيين وأعضاء النقابة ناشدهم فيه التدخل لمنع مثل هذه الممارسات ضد المجلة الاماراتية التي لم تنشر شيئا يخالف قانون الصحافة والمطبوعات
    وقال انه وبما أن هذا الإجراء يتنافي مع مبادئ وقيم الحرية والتعبير عن الرأي والنهج الديمقراطي الذي تنتهجه بلادنا .. لا نخفيكم بأننا سعينا جادين لمعرفة الأسباب التي دفعت لاتخاذ مثل هذا الإجراء غير المبرر خاصة وأن المجلة وغيرها من إصدارات المؤسسة العربية توزع بشكل دوري ومنتظم في اليمن وغيره من بلدان العالم ، ولم يسبق أن تم إيقافها في أي بلد منها من قبل.
    وقال أن ما يثير الاستغراب أكثر في بلد يفاخر بالديمقراطية على مستوى الجزيرة والمنطقة العربية والعالم مثل اليمن أن تكتشف أن مصادرة العدد تمت تحت مبرر تضمنه حوار مع الزميل الصحافي عبد الكريم الخيواني يسلط الضوء على تجربته الأخيرة في السجن .. ولا نعتقد بأن في هذا ما يخل أو يتنافي مع النصوص والقانونية السارية.
    وطالب نقابة الصحافيين الجهات المعنية المخولة بالدفاع عن الحريات التصدي والوقوف بحزم في وجه مثل هذه التصرفات غير المسئولة التي لا تحاول سوى النيل من النهج الديمقراطي في اليمن وتشويه صورته أمام الرأي العام العالمي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-12
  3. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه معروف منذ زمن تصادر اي مجله كم مرات عديده صودرت القدس العربي
    مشكوووور اخي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-12
  5. Sarah

    Sarah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-05
    المشاركات:
    151
    الإعجاب :
    0
    هل لديك هذا العدد المصادر ؟
    المصادرة و المنع افضل و سيلة للدعاية .. و لكن ماذا تقول لمن يحكموننا بالنار و الحديد ..
     

مشاركة هذه الصفحة