الفضيحة على الهواء مباشرة

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,441   الردود : 27    ‏2005-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-11
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اصحيح هذا يحدث في دولة الوحدة وباسم الوحدة ؟ اصحيح هذه دولة النظام والقانون ؟ اصحيح كل هذه التهم لهولاء .. ولازالوا في مناصبهم .. اين النظام والديمقراطية والقانون لكي يعاقب مثل هولاء ببنود النظام الذي امطرونا به صباحاً ومساءً ؟
    هذا ما ظهر وما خفي كان اعظم ، وباجمال رئيس الوزراء حجر الزاوية في اكبر عملية نصب بل في اكبر فضيحة تشهدها البلاد منذ الاستقلال ؟


    الخبر

    في جلسة اليوم وزراء الدفاع والنفط والصحة يردون على اسئلة النواب.. مجلس النواب يهدد بسحب الثقة عن وزير الأشغال بسبب عدم حضوره للإستجواب، فيما النواب يطالبونه التعامل مع المجلس كتعامله مع المقاولين، ويؤكدون بأن مخالفاته للقانون بلغت 80%

    الصحوة نت - خاص - فهمي العليمي

    هدد مجلس النواب بسحب الثقة عن وزير الأشغال العامة والطرق في حال رفض الحضور للمجلس غداً الإثنين لاستجوابه حول تهجمه على النواب ، يأتي ذلك بعد تغيبه عن حضور جلسة اليوم والتي كان المجلس قد الزمه لحضورها بعد اتهامه للنائب عبدالعزيز حباري بعدم الفهم في جلسة يوم أمس الفائت .
    وقال النائب نبيل صادق باشا بأن وزير الأشغال العامة زاهدً عن منصبه ويجب أن يقال من منصبه وتتخذ ضده الإجراءات اللازمة .
    وتمنى أن يتعامل الوزير مع مجلس النواب كما يتعامل مع أحد المقاولين الذين يكلفه بأعمال وبأسعار باهضة بطرق تخالف الدستور والقانون وبنسبة أربعة اضعاف السعر الحقيقي .
    وطالب النائب صخر الوجيه بتحديد يوم غدٍ لحضور الوزير للإستجواب حتى و إن كان في العامرية أو مع رئيس الجمهورية وقال أن الوزير بلغت مخالفته للقانون 80% .
    وفي جلسة اليوم كشف النائب علي حسين عشال عن فساد حكومي بـ 1.602.840 دولار و 64.400.000 ريال مقابل تعويض أحد المستأجرين لحوش الخضار والفواكة واعتبر عشال ذلك مسرحية تم الاعداد لها بسيناريو واخراج الحكومة واداء وزارة النفط وبطولة البكري ومكتب التحكيم في مسرح الجريمة .
    واشار إلى أن صرف المبلغ تم بتوجيهات رئيس الوزراء بناءا على الحكم الصادر من مكتب تحكيم حدده رئيس الوزراء للفصل في القضية بين شركة النفط ومؤسسة البكري وأوضح عشال أن مكتب التحكيم تم عن طريق تمرير الصفقات المشبوهة في قطاع 53 و 18.
    وأشار عشال إلى أن المبلغ صرف على ثلاث دفع خلال خمسة عشر يوماً وطالب عشال بإستجواب رئيس الوزراء الذي كان حجر الزاوية في القضية التي ذكرها تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .
    وجاء ذلك في سؤاله لوزير النفط الدكتور رشيد بارباع في جلسة اليوم والأسس القانونية التي قامت على اساسها وزارة النفط بتعويض أحد المستأجرين لحوش الخضار .
    الذي أكد أن ذلك جاء نتيجة خلاف بين شركة النفط ومؤسسة البكري بناءا على تحكيم اتفق عليه الطرفان بعد سحب الأخير الدعوى القضائية ضد وزارة النفط من المحاكمة وقال تم تعويضها بـ ( 420 مليون دولار ) قطاع غيار و14.500.000 ريال صيانة واجار مهندسين 7.500.000 مليون ريال وضمانات للمزارعين 140 مليون ريال و شراء هناجر 7.400.000 ريال وبدل تلف محاصيل 21 مليون ريال وتعويض انها عقد 800 ألف دولار امريكي وأشياء أخرى بملايين وآلالاف الدولارات .
    وفي رده حول السؤال المقدم من النائب علي العنسي بشأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإستلام قطاع 18 رد الوزير نحن ملتزمون بتوصيات مجلس النواب وسنقف أمام الشركة في المحاكم مشيراً إلى أن الوزارة شكلت لجنة موسعة لإستلام القطاع ودرست واقع العمالة اليمنية والقطاع وتواصلت مع الشركات الاستشارية لإستكمال الاستلام .
    وفي اتجاه آخر أكد عبد الله علي عليوة وزير الدفاع أن الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الدفاع كجهة مسؤولة عن الجزر اليمنية لم توقع أي اتفاقيات دولية للحصول على امتيازات عسكرية جاء ذلك في رده على سؤال النائب نجيب سعيد غانم حول تردد اخبار عن رغبة بعض القوى الدولية في الحصول على بعض الامتيازات والتسهيلات العسكرية في بعض الجزر اليمنية وهل تم ابرام اتفاقيات بذلك .
    وفي حين عزز النائب نجيب سعيد غانم سؤاله بأخبار وتصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية لعدد من الصحف المحلية والرسمية والاهلية كالصحف ( السياسية ، الوحدة ، الوسط ، الأيام ، وصوت المعارضة ) .
    بأن الاستثمارات الفرنسية في جزيرة ميون بناء على طلب من الحكومة اليمنية وستكون ذات طابع عسكري : اعتبر الوزير ذلك حرب إعلامية لجس النبض وقال إذا تم أي شيء سيكون بشفافية كاملة ، وطالب النائب علي عبدة ربه القاضي رئيس كتلة المستقلين من وزير الدفاع بعقد مؤتمر صحفي لنفي ما تناولته الصحف بشأن وجود استثمارات عسكرية فرنسية في جزيرة ميون اليمنية .
    واستمع النواب في جلسة اليوم لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد يحيى النعمي حول السؤال المقدم إليه من النائب عدنان صغير شامي بشان الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمكافحة الملاريا حيث اعترف وزير الصحة أن حمى الملاريا تصب 60% من سكان الجمهورية مؤكداً أن استئصالها ليس الامل السهل ويحتاج إلى إمكانيات هائلة وتكاتف جميع الجهود سواء المواطنين أو الحكومة بطاقمها الوزاري .
    واوضح أن الوباء ينتشر في المناطق الساحلية والمرتفعة وقال كانت نسبة الاصابة في عام 98م 48 % وقلت إلى 11.5% في عام 2003م وأشار إلى أن نسبة الاصابة في سقطرى قلت من 55% في عام 2000م إلى اقل من 1% في عام 2003م .
    وطالب نجيب سعيد غانم رئيس لجنة الصحة العامة والسكان وزير الصحة بزيارة المناطق الموبوءة لتقييم الجهود المبذولة لمكافحة الملاريا وألا يعتمد على التقارير التي ترفع له ومراجعة ما ذكر من الأرقام واشار غانم إلى أن ثمة بعوض وطفيليات تقاوم العلاج موضحاً أن منطقة الزهرة في ساحل الحديدة وسواحل حضرموت معظم السواحل الوباء فيها مستوطن .
    واكد غانم أن العملية تكاملية في القضاء على وباء الملاريا وقال أن مهمة وزارة الصحة تأتي في الدرجة السابعة بعد وزارة المالية والإعلام والادارة المحلية والزراعة والري والمياه والبيئة والأوقاف والإرشاد .
    وفي رده على سؤال النائب عبد الله حسين خيرات حول اسباب سحب صلاحية اللجان الطبية العليا في بعض المحافظات من اصدار القرارات الطبية للعلاج في الخارج المحددة في مجالات ـ السرطان ـ القلب ـ الفشل الكلوي .
    اجاب الوزير أن ذلك جاء بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء بالاحالة إلى المراكز التخصصية الحكومية الداخلية مشيراً إلى أن الحكومة قد اوجدت مستشفيات لعلاج مثل هذه الأمراض .
    وفي حين أشار النائب عبد الله حسين خيرات إلى أن بعض اللجان لا تزال تصرف تراخيص للعلاج بالخارج بإعتمادات من مكاتب المالية أجاب الوزير أن ذلك غير موجود .
    مشيراً الى ان حالة المريض تحال إلى اللجنة الطبية العليا لدراستها إذا كانت مستعصية على العلاج في المستشفيات الحكومية تصدر للعلاج في الخارج .
    من جهته طالب النائب عبد الله العديني بإلإبقاء على المنح الطبية لمرضى السرطان والفشل الكلوي لإتاحة الفرصة للمواطنين لمن يعانون من امراض مستعصية حتى تلتزم الحكومة أمام البرلمان بعمل مستشفى مجهز بإمكانيات حديثة الكفيلة بعلاج الأمراض المستعصية .

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-11
  3. شنكـوتي

    شنكـوتي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    جهود يشكر عليها أعضاء مجلس النواب وأشد على ايديهم في القيام بمهامهم الموكله إليهم بموجب الدستور

    وأقول .. هذا هو وضعكم الصحيح .. ودامت وحدتنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-11
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    من يستجوب من ياشيخ

    كلهم نصابين والمحترم فيهم يمتلك مليار من الوزراء ومن اعضاء مجلس النواب
    خليها مستورة وربك عيفرجها

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-11
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي الصلاحي

    ينطبق عليهم القول

    كله يلعب على كله

    والضحية الشعب

    ومستقبل الانسان اليمني

    والله اليمن على فوهات براكيين من الغضب

    كلما تشاهده في اليمن يقال بانه الديمقراطية

    وما علينا الا الصبر

    لان الامر يحتاج الى سنوات

    والوقت من ذهب ...

    وحكومتنا لا من هب ولا من دب

    نمسع جعجعة ولا نرى طحين .....!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-11
  9. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    انت في دولة المشير الطالح او الصالح
    خذ الصح فيهن يالشيخ .
    أي نظام وأي قانون في دولة الفساد
    سلام الله على دولة الجنوب لو أخذت
    10 دينار من المال العام تقودك على
    السجن . والآن بالمليارات ولا حسيب
    ولا رقيب غير سارق يستجوب سارق
    والمصيبة الرئيس يقول انه داري .
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-11
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    مادام وهذا رئيك فانت اما اشتراكي أو انفصالي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-11
  13. knockout

    knockout عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    729
    الإعجاب :
    0
    يستاهل البرد من ضيع دفأه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-11
  15. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12


    قت آوت ممكن تفسر بالتفصيل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-11
  17. ابو يهر

    ابو يهر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    الله يسامح البيض على هذه الوحده
    تحياتي لك ياصلاحي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-11
  19. 911forever

    911forever عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    الصلاحي تحياتي
    مارادت ان اشير له انه اذاكانو كل مجلس النواب سارقين (نصابين ) وما فيه شخص يحاسب احد مالذي نسميه الان من مطالبة مجلس النواب الوزير للمحاسبة ام انه اجحاف لمجرد الاجحاف
    خي انا قراءت الخبر وربما وجدنا بصيص من الامل وربما يوجد من هو يريد الاصلاح فقط لعلو شن هذ لبلد
    فلماذا بتر هذا الموضوع بعبارات اجد انها ليس لها موضع في هذا لمكان
    اريد ان شير الى اني من لست من لمدفعين عن مجلس لنواب ولم يوكلوا لي المهمة في الدفاع عنهم لكن
    قرت الخبر فوجد انه خطوه جيدة تستاهل الثناء ليس الشكر فلا شكر على واجب وهذا واجبهم
    ولكن ردت ان اقول ذالك لاني وجدت ان الردود التي تشكر اي خطوة تتهم بالعماله للحكومة وهذا من رايي انا نه غير صائب عزيزي
    شكرا لك ولك التقدير
     

مشاركة هذه الصفحة