هجمه ارهابيه تعادل 10 اضعاف 11 سبتمبر تضرب امريكا

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 614   الردود : 2    ‏2005-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-11
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    لولا خجلهم لقالو ان اعصار كاترين

    هجمه ارهابيه من الزرقاوى وبن لادن



    الحقوا أمريكا!
    واشنطن * وكالات الانباء
    [​IMG]



    في محاولة لمواجهة اسوأ كارثة في تاريخها، قررت الولايات المتحدة امس وبعد تردد قبول المساعدات التي عرضتها عليها العديد من الدول الاجنبية لدعم جهودها الرامية للتعامل مع الدمار الهائل الذي خلفه اعصار كاترينا المدمر الذي اجتاح الولايات الجنوبية من البلاد.
    ومن بين الدول التي عرضت المساعدة علي امريكا في هذا الشأن بلدان تتبني سياسة مناوئة لواشنطن مثل فنزويلا التي اعرب رئيسها هوجو شافيز عن استعداده لبيع وقود بسعر رخيص للولايات المتحدة وارسال فرق انقاذ ومساعدات انسانية للمنكوبين من هذه الكارثة الانسانية التي خلفت دمارا. اشار احد المسئولين الامريكيين الي ان مساحته تعادل مساحتها نصف فرنسا.
    التفاصيل
    في محاولة لمواجهة أسوأ كارثة في تاريخها
    أمريكا تقرر بعد تردد قبول المساعدات الأجنبية لضحايا إعصار كاترينا
    الإدارة الأمريكية: حجم الدمار يعادل نصف مساحة فرنسا وكالات الأنباء:

    نيواورليانز واشنطن هيوستن قررت الولايات المتحدة أمس وبعد تردد قبول المساعدات التي عرضتها اكثر من 25 دولة أجنبية لمواجهة كارثة الاعصار كاترينا المدمر الذي قتل الآلاف ونجمت عنه خسائر تقدر بعشرات المليارات.. جاء ذلك في الوقت الذي وافق فيه لمجلس الشيوخ الامريكي علي تخصيص 10.5 مليارات دولار لدعم لجهود الاغاثة، فيما صدرت اوامر لقوات الحرس الوطني باطلاق النار والقتل لانهاء اعمال العنف والسلب والنهب التي عرقلت عمليات الانقاذ في ولاية لويزيانا. وفي تصريحات للمتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان قال: نحن مستعدون لقبول جميع عروض المساعدة من الدول الاخري.. واتوقع ان نقبل عروض المساعدة عندما يكون ذلك ضروريا.
    جاء هذا بعد أن بدت الادارة الامريكية متحفظة من باديء الامن وبعد ساعات قليلة من قول الرئيس الامريكي جورج بوش ان بامكان الولايات ان تدبر امرها. وقد تلقت واشنطن عروضا للمساعدة من الأمم المتحدة والاتحاد الاوربي واكثر من 20 دولة بينها دول مشاكسة مثل فنزويلا وفقيرة مثل هندوراس.
    وطلب كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة من المجموعة الدولية تقديم يد العون لأمريكا قائلا: انها كانت الاكثر سخاء في تلبية طلبات المساعدة في الكوارث في اماكن مختلفة من العالم.. وهي الآن تواجه ضربة قوية.. والاضرار أسوأ مما كان يتصورها أحد.
    وبالاضافة الي عروض الاتحاد الاوربي واستراليا بارسال مساعدات وفرق اغاثة عرض الرئيس الفنزويلي الذي يعد احد المنتقدين للولايات المتحدة ارسال وقود بسعر رخيص ومساعدات انسانية ورجال انقاذ للمنطقة. ولم تعلق الخارجية الامريكية علي هذا العرض ولكن عدة مسئولين ابتسموا ازاء هذه اللفتة من جانب شافيز الذي وصف بوش بأنه راعي ابقار أخفق في ادارة الكارثة. وقد واجهت عمليات انقاذ الناجين وتوزيع الاطعمة والمياه عليهم مصاعب ضخمة في ولاية نيواورليانز احد الولايات الأمريكية الثلاثة المتضررة، بسبب حجم الدمار وعصابات اللصوص التي حاولت الاستيلاء علي المساعدات. وفي محاولة لحماية هذه الجهود، نشرت السلطات الأمريكية 300 من افراد الحرس الوطني العائدين من العراق والمسلحين ببنادق هجومية في مدينة نيو اورليانز عاصمة ولاية لويزيانا.. وحذرت كاثلين بلانكو حاكمة الولاية مثيري اعمال الشغب واللصوص من ان هذه القوات المزودة ببنادق 'ام 16' لديها اوامر باطلاق النار والقتل لانهاء اعمال العنف 'مؤكدة أن لديهم خبرة بالمعارك'. وقالت وزارة الدفاع الامريكية انه سيتم نشر 4200 فرد اضافي من الحرس الوطني و3 آلاف من جنود الجيش النظامي للتعامل مع المسلحين. وتعني هذه التعزيزات ان نحو 50 الفا من افراد الحرس الوطني الاحتياطي وافرد الجيش العامل يشاركون في اكبر عملية اغاثية وامنية داخل الولايات المتحدة. وقد كشف عضو في مجلس النواب الديمقراطي تشارلي ميلانكون ان 100 شخص في منطقته بجنوب شرق نيو اورليانز لقوا حتفهم كنتيجة غير مباشرة لأعمال العنف واضاف ان هؤلاء القتلي كانوا ينتظرون بمحاذاة نهر المسيسبي في شالميت بلويزياناكي يتم اجلاؤهم.. ولم يتلق هؤلاء طعاما يذكر او ماء منذ يوم الاثنين الماضي.. واضاف ان مجموعات الاغاثة كانت خائفة علي ما يبدو من المرور عبر نيو اورليانز لتسليم الامدادات. وقد قدم بعض ضباط شرطة المدينة استقالاتهم بعد تفشي العنف في المدينة وانتشار المسلحين الذين اقتحموا المتاجر والمنازل والمستشفيات والبنايات الادارية بحثا عن طعام وبعضهم بحثا عن اي شيء له قيمة. وذكر قائد طائرة بنقل مواد اغاثة الي نيو اورليانز ان مستشفيين يخضعان لحصار لصوص يحملون البلط والأسلحة النارية والمواسير المعدنية لسرقة العقاقير المسكنة للألم والأدوية. وكان اطلاق النار علي احدي هذه الطائرات قد ادي لتعليق عمليات الاغاثة لبعض الوقت. وبالاضافة الي اعمال العنف، عرقلت مياه الفيضانات والامطار التي غمرت نيو اورليانز جهود الاغاثة مما دفع رئيس بلدية المدينة الي توجيه نداء عاجل ويائس لطلب المعونات.. وقال راي ناجين رئيس البلدية في بيان علي تليفزيون 'سي.ان.ان' هذه استغاثة يائسة.. وقال ناجين: ليست لدينا الآن اي موارد في مركز المؤتمرات ولا نتوقع وصول حافلات كافية.. مركز المؤتمرات حاليا غير صحي وغير آمن والمؤن تنفذ والآلاف جوعي ولا توجد كهرباء ولا مياه في المدينة. وتقوم فرق الانقاذ بالبحث بين الانقاض باستخدام اجهزة استشعار حراري بحثا عن الأحياء والاستعانة بالكلاب المدربة بحثا عن الموتي. ومازالوا يخرجون أحياء من تحت الانقاض ويتركون الجثث المحاصرة تحت الحطام.
    وقال مايكل شيرتون وزير الامن الداخلي المكلف بتنسيق هذه الجهود ان رجال الانقاذ يواجهون مصاعب كثيرة. وقال: ان المساهمة التي ضربها الإعصار في الولايات الثلاث تبلغ حوالي 235 ألف كيلو متر مربع أي حوالي نصف مساحة فرنسا، أو تعادل حجم مساحة رومانيا أو اوغندا.




    [​IMG]


    الرئيس الامريكي جورج بو ش يقف بين الرئيسين السابقين بوش الاب وبيل كلينتون اثناء تكليفهما بالاشراف علي حملة جمع التبرعات لانقاذ ضحايا الاعصار

    [​IMG]



    [​IMG]





    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]





    منقووووووووووووووووووووووول وهذا للعلم فقط





    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام


    العبد الفقير لله


    أ بـــــو مــــــطـــــهـــــــر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-11
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك على الموضوع الهام ..
    الف الف شكر لك ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-11
  5. جهادنورالدين

    جهادنورالدين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-01
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    0
    وما رميت اذ رميت لا كن الله رما
    هذا انتقام من الله سبحانه وتعالى للدمار التي ولدته الولا يات المتحده الا مريكيه في بلدان عربيه وبا الا خص العراق وبعض بلدان العالم
    والهم اخسف با الا مريكان الهم زلزل الا رض تحت اقدمهم
    اللهم لا تغادر منهم احدا
    امين
     

مشاركة هذه الصفحة