مقابلة مع الاخ الرئيس .. من نسيج خيالي ولكن فيها الشي الكثير من الحقيقة

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,163   الردود : 23    ‏2005-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-10
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    قال الأخ / رئيس الجمهورية في المقابلة الإلكترونية التي أجرها معه الشيخ الحضرمي – كاتب ملتقى حضرموت في القصر الجمهوري في صنعاء وهي من نسيج الخيال لكنها تعكس نوع معين من التطوير في الأسلوب والنقد وتعد قفزة موفقة في ظل الديمقراطية ، حاورنا الأخ/ الرئيس من خلالها .. ودار الحوار حول الأحوال المتعلقة بحياة الإنسان اليمني في الداخل وفي الخارج وحول مسار الوحدة وبعض السلبيات التي لم تتغير والمراد من هذه المقابلة إصلاح بعض الأمور من اجل اليمن ووحدته ومن اجل الشعب اليمني العظيم بأسلوب محبب للنفس وبدون تشنجات وليس لنا أي مصلحة شخصية بقدر ما نحاول لفت نظر الرئيس والمسئولين إلى سلبيات اليمن وإيجابياته والكثير يحتاج إلى إصلاح كما أننا نطالب بإعادة النظر في عملية تعديل مسار الوحدة والمصالحة الوطنية هذا أولا .. وثانيا إعادة النظر في فواتير الكهرباء والمياه وفي وضع المستشفيات التي أصبحت حقيقة وضعها مزري وتردي النظافة فيها في ظل غياب الأشراف عليها من قبلها الجهات المعنية .... ونشرت هذه المقابلة في موقع شبكة حضرموت ..
    الشيخ الحضرمي : كيف تقيمون مسيرتكم منذ انتهاء حرب عام 1994م وحتى اليوم وما هي ابرز المصاعب التي تواجهونها من أجل ترسيخ الوحدة اليمنية؟
    الرئيس : الوحدة اليمنية راسخة في واقع وحياة الشعب اليمني .. لكن نواجه صعوبات في المجال الاقتصادي وبخاصة أن حرب الانفصال تركت أثاراً سيئة على الاقتصاد الوطني حيث بلغت الخسائر المادية الناتجة عن تلك الحرب حوالي 11 مليار دولار أمريكي .
    الشيخ الحضرمي : لكن الرسوخ وحدة لا يكفي .. في ظل بطالة وانتفاع أفراد بعينهم من خيرات الوحدة المباركة وحرمان الأغلبية من هذه الخيرات .. كما أن المشكلة الاقتصادية كانت منذ قيام الوحدة بفترة وجيزة يعني ليس حرب الانفصال هو السبب الرئيسي قد يكون الحرب جزء من المشكلة لكن بالطبع غير منطقي أن نرمي مشاكلنا على الحرب ؟.
    الرئيس : لا أنا مصر بان الرسوخ مهم .. أما بخصوص انتفاع أفراد بعينهم فقد يكون معك حق نحن نواجهه مشكلة بهذا الخصوص لكن مع الأيام سوف تنتهي مثل هذه الظاهرة ، والمشكلة الاقتصادية سببها الحرب ، وأنا أقول هذا الكلام ليس بغرض التملص من الإجابة بل لان هذا هو الواقع .



    الشيخ الحضرمي : يقال بان صمت الدولة عن ارتفاع أسعار الحليب (حليب الأطفال) في اليمن يرجع كون هناك ثروة حيوانية كبيرة نتيجة للزراعة في الشمال ووجود عدد كبير من الأبقار لدى المواطن الشمالي . لذلك لا يعنيك أمر الإنسان اليمني الجنوبي ولا لماذا الصمت وسعر العلبة الحليب يتجاوز الــ 1400 ريال يمني .
    الرئيس : الدولة رفعت يدها عن أي دعم حسب تعليمات هذا اللي .. يسمونه البنك الدولي بصراحة هذه مشكلة هناك نقاط جيدة في الاتفاقية وهناك نقاط لا تتطابق مع واقعنا اليمني لكن هذا اللي حاصل ما باليد حيلة .
    الشيخ الحضرمي : اكثر من تضرر من دخول القات إلى الجنوب حضرموت كونها المحافظة التي لا تعنيها هذه النبتة الخبيث . ويقال بان الدولة عنوة حاولت إدخال هذه النبته بغرض خلق جو أدماني كما هو واقع في المحافظات الشمالية الأخرى ؟. حيث أثرت هذه النبته في حياة الناس سلبا حيث أوجدت نوع من التفكك الأسري . الأخ الرئيس أن كنتم تدعون الوحدة فاعملوا لصالح حضرموت ولصالح الشعب اليمني ، وامنعوا هذه النبته ، لان انتشارها بهذه الصورة اشد ضررا من انتشار الأسلحة ، حيث أنها تسبب السرطان وكما قلت تؤدي ألي تفكك الأسرة ، وجر حضرموت أو المواطن الحضرمي إلى مستنقعات لا ترضونها أن كنتم وحدويين ، كما أن القرار سهل .. يتم وضع نقاط تفتيش من أبناء حضرموت على مداخل المحافظة مدعومة بقرار تاريخي من سيادتكم ؟.
    الرئيس : حضرموت محافظة يمنية أولا حضرموت ليست دولة أخرى فالعادات والتقاليد واحدة ، والقات اصبح شي يميز أبناء اليمن عن الدول المجاورة وهذه ميزة حقيقة ، حيث أن القات أداء إلى انخفاض نسبة المخدرات بشكل كبير في اليمن مقارنة بالدول العربية . وبعدين التجارة في القات أدت إلى وجود طرق تجارية واقتصادية وهي نـوع من التثبيت للوحدة ، ومنعها سوف يؤثر على الحركة التجارية بين المحافظات ويدخلنا في مشاكل مع المنتجين والمستهلكين في الجنوب والشمال. أما من حيث المنع فصعب ذلك على الأقل في الوقت الراهن ، وبالنسبة لوجود نقاط من أبناء حضرموت فأنت تلمح إلى نوع من الانفصال . والقرار التاريخي هو ما يصب في مصلحة الوحدة وليس قرار تاريخي بمنع القات ، أما التفكك فهذا كلام فاضي الأسرة في حضرموت متماسكة كما هو حال الأسرة في المحافظات الأخرى ولا مجال للمقارنة بين ضرر حمل السلاح وضرر توزيع القات .



    الشيخ الحضرمي : من بعد حرب 94 ، نجد هناك هيمنة من أبناء الشمال مدعومة من قبل الدولة على الأسواق ، وعلى الوظائف الحكومية وشبة الحكومية وذلك على حساب المواطن الحضرمي مما زاد البطالة في حضرموت ، فهناك الخطوط اليمنية والكهرباء والإسكان وفروع البنوك تقريبا يشغلها موظفون من خارج حضرموت ، مما أدى إلى انتشار الفساد الإداري بشكل ملحوظة .
    الرئيس : لا هيمنة ولاشي ، هذا تفكير ليس في محله ، والفساد منتشر في العالم كله ونحن في اليمن جزء من العالم ولدينا الآن مراكز متخصصة في المحاسبة والرقابة في كل محافظة ومع الوقت سوف تختفي هذه الظواهر السلبية .
    الشيخ الحضرمي : نعم اليمن جزء من العالم لكن لماذا لا تكون مثل بعض دول العالم من حيث الرعاية الصحية ، فحضرموت الان من الناحية الصحية تحت الصفر المستشفيات الحكومية يتم شراء العلاج من الإبرة إلى حبوب البندول من العيادات الخاصة وظروف المواطن هناك ليست خافية عليكم . فلماذا لا يتم إنشاء مستشفيات حديثة في حضرموت وفي غيرها من محافظات الجمهورية .
    الرئيس : حضرموت من الناحية الصحية نحن نوليها اهتمامنا ، وسوف يتم مناقشة وزير الصحة في هذا الخصوص ، وسوف يتم توفير كل ما يلزم لكل مستشفيات الجمهورية . وهناك خطة مستقبلية لإنشاء مستشفيات والتوسع في هذا المجال .
    الشيخ الحضرمي : جامعة حضرموت مر على وضع حجر الأساس لها اكثر من ثمان سنوات والى اليوم لم يتم تحريك ساكن في هذا الموضوع ، يا ترى متى سوف يتم البدء في هذا المشروع الذي ينتظره أبناء المحافظة بفارغ الصبر .
    الرئيس : هناك أولوية لكثير من المشاريع في حضرموت وسوف يأتي دور بناء الجامعة في الوقت المناسبة فنحن نأخذ كل المشاريع بعين الاعتبار لكن وفق خطط معينة لدينا ووفق أولويات .
    الشيخ الحضرمي: انتم بلاشك قمتم بربط كثير من المحافظات بالخطوط الحديثة وهذا عمل تشكرون عليه ، إضافة إلى قيامكم بإدخال الكهرباء والاتصالات إلى كل المحافظات بل إلى كل قرية تقريبا بدعم دولي . لكن الشعب يقول وهذه حقيقة بأنه ماذا يفعل بهذه الطرقات ؟ فهي لا تأكله عيش إضافة إلى فاتورة الكهرباء التي لا يقدرون على تسديد فاتورتها المرتفعة كل شهر وكذلك نفس الشي ينطبق على فاتورة الهاتف أضف إلى ذلك غلاء المعيشة .. فلماذا لا يكون هناك قطاع حكومي أو قطاع خاص يتم من خلاله استيعاب الشباب العاطلين عن العمل ؟.
    الرئيس : نحن نرى بان الطرق مهمة .. وان لم يراها البعض مهمة اليوم فقد يراها ويقتنع بها في يوم آخر .. وواجبنا إيصال الكهرباء والهاتف إلى كل بيت في اليمن .. أما مشكلة الدفع هذه لا ادري هل المطلوب مننا أن ندفع أيضا من جيوبنا ؟... نحن كيمنين ندبر حالنا في هذه العملية يعني نحن شعب لا نستهلك إلا ما نقدر على دفعه .
    أما بخصوص البطالة فهي مشكلة وهناك دراسات لوضع حل وفق الإمكانيات المتاحة .
    الشيخ الحضرمي :في أكثر من مناسبة سيادة الرئيس … كررتم في خطابات عامة دعوتكم لليمنيين إغلاق ملفات الماضي ، وقلتم بان 22 مايو تحجب ما قبلها .. لماذا لا يحجب 7 يوليو ما قبلها أيضا ويتم إغلاق ملفات الـ 16 – أو الأربعة فقط الذين لم يتم العفو عنهم حتى الآن خاصة انهم شركاء في الوحدة اليمنية والذين لولاهم لما قامت الوحدة .
    الرئيس : ملفات الماضي التي دعونا لإغلاقها هي تلك الملفات التي تخص فترة ما قبل إعلان قيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م وإنهاء حالة التشطير .
    أما ملفات ما يسمى بملف الـ16 فقد انتهى الأمر بصدور الحكم القضائي إزاء المتهمين في تلك القائمة حيث برأ القضاء عدد منهم وحكم على بعضهم بأحكام مع وقف التنفيذ ولم يبق من تلك القائمة سوى أربعة أشخاص حكم عليهم بالإعدام ونحن نعتقد بأنه حتى ولو أعلن العفو عن هؤلاء فإنهم لن يعودوا لليمن .
    الشيخ الحضرمي : أنت تعتقد فقط وهذه وجهة نظرك يا سيادة الرئيس لكن لماذا لا تصدر العفو خاصة وأنت رئيس الجمهورية ورئيس القضاء في اليمن . وترمي الكرة في ملعبهم وتترك الأمر لهم أن احبوا العودة فالوطن للجميع .
    الرئيس : بصراحة هؤلاء كانوا هم السبب الرئيسي في إراقة الدماء واستشهاد الكثير من أفراد القوات المسلحة والأمن ومن الصعب أن يتم العفو عنهم رغم أننا نثق أنهم لا يشكلون أي رقم أو خطورة لا في الحاضر أو المستقبل .
    الشيخ الحضرمي : كيف لا يشكلون أي رقم وهم الرقم الوحيد في تحقيق الوحدة اليمنية التي يتغنى بها اليوم المزايدين في اليمن .
    الرئيس : لا اقصد ما فيش خطورة منهم الآن . والتاريخ سوف ينصف كل مننا .


    الشيخ الحضرمي : يا سيادة الرئيس أنت تقول بان الجنوبيين هم السبب الرئيس في إراقة الدماء واستشهاد الكثير من إفراد القوات المسلحة والأمن وكأنكم تنفضون أياديكم مما حصل في الجانب الآخر بسببكم كما يقول الجنوبيين ، وانتم أيضا وقواتكم سبب في قتل الكثيرن من أبناء الجنوب خاصة في عمران حيث كان هناك العمود الفقري للجيش اليمني قضيتم عليه بصورة غادرة وهو الذي أداء إلى اشتعال المعارك في جميع الجبهات ، إضافة إلى قتل المدنين ومحاصرة عدن بكل سكانها .. فلماذا لا تنظرن نظرة حيادية للموضوع ؟.
    الرئيس : نحن لم نقتل أحد ولم نغدر بأي شخص في عمران هي القوات الانفصالية التي بدأت الهجوم ودافعنا عن أنفسنا فقط .. وكل الذي قمنا به هو دفاع عن الوحدة . نحن ماضينا يشهد بأننا ليس قتلى وليس عطشى للدماء مثلما كان الجانب الأخر ومن بداء الحرب علي سالم ، حيث أننا نعتبر اعتكافه إعلان حرب ؟.
    الشيخ الحضرمي : علي سالم – اعترض على الأسلوب السائد في تلك المرحلة بأسلوب حضاري .. فلماذا انزعجتم من ذلك الموقف .. دون أن تتفاعلون في معالجة السلبيات ، و تلقون القبض على القتلى الذين يقومون بقتل أعضاء الحزب الاشتراكي الواحد بعد الآخر .. وتقيد هذه الاغتيالات ضد مجهول أيعقل هذا يا سيادة الرئيس ؟. إضافة إلى إيقاف موكب رئيس الوزراء حيد العطاس بأسلوب استفزازي في مداخل صنعاء .. اكثر من مرة ؟.
    الرئيس : تلك المرحلة لم تكن بحاجة إلى اعتكاف . والعمليات الجنائية مسئولية أجهزة مختصة في وزارة الداخلية وإذا ما وجدت الجاني حقيقة كيف تقوم بتلفيق تهمه لأي مواطن آخر . أنا اعتقد بأنه كان نوع من التناحر داخل صفوف الحزب . وموكب رئيس الوزارء لم يتوقف بالصورة التي تشير أليها بل هناك مبالغة في هذا الجانب .
    الشيخ الحضرمي : هناك كفاءة حضرمية إدارية فذة ... وحتى لا تفهمني خطاء سيادة الرئيس .. أنا لا أطالب مثلا بمحافظ حضرمي لحضرموت .. لكن أنا أتسأل لماذا لا يكون هناك محافظين من أبناء حضرموت في محافظات أخرى خاصة وان كفأتهم كما ذكرت تسمح لهم بتولي مناصب في اكثر من محافظة في اليمن ؟.
    الرئيس : سؤال جيد .. كان هناك محافظ حضرمي في أبين على ما اعتقد .. وبعد الانتخابات القادمة سوف نقوم بعملية تغييرات كبيرة على مستوى المحافظين وإذا وجد الكادر الحضرمي المناسب فسوف يكلف بالمهمة المناسبة له ، فكل أبناء اليمن سواسية لا نفرق بين حضرمي ولا ضالعي ولا ماربي أو صنعاني فالجميع أبناء 22 مايو 90 م ، جائز يكون هناك تقصير إلا انه كما تعلم بان هذه من مسئوليات رئيس مجلس الوزراء وهو من حضرموت .
    الشيخ الحضرمي : لا يكفي أن يكون رئيس الوزراء من حضرموت ، فنحن نرى بأنه ضرورة ملحة الاستعانة بكفاءات حضرمية حتى من المغتربين ، وذلك من اجل وضع حد للفساد الإداري المستشري في الإدارة اليمنية .. خاصة مرافق الدولة وهيئاتها المختلفة ؟.
    الرئيس : نحن نقدر كل أبناء اليمن سواء من حضرموت أو من عدن أو المهرة أو تعز أو الحديدة أو الجوف فهم أمامنا سواسيه لافرق بين هذا وذاك .. لكن كما قلت بأنه متى ما وجد الإنسان المناسب وولدت لديه الرغبة فنحن على استعداد لوضع الإنسان المناسب في المكان المناسب ، ألان الأمور ليس سيئة عندنا ، فكل شي على ما يرام وان حصل تسيب هنا أو هناك فهذا شي طبيعي وليس بالمشكلة المقلقة لنا .
    الشيخ الحضرمي : سيادة الرئيس لا .. هناك ثروة بشرية متمثلة في أبناء حضرموت حقيقة فهم كفأت مشهود لهم في الإدارة والإنجاز .. فلماذا لا تحذون حذوا العمانيين فالتجربة العمانية موفقة للغاية التي جففت المهاجر من كل العمانيين فأعادتهم إلى الداخل ليشاركوا في النهضة والتنمية التي لازالت تراوح مطرحها منذ 90 وبالتالي بناء اليمن الموحد ، ولتثبتوا حسن النية في أن أبناء الوطن اليمني لا فرق بينهم سواء من أبناء المحافظات الشمالية أو الجنوبية أو الوسطى .
    الرئيس : أنا لم اقل بأنهم ليس بثروة فهم من انجح الفئات اليمنية في الخارج ، ونحن قلنا ولازلنا نقول بان باب اليمن مفتوح لكل يمني ولكل عربي ، أما التجربة العمانية فهي كانت في وقت غير وقتنا لذا نجحت ... ونحن نتمنى أن تتكرر التجربة اليمنية وان يعود كل أبناء اليمن إلى موطنهم وموطن الأجداد .. والحضارم لهم مكانة خاصة لدينا ويكفي بأنهم سفر اليمن ومواطنين صالحون حيثما حطوا رحالهم . لذا تحرص الدولة على أن تجعل حضرموت الأولى في كل مشاريع التنمية نظرا لاستقرار الأمن فيها وجدية مواطنيها في التطوير وفي التعاون من كل جهات الدولة بعقلية نيرة بالفعل ، وهم لا يتكلمون إلا عندما يكون هناك أمر مهم ونحن نقدر هذا فيهم كما نقدر إحساسهم بالمسئولية وروحهم الوطنية المشهودة .
    الشيخ الحضرمي : سيدي الرئيس صمت الحضارم حكمة كونهم يمنيين أولا .. لكن أنت لا يخفى عليك بان حضرموت مطلوبة لتكون ضمن أي كياني مجاور آخر في فترة سابقة ، حيث أن الحضرمي يشكل عامل جذب ؟.
    الرئيس : قد يكون كلام صحيح في السابق ، لكن حضرموت اليوم لا يختلف الوضع فيها عن أي كيان آخر مجاور ونحن في الطريق للاهتمام بها في كل المجالات ، والحضرمي يمثل عامل جذب في جذب المستثمرين من أقطار أخرى ليساهم معنا في عملية التنمية ، وليس كما تفكر فيه أنت ؟.
    الشيخ الحضرمي : أنا الذي فكر فيه بالفعل هو بان الحضرمي لن يقبل بالعيش مثل الأكراد على الهامش بين الدول التي يقيمون فيها أو المحافظات التي وزعوا عليها ؟.
    الرئيس : لا الحضرمي ليس كالكردي فالحضرمي منتمى لوطنه اليمني الكبير كما أن الأكراد العراقيين منتمين إلى وطنهم .. والقيادة تولى اهتمام كبير بالمواطن اليمني كما تهتم بأي مواطن آخر . وحضرموت كونها محافظة يمنية الأمن فيها مستقر سوف تعجل قيادة التنمية فيها وهذا شي طبيعي .
    الشيخ الحضرمي : إذا نحن على موعد آخر لتنمية حضرموت والاهتمام بها من قبل القيادة مستقبلا ؟.
    الرئيس : نعم سوف نهتم بها اكثر واكثر ، فنحن خذنا درسا من الحرب ودرسا أخر من المصالحة السودانية فالحروب عدو التنمية الأول .. وحضرموت تسحق اكثر ونحن سوف نعمل وعجلة التنمية سوف تدور في كل اليمن دون توقف .
    الشيخ الحضرمي : أبناء الجنوب لا يحظون بالأهمية المطلوبة بينما أهل الشمال ألان يتصرفون أحيانا في الجنوب بطريقة غير مناسبة ؟ وهناك أمثله ملموسة في الدوائر المختلفة . يا ترى ما هو السبب الرئيس لهذا التذمر ؟.
    الرئيس : ماذا تريدني أن أقول عن هذا التذمر الموجود أن وجد جدلا فطبيعي أن يكون هناك تذمر من البعض لانه لايمكن أن يرضى الجميع. أما أبناء المحافظات الجنوبية يحضون باهتمام كبير جدا ، وأنجزت في محافظاتهم مشاريع وإنجازات كبيرة سواء في الخدمات أو التنمية وربما لم تحصل عليه منذ الاستقلال . وأن حصلت بعض التجاوزات من البعض فهي شطحات لا تمثل الإنسان الوحدوي أو الشمالي .
    نشكركم سيادة الرئيس على سعة الصدر وعلى الديمقراطية والصراحة التي تحليتم بها في حديثكم ، فهل من كلمة توجهونها لملتقى حضرموت . وأنا بدوري أشكركم من أعماق قلبي فالمتقى الحضرمي أو شبكة حضرموت مرصعة بكوادر عبارة عن كوكبة مميزة من أبناء حضرموت و اليمن عموما وهذه الشبكة رافد من روافد الدعم للوحدة والتجربة الديمقراطية ، متمنيا لكم التوفيق والسداد .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-10
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    بصراحة مقابلة صحفية مميزة وفيها الكثير من الواقع لكن لا أعتقد بان الرئيس سيجرؤ على البوح بها إلى هذه الدرجة من الصراحة000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-10
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يعتمد على حسب القات ياسرحان

    في قات اسمع عنه يخليك صريح
    وفي قات يخليك تبكي
    وفي قات يخليك تضحك

    وإجابة الرئيس على مقابلة الشيخ الحضرمي تعتمد على حسب نوعية القات

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-10
  7. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    صحفي بمستوا وزير ورئيس بمستوا مدير منطقة؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-10
  9. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    بالله عليك ياشيخ في المقابلة القادمة أسأله
    متى سيسحب قواته من الجنوب هل هناك
    جدول زمني لذلك . ام ان عاصفة كا ترينا
    آتيه لهم .
    تحياتي.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-10
  11. الحب الاخير

    الحب الاخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-05
    المشاركات:
    531
    الإعجاب :
    0
    يا حضروم يا طائفي يا مريض


    استحي كنتو جاوعيييييييييييين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-10
  13. صوت الاحرار

    صوت الاحرار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-08
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    رائع ایها الشیخ الحضرمی
    برا فوووووووووووو
    برا فووووووووو
    المهم کیف استقبلک بصدر رحب؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-11
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي سرحان شكرا اولا على الاطراء .. والصراحة المطلوب من الرئيس ان يكون جري فيها ، وان لم تولد لديه الجراءة فنحن تكلمنا باسم في حوار من نسيج الخيال .. وياريت ياخذ هذه النقاط في المقابلات الاخرى بجدية اكثر وبوضوح .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-11
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي الصلاحي
    وجهة نظر بس اول مرة اسمع ان هناك قات يبكي واخر يضحك ، ممكن تفسر لنا وين هذا القات
    يوجد وتزونا باسمه حتى نرسم البسمة على شفاة الجياع في اليمن .. يعني المهم هو القات
    اللي يضحك .

    لك ودي وتحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-11
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي البراك
    العفو والله ما اقصد المزايدة ولكن هناك نقاط حاولت ان اشير لها لعل من يعنيه الامر ياخذ باله منها ليس الا ..

    وكلامك كبير وتعبيرك وما تقصده وصل وبصورة واضحة
     

مشاركة هذه الصفحة