بلاتر يشعلها من جديد في اليمن

الكاتب : ابــو الخيــر   المشاهدات : 507   الردود : 7    ‏2005-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-10
  1. ابــو الخيــر

    ابــو الخيــر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    [align=right]لا يزال الحزن والحسرة يغمران الشارع الرياضي اليمني جراء قرار لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم بتجميد عضوية الاتحاد اليمني .
    ترافق كل ذلك تساؤلات كثيرة و انتقادات إعلامية و إثارة كبيرة وصلت تداعياتها إلى المسؤولين الكبار في الدولة .
    زادت حالة القلق بعد الرسالة التي أرسلها الفيفا و حملت اسم وتوقيع جوزيف بلاتر رئيس جمهورية الكرة في العالم .. و موجهة إلى وزير الشباب و الرياضة اليمني .. و مضمونها يؤكد أن الفيفا أكثر إصراراً على موقفه و أشد حرصاً على تنفيذ مطالبه .. ومنها مطلب جديد لم يكن في الحسبان .. وهو عوده الاتحاد المعترف بـه من الفيفا إلى ممارسة أنشطته و مهامه .
    الرساله بعثها الاتحاد الدولي يوم الثلاثاء 29/8/2005 رداً على رسالة وجهتها وزارة الشباب و الرياضة بتاريخ 23/8/2005 .
    و شدد بلاتر على موقف الفيفا بخصوص تجميد عضوية الاتحاد اليمني , وأنه لا يمكن تغييره , و أن زيارة بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي و عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا بناء على الدعوة الموجهة إليه ستأتي لتعزيز و تؤكد ذلك الموقف , لأن الاتحاد الدولي يهدف من خلال اللائحة إلى حماية استقلالية الاتحادات الأهلية , و إقامة انتخابات تستند إلى اللوائح الجديدة تحت إشراف الاتحادين الآسيوي و الدولي .
    وشدد بلاتر على تأييده لرأي لجنة الطوارئ التي قررت التجميد , ووصف القرار بأنه استند إلى معلومات صحيحة وليست خاطئة أو مغلوطة , مشيراً إلى أنه سبق أن أبلغ الجهات المسؤولة عن الكرة اليمنية رسمياً باللائحة المقدمة و ضرورة العمل بها , وحذر من اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم العمل باللائحة .
    كما أكد في ختام رسالته ضرورة أن يعود الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة المعترف بـه و الموظفون إلى مقر الاتحاد .
    بهذه الرسالة ازداد الوضع إثارة .. وزاد القلق أن رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام لم يحضر إلى اليمن كما كان محدداً لـه السبت الماضي .. و اظطر إلى الاعتذار و تأجيل موعد زيارته إلى ما بعد الانتهاء من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في مراكش يوم الثلاثاء 13 سبتمبر الجاري , مما دعا الكثيرين من اليمنيين إلى توقع تأكيد عقوبة التجميد أو إضافة عقوبة جديدة .
    وقد صرح محمد بن همام أن اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا في مراكش لن يناقش أزمة الكرة اليمنية و قضية التجميد , و أشار إلى أنه سيزور اليمن يوم الجمعة 16 سبتمبر الجاري بناء على الدعوة التي وجهت لـه من وزير الشباب و الرياضة لمناقشة قضية التجميد و الوصول إلى حلول , وأوضح أن كل طرف في قضية الكرة اليمنية يبدي إخلاصاً كبيراً و يريد مصلحة الوطن , واذا اجتمعت كل وجهات النظر في ورقة واحدة فسيكون ذلك إيجابياً لأن وجهة نظر كل طرف منطقية .
    و نفى بن همام ما تردد و فسرته أغلب الصحف اليمنية بأن رئيس الجمهورية تواصل معه من أجل حل المشكلة , و اعتذر عن الدخول في تفاصيل الأزمة الكروية اليمنية و تداعياتها و ما شملته رسالة الفيفا الأخيرة .. و قال : " لا أريد أن أصب الزيت على النار .. وكل ما نريده إيجاد الحلول "
    أما عبد الرحمن الأكوع فلايزال يؤكد في كل أحاديثه أنه لم يتلق شيئاً رسمياً من الفيفا بشأن قضية التجميد .. وقال : " وجهنا مذكرة إلى الفيفا شرحنا فيها ما ينبغي توضيحه ووجهنا الدعوة للأخ محمد بن همام " و أضاف : " حتى الآن الأمور لم تصل إلى طريق مسدود .. والباب مازال مفتوحاً .. و اذا هناك خطأ سنتراجع عنه .. المهم أننا لا ندعى الكمال .. ولدينا الاستعداد للتراجع عن أي خطأ , و مستعدون للجلوس مع بن همام أو أي فريق من الاتحادين الآسيوي أو الدولي , ونحن مع لوائح الفيفا .. و مع خصوصية بلادنا في الوقت نفسه , ومثلما يتعامل الفيفا مع البلدان الأخرى نطالب بأن يتعامل معنا , و ألا تكون لليمن فقط رؤية خاصة .. ونحن مستعدون للتعامل مع ما هو موجود في دول الخليج " و أضاف : " اللجنة المؤقتة لم تأخذ شرعيتها من الجمعية العمومية , لكنها شكلت بقرار من الوزارة , و الهدف الأساسي كان إداراة أعمال الاتحاد لمدة قصيرة بحيث تعقد الجمعية العمومية اجتماعها و تنتخب اتحاداً جديداً و ما يقال مغالطة , و أول كذبة أن اللجنة المؤقتة قامت بمراسلة الاتحاد الدولي بعد تعيينها و اخبرته أنها منتخبة ! "
    و أضاف : " غير صحيح أن الفيفا طلب تأجيل الانتخابات , وحقيقه نحن لا نعرف طبيعة المراسلات بين الفيفا و اللجنة المؤقتة , ومن المفترض أن نكون مطلعين عليها .. و أن تطلعنا اللجنة المؤقتة , لكن ذلك تم في سرية , وهذا شئ عجيب .. ومن المفترض أن تكون الأمور واضحة "
    أما الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة المعترف بـه من الفيفا فقال : " الرسالة الأخيرة للاتحاد الدولي واضحة .. لا يمكن للفيفا أبداً أن يبني موقفه على معلومات خاطئة , و أدعو الإخوة في وزارة الشباب و الرياضة إلى النظر للمشكلة بنظرة وطنية بحتة دون النظرة الضيقة المبنية على شخصنة الخلاف .. و الإنسان يخطئ و يصيب و عندما يخطئ لا يعني ذلك نهاية العالم .. فالحكماء عندما يخطئون يسارعون إلى تصحيح أخطائهم , و الرياضة اليمنية ليست ملكاً لأحد , وعلى الوزارة أن تفهم معنى رسالة الفيفا , لكن الواضح أن الأخ عبد الرحمن الأكوع غير مؤهل لأن يكون وزيراً أو يتعامل مع الهيئات الدولية لحل المشكلة "
    و علق الشيخ أحمد العيسى رئيس اتحاد الكرة المنتخب مؤخراً على رسالة الفيفا الأخيرة قائلاً : " سننتظر وصول الأخ محمد بن همام للنقاش و الـتحاور وتحديد ماهو مطلوب , و أؤكد أننا سنخرج بحل جذري للمشكلة " .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-10
  3. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    تطورت الازمة فعلا

    ارجو من الاحمر و العيسي تقديم مصلحة الوطن


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-10
  5. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    العيس ليس له ذنب جاء بالانتخابات

    لكن حسين الاحمر وجميل ثابت اتخذوا مقر الاتحاد وراسلوا الفيفا ونقلوا اشياء تضر بالوطن
    كذلك الاكوع يتحمل مسئوليه لانه الذي عين حسين الاحمر وبعدها اختصما وحصل ما حصل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-10
  7. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0
    اقولها للمرة الالف اذا عاد الاحمر الى الاتحاد فهذه بداية النهاية ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-12
  9. ابــو الخيــر

    ابــو الخيــر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    ااااا

    [align=right]الاحمر اصلا سبب كــل المشاكــل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-13
  11. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    ارجو من الاحمر و العيسي تقديم مصلحة الوطن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-13
  13. البريدي

    البريدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    الله يسامح من كان السبب ونشوف فيهم يوم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-13
  15. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    ارجو من الاحمر و العيسي تقديم مصلحة الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة