التبرعات تتدفق على امريكا والمسلمون في النيجر يموتون جوعا صور

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 652   الردود : 9    ‏2005-09-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-08
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    نسبة المسلمين:
    يشكل المسلمون ما يقرب من 95% من سكان النيجر البالغ عددهم ما يقرب من أحد عشر مليون نسمة ، أي أن المسلمون في النيجر يقرب عددهم من عشرة ملايين ونصف من إخواننا المسلمين .

    وصول الإسلام للنيجر :
    يرى البعض أن وصول الإسلام إلى النيجر يعود إلى فتوحات القائد عقبة بن نافع لشمال إفريقيا ، ثم وصوله إلى جنوب الصحراء مع القوافل التجارية.
    ويرى البعض الآخر أن قوماً من (الايبراكوراين) وهم بربر مسلمون جاؤوا من المغرب قد وصلوا في القرن الثامن إلى إقليم (العير) وأقاموا فيه ، ثم أنشأوا عدداً من المساجد في (تيفس) عام 759 ، وفي (تنتاغوهدي) عام 809 ، وفي (اسوده) عام 890 ، وأنهم لبثوا في (اغادس) أربعة قرون (حيث يوجد هناك مسجد يحمل اسمهم) قبل أن يهاجروا نحو الغرب حتى ضفاف نهر النيجر.

    أصالة الشعب النيجيري:
    تطالعك (الأصالة) أينما كنت ، سواء في إحدى الدوائر الحكومية حيث يستقبلك محدثوك بألبستهم التقليدية الظريفة (البابو التقليدي) أو كنت في أقاصي الأراضي النيجرية ، حيث ما زال الرعاة يزرعون السهوب والسهلية الواسعة ، يسوقون أمامهم ، كعهدهم منذ آلاف السنين ، قطعاناً من الأبقار ذات القرون المعقوفة وقد يتأثر المرء لحمية هذا الشعب وورعه عندما يشاهد أفراده أيام الجمعة يرتدون ثياباً خاصة لأداء الصلاة
    .

    [[​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [
    img]http://www.arab7.com/up/file/1126215374259.jpg[/img][​IMG]
    [​IMG][​IMG]

    مواقف مؤثرة

    1- النساء يتسابقن على أوراق الأشجار وقرى النمل :

    ساهم هذا الوضع في بروز بعض الحالات الإنسانية الخطيرة التي تدمي القلوب , حيث لوحظ في مختلف المناطق تسابق النساء والأطفال لمزاحمة الحيوانات في قطف أوراق الأشجار وخاصة شجرة ( بوسيا وجيغيا) حيث تقوم النساء بقطف كمية كبيرة جدا تصل إلى 15 كلغ لتكفي أسرة من عشرة أفراد خلال يوم واحد لأن طبخ هذه الأشجار يتطلب وقت طويل نظرا لإحتوائه على مادة حمضية بكمية كبيرة قد تسبب أمراضا إذا لم تصفى من هذه المادة لهذا يقمن النساء بطبخها ثم تصقيتها من الماء عدة مرات , كما يضاف على هذه الأوراق جذور بعض الأشجار لتمويه الأطفال بتوفر غذاء وافر وقد أدى هذا الوضع لظهور حالات كثيرة من سوء التغذية في صفوف الأطفال , كما شوهد مجموعة من النساء يقمن بالحفر عن قرى النمل طيلة اليوم ليحصلن على كيلو واحد من مخزون هذه القرى من الحبوب التي لاتكفي لوجبة يوم ل3 أفراد من العائلة .



    2- أولياء الأمور يغادرون القرى بحثا عن العمل :

    نظرا لهذا الوضع السيء غادر بعض أولياء الأمور القرى المتضررة بحثا عن حياة كريمة لهم ولعائلاتهم فقصدوا بعض الدول المجاورة والمدن الحضارية وخاصة نيامي , كما لوحظ هجرة بعض العائلات بعد بيع
    كل مايملكون من الحيوانات والقطع الأرضية , للإستقرار في المدن الكبرى وللإشتغال بالتجارة وقد فشل الكثير منهم حيث أن المبالغ التي وفروها من بيع ممتلكاتهم , أجروا به بيتا واشتروا بعض المواد الغذائية الضرورية والباقي للقيام بأعمال تجارية صغيرة والتي لم تنجح مع الكثيرين منهم فتحولوا إلى متسولين في الطرقات .



    3- انتشار الزنى وبيوت الدعارة :

    لقد سبب هجرة أولياء الأمور إلى المدن والدول المجاورة على تحمل النساء مسئولية توفير الأكل للأطفال وقد نفذ ماتركه لهم رب البيت فاستعملوا وسائل أخرى لتلبية رغبات الأطفال كبيع الحيوانات وممتلكات البيت واستعمال أوراق الاشجار ومع تأخر رب البيت في إرسال النقود والذي هو الآخر تجده يتسول في هذه المدن
    والدول المجاورة للحصول على مايسد به رمقه ناهيك على أن يقوم بإرسال النقود لعائلته , فقد نتج عن هذا الوضع المأساوي عجز النساء عن توفير الغذاء للأطفال حيث لم يتبقى من شيء يباع غير شرفهن , لتظهر بذلك بيوتات الدعارة في المدن القريبة من تلك القرى المتضررة مستغلة حالة العجز والعوز التي دفعت النساء والفتيات للهجرة إليها لممارسة الرذيلة فيها والحصول على نصف دولار أو ربع دولار حسب مايرويه أهالي هذه المدن , وقد استغل هذا الوضع أصحاب النفوس الضعيفة للقيام بعملية التجارة في أعراض وشرف النساء اللواتي لاحول ولاقوة لهن سوى الخضوع للحصول على فرنكات ترجع بها في نهاية الأسبوع لأطفالها التي تركتهم مع الجيران ( النساء) أو الرجوع لأمهاتهن وإخوانهن ( الفتيات) حاملة معها من الدخن كي يكفيهم لمدة أسبوع .

    وقد سبب هذا في ظهور ظاهرة الطلاق وبالتالي تشردالعائلة خصوصا عند رجوع بعض الرجال وأولياء الأمور من الدول المجاورة حاملين معهم بعض أكياس الدخن لعائلاتهم وعند سماعهم بما وقع فيه نساؤهم وبناتهم عزموا على الطلاق والعودة من حيث أوتوا وهو مما زاد الوضع سوءاً .

    4- تفشي ظاهرة السرقة :

    ظهرت الكثير من عمليات السرقة للمحلات التجارية وللحيوانات في البيوت وظهور قطاع الطرق حيث سجلت حالات عدة وخصوصا عند الليل الذي تقل فيه الحركة .


    5- تفشي ظاهرة التسول :

    لوحظ ازدياد عدد المتسولين وبشكل رهيب في الطرقات في صفوف النساء والرجال والأطفال , كما وأصبحت طريقة التسول نوع من أنواع تفشي ظاهرة الزنى وذلك بإستغلال الفتيات اللاتي لم تتجاوز أعمارهن 15 سنه من طرف أصحاب رؤوس الأموال لإرغامهن على ممارسة الرذيلة مقابل الحصول على مبلغ مالي وهذ ماذكره بعض شهود العيان .


    6- وفاة الأطفال بسبب سوء التغذية :

    حسب احصائيات منظمة أطباء بلا حدود تم تسجيل أكثر من 20 ألف حالة من سوء تغذية في صفوف الأطفال في كل من مرادي وطاوا وبذلك قامت هذه المنظمة بفتح أربع مراكز في كل من مرادي وداكورو وعلى الرغم من هذا الدعم إلا أن المنظمة صرحت بأنه قد تم تسجيل وفاة طفل واحد يوميا داخل هذه المخيمات وقد تكفلت هذه المنظمة بشريحة من الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين يوم واحد و5 سنوات في حين يوجد عدد كبير من الأطفال فوق السن الخامسة يعانون من سوء التغذية .

    ولقد ذكر حاكم مدينة طاوا أن عدداً كبيرا من هؤلاء يموتون يوميا وطلب من مدير اللجنة التدخل لإنقاذ حياة هؤلاء وانهم مستعدين للتعاون في
    هذا المجال.


    تقارير
    وباء يحصد 250 شخصا في النيجر
    افادت حصيلة جديدة اصدرتها الحكومة النيجيرية ان وباء التهاب السحايا المتفشي منذ شهرين في البلاد ، حصد 250 شخصا من اصل 2815 حالة احصيت بصورة رسمية. وكانت حصيلة سابقة وضعتها وزارة الصحة في 28 مارس الماضي، تحدثت عن 1195 حالة و132 وفاة مسجلين. واوضحت الحكومة ان هذا المرض متفش خصوصا في العاصمة نيامي حيث احصي 1072 مريضا ووفاة 75 شخصا في المجموع الاخير. اما المناطق الاخرى للوباء فهي مناطق بيرني نكوني (شرق) بالقرب من الحدود مع نيجيريا وتيرا (غرب) المتاخمة لبوركينا فاسو. وذكرت مصادر صحية ان مخزونات اللقاحات "تتضاءل" من يوم الى اخر في وقت اطلقت الحكومة حملة واسعة للتلقيح في نيامي والمدن الاخرى التي تفشى فيها الوباء. وطلبت السلطات النيجرية الاسبوع الماضي مساعدة عاجلة من المجموعة الدولية لتطويق الوباء. وهي تحتاج الى اكثر من خمسة ملايين لقاح منها مليون للعاصمة وحدها لتلقيح الشعب المعرض للوباء وخصوصا الاطفال. وفي 1995، تفشى في النيجر، احدى افقر دول العالم، وباء التهاب السحايا الذي حصد حوالى 4 الاف ضحية من اصل 42 الف اصابة مسجلة رسميا
    أكثر من مليون شخص في النيجر يواجهون الجوع
    حذر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع الغذائية في النيجر بسبب الجفاف الحاد وهجوم الجراد مما يعرض أكثر من مليون شخص لخطر الموت جوعا أو حوالي ثلاثة أضعاف العدد المتوقع في بداية العام.
    ويسعى البرنامج لتقديم معونات غذائية إلى هؤلاء الأشخاص ولكنه يواجه عجزا في التمويل يقدر بنحو 12 مليون دولار مما يعرقل عمليات توفير الغذاء للمتضررين في بلد يعد ثاني أشد البلدان فقرا في العالم ويعيش 60% من أهله تحت خط الفقر.

    ويتعاون برنامج الأغذية مع جمعيات أهلية في النيجر لمساعدة الأمهات والأطفال من خلال مراكز التغذية العلاجية والتكميلية المتواجدة في المناطق الأكثر تضررا.

    وبالرغم من شراء برنامج الأغذية للحبوب من بوركينا فاسو ونيجيريا، فإن البرنامج مازال يحتاج إلي شراء مواد غذائية أخرى حيث يجري حاليا مفاوضات مع عدة بلدان في غرب أفريقيا لشراء كميات من الأرز.

    مساعدات تصل النيجر والمجاعة تتهدد ست دول أخرى
    برنامج خاص يبين حقيقة المأساة
    أسراب الجراد تجتاح النيجر
    وسط تفاقم المجاعة .. المئات من مواطني النيجر يهربون تجاه نيجيريا
    نداء استغاثة لانقاذ المتضررين من المجاعة بالنيجر
    تكاتف إسلامي مسيحي بالنيجر ضد المجاعة
    عاجل من أرض النيجر المسلمة
    جديد:

    ارتفاع الأسعار سبب أزمة الغذاء بالنيجر
    السفير النيجيري: 16 مليون دولار كفيلة بالقضاء على المجاعة
    منظمة إنسانية تطالب بالنزاهة في توزيع المساعدات بالنيجر
    أنان يطير إلى النيجر لمعاينة أجواء المجاعة
    ماليزيا ترسل فريقًا طبيًّا إلى النيجر لمساعدة ضحايا المجاعة
    منظمة إسلامية أمريكية تدعو لإنقاذ مسلمي النيجر من كارثة المجاعة
    فرنسا تحمّل المجموعة الدولية مسئولية المجاعة في النيجر

    لمن اراد المزيد
    http://www.islamway.com/Basateen/niger/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-08
  3. هارون

    هارون قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-02
    المشاركات:
    3,279
    الإعجاب :
    0
    بوركت والله ايش الحل ما دام اصحاب الخليج خربوا كل شي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-09
  5. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير اخي العزيز على هذا الموضوع

    ولاكن كلن يتهافت لارضاء الشيطان الاكبر

    وكلنا نعرف انة من باب المجاملة ولا اعتقد

    ان امريكاء بحاجة الى هذة الاموال التي تصرف

    لها من قوت الشعوب المسكينة ...

    اما اذا كانوا يريدون الخير فاخواننا المسلون

    في النيجر يموتون جوعاَ وياكلون من اوراق الشجر

    لاكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل .........

    ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

    لكم الله يا شعب النيجر الجائع ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-09
  7. مغاريا

    مغاريا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-09
    المشاركات:
    283
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله و نعم الوكيل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-09
  9. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا
    وجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة ان شاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-09
  11. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الافاضل هارون وابو نسر البكري ومغاريا وأسد اليمن شكرا لمروركم الكريم
    وأسأل الله أن لا يركم مكروه وأن يكون في عون اخواننا المسلمين في النيجر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-09
  13. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-09
  15. (*_ *)

    (*_ *) عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-23
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    إن ما يحصل في الوقت الراهن للأمة الإسلامية لاهوا من أمور بداية ظهور علامات الساعة فما يناصر الكافرٍ إلا من أدرجتهُ الديانات المنكورة في عالمها الخاص بها والكارهةٍ لما جاءعلى وجه وايام سيد الخلائقٍ أجمعين محمداَ إبن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم
    وما هائولاء حُكام الديار الخليجيةٍ إلا صوراَ من وجوه الكفرة حُكاماُ لا يطيغون ما قالهُ الله ورسولهٍ الكريم
    وما هُم سوى عبدتاَ لحُكام أوروباء وأمريكاء وما هذا إلا طلباً للرضى حتى يبقوا على مناصبهٍم
    والله وعدهٍ أت ولو كٍره الكافرون
    ويوم هائولاٍ أت لا محاله وليست دائمتاَ لهُم
    العٍراقيون يقتلون تحت الدبابات الأمريكيةٍ والفلسطينيون النُبلاء يُشردون من ديارهٍم وتحت حُكم أطغاء حُكام الأرض ولا من يُبالي بهُم
    وهائولاٍ الذين نشرت لهُم الصور ينطقون الشهادةٍ صُغاراَ وكٍبارا ولا لهُم من يعينهُم
    الله الله الله الله
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهُم أنصر إلإسلام والمُسلمين ودمر أعداء الدين
    يااااااااااااااا ارحم الراحمين


    أختكم في الله


    وجه (*_*) اليمن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-09
  17. ابو هاجر

    ابو هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    صدقت اخي بكلامك......الخلييجن هاذون بطرانين....

    مشكووور اخي بكلامك....

    اخوك / ابو هاجر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-09
  19. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    اخي اسد اليمن
    اختي وجه (*_*) اليمن لكم خالص الشكر على شعوركم الاسلامي الطيب
    ولك تحياتي
    نسأل الله ان ينصر أمتنا ويرحم ضعفنا ويجبر كسرنا ويلهمنا رشدنا ويعيد لنا مجدنا انه ولى ذلك والقادر عليه
     

مشاركة هذه الصفحة