هل يتمكن التلفزيون اليمني من الحفاظ على مشاهديه؟

الكاتب : رهيب والله رهيب   المشاهدات : 1,537   الردود : 9    ‏2005-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-07
  1. رهيب والله رهيب

    رهيب والله رهيب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]المنافسة الفضائية خلال شهر رمضان تبدأ قريباً... هل يتمكن التلفزيون اليمني من الحفاظ على مشاهديه؟[/grade]



    مشهد من مسلسل «كشكوش» للأطفال.
    مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تدخل الفضائيات العربية جولة منافسة حادة، تضخ خلالها أموال كثيرة لإنتاج برامج ومسلسلات تسعى إلى اجتذاب المشاهد العربي. ولكن ما الذي يمكن أن تفعله القناة الفقيرة في ليالي رمضان الباذخة؟ فهناك فضائيات لا تزال تعاني محدودية الإمكانات، إن لم نقل العجز ما يجعلها عرضة للعزلة والاغتراب. ويكاد ينطبق عليها المثل المصري: «جت الفقيرة تفرح ما لقتلهاش مطرح». وهكذا تبدو بعض الفضائيات خلال رمضان في منأى عن اهتمام المشاهد العربي الذي عادة ما يلهث خلف قنوات تقدم وجبات ترفيهية دسمة.

    الفضائية اليمنية واحدة من تلك القنوات التي تعاني تضاؤلاً في القدرة على المنافسة، لا سيما خلال الشهر الكريم. وعلى رغم حرص المسؤولين فيها على تقديم ما يمكن أن يبقي المشاهد اليمني على اتصال بقناته الوطنية، وهذا ما بدا على الخريطة «البرامجية» لشهر رمضان المقبل، إلا أن أعداداً كبيرة من اليمنيين لا تزال تبدي عدم ثقة بما ستبثه فضائيتهم.

    وقد يتمكن «كشكوش» من الصغار، أما الكبار فربما انصرفوا إلى أعمال وبرامج عربية أكثر تشويقاً. و «كشكوش» هو اسم مسلسل محلي خاص بالأطفال، كان حظي بإعجاب الكثيرين عند عرض الجزء الأول والثاني منه في العامين الماضيين. وبحسب مدير عام البرامج في الفضائية اليمنية احمد عمر بادويلان فإن الجزء الثالث من «كشكوش»، الذي سيعرض خلال رمضان المقبل «خضع للتجديد في المعالجة».

    وأوضح بادويلان أن هناك ثلاثة مسلسلات محلية كوميدية، ستعرض في رمضان المقبل، وهي: «شاهد عيان» و «شر البلية» و «فوضى والا موضة». إضافة إلى المسابقة العامة وهي مسلسل درامي في عنوان «من أنا»، يتناول شخصيات نسائية يمنية شهيرة عبر التاريخ اليمني، مثل غزال المقدشية وزينب الشهارية.

    ولفت بادويلان إلى عمل جديد ستقدمه الفضائية في رمضان هذا العام، وهو مسابقة مباشرة وعنوانها «كلمات في الأخبار»، تهدف إلى تنمية معارف الإعلاميين والكتاب عبر جوائز يومية. وأكد بادويلان استمرار برامج كانت حازت جمهوراً كبيراً عند عرضها خلال السنوات السابقة، مثل برنامج «فرسان الميدان» للمذيع المتألق يحي علاو وغيرها من البرامج الخاصة برمضان.

    ولم يكشف مدير عام البرامج عن أسماء المسلسلات العربية التي ستعرضها الفضائية اليمنية، خلال رمضان المقبل. ويبدو أن هناك تفاؤلاً لدى المسؤولين في الفضائية اليمنية، في شأن إمكان الحفاظ على تواصل بين المشاهد اليمني وقناته، خلال الشهر الكريم، لكنه تفاؤل لا يزال يحاط بشكوك كثيرة، تبديدها يحتاج إلى جهود كبيرة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-24
  3. ابــو الخيــر

    ابــو الخيــر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    * * *

    لا اعتقـد
    الفضائية اليمنية حالها سئ جدا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-13
  5. الفائق اليمني

    الفائق اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-08
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    انت لديك الرابط حق كشكوش(=)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-14
  7. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    تظل هي القناة الوطنية، ولا أتوقع لها جذب مشاهدين من جنسيات أخرى غير اليمنيين ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-23
  9. mummy

    mummy عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-07-14
    المشاركات:
    749
    الإعجاب :
    0
    الفضائية اليمنية تحافظ على المشاهدين

    العكس هو الصحيح

    قولو كم تطفش!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-29
  11. سيف العرب

    سيف العرب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    0
    اول مرة اعرف أن الفضائيه اليمنيه معاها مشاهدين وكمان تحب تحافظ عليهم:D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2008-03-07
  13. متفائل زماني

    متفائل زماني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2008-03-07
    المشاركات:
    1,340
    الإعجاب :
    0
    القناه فيها تحسن ملحووووووووووظ في ايام الاخيره
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2008-03-08
  15. غلط ياناس

    غلط ياناس عضو

    التسجيل :
    ‏2008-02-21
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههه

    من 2005

    ناتقدر تحافظ الا لو تغير الطاقم كله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2008-03-08
  17. Hani MaX

    Hani MaX قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    3,892
    الإعجاب :
    0
    على ايش تحافظ ؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2008-04-03
  19. متفائل زماني

    متفائل زماني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2008-03-07
    المشاركات:
    1,340
    الإعجاب :
    0
    على مشاهديه الكرام
     

مشاركة هذه الصفحة