العقيدة المرشدة للفخر ابن عساكر رحمه الله

الكاتب : براء   المشاهدات : 1,155   الردود : 3    ‏2005-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-06
  1. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    -| نص متن العقيدة المرشدة |-
    للإمام الشيخ فخر الدين بن عساكر رحمه الله:


    اعلم أرشدَنا الله وإياكَ أنه يجبُ على كلّ مكلَّف أن يعلمَ أن الله عزَّ وجلَّ واحدٌ في مُلكِه، خلقَ العالمَ بأسرِهِ العلويَّ والسفليَّ والعرشَ والكرسيَّ، والسَّمواتِ والأرضَ وما فيهما وما بينهما. جميعُ الخلائقِ مقهورونَ بقدرَتِهِ، لا تتحركُ ذرةٌ إلا بإذنِهِ، ليسَ معهُ مُدبّرٌ في الخَلقِ ولا شريكٌ في المُلكِ، حيٌّ قيومٌ لا تأخذُهُ سِنةٌ ولا نومٌ، عالمُ الغيب والشهادةِ، لا يَخفى عليهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ، يعلمُ ما في البرّ، والبحرِ وما تسقطُ من ورقةٍ إلا يعلمُهَا، ولا حبةٍ في ظلماتِ الأرضِ ولا رَطبٍ ولا يابسٍ إلا في كتابٍ مبين. أحاط بكلّ شىءٍ علمًا وأحصى كلَّ شىءٍ عددًا، فعالٌ لما يريدُ، قادرٌ على ما يشاءُ، له الملكُ وله الغِنَى، وله العزُّ والبقاءُ، ولهُ الحكمُ والقضاءُ، ولهُ الأسماءُ الحسنى، لا دافعَ لما قضى، ولا مانعَ لما أعطى، يفعلُ في مُلكِهِ ما يريدُ، ويحكمُ في خلقِه بما يشاءُ. لا يرجو ثوابًا ولا يخافُ عقابًا، ليس عليه حقٌّ [يلزمُهُ] ولا عليه حكمٌ، وكلُّ نِعمةٍ منهُ فضلٌ وكلُّ نِقمةٍ منه عدلٌ، لا يُسئلُ عما يفعلُ وهم يسألونَ. موجودٌ قبل الخلقِ، ليس له قبلٌ ولا بعدٌ، ولا فوقٌ ولا تحتٌ، ولا يَمينٌ ولا شمالٌ، ولا أمامٌ ولا خلفٌ، ولا كلٌّ، ولا بعضٌ، ولا يقالُ متى كانَ ولا أينَ كانَ ولا كيفَ، كان ولا مكان، كوَّنَ الأكوانَ ودبَّر الزمانَ، لا يتقيَّدُ بالزمانِ ولا يتخصَّصُ بالمكان، ولا يشغلُهُ شأنٌ عن شأن، ولا يلحقُهُ وهمٌ، ولا يكتَنِفُهُ عقلٌ، ولا يتخصَّصُ بالذهنِ، ولا يتمثلُ في النفسِ، ولا يتصورُ في الوهمِ، ولا يتكيَّفُ في العقلِ، لا تَلحقُهُ الأوهامُ والأفكارُ، }لَيْسَ كَمِثلِهِ شَىءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ{ ا.هـ.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-06
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]إلى أي فئة تنتسبون يا رافضة؟ سؤال يقرع القلوب و الآذان؟ و لا نجد له جواباً مقنعاً،، إلى أي ملأ تنتسبون يا رافضة؟ و هو كأخيه يضل يتخذ من الكذب و التزوير ردائه المستطاب، لأي ملة تنتسبون يا رافضة؟ جواب عليل كالعادة (ينتسبون إلى الإسلام) و يا ليت شعري أي إسلامٍ يريدون.. أهو الإسلام بمعنى (الاستسلام لله بالطاعة و الخلوص من الشرك)..أم (التأسلم)؟؟
    إن المستقرأ لتأريخهم النتن ليجد ضروباً من البين و الاختلاف الشاسع الذريع الذي لا يكاد أن يلم إلى هرم واحد سوى (هرم التناقضات) إن وجد في عالم الحقائق.
    نعتوا أهل السنة بهتاً و زوراً (بالنواصب) وهم يعلمون –أعني الرافضة- علم اليقين الذي لا يخفى عن العين أن الصلاة لدى السنة (و هي الركن الثاني من أركان الإسلام) لا تصح بدون الصلاة و السلام على محمد صلى الله عليه و سلم و على آل بيته. فأي ناصبية تلك التي يتحدثون عنها؟؟.
    أما هم،، فقد ضربوا أروع الأمثال من الانحطاط و التردي و الدونية في تعاملهم مع آل البيت.
    فعندما تعطشت أرواحهم الدنسة من دماء الحسين رضي الله عنه و أرضاه جعلوا يلقون بقاذوراتهم على أهل المنهج السليم و يتهموننا تمام الاتهام بأننا من قتل الحسين و هم يعلمون علماً يقينياً أن القتلة هم من شيعته حينما انحسروا عنه كانحسار الزبد عن الماء المصفى، وأن "شمر الخنا" هو من شيعة علي رضي الله عنه وأرضاه، فأي الفريقين أحق بوصف النصب أهم نحن أم الرافضة؟.
    و موقف آخر، حينما جاؤوا إلى زيد بن علي بن الحسين وطلبوا منه شتم أبا بكرٍ وعمر حتى يتخذوه إماماً فقابلهم بالرفض فرفضوه فسمّوا رافضة,, فأي الفريقين أحق بالوصف أهم السنة أم الرافضة.
    رفضوا إمامة رجلٍ من آل البيت لأنه لم يوفق آرائهم و أهوائهم فأبوا عليه، و لو كانوا حقاً محبين لآل البيت لاتخذوه إماماً و لنزلوا إلى حكمه في الإمامين أبي بكر و عمر.
    و لكنهم قوم بهت.
    كأسيادهم أرباب الكذب و النفاق ، اليهود و عبد الله بن سبأ.
    أصولهم خوارج ومبتدعة ودعاة فتنة و شر، هذه هي الأصول فكيف تريد أن تكون الفروع ،،أتريد من شجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ذات أغصانٍ يانعات مخضرة؟؟
    مالكم كيف تحكمون؟
    حقق الرافضة وصفين لهم (وصف الرفض) و (وصف النصب) فإلى أي منهجٍ تنتسبون؟
    لا آل بيت أطعتوهم و لا سنة و صحابة رضيتوهم. فبأي حديث بعد ذلك تؤمنون؟
    و بأي نهج تنتهجون؟
    إنه الجهل و الكذب و الدجل تحت أسماء براقة و لامعة تخبئ تحتها النتن العقيم و الفكر السقيم ، فلا خير فيرجى منه و لا شر فيكتفى منه.
    نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى و نسأل الله الثبات على الحق المبين.[/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-07
  5. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    يا جوكحر (المهرِّج) ما علاقة ما تتحدث به بالموضوع ؟!

    هل أنت سكران ؟!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-07
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8

    [grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى و نسأل الله الثبات على الحق المبين[/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة