الإستثمارات السعودية للرقيق الأبيض في عدن

الكاتب : الأسودي   المشاهدات : 1,150   الردود : 12    ‏2002-03-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-09
  1. الأسودي

    الأسودي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-08
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    ذي جنة الدنيا حوت كل فن

    كليمات بسيطة من أغنية غناها أبوبكر سالم قبل ما يقرب من عقود أربعة وصلت أصداءها الى كل بلد يتواجد فيه المغتربين اليمنيين واضحت جزء من دندنتهم اليومية يرددونها بينهم وبين أنفسهم، يا لروعة وصفه لها عندما يقول كل شي مقبول ، كل شي معقول ، إلا فراقك ياعدن ، وأثناء تغزله بعدن يواصل في مقطع آخر قائلا ، يا رسولي خذ معك وجدي وأشواقي وطير ، قف على شمسان واجزع ساحل أبين والغدير قل لهم قلبي على الهجران ما يحمل كثير .

    إنها كليمات تحمل معاني الحب المترسخ في قلوب أبناء عدن لمدينتهم الشامخة عندما كانت تعج بالجنسيات المختلفة تماما كما هي دبي اليوم ميناء حرا وتحت ظل الحكم الاستعماري البريطاني ، ونتيجة للانفتاح على الجنسيات المتعددة حافظت عدن على طهرها ونقاءها ولم نسمع يوما مذ رأت أعيننا النور على أرضها وبين جبالها الشامخة أنها مقصدا للسواح يقضون فيها لياليهم الحمراء في أحضان النساء يأتي اليها من يريد من شرق آسيا ومن الدول الخاضعة للتاج البريطاني بقصد تسيير أعمالهم عبر ميناءها ومطارها اللذان شكلا رابطا بين أوروبا وأفريقيا وآسيا ، هكذا كان الحال في عدن ، وأنتهى انتعاشها باستقلال ما عرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاشت سنينا عجافا تحت راية النجمة الحمراء الاشتراكية جردت خلالها من كل مظاهر الترف والأبهة التي حفت بها سنينا طويلة ماعدا كرامة وإنسانية أبناءها لم تهدر أو تستباح من قبل أي دخيل أو غاز من خارج الحدود .

    كغيرها من مدن المحافظات الجنوبية والشرقية استبشر أبناء عدن خيرا بالوحدة اليمنية وانتعشت آمالهم في عودة عدن الى سابق مجدها متوقعين أنها ستسحب البساط ثانية من تحت دبي وتستعيد منها ما سرقته منها من أضواء مع فارق بسيط يشير الى أنها لن تكون مطلقا مقصدا للغانيات أو بائعات الهوى كما هو حال دبي ، وأنشئ الميناء الحر وحاولت اليمن بشتى الطرق والوسائل جذب رؤوس الأموال والشركات للاستثمار وتذليل ما يقف أمامه من عقبات . ولم ترق الفكرة التحررية لأتباع النهج الديني المتزمت وقاوموها فور اندحار الحزب الاشتراكي اليمني بإخضاع المدينة لنفوذهم معللين ما يقومون به أنه وجه من أوجه درء المفاسد التي سيجلبها استقطاب الأجانب ليعيثوا فيها فسادا كميناء حر تقدم فيه تسهيلات عدة للأجانب ويأتي من ضمنها إعادة فتح حانات الخمور والملاهي الليلية وتعرضت بعضا منها لهجمات مسلحة بقصد التأثير على قرار الحكومة في الانفتاح على الأجانب .

    سنوات عدة مضت منذ اعلان عدن ميناء حرا وأثبتت الأيام عدم صحة نظرة المتشددين من الإسلاميين التي انصبت على الأجانب من الجنسيات غير العربية وأقتصرت تحركات أصحاب الشركات على أعمالهم اليومية تجنبا للاحتكاك باليمنيين بسبب ما تعانيه اليمن من انفلات أمني .

    سال لعاب المتنفذين بالتنسيق مع أبناء جنسيات عربية معينة لاستثمار فنادق عدن في اجتذاب أبناء المنطقة ولم تفلح جهودهم بسبب محدودية الدخل الشهري وتأثير التيار الديني على العامة ، وأتجهت الأنظار الى الخارج لتطبيق ما تطبقه كل من البحرين ودبي من استدراج وجلب للماجنين من داخل الإطار الإقليمي ، فبالإضافة الى جسر البحرين والامتداد الآخر المؤدي الى دبي أفتتح خط إقليمي جديد للسعوديين ليحطوا رحالهم في عدن بقصد الحصول على المتعة الرخيصة بتكلفة تقل كثيرا عن البحرين ودبي وهكذا أصبحت عدن قبلة يتوجه اليها السعوديين عبر الطرق البرية وغطت على ما سواها ولم يعد لدينا أدنى شك في أن المتنفذين نجحوا نجاحا باهرا في سحب البساط من تحت أرجل بارات وفنادق دبي والمنامه وحولوها لصالح عدن في حين أخفقت الحكومة في جلب الاستثمارات ونجح المستثمرين في الرقيق الأبيض ولأول مرة في تاريخ اليمن في مد أيديهم الى طهرنا وعفافنا ليقلبوه الى بؤرة فساد فاحت رائحتها وغطت أرجاء المدينة بعد أن أصبح من المعتاد رؤية جحافل مستثمري الرقيق الأبيض من السعوديين وهم يتجولون في شوارع المدينة نهارا بثيابهم وشماغاتهم التي يعتمرونها على رؤوسهم تماما كما يفعلون في مدن شرق آسيا عندما يقصدونها للبحث عن المتعة الرخيصة في حين يظن أبناء تلك البلاد أن من يرتدي لباسا كهذا يعد من أشياع النبي وأتباعه وجاز التبرك به في حين لو عرف هدفهم الحقيقي لبصق في وجوههم وفي الساعات الأولى من الليل تتغير السحنة من العربية الى الإفرنجية للدخول في معاقرة الخمور ومعانقة النساء على قرع طبول موسيقى الجاز الغربية .

    المستثمرون لا يتوافدون الى اليمن ومبررهم أن راس المال جبان لانعدام الأمان ولا ندري أي أمان يقصدون في حين أن أعداد من يستثمرون في مجال الرقيق الأبيض الآني والمرحلي تتزايد أرقامهم وينقلون إلينا بواسطة مراكز الحدود في رحلة معاكسة وكأنهم حجاجا قادمين من أرض الحرمين لزيارة حرم آخر تحت تلال جبل شمسان ، أين هم من تطلق عليهم حكومتنا مسمى الإرهابيين ؟ حاجتنا أصبحت ماسة إليهم لإتحافنا بفذيفتين من قذائفهم ثانية على مراكز الرذيلة والفساد لتشيع الذعر بين الوافدين الجدد وتجعلهم يعودون أدراجهم من حيث أتوا ؟ أين أبناء قبائل خولان وعبيده الأشاوس لماذا لا يمارسون حقا نراه مشروعا هذه المرة في اختطاف واحد أو اثنين من وحوش أتت لغايات افتراس كرامتنا وكبرياءنا وسنصدر لهم صكوك البراءة مسبقا ونضعهم في قائمة الوطنيين الغيورين على أعراضهم وشرفهم ، ولن تأتي جحافل قوات الحرس الجمهوري هذه المرة للبحث عن المخطوفين بل ستهب الجماهير لنجدة من ينذرون أنفسهم لوضع حد لرحلات الاستجمام السعودية في بلادنا .

    لا نرغب في صرف مبالغ تافهة لاتعود بالنفع إلا على أفراد يعدون على أصابع اليد ، يا أبناء اليمن أليس فيكم رجل رشيد يتصدى لمن يعيثون في أرضنا فسادا تحت حماية القانون مستغلين اسم الميناء الحر لتطبيق الحرية والتفسخ علينا رغم أنوفنا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-09
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    انت غلطان فى العنوان :

    هذا المجلس اليمني :

    واكيد انك تبحث عن ملتقى حضرموت لنشر هذه الملحمه فهناك ستلقى رواج

    وتعقيبات لمثل موضوعك الله معك .وريه طريق الباب ياعدني:) :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-09
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    نعم

    أخفقت الحكومة في جلب الاستثمارات ونجح المستثمرين في الرقيق الأبيض ولأول مرة في تاريخ اليمن في مد أيديهم الى طهرنا وعفافنا ليقلبوه الى بؤرة فساد فاحت رائحتها وغطت أرجاء المدينة بعد أن أصبح من المعتاد رؤية جحافل مستثمري الرقيق
    =======انها استثمارات فى الاعراض وبيع الشرف والكرامه وما يهمهم عدن يهمهم فقط جيوبهم وانا واحدا منمن راى الزحف برا من قبل اصحاب الهوى والغوى الى عدن




     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-09
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    صحيح انه استثمار من نوع جديد فرضه الانحدار والجري خلف الدولار

    النعمان

    لآأظن أنك لم تسمع بمن يسمى طه أحمد غانم ومحمد صالح طريق …… إن لم تعرفهم بعد أنا سأنبئك عنهم !!!!!! الأول المحافظ والثاني مدير أمن عدن وهما سببا رئيسيا في الانحدار والانحراف الخلقي الذي وصلت إليه عدن لأنها وحسب توزيعة ( الفيد) الذي أعقب حرب 1994 دخلت ضمن نصيبهما وغدت حديقة غناء واسعة يسرحان ويمرحان فيها ويعصران ضرعها الجاف لاستخلاص اللبن ومشتقاته منها وبالدولار الأمريكي لعدم ثقتهما المطلقة في الريال الذي يتراقص صعودا وهبوطا وخوفهما من أن يحل عليهما غضب القيادة في صنعاء يوما قبل أن يكملا استدرار الحليب .

    علينا أن نتساءل أولا ونقول : هل ما يجري في عدن هو نتاج طبيعي لإشهارها كميناء حر ومن هن الداعرات الراقصات في حانات عدن ؟ نحن اليمنيين لم نصل بعد الى مرحلة الرقص الشرقي لمخالفته لعاداتنا وتقاليدنا وتبرعت جهات عدة باستجلاب نصيبنا منهن من لبنان ومصر وسوريا ووزعته بالتساوي على فندق عدن وفندق كونتيننتال وفنادق الجولد مور وحسب حصص الزبانية وأتباعهم ….. نأتي بعد ذلك لنتساءل من أين يجلب وقود مواخير الفنادق من بنات الهوى ؟ تفيد المعلومات التي جمعها أكثر من مهتم بالشأن اليمني وعدن على وجه الخصوص بوجود شبكة عريضة مهمتها الإيقاع بالقاصرات من عدن وما يجاورها من محافظات وضمهن الى قائمة المنتفعات بالعطايا في مقابل أن يشبعن غريزة رواد الملاهي ( من الأجانب طبعا ) لأن المواطن اليمني (باستثناء اللصوص المحترفين ) لا يستطيع أن يسهر ليليا ويصرف على طاولة الرقص والدعارة مبالغ تساوي راتبه الشهري أضعافا مضاعفة غير محددة !!!!!! لقد نوقش الموضوع في ملتقى حضرموت وأشبع نقاشا وأتهم طريق ومن يحذو حذوه بأنهم يشكلون دافعا رئيسيا للإيقاع بالحرائر باستغلال ظروفهن .

    لماذا لا يزور جيراننا من الأخوة العرب صنعاء والمكلا والمحافظات الأخرى للترفيه عن أنفسهم والاطلاع على معالم الحضارة في مأرب الصامدة ؟ لأنهم لن يجدوا مطلبهم من الغانيات … والزيارات لتلك المناطق مقتصرة على القادمين من أوروبا الباحثين عن عبق التاريخ المجازفين بحياتهم للوقوع كضحايا لاختطا فات القبائل جراء صراعاتها مع الحكومة !!! من ذلك يتضح لنا أن مسمى الميناء الحر لايعني أن تتميز عدن عن غيرها من المدن اليمنية بتسهيل الرذيلة في حين أننا لو دققنا على ماهية الاستثمارات لاستنتجنا أنها تعني قدوم الأجنبي أو المغترب اليمني برأسماله لاستثماره أولا أما وجود العكس ووقوف حال الميناء بالرغم من استجداء الحكومة اليمنية للمستثمرين وقصر صفة الاستثمار أو استطلاع مزايا الاستثمار لحثالات قادمة من الجوار وفي جيب كل منهم مبالغ تافهة لا تتجاوز خمسة آلاف ريال سعودي ) لحرقها في سبيل المتعة يفيدنا أن وراء تلك اللعبة أصحاب نفوذ يهمهم كثيرا تراكم جزء كبير من تلك الريالات في جيوبهم .

    الحمد لله كله بفضل الوحدة ……. كلمة حق يراد بها باطل يكررها أتباع النظام الساعين الى تخريب بلادنا مقابل اعمار جيوبهم ونحن إذ نبارك أفضال وحدتنا الحقيقية نقول لهم أعيدوا النظر في وضع عدن فما يجرى فيها ليس استثمارا أنه انحدار باتجاه الرذيلة غريب علينا وعلى مجتمعنا أوجد متنفسا لمن يعانون من الكبت والحرمان الجنسي للبحث عنه في ميناءنا التجاري والاقتصادي في حين أننا لانقل عنهم إن لم نفقهم تشددا ونزاهة أخلاقية .

    أبوعصام …….. انه استثمار ويا لسوء الاستثمار يكفي أن من رأى عدن مؤخرا سيشارك في تأكيد إجبارنا على تفشي الرذيلة في بلادنا بتمهيد الطريق للمتعطشين جنسيا وتأمين طلبهم على حسابنا وحساب كرامتنا وباسم الميناء الحر في حين أننا ندرك أن المستفيد الأوحد جيوب شلة محدودة على رأسها محافظ عدن وقائد أمنه .

    لك الله يايمن .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-03-09
  9. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    مرحباً بعودتك يالمتشردوف فمكانك لا يسده احد


    عزيزي المتشرد من يسمعك يقول ان عدن قبل الوحدة المباركة كانت تحكم بشرع الله وسنة رسوله !!! كيف كانت عدن قبل الوحدة ؟ هل نسيت دار سعد ؟؟ هل نسيت كم كام عدد محلات بيع الخمر ؟ الم يكن اكبر من عدد البقالات والدكاكين ؟ الم يكن الناس يجاهرون بشرب الخمر وغيرها من المعاصي جهاراً ونهاراً حتى في شهر رمضان الكريم ؟!!

    ام ان الوحدة هي التي جلبت هذه المعاصي الى عدن الباسلة ؟!! ومن ثم يا اخي اليس كل اب او راعي اسره مسؤل عن رعيته ؟! اليس انت وانا والنعمان ووووو الخ وكل افراد المجتمع مسؤلون عن رعيتنا من اخواتنا وبناتنا ؟ ام ان حتى الانحراف الاخلاقي في البيوت الوحدة وقائدها مسؤلان عليه ؟؟


    اخي المتشرد الخيره فيما اختاره الله والله اختار الوحده لليمن والاتحاد قوة والوحدة اليمنية قوة ورفعه وشرف لكل يمني ولكل ذرة من تراب اليمن





    سلالالالالالالالالالام يا صاحبي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-03-09
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    حبيبي الزعيم

    لا تتعب روحك باروحي ، فلن يكون حظ ذي المنطق السليم على هذه الصفحة اكثر من حظ مؤذن مالطا .

    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-03-09
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قصور فهم وبجاحه ....... سبحان الله

    أخي العلفي أبوقيس

    أولا وقبل كل شيء بسم الله ما شاء الله عليك أنت لازلت شباب وعيني عليك باردة ….. لا تتحسر على سنين مضت وما تبقى من سنين العمر إنشاء الله ستتحقق فيه طموحاتك وما تصبو إليه ……. نعم خلافاتي معك لا تجعلك تتحاشى نقاشي وتوجه الخطاب للزعيم مستخدما طريقة ( يتمنعن وهن راغبات ) ناقشني نقاشا عاما بعيدا عن الحزازات الشخصية دون استخدام أسلوب التلميح لأنه في نظري لا يستخدم سوى في أوساط من تعرفهم ( لاداعي للتوضيح ) أو اصمت ففي الصمت فائدة .

    أخي الزعيم .

    أنا مثلك أدليت بدلوي في الموضوع وأقرك تماما أن عدن في أيام الحزب الاشتراكي اليمني كانت تعج بالفساد الذي انتهى والحمد لله بعد قيام وحدتنا المباركة والنشاطات المحمومة لرجال التيارات الدينية بمختلف مشاربهم لتقويم المجتمع عادت المرأة المتحررة من ربقة التقاليد الى سابق وضعها وارتدت الحجاب وتخلت عن شعارات مخالفة رفعتها وكررتها بمباركة حزبية ....... وما يجب أن نشير إليه ونأخذه بعين الاعتبار أن المفسدة لم يشاركنا فيها دخلاء علينا من خارج حدودنا الجغرافية اليمنية بشطريها ولم يتجرأ أحد يوما ما أن يشد رحاله الى اليمن السعيد لينال وطره فيها إشباعا للرغبات الجنسية واستثمارا في ما يعود بالربح على طه أحمد غانم ومحمد صالح طريق في حين أن الأخ المشير علي عبد الله صالح بح صوته وهو ينادي ويستجدي أصحاب رؤوس الأموال للمبادرة بالاستثمار ، استثمارا حقيقيا ولم يدر بخلده أن من نصبهم مشرفين علينا وأتمنهم على إدارة شؤون هذه المحافظة سيسخرون نفوذهم لصالحهم ويستخدمون معنا شعار ( كله من فضل الوحده ) فنحن ندرك أفضال الوحدة علينا قبل غيرنا ولن نسمح مطلقا لمن يتغنى بها أن يمرر علينا كلمات الحق المقصود بها باطل .

    نرفض أن تصبح عدن دبي أخرى علما أن دبي تتمتع ببنية اقتصادية واستقرار أمني دفع بكثير من رؤوس الأموال الجبانة للتهافت عليها وسوق الدعارة تمارس بواسطة الأجانب في حين أن بلادنا تفتقد للأمن والأمان ورؤوس الأموال تراوح مكانها ولم تجرؤ على الدخول والميناء الحر منذ افتتاحه وحتى اليوم يقوم بأعمال خدماتية فقط تتولاها شركات سنغفورية تدفع للمتنفذين مقابل حمايتها وعدم تعطيل أعمالها وتقوم بتحويل مدخولها اليومي الى عملات صعبة وتدخرها في البنوك الأجنبية العاملة في عدن ( حتى بنوكنا ليست محل ثقة) .

    أخي لانقاش حول وحدة شعبنا ……. الخيرة فيما اختاره الله واختاره شعبنا اليمني واحنا بعون الله وحدة للأبد لكن ؟ وهنا مربط الفرس الفقر شيطان وقد قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ( لو كان الفقر رجلا لقتلته ) وعليه لا تستطيع التحكم في عائلات وصل بها البؤس والشقاء الى حد أصبح فيه ابن السبع سنين داخل سوق العمل وان كنت تشك في ذلك عليك بالمرور على كراجات إصلاح السيارات في الشيخ عثمان وما شاكلها من محلات لتراهم وهم يقومون بأعمال عضلية لا تتناسب مع أعمارهم فأين هي الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية ولماذا لا تتحمل جزء من مسؤلياتها في الشأن الاجتماعي إذا عجز أرباب الأسر في السيطرة على أبناءهم وبناتهم وجعلوا كل منهم يبحث عن قوته بطرق يتحكم فيها التكوين الجنسي فمادام أن الابن وجد مصدرا لتأمين لقمة العيش وهو طفل يمنع علينا ضربه لاداء الصلاة لعدم وصوله لسن العاشرة ماذا ستعمل الفتاة القاصرة بالمقابل ؟

    يقتضي أمننا الاجتماعي منع الدخول لبلادنا تحت أي ستار أو شعار لكل من يحمل جواز سفر عربي مالم تربطه صلة باليمن ولتقم دائرة الجوازات في المافذ البرية والبحرية والجوية بإعادة الزائرين المستثمرين في مجال الجنس على أعقابهم الى بلادهم حفاظا على مجتمعنا كما تقوم حاليا بتأمين نفسها وأمنها وتعيد من سبق له وأن دخل باكستان أو أفغانستان ودول أخرى معينة خوفا من أن يكون منتميا لتنظيم القاعدة ……. انه مطلب عادل يهم الأمن الاجتماعي للشعب تماما كالأمن الحكومي .

    ظاهرة أخرى برزت مؤخرا في عدن غير الاستثمار …. الوعود التي يقطعها هؤلاء الوافدين لشرائح المجتمع لتسفيرهم الى خارج البلاد وابتزازهم ماليا بسلب ( تحويشة العمر ) منهم وعليك أن تتصور الباقي ( موت وخراب ديار ) اشرح لأبوقيس يبدو لي أنه معجب بأذان مالطا ولا يدور في ذهنه شيء غير ذلك .

    انتهى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-03-09
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الاخ نعمان ..!!!

    هذا الموضوع كان في المنتدي الذي ذكرت .. ولكنهم حذفوه وشووه ونقلوه للمراجعة والمتابعه ,,,

    لكن مايمس شرف اليمنيين وكرامتهم لايهمهم ,, وانا لا اعرف ماهي مقاييس حرية الراي بالمنتدي المذكور .. وكاتب المقال لجأ لسرد مايراه في المجلس اليمني !!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-03-09
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    نعم الصمت هو الرد الأمثل لمن تعرفه كمعرفت لنفسك

    (( يتمنعن وهن راغبات ))

    متشرد
    انزلاقات لسانك كثرت وخلعك ثوب وقارك يبدو اصبح هوايتك المفضله،، يا محترم انت هنا في مقام رجال فكن رجلاً واحسن الخطاب .

    بالنسبة للحزازات التي ذكرتها ، كان بودي ان يكون ظمن دائرة هذه الصور الضاحكة والباسمة والمكشرة والغمازة ،،، مجهراً عملاقاً حتى انظر من خلاله علي ارى مالا يُرى بالعين المجرده .

    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-03-09
  19. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    جميل أن نجمع على رفض الرذيله ومحاربة مثل هذه الجريمه ، والتي لا تعدلها جريمه ... وهذا الموقف ليس بغريب على أبناء الشعب اليمني ، الذي يبذل حياته صيانة لكرامته وحفاظا على شرفه وعرضه ،

    غير أن الأمر الغريب أن نربط مثل هذه الإنحرافات بالوحده ، لذلك فكما رفضنا إشاعة الرذيلة في مجتمعنا اليمني ، فإننا نرفض وبقوه ربط هذا الإنحرافات بالوحده ، هذه واحده ،،والثانية التي أود أن نفهمها أن الوحده ليست ملكا للنظام ولا ملكا لعلي عبدالله صالح ، وإن كان قد نال شرف المشاركه في صناعةتها ، إن صاحب المصلحة الحقيقة في الوحده اليمنيه هو الشعب اليمني ، قد لا نكون لمسنا بعد ثمار هاذه لكننا وبكل نأكيد سنجنيها في يوما من الأيام ،

    وحتى أوضح الفكره أكثر ، لا بد أن أذكر الأخوة الكرام إن إسرة آل حميد الدين قد وحدة الشمال وقد ذهبت هذه الأسره وبقى الشمال موحدا ، كما أن الحزب الأشتراكي قد قام بتوحد الجنوب وقد ذهب و بقي الجنوب موحدا ، وكذلك الحال بالنسبة للوحدة اليمنيه ،سيذهب على عبد الله صالح ويذهب آل سنحان وتبقى الوحد اليمنيه شامخة بإذن الله .

    بقي أن نعترف أن عدن وللأسف الشديد هي أكثر مدن اليمن مهيأة لإنتشار مثل هذه الأنحرافات السلوكيه وذلك للأسباب التاليه :

    1- لقد إستطاع الحزب الأشتراكي خلال سنوات حكمه الطويله أن يقتل روح النخوة لدى ابنائها ، كما إستطاع أن يضعف الوازع الديني لديهم أيضا ،
    2-ضعف الترابط الأسري والقبلي ،
    3- الفقر ... قاتل الله الفقر .
    4-عبدة الدرهم والدينار والذين يسعون إلى جمعه بغض النظر عن مصدره ،

    وأخيرا فنحن جميعا على إختلاف توجهاتنا وإنتماءتنا نشترك في إننا نبحر على ظهر تلك السفينه ، فإن تركنا أولئك العابثين يحفروا في قاع سفينتنا هلكوا وهلكنا معهم ، وإن أخذنا على أيديهم نجوا ونجوما معهم .

    وأخيرا أقول لا بارك الله بلقمة العيش التي تأتي من فروج النساء ، وكذلك الأقتصاد الذي لا يأتي بعد أن نتنازل عن كرامتنا ، ونقد للمستثمرين أعراضنا ,
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة