الرئيس العراقي يشن هجوما عنيفا على الدول العربية

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2005-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-06
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    شن الرئيس العراقي / جلال طالباني اليوم - الإثنين - هجوما عنيفا على الدول العربية لضعف تمثيلها الدبلوماسي في العراق ، وعبر عن استيائه حيال عدم قيام غالبية هذه الدول بتعزية الشعب العراقي بفاجعة (جسر الائمة) .

    ويأتي هذا الهجوم عشية اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت ودولة ال‘مارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وعمان)، والذين يعتزمون طلب إيضاحات حول مسودة الدستور العراقي .

    وقال طالباني في مؤتمر صحافي - عقده في مكتبه داخل (المنطقة الخضراء) - : " العراقيون لن يستجدوا أشقاءهم العرب ، والعراق لن يموت جوعا إذا ما قطعت تلك الدول مساعداتها عن العراق " .

    وكان عدد من المسئولين العراقيين قد عبروا عن استيائهم لغياب مساعدات إنسانية عربية إثر حادث التدافع على (جسر الأئمة) في 31 أغسطس .
    كذلك عبر طالباني عن استيائه لعدم قيام غالبية الدول العربية بإرسال رسائل تعزية للشعب العراقي بفاجعة (جسر الأئمة) ، قائلا : " نحن تضامنا مع الأشقاء العرب في محنهم ، وعلى سبيل المثال سارعنا بإرسال برقية للأخ الرئيس المصري / حسني مبارك نعزيه والشعب المصري بالحادث الإرهابي الذي حصد العديد من الأرواح البريئة في شرم الشيخ في 23تموز / يوليو " .
     

مشاركة هذه الصفحة