العقيد يحي محمد عبد الله صالح يطالب بتعديل النشيد الوطني!!

الكاتب : مواطن أخر   المشاهدات : 1,662   الردود : 25    ‏2005-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-05
  1. مواطن أخر

    مواطن أخر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    1,552
    الإعجاب :
    0
    " التغيير" ـ خاص: طالب العقيد يحي محمد عبد الله صالح، أركان حرب الأمن المركزي، ابن أخ الرئيس علي عبد الله صالح عمه بتعديل النشيد الوطني وإصدار قرار يتعلق بمواعيد ترديده رسميا



    وشعبيا. جاء ذلك في رسالة موجهة إلى عمه حصل " التغيير" على نسخة منها وينشرها بالنص:"
    فخامة الأخ المشير / علي عبد الله صالح
    رئيس الجمهورية ـ القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله

    تحية طيبة وبعد ...

    نهنئكم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المجيدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر التي انعتق فيها شعبنا اليمني العظيم والى الأبد من الاستبداد الأمامي الرجعي الكهنوتي في السادس والعشرين من سبتمبر وتحرر من الاستعمار البريطاني البغيض في الرابع عشر من أكتوبر ونال الاستقلال الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر.
    ويسرنا بهذه المناسبة، أن نشير إلى قرار مجلس الرئاسة بقانون رقم (3) لسنة 1990م بشأن نشيد الدولة الوطني للجمهورية اليمنية الذي أصدره فخامة الأخ / علي عبد الله صالح ( حفظه الله ) "رئيس مجلس الرئاسة آنذاك " والذي تكون من أربع مواد.
    تضمنت المادة الأولى منه بان يكون النشيد الوطني هو ( رددي أيتها الدنيا نشيدي ) كلمات الشاعر عبد الله عبد الوهاب نعمان ( الفضول ) ثم ذكرت نص كلمات النشيد.
    وتضمنت المادة الثانية أن يكون اللحن الموسيقي المبين في النوتة المرفقة بالقرار هو السلام الجمهوري للجمهورية اليمنية ، ولم يذكر فيها اسم صاحب اللحن الموسيقي .
    أما المادة الثالثة منه فقد أوجبت اعتبار هذا النشيد هو النشيد الوطني في كافة المناسبات الرسمية والشعبية وتضمنت أن قرارا يصدر من مجلس الرئاسة آنذاك يوضح الأحكام الخاصة بالنشيد وبالمناسبات التي يتم فيها ترديد النشيد لجنة الموسيقى وبهذا الصدد، فلعلكم تعلمون أن القرار المشار إليه في هذه المادة لم يصدر لا عن مجلس الرئاسة آنذاك ولا عن رئيس الجمهورية حفظه الله رغم ما لذلك من أهمية كبيرة على المستوين الرسمي والشعبي، فإذا كان قد أصبح من المعلوم به في الواقع أن يعزف السلام الجمهوري عند حضور رئيس الجمهورية لأي فعالية أو مناسبة فانه من غير المعلوم لدى الأجهزة الرسمية أو الشعبية أو لدى المواطنين متى يتم ترديد النشيد الوطني فقط ولا ما هي المناسبات الرسمية التي يتم فيها عزف السلام الجمهوري لحنا دون ترديد النشيد أو ترديد النشيد مع لحن السلام الجمهوري عند حضور رئيس الجمهورية، ففي بعض الدول يتم ترديد النشيد مع السلام الجمهوري في وقت واحد في المناسبات الرسمية.
    وليس من المعلوم أيضا، ما هي المناسبات الشعبية التي يتم فيها ترديد كلمات النشيد بمفردة ؟ وليس من المعلوم ما هي الجهات الرسمية أو الشعبية التي عليها ترديد كلمات النشيد الوطني كالمدارس العامة والخاصة ومعسكرات القوات المسلحة والأمن ومتى يتم ذلك هل في صباح كل يوم دراسي أم في أيام محددة ؟ وكذلك المعسكرات هل في كل طابور صباحي أم في طابور محدد كطابور القائد مثلا ؟ وفي الفعاليات الشعبية أو شبه الرسمية كالفعاليات والمناسبات الرياضية ومنها المباريات الرياضية المختلفة هل يعزف السلام الجمهوري مع ترديد النشيد ؟ أم يتم ترديد النشيد فحسب أو هل يكون ذلك عند الافتتاح أم عند الاختتام ؟ أم عندهما معا... الخ ما هنالك.
    والاهم من ذلك، أن ما علق في أذهان المواطنين وخاصة الشباب منهم وما يجري في المناسبات الرسمية أو الشعبية هو لحن السلام الجمهوري وحده، دون ترديد كلمات النشيد، وبذلك غابت كلمات النشيد الوطني عن أذهان المواطنين فأصبح الأغلب منهم لا يحفظون كلمات النشيد والقليل منهم لا يحفظون غير السطر الأول من كلماته ، وذلك كما تعلمون لا يليق بالدولة ولا بمواطنيها لان ترديد النشيد الوطني هو من أهم وابرز معالم الولاء للوطن والدولة ، ولذلك فان بعض الدول تجعل ترديد أحد مواطنيها لنشيد دولة أخرى جريمة يعاقب عليها القانون .
    ولأهمية هذا الأمر وخطورته ولكي يكتمل تنفيذ القرار بقانون رقم (3) لسنة 1990م بشأن النشيد الوطني للجمهورية اليمنية ويصبح ممارسة فعلية وراسخا في أذهان وقلوب المواطنين بصورة تلقائية، وعلى وجه الخصوص الشباب منهم الذين سيكون ترديدهم له أول واهم درس في الولاء والإخلاص وحب الوطن وسيكون أول وأجمل أنشودة يحفظونها ويرددونها منذ الصغر وحتى الكبر، فتقوى جذور التصاقهم بالوطن والثورة والجمهورية والوحدة ودستورها ونظامها السياسي، ولكي تتحقق الغاية من النشيد الوطني وهي ترديده وتنفيذا لإرادة فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ( رئيس مجلس الرئاسة آنذاك ) الذي أصدره وأمر في المادة الرابعة من ذلك القرار بتنفيذه عند تاريخ صدوره، فإننا نضع أمام دولتكم المقترحات التالية:
    أولا: إعداد مشروع القرار المشار إليه في المادة (3) من القرار رقم (3) لسنة 1990م يتضمن الإلزام بترديد النشيد الوطني وبيان الأوقات والمناسبات والفعاليات الرسمية أو الشعبية التي تردد فيها كلمات النشيد بمفرده والتي يعزف فيها لحن السلام الجمهوري بمفرده والتي يردد فيها النشيد والسلام الجمهوري معا وبيان الجهات الرسمية أو الشعبية التي تقوم بأي منهما وأوقات ذلك، خاصة وان أول مقطع في النشيد يطلب من الدنيا كلها ترديده وإعادة ترديده ولذلك فان علينا كمواطنين أن نردد هذا النشيد لكي تسمع الدنيا نشيدنا وحين تسمعنا الدنيا فإنها ستردده معنا وتعيد ترديده.
    ثانيا: إعداد مشروع تعديل لقرار بقانون رقم (3) لسنة 1990م وذلك بإلغاء لفظ " سرمديا " وإعادة لفظ “ أمميا " محلها للأسباب التالية:
    1ـ لان لفظ “ أمميا " هو لفظ الشاعر المبين اسمه في المادة (1) من القرار وهو المرحوم عبد الله عبد الوهاب نعمان ولفظ " سرمديا " ليس من كلمات ذلك الشاعر ولا من ألفاظ النشيد.
    2ـ تم استبدال لفظ " أمميا " الموضوعة في النشيد من قبل الشاعر عبد الله عبد الوهاب نعمان، تم استبداله بلفظ " سرمديا " لكي لا توصف الجمهورية اليمنية الوليدة آنذاك بأنها جمهورية أممية أي شيوعية خاصة وان حكومة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي انحلت بقيام الجمهورية اليمنية كانت اشتراكية المنهج.
    ومع ذلك فقد انتهت الدولة الاشتراكية وانتهت الشيوعية ذاتها ولم يعد لها وجود على وجه الأرض وبذلك انتهى مبرر بقاء لفظ " سرمديا " .
    3 ـ كان لفظ " أمميا " قبل وجود الشيوعية وأثنائها وبعد زوالها مستخدما في جميع اللغات دون أن يكون المراد أو المقصود به اصطلاحا شيوعيا، وعلى سبيل المثال في اللغة العربية فان اغلب دول المغرب العربي وهي دول عربية وإسلامية كانت جميعها ضد الشيوعية ولم تكن أي منها كذلك، ولكنها كانت أثناء وجود الدول الشيوعية ولا تزال حتى اليوم تستخدم لفظ " أممي " لتعني به " دولي " في خطابها الرسمي أو الشعبي وفي كتبها وإعلامها تصف القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة بقولها " القرارات الأممية " أي الدولية وتصف المعاهدات الدولية بأنها معاهدات " أممية " ولفظ " أممي " شائع في تلك الدول وغيرها من الدول العربية ولم يتبادر إلى ذهن أحد في تلك الدول بان لفظ " أممي " مصطلح شيوعي.
    4 ـ لان كلمات النشيد " عشت إيماني وحبي أمميا " التي يرددها كل مواطن يمني لا تعني بأنه اصبح شيوعيا أبدا لان إيمان المواطن اليمني هو إيمان إسلامي والإسلام رسالة أممية إي إلى الناس كافة ، والإيمان في الإسلام هو بالله وبملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر والقدر خيره وشره فهو يتضمن الإيمان بالكتب السماوية والمرسلين جميعا فهو إيمان أممي وكذلك حب المواطن اليمني هو واسع جدا يتسع لكل من في الأرض تبعا لإيمانه .
    5 ـ كما أن شاعر النشيد عبد الله عبد الوهاب نعمان لم يكن ماركسيا ولا شيوعيا حتى يقال بأنه قصد بلفظ " أمميا " إنها الشيوعية و إنما كان يمنيا مسلما لم يحد عن دينه ولا إيمانه قيد أنملة.
    6 ـ بالإضافة إلى ذلك فان المقطع الأخير من النشيد يشير إلى الانتماء المكاني والإنساني فتقول كلمات ذلك المقطع بان الإيمان والحب أممي أي عالمي باتساع الأرض وأممها وهذا لا يوجد في أي نشيد آخر ومع ذلك فان مسير اليمني فوق دربه هو عربي بينما نبض قلب الإنسان اليمني سواء في حبه الأمامي العالمي وفي دربه العربي سيبقى نبض قلبه يمنيا لفظ " سرمديا " لفظ يتعلق بالزمن وليس بالإنسان أو المكان، ولذلك لا يتناسب مع ما يليه من قوله عربيا ويمنيا.
    7 ـ كما أن لفظ “ أمميا " يجسد مما ورد في الهدف السادس من أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة والذي يتضمن تدعيم مبدأ التعايش السلمي بين الأمم، أي أن يسود الحب والسلام بين أمم العالم وذلك يكون مصداقا لما ورد في النشيد من أن إيمان الإنسان اليمني وحبه هو أممي أي لكل أمم الأرض وتلك ميزة في النشيد الوطني لبلادنا لا توجد في غيرها من الدول.
    تلك هي مقترحاتنا نرجو دراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة نظرا لأهمية الموضوع.
    وتقبلوا فائق التحية والاحترام...

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛؛

    احمد محمد الأبيض يحيى محمد عبد الله صالح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-05
  3. مواطن أخر

    مواطن أخر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    1,552
    الإعجاب :
    0
    في الأخير مايصح إلا الصحيح... وبداية الغيث قطرة... وكل شيئ تم تزويرة سيعاد له الإعتبار عاجلا أم أجلا!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-05
  5. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    أيش دخل يحيى بالنشيد الوطني ... أنا مستغرب أشد الغرابة ..... هل يريد أن يقتحم ميدان الشعر و أو يمتهن الغناء ... ألا سيكفيه الطبال طول هذه السنين.... الأفكار أعلاه و المنسوبة للفارس يحيى هي أفكار غيره سرقها وادعى المعرفة باللغة العربية و الشعر و ال ..... في وقت واحد....... الحقيقة اني أول ما أجد أسم أحمري احس بالاستهجان الفوري ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-05
  7. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    مسـؤولون..وتجار أيضـاً!(3)


    قسم التحقيقات ( 8/20/2005 )




    «تجار ومسؤولون».. تحقيق تبنته «الشورى» و«الثوري»، هنا الحلقة الثالثة من ملف غير قابل للاكتمال!
    «الجائع لا يبدع».. يعي نظام صنعاء ذلك ويخشاه: فالجائع لا يسأل أين ذهب نفط البلد، والى جيب من؟! لا شأن له بعشرين مليار دولار في بنوك ألمانيا ، ولا تعنيه معاهدة جدة التي بيعت فيها الأراضي اليمنية وكأنها ملك لآبائهم لا لهذا الشعب الـ«عرطة»؟!


    تتسم علاقة الرئيس بأعوانه و«خبرته» داخل مؤسسات الدولة بانها تقوم على قاعدة «كُلْ وأكِّل»! و«أوقع رجاااال وذيب»!


    علاقته بالمشايخ ومراكز النفوذ القبلي اكثر تعقيداً، غير انها تنتهج سلوكاً يختزله المثل الشعبي «جِيد يسلم جِيد».


    أسرياً.. يتم توظيف المأثور الديني لتمرير المحسوبية والعشائرية: «خيركم خيركم لأهله»، وهذا صحيح.. لو لم يكن مصدر هذا الخير المال العام!


    إن شعباً يشقى لاعالة الفاسدين هو شعب «مضربة»!


    صالح الأحمر.. الأحمر صالح!


    أحدث التقارير الأمريكية وصف اليمن بالدولة الفاشلة (ضمن أفشل عشر دول في العالم) مرجحاً تحولها الى افغانستان أخرى في عهد باني نهضة اليمن.. وفي الإجمال تصف التقارير الدولية الاستثمار في اليمن بالمنخفض جداً.. غير انها تتجنب الحديث عن الاستثمارات في مجال النفط المحظور الاستثمار فيه إلا على المبشرين بالجنة: %80، إن لم تكن أكثر، من الاستثمارات في هذا المجال تنحصر على اسرتين من اسمائهما الحسنى: صالح والأحمر أو العكس!


    واذا سمعت عن أي شركة نفطية، تحت أي مسمى، فهي إما سنحانية أو حاشدية.. إحدى الشركات النفطية في حضرموت تخلت عن الكنية والاستعارة، إذ ان اسمها الفعلي شركة الحاشدي بتروليم، ولا داعي للترميز والتي تملك طاقم ناقلات نفط يتجاوز الـ200 سيارة!


    بالنسبة للعميد علي محسن فإن شركة هدوان للخدمات النفطية مجرد قطرة من بحر، ويردد الرجل بقناعة تامة القول: هذا من فضل ربي!


    معلوم ان شركة الماز للخدمات النفطية ايضاً من تركة الفندم يحيى محمد عبدالله صالح، غير ان القليلين فقط يعرفون ان هذه الشركة تسحب معدات نفطية سنوياً بمليون دولار من «كنديان نوكسن بتروليم» سواءسددت المبلغ أو لا «عَرْ يطلعوا نخس».


    أجر الصلاة، يكون اعظم عندما تكون «صلاة جماعة» الرئيس والشيخ عبدالله يدركان ذلك ويمتثلان اليه!


    قلك البيض انفصالي!

    بوادر الأزمة السياسية بين شريكي الوحدة اليمنية: الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي بدأت مبكراً غير ان اعنفها كان في العام 1992!.


    تعرض الاقتصاد اليمني لانتكاسة بعد حرب الخليج الثانية جراءوقف الدعم السعودي الذي يغطي عجز الموازنة.. صالح رأى الحل في البحث عن مانحين جدد فيما علي سالم البيض اعتبر الحل الجذري اصلح وذلك بترشيد الانفاق والتوقف عن ترعيف الثروات.. ثم انفجرت الأزمة عند تخصيص علي عبدالله صالح %25 من ايرادات النفط لرئاسة الجمهورية (هذا أيامها فكيف الآن) وهو ما قال عنه البيض في أحد خطاباته «مجلس رئاسة الجمهورية اصبح مجلس حوالات»!


    في عدد 17 يونيو 1994 نشرت صحيفة الوطن العربي تقريراً تحليلياً يعزز من مصداقية التيار الذي رأى ان هدف نظام صنعاءمن الوحدة الرئيسي هو السيطرة على نفط الجنوب.. وهذا ما تم.


    فمنذ الفترة 1990 حتى 1994 لم يتم ابرام أي عقد نفطي إلا عبر صنعاءوعبر وكيل في القيادة الشمالية.


    الشيخ عبدالله بن حسين حصل على ستة عقود (حينها) من اصل ثمانية عشر عقداً كوكيل لهذه الشركات. كما فرض على شركة اوكسيدنتال التي كانت تعمل في الجنوب قبل الوحدة ان يكون وكيلها الوحيد.. كما فرض على شركة اتحاد المقاولين العرب المملوكة للملياردير الفلسطيني حسيب الصياغ تقاسم جزء من العائدات سنوياً بصفته الوكيل الوحيد للشركة فضلاً عن طلب حق التصرف بحقول أريام التي تعمل بها شركة كوديل،. «وقلك البيض انفصالي»!


    غير ذلك ما ذكرته صحيفة «الوسط» في عدد 27 يوليو 2005 حيث ذكرت بعض سياسات الاحتواء التي يتبعها الرئيس، إثر كل خلاف ينشب بينه والشيخ الأحمر وقالت الصحيفة: «المتابع لكل خلاف بين القبيلة والدولة الممثلة بالشيخ والرئيس يدرك ان الأول عادة ما يكون هو الرابح وان الأخير هو الذي يقوم في نهاية المطاف تعويضه حال وقع عليه (اجحاف)!


    إذ حينما تم استبعاد الشيخ من التوقيع على اتفاقية معاهدة جدة كان التعويض اعطاء نجله حميد الأحمر مناقصة وضع المعالم الحدودية بملايين الدولارات!


    وبعد حملة الاساءة التي تعرض لها تمت ترضيته بمنح نجله حميد (هبة أخرى) عبر شركة (سي. سي. العالمية) وهي مناقصة انشاء المحطة الغازية للكهرباء دون ان يتم حتى فتح مظاريف المناقصة!


    وتوج الآن (إثر الجرعة) بمنحه أيضاً المناقصة الثانية على وعد بالمرحلة الثالثة، حيث ستصل قيمة العطاء الى 1100 ميجاوات.


    اذا كان هذا الظاهر من العلاقة بين الشيخ والرئيس فما المستور إذن!؟


    الله يفتح عليكم يا....!


    غير شركة الماز النفطية يملك الفندم الشاب عديد شركات تأميناً لحق الجهال.. ولو ان مراجعة بسيطة لمناقصات وزارة المواصلات خلال عام تبين ان معظم مناقصات الوزارة يتم (إرساؤها) على شركة واحدة هي «شركة هاواي الصينية للكابلات» وهي من املاك العقيد يحيى محمد عبدالله صالح.


    ببساطة اذا اردت ان تكون مستثمراً ناجحاً تفتح أمامه الابواب المغلقة بسهولة فقط ابحث عن شريك من مراكز النفوذ وياحبذا ان يكون مقرباً من الرئيس!


    يمن سبيس اشترت المساحة الاعلانية من الفضائية اليمنية بأكثر من ثمانمائة مليون في السنة.. لا لشيء بل أحد الشركاء يدعى «خالد الأرحبي» عرفتموه حتماً، انه صهر أحمد علي والأمين العام المساعد لرئاسة الجمهورية!


    معروف ان فارس السنباني هو مترجم الرئيس ومالك يمن ابزورفر. وفي سبيل نشر المعرفة فان شركة «جروب فور» وهي وكالة عالمية لملابس الحراسة مملوكة لفارس.


    لمع في السنوات الأخيرة نجم أحمد الكحلاني (أحد أنساب الرئيس) كمسؤول شغال، وهو فعلاً شغال إنما بطريقته!


    المجموعة الرائدة للهندسة مملوكة لثلاثة اشخاص وزير الدولة أحمد الكحلاني، ووكيل أمانة العاصمة الشاب معين المحاقري، أما الاسم الثالث فيقال انه علي محسن الأحمر!


    شهدت العاصمة قفزة نوعية في الطرق والصيانة والتوسعات... الخ، غير انها ليست حباً في العاصمة وانما لأن التاجر الذي سيتولى تلك الاعمال هو ذاته المسؤول الذي سيقر مناقصاتها!! ولهذا تتم هذه الاعمال بأرقام فلكية.


    «شركة الاثير للتجهيزات الطبية» كان هكذا اسمها قبل ان تتحول الى شركة الاثير للمناقصات والتوكيلات و«كل شيء» ويديرها محمد الكحلاني شقيق أحمد الوزير وعلي مدير المؤسسة الاقتصادية.


    وأحمد الكحلاني الذي اصدر قراراً بمنع اصحاب الدراجات النارية خوفاً على تلوث هواء العاصمة هو أحد أهم عوادم الفساد في البلد وذات الشخص الذي اشترى منذ فترة ارضية مزرعة العميري (مالك سيتي سنتر سابقاً) ومساحتها 50 لبنة.. لبنة تنطح لبنة!


    ولعل الجميع يلاحظ ان معظم أو %90 من شوارع العاصمة زرعت جزر أرصفتها بنوع واحد من اشجار الزينة وهو الفيكاس! لهذا علاقة بأحمد الكحلاني أيام كان مديراً للمشتريات في احدى المؤسسات التابعة لوزارة الصحة (تقريباً الصرف الصحي)!!


    الثلاثي .. وأفخم فيللا


    على شاكلة الثلاثي الكوكباني، يشكل الوزراء: علوي السلامي، أحمد صوفان، حسين الدفعي، الثلاثي المناقصاتي. والحق ان الأخير ظاهرة فريدة في التجارة والاستثمار.. والعقارات ايضاً!


    الأول يشيِّك على مناقصات العيار الثقيل. والثاني، صاحب شركة الرحاب المقاولاتية، يوجه القروض والمنح بالريموت كنترول. اما الدفعي فسوبر مان، وحدث ولا حرج!


    سيحاضر وزير المالية ويعترض على استراتيجية الاجور وفي رأسه عشرين قضية تتعلق باستثماراته، وحسب الرجل انه شريك لحسن عبدالجليل: شركات حسن عبده جيد ومسعود للمناقصات ومولدات الكهرباء وغير ذلك من المعدات المتواضعة! وبصراحة من حق السلامي ان يكون شريكاً لأي تاجر، ما دام الفندم شريكاً لتوفيق، فيما ابنه الفندم أحمد - كما يقال - شريك الحاج للمعدات الثقيلة والسيارات وهات لك هات!


    انه شعب يشقى لإعالة الفاسدين.!


    الدفعي أمّن رزق العيال بعديد شركات (في كل شيء) من بينها شركة في شارع الزبيري شريكه فيها بالامارة (فيصل الحمادي).!


    أما حق القات والفاين والشوكولاته فتأتي الى وزير الاشغال على هيئة ايجارات، مثلاً مبنى بنك اليمن والخليج ايجاره في الشهر بـ(5000) دولار. مبلغ بسيط حقيقة قياساً بمكانة الرجل!


    (برج سارة) عمارة فاخرة في حدة يقع فيها مكتب القطرية، هو ايضاً مملوك للدفعي واشتراه بمليوني دولار. لم يحوّل بها الى البنك وانما أخرجها من منزله (تصوروا)!


    وطبعاً مبلغ مليوني دولار وارد ان يحتفظ به الوزير في المنزل ما دام المبلغ مجرد عمولة عن مشروع: جامع الرئيس الصالح الذي تصل تكلفته الى 65 مليون دولار!


    يتحدث كثيرون عن فيللا وزير الاشغال كما لو انها أفخم من فيللا الفندم، بلاط المطبخ تم استيراده من الخارج مرتين فيما مغالق الابواب (مجرد مغالق) تتجاوز قيمة الحبة منها 600 دولار!


    غير اننا نود تصحيح المعلومة للاخ القارىء، إذ ان فيللا علي الكحلاني أفخم بكثير، ففضلاً عن مساحتها 50 لبنة تقريباً، توجد في حوش الفيللا حديقة حيوان: من كل حيوان زوج أو فرد! وهذا أكيد لا يغلى على مدير أهم مؤسسة في البلد: المؤسسة الاقتصادية التي يقال انها يمنية وملك كل اليمنيين!! كيف.. لا ندري!


    لدى الكحلاني مش عارف كم شركة، من بينها تلك التي في مذبح والخاصة بأنظمة الأبواب الجاهزة: يمن جفلار!! حتى الاستثمارات البسيطة مرغوب فيها.


    وكدنا ننسى نائب مدير المؤسسة الاقتصادية عبدالله الكبودي فالرجل ميسور الحال وله عديد استثمارات غير اننا نعتب عليه انه استثمر حتى في القاعات وصالات الافراح على رغم مكانته العالية. إذ ما كان اغناه عن صالة الخيول حتى وان كان دخلها في الشهر يصل الى مليوني ريال!!.



    م
    الاسم
    العمل التجاري
    العمل الحكومي

    1
    صالح الأحمر
    العمل التجاري: شركة الحاشدي بتروليم
    العمل الحكومي: قائد القوات الجوية

    2
    علي محسن الأحمر
    العمل التجاري:
    1) شركة هدوان للخدمات النفطية.


    2) (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.

    العمل الحكومي: قائد الفرقة الأولى مدرع/ قائد المنطقة الشمالية الغربية.

    3
    يحي محمد عبدالله صالح
    العمل التجاري:
    1) شركة الماز للخدمات النفطية.


    2) شركة هاواي الصينية للكابلات.
    العمل الحكومي: أركان حرب الأمن المركزي.


    4
    عبدالله بن حسين الأحمر
    العمل التجاري:
    1) الوكيل الوحيد لشركة اوكسيدنتال.


    2) الوكيل الوحيد لشركة المقاولين العرب.
    العمل الحكومي: رئيس مجلس النواب

    5
    حميد عبدالله حسين الأحمر
    العمل التجاري: شركة سي سي العالمية
    العمل الحكومي: عضو مجلس النواب

    6
    خالد الأرحبي
    العمل التجاري: شركة يمن سبيس
    العمل الحكومي: الأمين العام المساعد لرئاسة الجمهورية

    7
    فارس السنباني
    العمل التجاري: شركة «جروب فور» وكالة عالمية لملابس الحراسة
    العمل الحكومي: مترجم الرئيس

    8
    معين المحاقري
    العمل التجاري:شركة (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.
    العمل الحكومي: وكيل أمانة العاصمة

    9
    أحمد الكحلاني
    العمل التجاري:
    3) شركة (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.


    4) شركة يمن جغلار الخاصة بأنظمة الأبواب الجاهزة.
    العمل الحكومي: وزير الدولة أمين، العاصمة.

    10
    محمد الكحلاني
    العمل التجاري:شركة الأثير للمناقصات والتوكيلات.



    11
    علي الكحلاني
    العمل التجاري: شركة الأثير للمناقصات والتوكيلات.
    العمل الحكومي: مدير المؤسسة الإقتصادية اليمنية.

    12
    علوي السلامي.
    العمل التجاري:
    1) شريك لحسن عبدالجليل.


    2) شريك لحسن عبده جيد ومسعود للمناقصات ومولدات الكهرباء.
    العمل الحكومي: وزير المالية

    13
    أحمد صوفان
    العمل التجاري: شركة الرحاب للمقاولات.
    العمل الحكومي: نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتنمية

    14
    حسين الدفعي
    العمل التجاري:
    1) شركة موقعها ش/الزبيري وشريكه فيها فيصل الحمادي.


    2) مباني مؤجرة مثل: مبنى بنك اليمن والخليج. ومبنى سارة، عمارة فيها مكتب القطرية
    العمل الحكومي: وزير الأشغال العامة


    أحمد علي عبدالله صالح
    العمل التجاري: شريك «الحاج للمعدات الثقيلة والسيارات».
    العمل الحكومي: قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.

    16)
    عبدالله الكبودي
    العمل التجاري: أكبر مستثمر في قاعات وصالات الأفراح(صالة الخيول)
    العمل الحكومي: نائب مدير المؤسسة الإقتصادية اليمنية.

    17)
    علي عبدالله صالح
    العمل التجاري: شريك توفيق « خدمات نفط وغاز»
    العمل الحكومي: رئيس الجمهورية


    هذا التحقيق أُعد للثوري والشورى استمراراً للحلقتين السابقتين وتأخر بثه لظروف فنية بحتة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-06
  9. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    وغدا سيأتي كنعان ابن يحي بن محمد عبد الله صالح
    ويطالب بتغيير اهداف ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر
    ويا امة ضحكت من جهلها الامم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-06
  11. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    الحمدلله على حالنا

    ماعاد باقي معانا من مشاكل أو بناء غير النشيد الوطني

    الحمدلله بلادنا في خير ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-06
  13. إجباري

    إجباري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    145
    الإعجاب :
    0
    اقتراح ان يكون النشيد الوطني هو قراءه سوره الفاتحه قبل كل عمل
    وسكهونا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-06
  15. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل وفعلاً تغيير منطقي جداً مع اعتراضي على طريقة تقديس السلام الوطني وكأنه قران لا بد من ترديده, فهو شعار لكن التعديل أتفق معه تماماً
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-06
  17. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    نقل غير موفق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-06
  19. حفيد الفاتحين

    حفيد الفاتحين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    نقل غير موفق
     

مشاركة هذه الصفحة