بعد إعصار كاترينا-هذه بغداد يوم سقطت..تامل الصور

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 604   الردود : 8    ‏2005-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-04
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    وسط الكارثة : كل يحمل مايستطيع نهبه من متاجر نيواورلينز . . نفس مشهد بغداد يتكرر والذي قال عنه رامسفيلد: هذا تعبير عن الحرية . . في الحرية تحدث اشياء . . الحرية فوضى !!

    هذا ايضا ما تبادر الى ذهن احد سياح المدينة فهتف وهو يلتقط صورا للنهب والسلب بعد مرور كاترينا :" هذه بغداد !"
    [​IMG]
    اكتفى بأخذ صندوق مشروبات
    [​IMG]
    ذهابا وايابا والمخازن تفرغ من بضاعتها
    حاكمة اورلينز كاثلين بيانكو تعمل على خطط لاخلاء كل فرد فيها . المحلات تعرضت للنهب وتزداد الكارثة . هتف دنيس بولينجر وهو سائح في المدنية كان يصور اعمال النهب :" انها وسط بغداد "

    وقدرت الحاكمة ان 80% من المدينة قد غمرته مياه الفيضان ومازال بعض الناجين على اسطح منازلهم في انتظار الانقاذ.المستشفيات اكتظت بالمصابين على الارض وقالت احدى الممرضات :" كأننا احدى بلاد العالم الثالث" وكانت الكهرباء قد قطعت وكذلك توقف مولد الكهرباء .وتقول الممرضة "نحاول البقاء على قيد الحياة " وكان المستشفى ينتظر اخلاء مرضاه . وتفكر هيئة ادارة الطواريء الفدرالية بوضع الناس على سفن او قوارب او منازل متحركة .

    تجمع حوالي 20 الف من السكان في السوبردوم وهي المدينة الرياضية الشهيرة في المدينة ويبدو ان الحي الفرنسي التاريخي لم يتعرض للكثير من الضرر ولكن مخازنه انتهبت . وتقول جاكي كلاكسون من مجلس المدينة :" النهب اصبح خارج السيطرة وقد هوجم الحي الرنسي ونحن نلجأ الى شرطة قليلة مرهقة للسيطرة على النهب في حين انهم يجب ان يبحثوا عن الناجين وينقذونهم .وقد شوهد في مخزن لبيع الخمور في الحي الفرنسي الناس وهي تركض خارجة وداخلة للمخزن حاملة سلات مليئة بالبضائع وثلاجات مليئة بالمشروبات . وقد اطلق احد السراق النار على زميل له . كما انتشرت الحرائق في اماكن متفرقة .

    ولم يعد احد يهتم بالموتى في حين مازال هناك الالاف على اسطح المنازل ينتظرون الاخلاء. ويقول تيري ايبرت رئيس الامن الداخلي في المدينة " ان بضعة
    اقدام من الماء وسوف يدمر نظام المياه في المدينة برمته "
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-04
  3. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-04
  5. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    [​IMG]
    عائلة فوق احد سطوح المنازل تنتظر الاخلاء .

    حرب العراق تعوق جهود إنقاذ متضرري كاترينا !

    مع وجود آلاف من قوات الحرس الوطني الخاص بها في العراق، كافحت أمس الولايات الأمريكية المتضررة من إعصار كاترينا من أجل جمع قوات للمساهمة في عمليات الإنقاذ والأمن بها، حيث استدعت فرقًا عسكرية وفرقًا لتنقية المياه إلى جانب العديد من الوحدات العسكرية الأخرى، كما التمست كذلك المساعدة من عدد من الولايات الأخرى، لعدم توافر القوات الكافية لديها.

    وصرح مسؤولون بالقيادة الشمالية، والتي تشرف على عمليات الدفاع الداخلي، أن السلطات الفيدرالية ناشدت البنتاجون إرسال طائرات وسفن وقوات عسكرية من
    أجل تشكيل قوة عمل لتنسيق عمليات إنقاذ أوسع بالمناطق المتضررة من الإعصار.
    وبحسب ما ذكرت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية فإن مسؤولون من الحرس الوطني بالولايات التي ضربها الإعصار قد أكدوا أن مستوى الدمار يتخطى
    حدود القوات المتاحة، كما يلقي بمسؤوليات هائلة عليها.

    وكان أكثر من 6000 جندي من قوات الحرس قد أُرسلوا إلى ولايات لويزيانا وميسيسيبي وألاباما وفلوريدا عندما اجتاح الإعصار تلك المناطق يوم الاثنين
    الماضي، إلا أن العدد قد ارتفع إلى 8000 يوم أمس الثلاثاء، كما من المتوقع أن تتم المطالبة بمئات من القوات الإضافية للمساعدة، على حد ذكر المسؤولين.

    وقال 'أندي ثاجارد'، متحدث باسم الحرس الوطني بميسيسيبي: 'إن افتقاد القوات هو أكبر ما نواجهه في هذا الحدث، إننا في حاجة إليهم'.

    وتشارك قوات الحرس الوطني بميسيسيبي بفرقة عسكرية مكونة من 4000 من القوات تعمل بوسط العراق، كما تشارك كذلك ولاية لويزيانا بثلاثة آلاف من
    حرسها الوطني تعمل في العاصمة العراقية بغداد.

    ووفقًا للصحيفة فإن ثاجارد قد صرح أن نحو 40 بالمائة من قوات الحرس الوطني الخاص بميسيسيبي إما تم نشره بالفعل أو جاري تجهيزه للانتشار، مضيفًا أن الولاية قد استدعت ما بقي من وحداتها من الحرس الوطني من أجل عمليات تخفيف آثار الإعصار.

    أكدت عمدة مدينة نيو أورليانز الأمريكية غرق 80 في المائة من المدينة، كما أشارت إلى وجود معلومات غير مؤكدة عن وجود جثث في المياه.
    وبحسب ما ذكرته وكالة 'أوروبا برس' الإسبانية، أكدت مصادر رسمية لوكالة 'سي إن إن' أن إجمالي 54 شخصًا قد لقوا مصرعهم في ولاية ميسيسيبي، واثنين في ألاباما و 11 آخرين في فلوريدا. وتتوقع المصادر زيادة عدد الضحايا.
    وذكر عمدة إحدى مدن ولاية ميسيسيبي لصحيفة محلية أن هذا الإعصار 'يعد تسونامي' بالنسبة لهم.
    وكانت حاكمة ولاية ميسيسيبي قد أشار إلى وجود معلومات غير مؤكدة حول وصول عدد قتلى إعصار كاترينا إلى 80 شخصًا.

    أعلن مسئول في مدينة نيو أورليانز بالولايات المتحدة أن جثثًا شوهدت تطفو على سطح الماء بعد مرور الإعصار كاترينا، وأن نحو200 شخص لجئوا إلى أسطح منازلهم هربًا من الإعصار ما زالوا ينتظرون فرق الإنقاذ.
    ومن ناحيتها، أعلنت حاكمة لويزيانا كاثلين بلانكو أن بواخر أرسلت لإنقاذ الذين لجئوا إلى أسطح الأبنية، ولكنها قالت: إن ارتفاع منسوب المياه والرياح الهوجاء تجعل من الخطر جدًا الوصول إلى عدد من الأماكن.
    وأفاد راديو 'سوا' بانهيار ما لا يقل عن 20 مبنى في حي بشرق المدينة دمّر بشكل كامل.
    وفي مدينة ميامي بولاية فلوريدا، أعلن المركز القومي للأعاصير أن الإعصار كاترينا فقد مساء أمس قوته وتحول إلى عاصفة استوائية بدخوله إلى اليابسة، إلا أنه ما زال يشكل خطرًا.
    ويتوقع أن يصل الإعصار إلى ولاية تينيسي بعد ساعات من الآن.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-04
  7. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    لقد حاول الامريكان و غيرهم من الخونة العرب تشويه صورة العراق من خلال عمليات النهب التي مثلوها على شاشات التلفزيون حتى كان نهب احد البنوك حيث لاحظنا ان النقود التي تم نهبها ليس لها قيمة فهي من الدنانير و العملة التي لم يعد العراق يتعامل بها لكن من يشاهد الاعلام لا يدرك ان هذا النهب تمثيل الا من كان داخل العراق و عاش فيه في الاونة الاخيرة استفزتني كلمة هذا السائح و هو يصور عندما قال هذه بغداد فلم تكن يوما مدينتي الحبيبة لصة و لا مدمرة و محتلة للشعوب الاخرى

    [​IMG]
    [​IMG]
    مدينة نيو اورلينز مدينة تاريخية في جنوب ولاية لوزيانا تقع على نهر الميسيسبي وقد بنيت على انحناءة النهر فهي تسمى المدينة الهلال نفوسها حوالي 496938 (احصاء 1990)اكبر مدينة في لويزيانا واحد اهم مدن الجنوب وتبلغ مساحتها 518 كم مربع. وهي ميناء مهم جدا .
    يتنوع سكان المدينة من اصول انجليزية وفرنسية وايطالية وسود وهولنديين واسبان وكوبيين .
    وقد تأسست عام 1718 من قبل الفرنسيين وظلت مستعمرة فرنسية حتى 1763 حين نقلت الى السلطة الاسبانية ثم اعادتها اسبانيا الى فرنسا ثم باعها نابليون الاول عام 1803 مع كل ولاية لويزيانا الى الولايات المتحدة وكانت موقع معركة نيو اورلينز عام 1812 . مشهورة بمطاعمها وفنادقها ومواقعها السياحية والتاريخية ويعتمد اقتصادها على البتروكيمياويات والالمنيوم وصناعة الاغذية والسياحة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-04
  9. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    القوارب وقد اطاحت بها كاترينا وكومتها فوق بعضها .
    [​IMG]
    كارثة الانقاذ . . الاسعاف مغمورة بالمياه
    [​IMG]
    صورة كاترينا من الاقمار الصناعية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-04
  11. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي العزيز وسبحان الله

    رغم الاحتياطات منذ فتره

    الا انهم لم يستطيعو فعل شئ


    لااله الا الله تجلت قدرته


    صور رائعه


    والحمدلله على رحمه الله بنا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-04
  13. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    جثث التلي في كل مكان
    وهاجم القس الأميركي الأفريقي جيسي جاكسون الرئيس بوش، معتبرا أن الأميركيين السود مستبعدون من مراكز المسؤولية في إدارة عمليات الإغاثة. كما عبر قادة سود آخرون عن أن وسائل الإعلام الأميركية صورتهم على أنهم عصابات نهب وليسوا ضحايا للكارثة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-04
  15. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله صدقت اخي أظهر الله أصلهم وكيف نهبوا وسلبوا كما أظهروا أهل العراق تماما
    شكرا على الصور...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-05
  17. طالب علم

    طالب علم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    2,276
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله الذي عافانا ممن ابتلا به كثير من الناس وفضلنا على ممن خلق تفضيلا كثيرا
     

مشاركة هذه الصفحة