انظر الى ظلم امريكا000ماذاعملت ب000000000

الكاتب : الجميل نت   المشاهدات : 290   الردود : 1    ‏2005-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-04
  1. الجميل نت

    الجميل نت عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-29
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    |--*¨®¨*--|محكمة بروكلن تقضي بسجن محمد زايد 45عاما وتغريمه 750 ألف دولار


    المصدر : الإصلاح نت - الصحوة نت ( 2005-09-03 )

    قضت المحكمة الاتحادية في بروكلين الخميس بالسجن 45 عاما على الشاب محمد زايد لإدانته بتهمة التآمر لدعم وتمويل تنظيم القاعدة وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) كما قضى الحكم بدفع غرامة قدرها 750 ألف دولار. الحكم على زايد تضمن ثلاث تهم تشمل التامر لتوفير دعم مادي وموارد للقاعدة وحماس حيث سيقضي بموجب كل تهمة 15 عاما ودفع غرامة 250 ألف دولار حيث سيكون التنفيذ تباعا وفقا للحكم. وقال مصدر حضر محاكمة اليوم في اتصال هاتفي لـ (رأي نيوز) إن زايد طالب المحكمة بتخفيف الحكم نافيا دعمه "في أي يوم أو أي وقت أي منظمة إرهابية سواء كان ذلك دعما معنويا أو ماليا".
    وأقسم زايد أنه لا يؤمن بالإرهاب أو التسبب في إحداث ضرر لأي شخص.
    محامي الدفاع جوناثان ماركس قال إن العقوبة مثيرة للسخرية معتبرا أن زايد كان ضحية مبلغ ماكر أوقع به في العملية السرية في إشارة إلى العميل العنسي.
    وشبه التسجيلات والعملية التي قامت بها المخابرات الأمريكية بأنها "عرض تلفزيوني سيء".
    من جهته قال المدعي العام كيلي مور أن التسجيلات تظهر بوضوح أن زايد كان مشاركا نشطا وكان موضع ثقة المؤيد.
    أما القاضي سترلينج جونسون فقد قال بعد قراءته للحكم أن كل شخص في العالم ينبغي أن يدين الإرهاب.
    الى ذلك أكد محامي زايد عزمه إستئناف الحكم خلال المدة القانونية المسموح بها .
    وقال جوناثان ماركس لمراسل "الصحوة نت" في نيويورك " بأنه يأمل في أن يعطي الإستئناف مساحة أفضل للنظر في الأدلة التي تقدم بها للمحكمة والتي تثبت برأة زايد ووقوعه ضحية لمؤامرة إستخباري أمريكية.
    وقال ماركس بان الحكم على الشيخ المؤيد بتلك الصورة ألقى بظلاله على حكم زايد أيضاً ، مؤكداً مواصلة الترافع في القضية استكمالاً للحق القانوني لموكله زايد.
    وكانت محكمة بروكلن الأمريكية قضت في الثامن والعشرين من يوليو الماضي بسجن الشيخ محمد المؤيد 75 عاماً ً مع تغريمه مليون وربع المليون دولار .
    وقال مراسل "الصحوة نت" في نيويورك والذي حضر المحاكمة حينها بان صدور الحكم بهذه المدة مثل صدمة كبيرة وغير متوقعة لهيئة الدفاع عن المؤيد .
    وأكدت مصادر قانونية بان رئيس المحكمة وقع من خلال حكمه في اخطاء قانونية كبيرة منها إدخال تهمة تقديم الدعم المادي للقاعدة من ضمن التهم بل اعتبارها تهمة رئيسية في حين ان هيئة المحلفين قد براته منها ، واشارت المصادر ان خطا القاضي في هذه التهمة يمثل مدخلا قانونيا قويا لاستئناف الحكم .
    وقالت المصادر بان خطا اخر وقع فيه القاضي وهو تجاوز مدة العقوبة التي طلبها الإدعاء وحددها بأربعين عاماً كحد أقصى ، في حين رفعها القاضي الى 75 عاماً مع غرامة مالية .
    ويعد صدور الحكم على المؤيد وزايد منعطفاً جديداً في مسار قضية إعتقالهما التي بدأت فصولها المأساوية في العاشر من يناير عام 2003 حين أوقف الشيخ المؤيد ومعه زايد في المانيا التي سافرا إليها للعلاج دون علم بما كانت المخابرات الأمريكية قد دبرته لهما من عملية وصفها محامي زايد بالماكرة مشبهاً التسجيلات والعملية التي قامت بها المخابرات الأمريكية بأنها "عرض تلفزيوني سيء".


    |--*¨®¨*--|
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-04
  3. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم .. جميل نت

    جزاك الله خير على هذا الخبر الجميل

    اخي الكريم استميحك العذر بنقل الموضوع إلى القسم العام
     

مشاركة هذه الصفحة