ماذا يحتاج الشعب اليمني وما لا يحتاجه؟؟؟

الكاتب : اليمن الواحد   المشاهدات : 423   الردود : 2    ‏2005-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-03
  1. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    خبــــز لا فلسفة!!



    لاشك أن بلادنا تمر هذه الأيام بمرحلة اقتصادية هي الأسوأ على الإطلاق ولكن هناك فئة قليلة شاذة عن المجتمع تصور لنا أن البلاد بخير وتعيش في رفاهية من العيش والأمان، هؤلاء يخادعون أبناء وطنهم وهم يعلمون أن المواطن أصبح أكبر من أن يمر عليه هذا الخداع.

    أين الخير الذي يتحدث عنه أولئك القوم؟ انظر إلى طوابير السيارات عند المحطات وكأننا في حالة حرب، ادخل إلى أحد المتاجر واسأل عن أي سلعة وعن قيمتها تجد الخير هناك، اذهب قسم شرطة وانظر ما يدور فيه.. تجد الخير هناك، ادخل أحد المساجد وانظر إلى عدد المتسولين بعد الصلاة، اسأل عن طريقة الامتحانات الوزارية للثانوية والأساسية كيف تمت تجد الخير هناك، زر مشفاً واسأل عن حال الخدمات المقدمة فيه.. تجد الخير هناك .

    ادخل إحدى الصيدليات وانظر إلى أنواع الأدوية المهربة.. تجد الخير هناك، اسأل عن الكهرباء وعن حالها.. تجد الخير هناك، احمل مؤهلاً دراسياً واذهب إلى أي مرفق حكومي باحثاً عن وظيفة.. تجد الخير هناك، زر إحدى القبائل وانظر إلى الأعراف التي يتحاكمون بها واسألهم عن القانون والدولة.. تجد الخير هناك، وغيرها وغيرها من مرافق الحياة في بلادنا إذا زرتها تجد الخير فيها ذلك الخير الذي يتحدث عنه أولئك القوم الذين يقولون البلاد بخير. هؤلاء لا يعيشون مع المواطن الغلبان هؤلاء يعيشون في فنادق خمسة نجوم ثابتة ومترنحة يصيفون في أوروبا.. إذا مرض أحد أفرادهم "بالزكمة" يعالج في أرقى المشافي خارج البلاد، نعم البلاد بخير عندما يحارب الفساد وعندما تسود دولة النظام والقانون على أرجاء البلاد المختلفة.

    البلاد اليوم ليست بحاجة إلى فلاسفة ليتحدثوا على شاشات التلفرة لسنا بحاجة إلى ندوات وورش عمل.. البلاد بحاجة وفي هذه المرحلة بالذات إلى رجال شرفاء أصحاب ضمائر حية يقودون سفينة البلاد الحائرة إلى بر الأمان.. حينها يمكن أن تقول إن البلاد بخير، والسلام
    موضوع منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-06
  3. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007
    البداية من الصفر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-06
  5. عهد العنيد

    عهد العنيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-24
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    275
    ايش رايك الحل الوحيد اعتقد هو استئصال هذا الشعب بكل مكوناته واستبداله
     

مشاركة هذه الصفحة