عاجل : فضيحة للشرطة الأميركية وهي تنهب المحلات ! [فيلم ]

الكاتب : علي المآربي   المشاهدات : 804   الردود : 6    ‏2005-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-03
  1. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    في فيلم وثائقي خطير يمثل مقولة ( حاميها حراميها ) ويدلل على ما تعود عليه الأمريكان ورجال أمنهم على سرقات وطنهم وأوطان الآخرين !! :
    الشرطة الأمريكية تنافس اللصوص على نهب وسلب المحلات التجارية وممتلكات المواطنين عقب الإعصار الرهيب ( كاترينا ) !!

    حمل الفيلم من الرابط التالي ( أيمن الماوس ، ثم / حفظ الهدف باسم .. )

    [ مدة الفيلم : دقيقتان وستة عشر ثانية ]

    [ حجم الفيلم : 5،59 م ب ] :

    http://205.138.199.81/videos/7/101346_62c6c.wmv

    [ المصدر : قناة NBC الأمريكية ]

    [​IMG]

    --------------------------------------------------------------------------------
    [​IMG]




    إعصار ( كاترينا ) - الذي لم يسبق له مثيل في تأريخ أمريكا على الإطلاق - يخلف من الدمار الفظيع خلال ساعات ما لا تستطيعه القنابل النووية وما لم يشاهد مثله في العراق ، فخلف في مدينة ( لويزيانا ) لوحدها ( فقط ) أكثر من عشرة الآف قتيل - حسب الاعتراف الأمريكي - ، وكلف أمريكا أكثر من مائة مليار دولار



    --------------------------------------------------------------------------------

    ضحايا إعصار كاترينا بالآلاف وواشنطن تلجأ لاحتياطي النفط

    الجزيرة + وكالات : قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي ديفد فيتر اليوم إن حصيلة ضحايا إعصار كاترينا الذي ضرب جنوب الولايات المتحدة قد تتجاوز العشرة آلاف قتيل في لويزيانا وحدها.

    وأضاف السيناتور الجمهوري أن هذا الرقم لا يتعدى كونه مجرد تخمين لا يستند على أي إحصاءات رسمية حول عدد الضحايا.

    وطلب فيتر الإسراع بنشر قوات أميركية مقاتلة في مدينة نيوأورليانز، مشيرا إلى أن قوات الحرس الوطني غير قادرة على إعادة الأمن والنظام بشكل سريع في المدينة التي غمرت المياه 80% من مساحتها.

    وكانت حاكمة ولاية لويزيانا كاثلين بلانكو طالبت بنشر 40 ألف جندي معظمهم من وحدات الحرس الوطني من المحتمل أن ينتشر خمسة آلاف منهم مساء اليوم.

    وقالت بلانكو إن 300 جندي وصلوا إلى المدينة لإعادة السيطرة الأمنية في شوارع المدينة، مضيفة أنهم لن يترددوا في إطلاق النار والقتل إذا لزم الأمر.

    وقد انتشر عشرات الجنود العائدين من العراق مساء أمس في نيوأورليانز لإعادة الأمن والنظام ومعهم أوامر "بإطلاق النار والقتل".

    وتعهد البنتاغون بنشر 1400 جندي يوميا بالمدينة لمنع أعمال النهب في المدينة التي شهدت اشتباكات بين رجال الأمن وعصابات مسلحة قامت بعمليات نهب وسلب للمنازل والمتاجر.

    أزمة طاقة :

    وحول أزمة الطاقة التي خلفها الإعصار ارتفعت أسعار البترول في جميع أنحاء الولايات المتحدة مما دفع واشنطن إلى اللجوء لبيع مخزون الطوارئ بالمزاد.

    وقال وزير الطاقة صامويل بودمان إن الإدارة ستعرض نحو 30 مليون برميل من النفط الخام من المخزون للبيع، إضافة إلى إقراض 9.1 ملايين برميل إلى مصاف نفطية محددة للمساعدة على استقرار السوق.

    كما استجابت وكالة الطاقة الدولية اليوم لطلب قدمه الرئيس الأميركي جورج بوش لاستخدام احتياطي النفط العالمي لمواجهة النتائج المترتبة على إعصار كاترينا. وذكر بيان للوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها أنها ستدعو الدول الستين الأعضاء لاستخدام احتياطي النفط الإستراتيجي بنسبة 60 مليون برميل من النفط لمدة شهر من أجل مواجهة نتائج الإعصار.

    وتتابع وكالة الطاقة الدولية المرتبطة بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي أنشئت عام 1974 بعد الأزمة النفطية الأولى, مصالح الدول الـ26 الأعضاء فيها وهي الدول الصناعية الرئيسة في العالم.

    وصدرت في وقت متزامن إعلانات في باريس ومدريد وبرلين تفيد بالموافقة على طلب المنظمة.

    انفجار وحرائق :

    وفي تطور آخر هز انفجار ضخم صباح اليوم نيوأورليانز وامتدت ألسنة اللهب والدخان فوق المدينة التي شرد مئات الآلاف من سكانها.

    وقالت مصادر أمنية إن الانفجار ضرب مبنى يستخدم لتخزين المواد الكيماوية بالقرب من الحي الفرنسي على نهر مسيسيبي, وتبعته سلسلة انفجارات صغيرة.

    واستبعد مسؤول كبير في المدينة أن يكون الدخان المنبعث جراء الانفجارات ساما. ولم ترد بعد تقارير عن وقوع ضحايا بسبب الانفجار.

    معونات عاجلة :

    وفي محاولة لاحتواء الكارثة وافق مجلس الشيوخ الأميركي في اجتماع طارئ له على تخصيص مبلغ 10.5 مليارات دولار إضافية في الميزانية لتقديم المساعدة لضحايا إعصار كاترينا.

    وقال رئيس الأغلبية في المجلس الجمهوري بيل فريست إن هيئة إدارة حالات الطوارئ تحتاج إلى مبالغ أكبر لمواصلة أعمال الإغاثة.

    ودافعت الحكومة الأميركية عن نفسها إزاء الانتقادات التي وجهت إليها لتأخرها في تنظيم عمليات الإغاثة أثناء مرور الإعصار.

    وأكد وزير الأمن الداخلي مايكل شيرتوف أن هناك 50 فريقا طبيا و28 فريق إنقاذ يضمون حوالي 1800 شخص في نيوأورليانز, إضافة إلى آلاف مولدات الكهرباء والأغطية وأكثر من 13 ميلون ليتر من المياه العذبة.

    جاء ذلك بعد أن أصدر عمدة نيوأورليانز راي ناغين نداء عاجلا لمساعدة المدينة التي قال إنها تعاني نقصا في الغذاء ووسائل المواصلات لنقل آلاف اللاجئين الذين حاصرتهم المياه.

    وفي بيان تلاه عبر محطة CNN الإخبارية قال ناغين "هذا نداء استغاثة عاجل لطلب المساعدة"، مشيرا إلى أن ما بين 15 و20 ألف شخص يفتقدون المأوى الصحي الآمن كما أن المواد الغذائية بدأت في النفاد. وهاجم ناغين المسؤولين في حديث للإذاعة المحلية متهما إياهم بالتقصير.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F473F963-53BF-4A79-A7CD-EED03A921511.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-03
  3. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    هذا ما صنعه جندي الله ( كاترينا ) - حفظه الله وسدد خطاه - بالطاغية الباغية أمريكا !



    --------------------------------------------------------------------------------

    في تصريحات فظيعة له تبين هول الإعصار الرهيب :

    بوش : أمريكا تقف عاجزة أمام غضب " الطبيعة " ، وإصلاح ما خلفته الكارثة - التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ أمريكا - سوف يستغرق سنوات !

    قناة الجزيرة + وكالات : قال الرئيس الأمريكي جورج بوش : " إننا نقف عاجزين أمام غضب الطبيعة " [ قلت : بل هو غضب الإله العظيم الجبار المنتقم جل جلاله ] ، ووصف بوش إعصار كاترينا بأنه أسوأ كارثة يضرب الولايات المتحدة ويخلف وراءه خسائر باهضة للغاية .

    وقال بوش بعد جولة جوية تفقد خلالها المناطق التي ضربها الإعصار : " إن إصلاح ما خلفته الكارثة سوف يستغرق سنوات " ، مؤكدا أن إدارته تتحرك بسرعة لإنقاذ المتضررين من الإعصار .

    جاء ذلك في تصريح بثته وسائل الإعلام ومن بينها قناة الجزيرة في نشرتها الإخبارية اليوم الخميس .

    وأشار إلى احتمال امتداد آثار الكارثة إلى ما هو أبعد من الولايات الأربع المتضررة حتى الآن، وقال إن العودة بالأوضاع إلى حالتها الطبيعية ستستغرق سنوات.

    وأكد الرئيس الأميركي أن الإعصار أدى إلى توقف المصافي الموجودة في منطقة خليح المكسيك عن إنتاج البنزين وتوزيعه.

    عمدة نيو أورليانز : " القتلى بالالآف ! " والدمار فظيع :

    يأتي ذلك بعد أن أصدر عمدة نيو أورليانز راي ناغين أمرا باخلاء المدينة بالكامل، وحذر سكان المدينة من أنهم بحاجة إلى أربعة أشهر على الأقل قبل أن يعودوا إلى منازلهم بسبب الدمار الفظيع الذي لحق بها.

    وقال العمدة إن عدد القتلى قد يبلغ الآلاف. ويقول مسؤولو الولاية إنهم توقفوا عن إحصاء القتلى حتى يتفرغوا لإنقاذ الأحياء.

    وأصدرت السلطات أمرا بتنفيذ عملية إجلاء جماعي للاجئين من مدينة نيو أورليانز بهدف إجلاء نحو 30 ألف لاجئ من صالة مغطاة للألعاب الرياضية باتت ملاذا للسكان بعد الكارثة.

    وقال المسؤولون إنه سيجري نقل اللاجئين في صالة "سوبردوم" بواسطة حافلات لمسافة 500 كلم غربا إلى ملعب أسترودوم المغطى في هيوستون بولاية تكساس، وذلك بعد تعطل أجهزة التكييف والصرف الصحي في الصالة التي تضم 72 ألف مقعد وانخفاض درجة الحرارة في الخارج إلى أقل من 30 درجة مئوية.

    وأضاف هؤلاء أن منسوب المياه في المدينة والحي الفرنسي الشهير بها لايزال في تزايد بسبب وجود تسرب في سد لمنع الفيضانات، وذلك بعد يوم واحد من إصدار حاكمة لويزيانا كاثلين بلانكو أمرا بإخلاء نيو أوليانز تماما.

    وقد بلغ عدد القتلى 110 أشخاص في ولاية ميسيسيبي التي ضربها الإعصار بشدة، غير أن عدد القتلى في لويزيانا لم يعرف رسميا بعد.

    ارتفاع مستوى المياه ، و90 % من مباني السواحل اختفت تماماً ! :

    توقع عمدة مدينة نيو أورليانز ارتفاع مستوى المياه خلال الساعات القادمة بحيث تغرق بعض المناطق الجافة حاليا بنحو ثلاثة أمتار من المياه. وأكد أن 80% من مساحة المدينة تحت المياه, مشيرا إلى أن السكان لن يستطيعوا العودة إلى ديارهم قبل نحو ثلاثة أو أربعة أشهر.

    وأعلن حاكم ولاية مسيسيبي هالي باربور أن 90% من المباني في المنطقة الساحلية الأكثر تضررا في الإعصار الذي ضرب الولاية، "اختفت تماما".

    وأوضح أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من دخول المناطق المدمرة عبر تلال من الأنقاض كما أمكن إدخال الإمدادات الطارئة إليها، غير أنه قال إن هناك حاجة لعمل المزيد.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4DFC826B-A5D8-430D-B76B-9D72E1B8D476.htm


    --------------------------------------------------------------------------------


    حاكم ولاية الميسيسيبي يشبهها عقب الإعصار بهيروشيما عقب القنبلة الذرية !
    مفكرة الإسلام : شبّه حاكم ولاية الميسيسيبي "هالي باربور" وضع ولايته عقب تعرضها لإعصار كاترينا المدمر بصورة مدينة هيروشيما اليابانية عقب إلقاء القنبلة الذرية عليها في 6 أغسطس 1945.

    وبحسب ما ذكرته وكالة "أوروبا برس" الإسبانية، أشار باربور ـ عقب تأمله من خلال الجو لحالة الدمار التي آلت إليها الولاية بعد تعرضها للإعصار ـ إلى أن الأمر ليس مجرد تعرض المساكن لأضرار جسيمة، وإنما الأمر "ببساطة أنها لم تعد موجودة".

    وأضاف قائلاً "يمكنني فقط أن أتخيل أن هذا هو ما كانت تبدو عليه هيروشيما منذ 60 عامًا".

    ومن جانبه، أكد مدير الدفاع المدني لمدينة هاريسون [في ولاية ميسيسيبي] "جو سبراجينز" أن عدد القتلى في هذه المنطقة يصل إلى مائة شخص على الأقل، خاصة في منطقتي بيلوكسي جولف بورت، معربًا عن قلقه من إمكانية أن يتضاعف ذلك العدد إلى حد كبير.

    وأكد حاكم الميسيسيبي كذلك أن الأضرار التي أسفر عنها إعصار كاترينا أكبر بكثير من تلك التي نجمت عن إعصار كاميلا، الذي ضرب الدولة عام 1969، والذي أدى إلى مقتل 143 شخصًا في مناطق على شاطئ الميسيسيبي .


    http://www.islammemo.cc/news/one_ne...d=&IDnews=79302



    --------------------------------------------------------------------------------
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-03
  5. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    هذا نهاية العالم الظالم
    ( إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته )
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-03
  7. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    وبعدين يقولوا الشعب العراقي فوضوي
    وهم الذين يطبخوا الطبخه كاملة
    والمتهم الاول والاخير هم العراقين
    سلمت يا الطيب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-03
  9. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    الأيام دول وحبلى وستلد
    وكما تدين تدان
    والله غالب على أمره ولو كره الكافرون
    وشكر الله مرورك الطيب
    يأسد اليمن
    دمتم سالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-03
  11. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0
    هذا الرابط شغال

    وشكراً على الموضوع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-03
  13. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    لا شكر على واجب
    بس وين الليث يقول لي ويش رايه
     

مشاركة هذه الصفحة