من وراء تخبط الشعر بالمجلس اليمني... الحقيقه تقال

الكاتب : عمر اليافعـــي   المشاهدات : 3,302   الردود : 57    ‏2005-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-02
  1. عمر اليافعـــي

    عمر اليافعـــي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    عندي انتقاد وياليت الجميع ما يزعل

    الحقيقه تقال
    ورايي... ولكم راي اخر
    ونصلح العطب بالتفاهم والنقد البناء

    مجلس اليمن للشعر الشعبي مجلس قبيله

    والنعم والله بس بشروط وضوابط

    هنا انا كاتب اشياء من انتقادات ونصائح

    ياليت كل واحد ينظر الى المجلس بعين التفحص

    يلقى ان الشعر كله مثل برنامج
    من هنا وهناك

    اخواني اي واحد ما يتحمل النقد لا يكمل الموضوع ............اوكي

    اخواني مشرفوا وشعراء واعضاء وزوار مجلس الشعر الشعبي

    رايي وبا قوله ............ وكل واحد له مقوله

    انا احد منتقدي المجلس من مشرفين الى اعضاء الى زوار
    ليس كلهم بالطبع

    هذا بالنسبه لي ليس مجلس شعر
    انما مجلس زعامات وعنصريه وتحالفات وتجاره وتعارف ولعب

    اولا:
    بالنسبه للمشرفين ابو عاهد جزاه الله خير نشوفه على الاقل
    وسليل المجد كل الموضوعات والاقتراحات التي تطرح على اساس تطوير المجلس
    من الاعضاء لا تقابلها اي ردود منكم فهل هو تجاهل ام عدم اقتناع
    او ان الموضوع ما يستاهل التعليق او النقد منكم
    بس ياليت تدلوا بارائكم حتى ولو كان الراي سلبي منكم على الموضوع
    انا متاكد ان الشخص اللي كتب الاقتراح سيقتنع اذا كان شرحكم لرفض الاقتراح
    واضح وصريح


    ثانيا:

    عجايب المجلس اليمني ((عجب عجاب))

    1-شاعر كبير يرسل لشاعر كبير اخر قصيده تجاريه عن مشاريع مستقبليه للتجاره
    والمساعده من الشخص الثاني الخبير والذي يقطن بدوله تجاريه
    جميله المعرفه بس تستاهل نكتبها بالمجلس
    عجب عجاب

    2-شخص او عضو ما خلا رسالة سلام بهاتفه الجوال الا وكتبها بالمجلس
    عجب عجاب

    3-زعيم شعري كما يقول ما خلا ابيات في شعره ولا مشاركه الا وكتب تحتها
    انا الزعيم......؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فضاق الحال بالاعضاء الاخرين فبدات المناحرات الكلاميه بين شله الزعيم وشلة زعيم اخر
    هذا مجلس شعر ولا حاره ام درمان
    وانطبق عليهم المثل اللي يقول:
    اذا انا امير وانته امير من بايسوق الــ........... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عجب عجاب

    4-عضو ما خلا واحد من الشعراء الكبار بالمجلس الا وانشد له شعره وارسل له ابيات شعريه
    ليرد عليها فلما رد عليه احد الشعراء بالحيل وبتعنت
    الاخ ما صدق طبعها مره ثانيه بموضوع جديد وقال ثبت يا مشرف ثبت
    كانه ما يعرف ان ابياته غير موزونه....لله درك
    ماحد ينصح ولا يرويك خطاك بالابيات
    بس لو نصحوا اعرف ان لسانك ما هو هين....... فالسكوت من ذهب
    عجب عجاب

    5-عضو جديد دخل وكتب قصيده فخر واعتزاز بس كانت تحتوي على ذكر قبايل اخرى
    واشياء قد سلفت وخلفت وطواها الزمن مسكين يمكن ما يعرف ان مثل هذي الاشياء
    ما يحتاج ذكرها هنا لاننا اخوان على كل حال
    لا الحال تغير بالنسبه لمشرف واعضاء اخرين الظاهر الوضع ما عجبتهم الابيات
    المهم
    نزلوا عليه نزله ساخنه كل واحد من صوب وللعلم في واحد من اللي نزلوا عليه كان
    من نفس قبيلة كاتب الابيات.......... معاهم حق
    المهم
    الظاهر ان كاتب الابيات ما عجبه الحال بعد
    والمويه الحاره اللي صبوها على ايديه فجاء لنا الاخ بابيات جديده ونزل بها على
    المشرف واحد الاعضاء عجبكم الحال......معاه حق ...... ردة فعل

    يعني لو انكم عطيتوه نصيحه او مشوره اخويه وقلتم له اخوي الشاعر فلان
    ما يصير ذكر هذي الاشياء هنا لاننا اخوان وحبايب ونسايب
    وهذه الاشياء انتهت من زمان غابر ما كان احسن.........معاي الحق ......صح

    لا تصب الماء على الزيت...... وهو حار خله يبرد........ كلنا اخوان
    عجب عجاب

    اعضاء ما خلوا مواضيع تروح من الصفحه الاولى مش على شان جمال او حلاوة ابياتها
    لانها كلمات الشخص نفسه او ولد عمه
    وللعلم في شعراء يتعمدوا ما يردوا على جميع من بارك بابياتهم
    على شان يحصلوا اعذار لرد القصيده الى الصفحه الاولى......... ولا نكثر
    عجب عجاب

    بكل صراحه وبكل معنى للكلام ما في تشجيع بالمجلس اليمني للشعراء حتى مبين انه
    اقل مجلس يدخلوه الزوار هو والمجلس الادبي......... الله يعلم

    اذا الاعضاء ما يشجعوا الشاعر ويشجعوا بعض تبون الزوار يشجعوا....... لله درنا
    عجب عجاب

    ثالثا:
    سلاميات:
    الى الاعضاء وهم على النحو التالي:

    سلامي على المشرف الغالي ابو عاهد متواجد باستمرار لك الشكر منا تعبناك
    بس سمعت انك شاعر بس ما شفت لك شي.....؟؟؟؟
    ولا تنسى انك وعدتني بشاعر شعبي لا تكون توعد احد بعدي
    لاني مو محتاج لاسم شاعر شعبي الحمدلله واثق بنفسي كثير
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو قيس العلفي شاعر كبير ومعروف ومنت محتاج لشهادة شخص مثلي
    بس يقولوا التواضع زين ورمز التواضع الشعراء الكبار لاننا ...... نقتدي بهم
    ويعطيك العافيه

    سلامي على مدرم احد رواد المجلس المتواجدين بكثره واللي يبغي يكتب موضوع
    للنقاش يناقشه معاك افضل........بارك الله فيك
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو صنعاء احد رواد المجلس اللي انا اشوفه بعيني متواجد مشجع للجميع
    يعطيك العافيه ......ويردك لنا بالسلامه

    سلامي على حسين العامري عضو فعال نال التالق ولمع على صفحات المجلس
    بس اخوي حسين التشجيع مش ولا بد هنا
    ويعطيك العافيه

    سلامي على صديقي واخي محسن الحجاجي دايما كلماتك كالذهب محب للجميع
    ادري انك مش شاعر لكنك اكثر من شاعر بالنسبه لي ولك الف شكر اخي محسن
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو مالك الرسام....محب للوحده ومنتقد للحكومه..وانا معاك بالحب والانتقاد
    حتى ولو كانت الحكومه صالحه لازم ننتقد على شان يهتموا ويطوروا اكثر ويفكروا اكثر
    اذا عقولهم بيوم وقفة بس بالشي الصح وانا ما شفت منك غلط
    كلماتك كلها صح في صح
    يعطيك العافيه......ويكثر من امثالك

    سلامي على حليف الليل اسم جميل بمعنى الكلمه....لله درك
    ياساهر الليل يا شاعر الغزل.....كلنا نحب الغزل....انت نبض المشاعر والحمدلله على سلامتك
    وعسى ما يجيك الشر
    ويعطيك العافيه

    سلامي على عفروت شاعر مشهود لك وزعيم .....وكل واحد زعيم على نفسه
    الا من هو شاكك او فاقد الثقه بنفسه يدور له زعيم
    بس ياليت تخف من مدح نفسك وقوله زعيم خل الاعضاء يشهدوا لك مش احسن
    وتجي منهم حلوه
    في ناس يغاروا منك بس على شو يا حسره.... التواضع زين ويزين الشاعر وشعره
    بعدنا ما وصلنا لمستوى ابو لوزه ولا لمستوى خالد الفيصل ....لنكون زعماء في الشعر
    ويعطيك العافيه

    سلامي على سعدون شاعر والنعم بس كل يوم وكل اسبوع اسمع انك بتجيب وباتشرح
    شعر الرسايل هل هناك شعر اسمه شعر الرسايل ؟؟؟؟؟
    ومصنف على انه من صمن الاشعار والانواع الشعريه العربيه ولا بس انت صنفته
    ياليت تشرح مع اني اول مره اسمع على شعر الرسايل....ومنكم نستفيد
    ويعطيك العافيه

    سلامي على محمد بن مساعد محب الحكومه ومشجعها شي طيب لازم يكون لنا
    راي والراي الاخر
    بس ما فهمت سبب تشجيعك للحكومه في ظل الانهيار والفساد الامني والاقتصادي..الخ
    او انك احد المقربين من الحكومه والحكم...... مساكين اهل المهجر والشعب الكادح
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ال العجي احمد وعبدالعزيز والنعم والله حبايبنا هم واهل حجاج
    بس ياليت تخلوا الصفحه الاولى بحالها وشاركوا الجميع
    بجميع المواضيع علقوا على كل جميل ومايحتاج نرد على اولاد عمنا فقط
    ويعطيكم العافيه

    سلامي على يحيى العنسي والنعم والله يالعنسي كلماتك جميله وخاصه قصيده(صغيري)
    بس صار لها اسبوعين بالصفحه الاولى نبغي جديدك على شان نعلق عليه وخل الناس تشارك
    ويعطيك العافيه

    سلامي على مراد اليافعي والنعم والله يا ولد العم كلماتك وقصيدتك الاولى جرحت بها القبايل
    اللي بيننا وبينهم موده وجبت شي قديم ما كان يحتاج ذكره
    كل واحد يفتخر بقبيلته بس مش على حساب قبيله اخرى او عزيزه عليه
    لاننا بالنهايه اخوان وانتهت العصور التي تذكرها
    شو رايك بصفحه جديده... والمسامح كريم... والغلط مردود
    شي ثاني:
    شعرك بالنسبه للكلمه والمعاني والقافيه ما عليه كلام
    بس الوزنيه ببعض الابيات مش موزونه ياليت تخلي الشعراء تخبرك وين فقدت الوزن
    بس تتحمل نقدهم امثال
    (مدرم-ابو صنعاء-حسن العامري-ابومالك رسام)
    اللي نعتبرهم مشجعين الشعراء الجدد
    ويعطيك العافيه

    سلامي على الفارووق كلماتك جيده والمعاني جيده والقافيه ممتازه والوزن راح بعيد
    اخي الفارووق ما يحتاج انك ترسل قصيدتك لشاعر معروف بالمجلس
    وش رايك تبداء بدايه صح وتكتب شي جديد
    وتكتب عليه نتقبل الانتقاد فقط من من لهم الدرايه بالشعر
    قل لهم شوفوا كلماتي وخبروني وين الغلط وليش البيت مش موزون ووين الصح
    ولازم يكون بداله ايش ......مافيها كل الناس تتعلم
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ذو ريدان يافع هادي بطبعك وما تدخل نفسك الا بالشي المهم اللي يستاهل
    بس ينقصك تشجيع الشعراء الجدد...لهم حق بالتشجيع...نحمسهم شوي
    ويعطيك العافيه

    سلامي على العميد البكري ما تقصر وكل اللي جبته جميل حتى طباعتك واضحه
    بس الغريبه انك بس تجيب شعر للجرادي وابو قيس
    هذا اللي شفته....نسينا الخالدي والكهالي وبن عسكر وقابت عوض.....الخ
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو عيبان ما عليك كلام ويكفي الزامل اللي جبته على فساد القضاء باليمن
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو ظفار بس ياليت تخلي لك مجالك الصداقه زينه بس ما يحتاج نقلد الصديق
    بكل شي لكل واحد ابداعه جرب الغزل ادخل بالشعر من اوسع ابوابه
    ويعطيك العافيه
    سلامي على فيصل المريسي اخي فيصل المريسي اعتبرني من معجبيك شفت لك قصيده
    لكن ما هي بقصيده قصيده تعجز فيها الكلامات مثل ما قالوا
    حنانه طنانه
    الحب القديم ابداع بكل صراحه وانا ما عمري سمعت مثل قصيدتك الا باشعار الناس الكبار
    اللي بالخليج امثال حامد زيد وسعد بن علوش
    بس لا تحرمنا من قديمك وجديدك اكتب ولا بتبخل علينا بشي
    ويعطيك العافيه

    سلامي على المتنبي كل يوم يزيد نجمك سطوع ولمعان وتزيد مشاعرك بالفيضان
    شاعر غزلي وتستاهل اسم المتنبي يا متنبي
    ويعطيك العافيه

    سلامي على انا الشعب نعم انت الشعب بمعنى الكلمه بعد قصيدتك الاولى
    ولكن هل لاقت قصيدتك الاولى القبول والمدح الذي تستاهله.... لا
    ويعطيك العافيه

    سلامي على ابو ناصر نساك الموت قول امين بعيد شوي بامريكا نسيتك بالكتابه بس موجود
    في قلبي
    يا اطيب قلب وانقى شخص واصفا سريره ونيه
    ويعطيك العافيه

    سلامي الاخير والخاص للاخ المقدسي عطر المجلس اليمني وفاكهته الله يوفقك بدراستك
    وعلى الله تلقى الوظيفه المناسبه بعد تعب الدراسه...هذا اذا كان عندك واسطه
    ولا اقولك اجلس بامريكا ... احسن دايما خيرنا يطلع بغير بلدنا..مافي اهتمام
    ويعطيك العافيه

    اقتراح:
    الرجاء النظر للموضوع بجديه
    نقسم المجلس الشعري الى ثلاثه اقسام:
    الاول وهو الرئيسي بيكون للبدع والجواب والزوامل والحوارات الجماعيه
    ثانيا مجلس اخر للغزل والنصائح الشعريه
    ثالثا مجلس خاص بالاقتراحات والمدح

    يقسم مثل المجلس الادبي
    وعلى الله الفكره تنال اعجابكم

    ولكم من اجمل سلام والسموحه من الجميع
    انتقدوا عمر اليافعي اذا شفتوا منه شي انا ما ازعل من النقد البناء بالعكس احبه

    واللي يزعل من كلامي يقولي على شان مره ثانيه ما بذكر اسمه ولا بنتقده

    اخيكم ومحبكم
    عمر اليافعـــي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-03
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    الغالي عمر كل ماذكرته والله صحيح مية المية وتوجيهاتك وارائك اخي لابد الاخذ بها بعين ااعتبار للرقي بهذا المجلس ويعلم الله اني قاعد انبش بمواضيع للاعضاء اخرين لم تجد اي تعقيب من ايام واسابيع ورفعها للاعلى لتاخذ مكانها ووضعها بين المواضيع لانها فعلا تستاهل الرد والتعقيب عزيزي عمر اي موضوع يكتب سوى انا او انت او غيرنا لابد ان يعلق عليه ومادراك ما التعقيب اما عضوء ناصح او عضو مريض ومنها تبداء الردود مما يشعر القاري او الداخل على هذا المجلس الشعبي انه الغرض من ذلك هو رفع الموضوع لانه يحمل اسم الشخص القريب له مثل ما يحصل معي في مواضيعي وعليك اخي ان تقراء كل مواضيعي وان تحكم بنفسك ان كانت فعلا هدفها الرفع لان عملية الرفع سهلة جدا وممكن لاي عضو ان يعرف ذلك عزيزي اقتراحاتك انا معها وارجو ان يثبت هذا الموضوع حتى يتسنى للجميع التعليق عليه ومعرفة اراء باقي الاعضاء للمحافظة على قوة المجلس وتماسكه .
    ختاما :
    كل الشكر والتقدير لك عزيزي على طرح هذا الموضوع وجزاك الله خير الجزاء.

    أحمد العجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-03
  5. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    [QUOTE

    سلامي على سعدون شاعر والنعم بس كل يوم وكل اسبوع اسمع انك بتجيب وباتشرح
    شعر الرسايل هل هناك شعر اسمه شعر الرسايل ؟؟؟؟؟
    ومصنف على انه من صمن الاشعار والانواع الشعريه العربيه ولا بس انت صنفته
    ياليت تشرح مع اني اول مره اسمع على شعر الرسايل....ومنكم نستفيد
    ويعطيك العافيه

    [/size][/B][/color][/QUOTE]


    أهلاً وسهلاً بالاخ الشاعر ( عمر اليافعي )

    موضوعك ملفت للأنتباه خصوصاً في هذه المرحلة التي يمر بها مجلس الشعر الشعبي .... وبالطبع الأمر متروك للجميع للمناقشة , وأنا أرد فقط على هذه الفقرة
    وما أو د توضيحة لك ( كونك جديد في المجلس ) هو أن سعدون ( كاتب ساخر ) يخفي المعنى الحقيقي خلف السخرية اللاذعة ... ولو تمعنت في الموضوع ستجد تعقيبات لكثير من الأساتذة الذين يعرفون أسلوب سعدون الفكاهي الساخر , وردودهم تحمل كثير من التوضيـــح .
    أما شعر الرسائل .... فهو كما شرحت في الموضوع هناك .... ولدينا في المجلس من يجيدون هذا الشعر ... وقد ذكرت أنت بعضهم في موضوعك هذا .
    وانا خايف من التوضيح أكثر ( لايقصفوني بجماع قصائد عنقــودية ) .. ويعطيك العافية ياعمــر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-03
  7. يحي العنسي

    يحي العنسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-19
    المشاركات:
    190
    الإعجاب :
    0

    سلمك الله من الشر يالغالي

    وأشكرك على هذا الشعور الجميل وعلى هذه اللفته الطيبه وأما بالنسبه للقصيده فأنا منزلها على فترتين منزلها مقروءةه ومسموعه لذلك كنت تراها كل يوم

    على العموم أبشر بالجديد الذي يثلج صدرك أخي الكريم

    وسعيد وربي بهذه اللفته الجميله وما يدل هذا الا على معدنك الا صيل يا اصيل

    تقبل وافر حبي وأحترامي وتقديري

    أخوك



    يحيى العنسي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-03
  9. مراد اليافعي

    مراد اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    يا مرحبا

    كلامك صحيح وانتقادك في مكانه ونرجو من الاخوه ان يخذو بكلامك بعين الاعتبار وبجديه صادقه


    اما من شان قصيدتي الاوله هي حبا وفتخار بجبل يافع الشامخ
    ولو كان بقصيدتي شي من التجريح لبض الاخوه كان المفروض ان ينصحوني ابو عاهد ومدرم وابو مالك ما يسبوني لاكن سبهم زاد الطين بله
    ورديد عليهم بقصيدة ثانيه عاد عندي قصيدة جديده ابشع من الاوله والثانيه بس احترام لك خاص والمجلس عام ما اكتبها
    انا من نسبه لي مسامح و لا بقلبي حقد على اي حد

    واخيرا تقبل اجمل تحياتي لك اخوي عمر اليافعي

    اخوك مراد اليافعي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-03
  11. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    الاخ عمر اليافعي

    لاحظت هذه الايام ان الاخت العزيزه عهود
    انتقتدت المجلس الشعبي وانتقدت الشعراء

    ثم اتى لنا سعدون ليقول زحمه يادنيا زحمه

    والان انت اخي العزيز

    هل هذه بداية نهضه فكريه جديده؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هي بداية لحوار جاد ؟؟؟؟؟؟؟

    هل الغرض من هذه الانتقادات والاراء هو فعلا البحث عن الصواب ؟؟؟؟؟

    هل فتحت هذه النقاشات واصحابها تعلم ماتفعل ؟؟؟؟؟؟

    هل ثبتت هذه النقاشات عدا موضوع سعدون بنيه خالصه ؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل نحن حقا بحاجه اليها ؟؟؟؟؟؟

    تسائولات كثيره تدور في ذهني
    احببت ان اجد لها اجابه اولا

    ثم حينها فلنتناقش نقاش مسئول
    نقاش جاد ،،، يكون من ورائه الوصول الى نتيجه

    لا ان نكون كما قال المثل
    وفسر الماء بعد الجهد بالماء

    عجيب يادنيا عجيب
    على غرار
    زحمه يادنيا زحمه

    مع تحياتي

    ابورعد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-03
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    .
    ويعافيك شاعرنا العزيز
    والتواضع لا يعدمه من وجهة نظري إلا أحد السببين :-

    إما نشأة بنيت على سوء تربية فنجم عنها عقدة نقص مركب تضطر المصاب بعاهتها أن يداري عليها بالتعالي والغرور ..... وإما ولدّتها تخمة جاه ومال أسيئ إستخدامه فأدى إلى نفس النتيجة

    العبد لله الفقير ولله الحمد برأ ...
    الأولى يقر ببطلانها تواضع البيت والبيئة التي أحاطته منذ نعومة أظافره ويعلم الكثير إنه نشأ وترعرع في كنف أسرة على قد حالها .

    والثانية ... نسبح بحمد الفقر عليه السلام وبشكره .
    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-03
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    سلامي على ابو صنعاء احد رواد المجلس اللي انا اشوفه بعيني متواجد مشجع للجميع
    يعطيك العافيه ......ويردك لنا بالسلامه

    شكرا لك اخي عمر

    ولكن موضوعك يلحق موظع ورشة العمل الذي طرحه ابو عاهد

    وموظوع مدرم وقد قلت لهم ان النجاح مستحيل لا سباب

    ان كل واحد يغني على موال

    وسلام لك من القلب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-03
  17. عفروت

    عفروت شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-13
    المشاركات:
    509
    الإعجاب :
    0
    عـــزيــــزي
    انتقادك على العين والراس
    انا يعجبني الانسان الصريح والذي
    يواجهني ويتكلم في وجهي مش يروح
    يسوي له اسم مخفي ويدخل ينتقد!!! ويتكلم
    فصدقني لو كان كلامك مُر وعلقم ما عندي اعتراض
    لانك طرحت وجهة نظرك ....ولو ان اكثر واحد خصصت عليه
    الكلام هو انا وكان موضوعك حسب ما أرى 50% اعتقد انه من اجلي
    ولاكن نو بروبلم طالما انك واجهت وتكلمت بصراحه فكلامك وانتقادك مقبول

    اما حول كلمة زعيم احسبها كيف ماتريد غرور مدح مباهاه إعجاب بالنفس
    فأنا زعيم.. اللي اعجبه الكلام اعجبه واللي... ما اعجبه الكلام يطق
    راسه في الحايط .... والحقيقه انا لست من اخترع هذا اللقب
    وإنما هم الاعضاء وبشهادة الكثير مع اني لست بحاجه
    الى لقب او شهاده من احد بس ( مزاااااااااااااااج )
    وخلّي اللي يغار يغار خله يآكل نفسه ........
    وبدون فخر فليس هناك فرق بيني وبين
    اكبر شاعر في اليمن سوى
    فارق السن فقط لاغير
    ويعافيك الله


    الزعيــــــــــــ عفرووووووووت ــــــــــــــــم


    """..........عمل يا شعب............"""
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-03
  19. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزي عمر اليافعي لقد طرحت تساؤلات منطقيه وانا هنا لن ادخل في شرح من هو السبب
    ولكني اقول وباختصار ارجو من الاعضاء الذين دخلوا مؤخرا والذىلاادرى هل كل اسم يمثل شخص ام الشخص يمثل عدت اسما ان يرحموا المجلس واقول ايضا
    ان اعادت المواضيع التي قد مرت من الصفحه ماله لزوم ...
    والقضيه ليست كميه المواضيع ولكن جودت المواضيع واهميتها ...
    ايضاعدم القيام بعمل تكتلات داخل المجلس من اجل هذا يدعم هذا ولو بمواضيع مالها اهميه...
    يجب ايضا ان نتعامل مع المجلس كساحه للابداع وتدوين التراث .
    كما اني اقول يجب ان نعطي اهميه للمبدعين فهناك شعراء دخلوا كأعضاء جدد
    وهم مبدعين حقا ومن هؤلاء الذين اعجبت بهم محمد النصيري و صالح الصوفي و ريدان الاشول
    و يحيى العنسي و وعبدالاله المريسي (المتنبي) وهؤلاء شعراء يجب ان نعطيهم اهتمام اكبر
    وهناك مشاركات نزلت في المجلس رائعه واذكر على سبيل المثال قصايد نصر السحاقي
    لم يعيرها احد اي اهتمام لا من الاعضا القديمين او الجدد
    على اى حال لان اطيل الكلام وارجو مره اخرى من الاعضاء الذين دخلو امؤخرا ان يخففو السرعه
    واطلب من الجميع ان نعطي للمواضيع الجيده اهميتها......
     

مشاركة هذه الصفحة