رشيدة القيلي تكتب عن مقابلتها لرئيس الجمهورية وتقول أنه لايريد الحياة

الكاتب : saqr   المشاهدات : 969   الردود : 14    ‏2005-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-01
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    مقابلتي مع رئيس الجمهورية

    الجمعة 26 أغسطس 2005

    رشيدة القيلي*
    في مطلع هذا الأسبوع حظيتُ بمقابلة رئيس الجمهورية ولست أدري - والله - ماذا أُسمي هذا اللقاء:
    :: أهو شرف حظيتُ به؟
    :: أم إثم وقعتُ فيه؟
    * أما الشرف فلا أحد ينكره حين يتعلق الأمر بمقابلة رئيس جمهورية قليل الغضب كثير الاستفزاز، صاحب نكتة وحنية أبوية. وأما الإثم فلا أحد أيضاً يستبعد وقوعه حين يلتبس الأمر في مسألة مؤداها: هل تم الأخذ بالاعتبارات الشرعية في مقابلة الحكام بحدها الأقصى أم الأدنى؟
    * حينما استدعاني الرئيس إلى قصره - الذي يكفي لإيواء نصف موظفي الدولة - ذهبت إليه وأنا مشبعة بأمل التأثير المفضي لبعض التغيير.. ورجعت منه وأنا مثقلة بالإحباط! فالرئيس مقتنع بكل سياساته، وعالم بكل ما يحدث في البلاد، وراضٍ عن أغلب مرؤوسيه. والحديث معه بروح النصيحة والصدق والإخلاص، ليس أكثر من تفاؤل طفولي ساذج.
    * الآن.. وليس بالأمس أو في الغد.. ارتاح ضمير قلمي وصار بوسعي أن أقول:
    - للرئيس أن يواصل رضاه عن الفساد والإفساد.. ولأقلامنا أن تواصل سخطها على حكمه، وترفع وتيرة معارضتها له.
    استدراك سريع:
    بمناسبة قرار الرئيس عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة وبمناسبة قرار اختطاف جمال عامر وضربه وتهديده.. ما أحسن قول المثل «يا سارح كثّر بالملايح» وليس بالفضائح!!!!


    ********************أين إرادة رئيس الجمهورية؟


    رشيدة القيلي ( 9/1/2005 )
    * هذا سؤال صارت ألسنة اليمنيين تردده كما تردد الشهادتين، غير أن ترديد الشهادتين فيه توكيد لإيمانهم، وترديد السؤال فيه توكيد لحيرتهم وذهولهم من سلبية الأخ الرئيس التي بلغت حداً يجعل عسيراً على كل ذي عقل وفطنة التصديق بأن الرئيس جاد في شكواه من الفساد، أو بأنه صادق في إصلاح انحراف مسار سلطته وحكومته.

    * إن إرادة التغيير لا تحتاج لأكثر من أن يحس الرئيس بإحساس (عمر بن الخطاب) القائل: والله لو أن بغلة في العراق عثرت لخشيت أن يسألني الله لماذا لم أسوِّ لها الطريق.
    فليجرب الرئيس تمثل هذا الإحساس ولو بنسبة عشرة في المائة وعندها سيجد أن (سيفه) سيعرف طريقه جيداً نحو الفاسدين، لا نحو الناهين عن الفساد، وسيجد أن (ذهبه) يفضل البقاء في الخزينة العامة لما فيه المصلحة العامة، ويرفض أن ينثره على كماليات وشهوات أناس لا يزيدونه إلا بُعداً عن الحق والخير.
    * وتصديقاً لقوله تعالى: "إن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم" فأنا أثق تماماً أن الرئيس لو أراد لهذا الشعب أن يحيا حياة كريمة لكان التأكيد الإلهي حليفه وناصره!

    إذا (الرئيس) يوماً أراد الحياة
    فلابد أن يستجيب القدر

    ولكن واأسفاه! يبدو أن الرئيس لا يريد.. لا يريد.. لا يريد!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-01
  3. نمشة

    نمشة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    طيب هات معندك يااخا العرب اقول رشيدة ماوعدك الرمز بحقوق الانسان بعد الاخت الموجودة حاليا
    :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-01
  5. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    [ما المصدر لهذا المقال وان كان حقيقه فجراه تحسد عليه الاخت رشيده
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-01
  7. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    جيد جدا بدئ اليمنيون يعرفون من اين يبدئ الفساد
    والشكرا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-01
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    صدقني انهم يعلمون ومذ زمان بعيد
    لكنهم مسلوبو الارداة ولكن صبرا
    جميلا الى حين فلا تياس

    سلاماتي

    [​IMG]
    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-02
  11. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    لازلت اسأل من اين مصدر الخبر وارجوا ان يرد علينا كاتبه وذلك لنعرف كيف نرد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-02
  13. بسباس

    بسباس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    1,699
    الإعجاب :
    0

    بسم الله




    اخي عبدالله




    المقال الأول منشور في صحيفة الوسط عدد الأسبوع الماضي.

    أما المقال الثاني فنشر في نفس الصحيفة عدد هذا الأسبوع

    الصادر قبل أمس الخميس...... وقد قرأتهما أنا شخصيا.


    والسلام عليك وعلى الجميع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-02
  15. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    مازالت رشيده على قوتها ....... ماشاء الله عليها ...

    شكرا جزيلا لك ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-02
  17. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766



    ناقة وليست بغلة

    خالص المحبة والتقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-02
  19. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    الغالي مشتاق

    الحمدلله ع السلامة نورت المجلس

    احتراماتي

    لك المحبة

    و

    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]
    AlBoss
    [​IMG]

    freeyemennnow@yahoo.com




     

مشاركة هذه الصفحة