متلازمة العداء العربي .. هل نحن في النار الآن ؟

الكاتب : الأباتشي   المشاهدات : 411   الردود : 0    ‏2002-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-02
  1. الأباتشي

    الأباتشي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    في معتقدات بعض الأمم المتخلفة التي تؤمن بتناسخ الأرواح أن عذاب الأروح الشريرة في أن تسكن في جسد معذب في الحياة الدنيا وأن البعـث برأيهم يكون للروح في جسد آخــر ... وتترسخ هذه العقـيدة عند اتباع ( الدلاي لاما ) في التبت وبعض الهنود ..
    وحال أهل النار في النصوص القرآنية كما أخبرنا المولى عز وجل أنهم يظلون في الجحيم يتلاومون ويلقون بالتهم على بعضهم البعض ويعيشون في حالة عداء مستديم ويتلاعنون ويتشاتمون ..

    تبادر الى ذهني هاجس أننا كعرب ومسلمين نعيش متلازمة العداء فيما بيننا وأننا ــ والعياذ بالله ــ أقرب حالا لأهل النار وصورتهم يوم القيامة من أهل الأرض قاطبة ( فيما عدا الأفارقة ) الذين يحسب معظمهم على الاسلام ... وأن ليس هناك علاقة عربية عربية او اسلامية عربية او اسلامية اسلامية صافية أو على الأقل ( راكدة ) كلها بؤر ساخنة يتأجج ضرامها بين حين وآخر .. ومن العجيب جدا أن العلاقة بين مصر واسرائيل أفضل مماهي عليه بين مصر وسوريا مثلا وان العلاقة بين المغرب واسرائيل طبيعية أكثر منها بين المغرب والجزائر وأن موريتانيا تحظى بعلاقة ود وانسجام مع اسرائيل ليست كذلك مع كل العرب فيما علاقة قطر مع اسرائيل أفضل منها مع الأردن وليبيا وعلاقة السعودية مع الهند أفضل مما هي عليه مع العراق واليمن وعداء الكويت مع العراق أكثر من عداء اسرائيل مع لبنان وسوريا .. وفتور العلاقات الليبية السعودية والليبية المصرية أكثر من فتورها بين هذه الدول وكمبوديا مثلا .. بل هي أقرب للعداء منها للفتور والمشاكل الحدودية بين كل الدول العربية والاسلامية بلا استثناء من أكثر المشاكل الحدودية في العالم تعقيدا وعدم قابلية للحل .. خذوا أيضا (( سوريا تحتل لبنان )) (( سوريا والأردن )) يحتاجان للتطبيع فيما بينهما أكثر مما هو مع اسرائيل .. مصر تعبث بأمن السودان .. السودان يهدد بنسف السد العالي .. اليمن والسعودية بينهما من المشاكل ماهو أشد صعوبة فيما بينهما وبين اسرائيل .. قطر والبحرين بينهما مشاكل من النوع ( الولادي ) ..

    هل مراجعة هذه النتف اليسيرة من قضايانا وخلافاتنا ( العربية العربية ) والتي ماخفي منها كان أعظم .. تكفي للدلالة بتحطم حلم ( العروبة ) .. ومن ثم الحلم الأكبر ( اخوة الاسلام ) .. إن اسرائيل كانت أرحم بالكويت من العراق وهي ( أي اسرائيل ) للسودان اقل جورا من أبنائه وجيرانه العرب والمسلمين .. وتركيا أقسى على العراق وسوريا من اسرائيل ... فماذا بقي من العروبـة إذن غير لهجـات متعـددة وبضع كليمـات لا يفهمها سامعها الا بعد ترديد ( هاه ) مرات عديدة وفهما مبتسرا ..

    السؤال الكبير الذي ينمو برأسي بحجم الكرة الأرضية هو ... من السبب .. ؟ الاستعمار مثلا ..

    اقول الله يحل الحجاج عند ولده ....


    تعريفات مهمة (( الولد ... هم الحكام ))



    --------------------------------------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة