عااجل قبل لحظات : الإعلان رسميا عن علاقات معلنة بين إسرائيل وباكستان

الكاتب : ابن ماء السماء   المشاهدات : 536   الردود : 6    ‏2005-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-01
  1. ابن ماء السماء

    ابن ماء السماء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    كان هذا أثناء لقاء جمع بين وزيري خارجية البلدين في أسطنبول...
    ووصف وزير خارجية إسرائيل هذا اللقاء بالتاريخي وأضاف إن مشرف هو الذي اختار اسطنبول مكانا للقاء بعد اتصال بريئس وزراء اسرائيل ... كما ذكر شالوم بأنه يأمل من تركيا أن تفعلها مع دول إسلا مية أخرى ...

    وأتبع ذلك بقوله : إن إعلان العلاقات مع باكستان نتيجة سريعة لانسحابنا المؤلم من غزة .. وقال : سيكون هناك تطبيع كامل وفتح سفارات.. كما أعلن شالوم بأن هناك علاقات كاملة مع أربع بلدان عربية مصر والأردن وتركيا وموريتانيا.... وأضاف إن لنا علاقات مع جميع الدول العربية بلا استثناء وتتم عبر قنوات سرية ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-01
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الضغوط اكثر من احتمالات الدول الفقيرة وباكستان استلمت 3 طائرات مراقبة من امريكا جزاء هذا التحرك

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-01
  5. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-01
  7. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    اسطنبول :
    في خطوة مفاجأة أعلن في اسطنبول التركية بدء محادثات باكستانية – إسرائيلية لأول مرة بصورة علنية منذ إنشاء البلدين. فقد تم الاتفاق بينهما على بدء خطوات لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة. وقال وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم عقب لقائه العلني الأول مع نظيره الباكستاني خورشيد قصوري إن فتح السفارات مسألة وقت، وكشف أن لدى إسرائيل اتصالات سرية مع جميع الدول العربية.
    وأضاف شالوم ان باكستان قطعت "مرحلة حاسمة في اتجاه اقامة علاقات مع إسرائيل". وقال "ان هذا اللقاء مهم للغاية ونأمل ان يكون مقدمة لإقامة علاقات مع باكستان تشبه تلك التي نقيمها مع الهند".
    وأضاف "حصلت اتصالات أولية في هذا اللقاء , الذي يشكل خرقا حقيقيا والذي وافق عليه رئيس الوزراء ارييل شارون. وسيعقد لقاء أخر على المستوى نفسه في غضون أسبوعين في نيويورك" أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتابع شالوم "نأمل ان تحصل قريبا زيارات لوفود من وزارتي الى باكستان وان تليها لاحقا علاقات طبيعية بين بلدينا".
    وقال شالوم أيضا "قلت لممثلي عدد من الدول العربية او الإسلامية أن إقامة علاقات دبلوماسية بين هذه الدول وإسرائيل سيكون مناسبا بعد تطبيق خطة انسحابنا من قطاع غزة".
    وأعلن ان إسرائيل وتشاد كادتا اخيرا ان تقيما علاقات دبلوماسية بينهما لكن تسريبات صحافية في هذا الشأن ارجأت الاعلان عن هذه المبادرة.
    وكان وزير الخارجية الباكستاني خورشيد قاصوري قد عقد اجتماعا مع نظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم في تركيا اليوم الخميس في أول لقاء على هذا المستوى بين البلدين كما أعلن مسئولون باكستانيون.
    ولكن على الجانب الباكستانيين نفى بعض المسئولين أن يكون اللقاء خطوة نحو الاعتراف باسرائيل التي لم تقم باكستان علاقات دبلوماسية معها طوال ستة عقود.
    وصرح دبلوماسي باكستاني لوكالة فرانس برس من اسطنبول ان "اللقاء جري على خلفية الإحداث الأخيرة بين إسرائيل والفلسطينيين للتوصل إلى تسوية سلمية" في الشرق الأوسط .
    ويأتي هذا التحول المفاجئ ليكشف حقيقة الاتصالات السرية بين دول عربية وإسلامية مع إسرائيل , فقد كانت باكستان تؤكد أنها لن تعترف بإسرائيل طالما لم يتم التوصل الى حل دائم للقضية الفلسطينية. لكنها رحبت أخيرا بسحب القوات والمستوطنين من قطاع غزة.
    وفي لقاء نادر سيتوجه الرئيس الباكستاني برويز مشرف الى زعماء المؤتمر اليهودي الاميركي في نيويورك في 17 سبتمبر بعد المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشرح حملته من اجل تحديث العالم الاسلامي.
    وقالت صحيفة "دوون" الباكستانية الناطقة بالانكليزية ان هذه المحادثات تاتي "ردا على رغبة اسرائيل في اجراء اتصالات مع باكستان".
    وقالت الجماعة الاسلامية في الباكستان التي تعد أبرز الجماعات المعارضة إنّها تندّد بهذه الخطوة وأعلنت أنّها ستنظم يوما احتجاجيا ترفع خلاله الرايات السود.وقال الأمين العام للجماعة الإسلامية منوّر حسن إنه يتعين على باكستان الاستمرار في عدم الاعتراف بإسرائيل حتّى يتمّ انسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي الفلسطينية.وأضاف أنّ الائتلاف المعارض الذي يتألف من ستة أحزاب إسلامية، ويتزعمها حزبه، ستنظم الجمعة مظاهرات احتجاجية.
    ومن جانبه عبر ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات لقنا "الجزيرة" عن أسفه للتقارب الإسرائيلي الباكستاني ووصفه بأنه خطوة للوراء. كما عبر أبو مرزوق عن دهشته لترحيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذه الخطوة.

    ( ا ف ب )
    تاريخ النشر : 27/07/1426هـ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-01
  9. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اتمنى ان لك ولقلمك الحر الشريف السؤدد والنجاح واهلا بك بيننا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-01
  11. ابن ماء السماء

    ابن ماء السماء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-25
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    مشكور استاذي العزيز... يمن الحكمه..

    وما انا الا تلميذ في مدرستك مدرسة العزه والوطنيه...
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-01
  13. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    اللم لاشمااااااااااااته
     

مشاركة هذه الصفحة