الاولى من نوعها في اليمن

الكاتب : زورو اليماني   المشاهدات : 333   الردود : 0    ‏2005-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-01
  1. زورو اليماني

    زورو اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    بهادر: معرض صنعاء تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها

    تحت شعار " من أجل اندماج الاقتصاد اليمني بالاقتصاد العالمي" تجري حالياً الاستعدادات في العاصمة صنعاء لافتتاح معرض صنعاء الدولي الأول، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة وتستضيفه قاعة مركز "أكسبو" يوم الخميس الأول من سبتمبر.
    وأكد أقبال بهادر – وكيل وزارة الصناعة والتجارة – في تصريح لـ"": أن معرض صنعاء الدولي يعد تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها كونها تضم عدداً من الدول العربية والأجنبية، وتسعى إلى فتح أسواق جديدة لها في اليمن. موضحاً بأن الهدف من إقامة المعرض الدولي هو البحث عن خلق فرص للتبادل التجاري والاقتصادي وجذب الاستثمارات بين رجال المال اليمنيين، ونظرائهم ، مشيراً إلى الخطوات التي قطعتها اليمن في مجال تنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع معظم دول العالم.
    كما أكد محمد عبد الرحمن كوكبان – مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة – أن معرض صنعاء الدولي الأول يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للقطاع الخاص ويأتي في إ طار تفعيل النشاط الاقتصادي في بلادنا، وخاصة أن فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يولي أهمية بالغة بعملية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في ظل سياسة الانفتاح الاقتصادي.
    منوهاً إلى الدور الذي تلعبه الغرفة مع القطاعات الحكومية من خلال التنسيق مع رجال المال والأعمال اليمنيين للمساهمة والمشاركة في كافة الفعاليات والمعارض باعتباره شريكاً بعملية التنمية الوطنية الشاملة. مشيراً إلى أن الغرفة سوف تنظم لقاءات ثنائية وجماعية بحسب التخصص حيث سيتم إصدار دليل تعريفي يسهل ويساعد تحديد احتياجات المشاركين من العرب والأجانب للتباحث مع رجال المال والأعمال اليمنيين.
    من جانب آخر اعتبر الأخ عمر النهمي – مدير التسويق بشركة "أبولو" للمعارض الدولية – أن إقامة نحو هذا المعرض يكتسب أهمية كبيرة لما يمثله من فعاليات اقتصادية وتجارية كبيرة تضم عدداً من الشركات العالمية وأجنحة لدول عربية وأجنبية.
    وأضاف بأن المعرض - والذي يقام لأول مرة يشكل لبنة أولى لفعالية اقتصادية وتجارية سنوية كبيرة - يأتي ضمن أحد أهم ثمار التنسيق والتعاون المستمر بين الحكومة والقطاع الخاص.
    داعياً رجال المال والأعمال اليمنيين لزيارة المعرض والالتقاء بنظرائهم من الدول والشركات المشاركة لبحث إمكانيات الاستفادة المشتركة لتدعيم التبادل التجاري بينهم.

    المصدر المؤتمرنت
     

مشاركة هذه الصفحة