مشروع قانون جديد في الكونجرس الأمريكي

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 375   الردود : 0    ‏2005-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-01
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    مشروع قانون جديد في الكونجرس الأمريكي
    إيمان مأمون
    ]يجري الآن اعداد مشروع جديد في الكونجرس الأمريكي ضد سوريا يحمل اسم 'قانون تحرير سوريا ولبنان' علي نمط قانون تحرير العراق والمتوقع أن يدور النقاش في الشهور القادمة حول المشروع الجديد الذي يتضمن فقرة تنص علي تقديم تسهيلات وتدريبات لفصائل المعارضة السورية.
    كما يتضمن تعزيز الحصار الاقتصادي والسياسي ضد سوريا وتوسيعه ليشمل أطرافا ثلاثة تتعامل مع سوريا في مجال التسليح وهو ما يعني فرض عقوبات علي شركات دولية عديدة بينها شركات فرنسية وروسية علي نمط العدوان الأمريكي علي العراق!!
    وتزعم الإدارة الأمريكية أن دمشق تشكل تهديدا غير عادي واستثنائيا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة وللاقتصاد الأمريكي. وكانت اللجنة الفرعية للشرق الأوسط في مجلس النواب الأمريكي قد أصدرت قرارا غير ملزم يدين الحكومة السورية لانتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان والحريات المدنية للسوريين واللبنانيين وسيتم رفع القرار الجديد إلي لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب للتصويت عليه وفي حالة موافقتها يتم طرحه امام المجلس للتصويت.
    جاء قرار اللجنة بعد أن قتل جيش الاحتلال الأمريكي ألف مدني عراقي في شهر واحد وبعد فضائح جرائم التعذيب في سجون العراق!
    ويرتبط تطبيق عقوبات سوريا بموقفها المؤيد للمقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية واصرارها علي منع تحول لبنان إلي دولة تتمتع فيها إسرائيل بالنفوذ الأكبر.
    ويشغل بوش كثيرا وجود مكتب لحزب الله اللبناني في دمشق ويسبب له هذا المكتب أرقا شديدا بدليل أنه يلح في طلب اغلاقه ويعبر عن غضبه لأن سوريا لا تتعاون معه في هذا الشأن فكل ما يهم بوش هو تأمين الاستقرار للاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.
    ومن هنا جاء قرار نقل سوريا ولبنان من القيادة الأوربية إلي القيادة المركزية الذي اتخذ في العاشر من مارس الماضي وبدأ تنظيم لقاءات بين قائد القوات المركزية الجنرال 'جون أبي زيد' وبعض ضباط قيادته في مقرها في مدينة تامبا بولاية فلوريدا مع عدد من الباحثين والأكاديميين العرب والأمريكيين والإسرائيليين لمناقشة موضوعات لبنان وسوريا وحزب الله والموقف علي الجبهة الشمالية لإسرائيل.



    [/font][/size]
     

مشاركة هذه الصفحة