مجلس الوزراء في واد والمغتربين في و اد آخر

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 331   الردود : 2    ‏2005-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-31
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    وخيرا اجتمع مجلس الوزراء لمناقشة احوال المغتربين في الوقت الذي ظهر رئيس الوزراء في برنامج لا اعرف اسمه بس كانت تقدم البرنامج الشاعرة نجاح المساعيد في قناة دبي . ومن خلال الحديث تفوقت بكثير على الضعف الشاعري والادبي لدى الاخ رئيس مجلس الوزارء .

    المهم نعود الى موضوع المغتربين وجلسات مجلس الوزراء ... اذا ارادوا ان يكون هناك فعالية لهذا الموضوع يجب ان يكون في كل عاصمة محافظة مكتب خاص يعتني بالمغتربين سوى فيما يتعلق باستثماراتهم في اليمن ومشاريعهم او في اقتراحاتهم فيما يتعلق بوضع السفارات في الخارج واسلوب المعاملة التى يتلقونها فيها وتصحيح ما يجب تصحيحه . وانا اقترح اعادة النظر في رسوم تجديد الجوازات والتصديق على بعض الاوراق الرسمية حيث انها تكلف المغترب الشي الكثير ومبالغاً فيها الى حد غير معقول .

    وذلك حتى لا تكون جلسات الوزراء بلا فائدة ومجرد موضوع للطرح في حالة عدم وجود مواضيع اخرى ... وارجو من الاخوة وضع المقترحات التى يرونها بخصوص المغتربين كل من وجهة نظرة لعلها تصل الى المعنيين ويتم العمل بها ... وحتى لايكون المغرب في واد والمجلس الموقر في واد آخر.


    الخبر
    - ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الاخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس، الدراسة الخاصة باصلاح قطاع المغتربين والهادفة الى تعزيز جهود الحكومة في رعاية المغتربين وشئونهم المختلفة . حيث تضمنت الدراسة الواقع الحالي لقطاع المغتربين وآفاق التغيير والاصلاح له والاجراءات اللازم اتخاذها لتحقيق الاصلاح الهيكلي والمؤسسي بهذا الجانب.
    وأحال المجلس الدراسة الى لجنة وزارية من الجهات المعنية وذات العلاقة للمراجعة وبحيث يتم التركيز على اللائحة الخاصة بالمغتربين المنصوص عليها في القانون، وكذا الوقوف أمام إشكالية التنظيم الداخلي لوزارة شئون المغتربين، الى جانب تأطير العلاقة بين الوزارة وبقية الجهات ذات العلاقة بالمغتربين وتحديد أدوار كل جهة والتنسيق المشترك فيما بينها بما يخدم المغتربين ويعالج قضاياهم المختلفة في الداخل والخارج، ويوثق صلتهم الوطنية وحماية استثماراتهم في الداخل وتنظيم العلاقة فيما بين المغتربين في مواطن اغترابهم.
    وشدد المجلس على اعادة النظر في موضوع التعامل مع المغتربين بحيث يؤدى هذا التعامل عبر القواعد اللامركزية .
    وأقر المجلس بهذا الخصوص تكليف احد الوكلاء المساعدين في المحافظات بالاهتمام بشئون المغتربين وذلك بديلاً عن فتح مكاتب لوزارة شئون المغتربين في المحافظات، على اعتبار ان موضوعات المغتربين تشمل المسائل المتعلقة بالاستثمار والشئون الاجتماعية والعمل.
    وأكد المجلس على أهمية أن تلعب القنصليات الدور الرئيسي في موضوع التعامل مع المغتربين مع العمل في نفس الوقت على تنشيط وتفعيل دور القنصليات الفخرية التي تقوم بدورها الاجتماعي والاقتصادي تجاه العلاقات اليمنية مع الخارج بما في ذلك مواطنيها العاملين في عدد من البلدان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-31
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    شيخنا الحبيب

    مجلس الوزراء لافيه خير يحل مشاكل المواطنيين

    المغتربين مش محتاجين لهم

    15 عام ولا عرفوا ايش يحلوا

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-31
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب الصلاحي

    انا معك الامل مفقود في ظل اجتماعات لا تتعدى قراراتها غرفة الاجتماعات
    ففي اليمن مشاكل كثيرة تحتاج الى حل والامر كله بيد الرئيس والوزراء ورئيسهم
    وجودهم صوري والامر كله بيد ابو أحمد . وذلك من جل المصلحة العامة ؟
     

مشاركة هذه الصفحة