العميــــــان

الكاتب : علي القاضي   المشاهدات : 374   الردود : 3    ‏2005-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-30
  1. علي القاضي

    علي القاضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-29
    المشاركات:
    317
    الإعجاب :
    0


    العميــــــان
    الثلاثاء, 30-أغسطس-2005
    بقلم:محمد علي سعد - تتواصل بخطى ثابتة أعمال البناء والتشييد، والإعمار في عدد غير قليل من محافظات الجمهورية في إطار إنجاز خطة التنمية التي تنفذها حكومة المؤتمر الشعبي العام؛ حيث شملت أعمال البناء والتشييد والإعمار المجالات المتعلقة بشق وسفلتة الطرقات، وبناء الحواجز المائية والسدود، وإقامة المدارس وتشييد المرافق العامة، ومرافق الخدمات، وغيرها من مجالات التنمية الأخرى، والعين المجردة لا تتخطى تلك الجهود الطيبة التي تعدها السلطات التنفيذية والمجالس المحلية من حضرموت إلى تعز، ومن ذمار إلى الحديدة..الخ.
    إلا أن ثمة عميان بصر وبصيرة.. فهم لا يرون كل ما ينجز أو يشيد، هؤلاء لايرون بسبب تعاميهم عن كل ما تم إنجازه من مشاريع لمصلحة الوطن، ومصلحة مواطنيه، لكنهم "جماعة التعامي عن الحقيقة" يرون أبسط وأتفه الأخطاء الوارد حدوثها في إطار إنجاز أي عمل وفق القاعدة المعروفة من لا يعملون وحدهم، هم من لا يخطئون.
    نقول: الوطن وطن الجميع، وما ينجز فيه من أعمال هو ثمرة جهود وإرادة، وتصميم المؤتمر الشعبي العام قيادة وقواعد، وبمعية وتكاتف جهود أبناء شعبنا العظيم، الذي يقود المؤتمر بثقة.. نقول هذه أعمالنا، إنجازاتنا والثقة القائمة والمتبادلة بين مؤتمرنا ومواطنينا.. لكم قولوا لنا ماذا صنعتم في هذا الوطن بخلاف النقد وممارسة الانتقاد وبحق كل شيء وأي شيء؟.. قولوا لنا ماذا تقدمون من خطاب حزبي وسياسي غير مسئول وشائعات تروج وفتن تزرع ومصائب توزع من جانبكم بالمجان.
    أيها العميان انزعوا نظاراتكم السوداء.. انزعوا الكآبة الساكنة أروا حكم.. انزعوا أحقادكم وغيرتكم من نجاح الآخر..
    ففي الوطن متسع للجميع من أجل الإسهام في بنائه وإعماره.. فهل تنضموا لقوافل صناع النهار في هذا الوطن، أو إنكم ستظلون متمسكين بالنواح و العزاء على أساس أنه ليس بالإمكان أحسن مما كان.
    أيها العميان مثلما تنتقدون الأخطاء البسيطة وتضخمونها نتمنى أن نقرأ لكم اعترافاً شجاعاً واحداً بأن ثمة منجزاً واحداً.. وواحداً –فقط- تقرون أنه أُنجز في الوطن منذ 22 مايو 90م وحتى الساعة؛ فهل يعقل أنكم لا ترون كل ما حصل في هذا الوطن، من منجزات طوال الخمسة عشر عاماً الماضية.. والله صحيح إنكم عميان بصر، عميان بصيرة.


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    النهضة لأي شعب لاتقاس بكم عمارة اخي الكريم

    بل تقاس بمدى تطور الشعب من الناحية التوعوية وكذا رفع المستوى الاقتصادي للمواطن والبحث عن مصالحه

    كما ان الكثير منا يعلم بان بناء العمارات هي من نتاج المواطن نفسه ولم يكن للحكومة دور في هذا وكذا الطرق وبعض البنى الأساسية عبارة عن مساعدات خارجية وقروض دولية 000

    لايوجد إدارة موارد ولا البحث عن مصادر دخل تفيد الوطن 00000000

    نحن نتحدث عن السواد الأعظم من الشعب اليمني وليس الحديث عن الطبقة المنتفعة

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-30
  5. غيمان

    غيمان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    من الاعمى ؟

    اعتقد ان العميان الحقيقيين هم الذي لا يرون جيوش العاطلين عن العمل و المتسولين المنتشرين فى الشوارع ولا يقرأوا تقارير المنظمات الدولية عن فشل حكومة الحصان . العميان هم الذي لايروا كيف ضاق المفسدين بالصحافة والرأى المعارض.
    محمد على سعد احد هؤلاء العميان لأنه ببساطة لم يعتبر من الذي جرى لسلفه فجاء للجلوس فى مكانه مع ان السلف لم يسخر بعقول غالبية ساحقة من الشعب الواقع تحت خط الفقر ويصفهم بالعميان.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-30
  7. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0


    العما قد أصابك وأمثالك

    هل ترى حال الشعب فقر وبؤس وجهل

    هل ترى الفساد الذي يتزعمة علي عبدالله

    هل ترى أن اموال الشعب تنهب

    هل ترى أن اليمن من ضمن أفقر عشر دول في العالم وسببه الفساد لا قلة الموارد

    هل ترى الجرعات التي حلت على الشعب

    هل ترى أنك أعمى ومطبل
     

مشاركة هذه الصفحة