إعصار كاترينا _ عقوبه ربانية واستجابه لدعوة المظلومين

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 323   الردود : 1    ‏2005-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-30
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    تسبب الاعصار كاترينا الاثنين 29-8-2005م بفيضانات مدمرة في لويزيانا حيث تجنبت مدينة "نيو اورليانز" التي تضم أحياء فرنسية تاريخية الاسوأ كما يبدو فيما ذكرت صحيفة محلية ان الاعصار اوقع 54 قتيلا على الاقل في مسيسيبي.

    وفي هذا الوقت تواصلت عمليات الانقاذ حيث كانت مروحيات خفر السواحل تسحب الناجين من سطوح المنازل فيما يقوم رجال الاطفاء بانقاذ العالقين في المنازل مستخدمين السفن الصغيرة.

    وبعدما وصلت المياه الى مستوى سطوح بعض المنازل, استقل عناصر فرق الانقاذ اي سفينة متواجدة للبحث عن اشخاص عالقين من منازلهم الخشبية في القسم الشرقي من نيو اورليانز.

    وكانت مروحيات الجيش الاميركي وخفر السواحل تحلق فوق المنطقة في مهمات انقاذ وتقييم الاضرار الناجمة عن احد اقوى الاعاصير الذي يضرب الولايات المتحدة خلال سنوات.

    ورغم ان رجال الانقاذ لم يصلوا بعد الى عدة مناطق ضربها الاعصار في مسيسيبي الا ان حاكم الولاية هالي باربور قال ان الاضرار "لا سابق لها" على الساحل وانه يتوقع ان يصل الدمار الى مستويات "كارثية".

    من جهتها افادت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء ان الاعصار كاترينا اوقع 54 قتيلا على الاقل الاثنين في ولاية مسيسيبي (جنوب). وذكرت صحيفة "كلاريون-ليدجر" التي تتخذ من جاكسون مقرا لها نقلا عن جيم بولارد المتحدث باسم مقاطعة هاريسون ان 30 شخصا قضوا في مجمع شقق واحد في مدينة بيلوكسي الساحلية على خليج المكسيك حيث غرقوا او سحقهم الدمار.

    واوضح المصدر نفسه ان سقوط الاشجار تسبب ب 24 حالة وفاة اخرى في ولاية مسيسيبي. ونقلت الصحيفة ايضا عن جو سبراغينز مدير وكالة ادارة الطوارىء في مقاطعة هاريسون ان السلطات تتوقع العثور على مزيد من الجثث اليوم الثلاثاء.

    ومن جهتها اعلنت حاكمة لويزيانيا كاتلين بلانكو لشبكة "سي ان ان" انه تم سحب مئات الاشخاص منذ ان ضرب الاعصار المنطقة الاثنين فيما لا يزال مئات ينتظرون انقاذهم، وقالت "لقد سحبنا مئات الاشخاص من المياه" وذلك بعد 12 ساعة من مرور الاعصار كاترينا في هذه المدينة بجنوب الولايات المتحدة التي تعد 1,4 مليون نسمة، واضافت "نعتقد ان هناك المئات ينتظرون انقاذهم".

    من جهته اعلن رئيس بلدية نيو اورلينانز راي ناغين مساء الاثنين ان عدة "جثث كانت تطفو على سطح المياه" في الاقسام التي ضربتها الفيضانات من المدينة.

    وافادت تقديرات مجموعة "ايه آي آر وورلدوايد" ان الاعصار كاترينا قد يكلف قطاع التأمين بين 12 و26 مليار دولار.

    وتراجعت قوة كاترينا الى الدرجة الرابعة (من اصل خمسة على مقياس سافير-سيبمبسون) حين وصل الى الارض عند الساعة 10.00 بتوقيت غرينتش شرق نيو اورليانز قبل ان يضرب سواحل ولايتي مسيسيبي والاباما المجاورتين ما حرم اكثر من مليون شخص من الكهرباء.

    وفي حصيلة سابقة مؤكدة اوقع الاعصار 13 قتيلا بينهم سبعة خلال مرور الاعصار في فلوريدا الخميس الماضي. وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل في مسيسيبي. والاحد توفي ثلاثة اشخاص مسنين خلال عملية اجلائهم في نيو اورليانز.

    واذا كانت نيو اورليانز تجنبت الاسوأ بعدما امر رئيس بلديتها باجلاء السكان من منازلهم, فان 20 مبنى على الاقل انهار في المدينة. وفي الحي القديم في المدينة الذي يعرف ايضا باسم الحي الفرنسي, كانت الشوارع ممتلئة بالزجاج المحطم والقرميد والسيارات المقلوبة والاشجار المقتلعة كما افادت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية. وقد غمرت المياه عدة شوارع في نيو اورليانز في حين ان القسم الاكبر من المدينة يقع 60 سنتم دون مستوى البحر.

    ووعد الرئيس الاميركي جورج بوش بتقديم مساعدة من الحكومة الفدرالية للمنكوبين وحثهم على احترام تعليمات السلطات.

    واغلقت اسعار النفط امس على سعر 67.20 دولارا مسجلة ارتفاعا كبيرا بسبب المخاوف على سلامة المنشآت النفطية في خليج المكسيك. وارغم وصول الاعصار الشركات النفطية على اغلاق 711 بئرا ومنصة في خليج المكسيك, المنطقة التي تؤمن في الاوقات العادية حوالى ربع الانتاج من الفيول

    والوقود في الولايات المتحدة.

    واعلن المركز الوطني للاعاصير ان كاترينا كان يواصل طريقه نحو الشمال واصبح بمستوى عاصفة استوائية مؤكدا في الوقت نفسه ان الامطار الغزيرة والرياح التي تصل سرعتها الى اكثر من مئة كلم في الساعة لا تزال تشكل "خطرا".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-30
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ايااااااااااااام وهم يحتاطو وياخذو حذرهم


    ولكن



    راحت كل الاحتياطات
     

مشاركة هذه الصفحة