فوضى وشتائم..حوادث مرورية..سخط وغضب ..غموض وتيهان..والسبب الجزيرة الرياضية !!!!!!!!!!

الكاتب : عهد العنيد   المشاهدات : 695   الردود : 5    ‏2005-08-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-30
  1. عهد العنيد

    عهد العنيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-24
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    275
    تجمهر وفوضى وشتائم وحوادث مرورية على طريق الملك فهد بالرياض بسبب الجزيرة الرياضية !!
    حين تسلك طريق الملك فهد الشريان النابض للعاصمة السعودية الرياض والمزدحم على مدار اليوم قد تصادف أحيانا تركزا في الازدحام أكثر من غيره أمام مدخل مواقف برج الفيصلية , أو قد تجد ذلك الازدحام بكثافة أكثر أمام مدخل البرج الآخر برج المملكة , لكن اليوم في أثناء زيارة (كووورة) لمبنى الموزع الرئيسي لبطاقات الجزيرة الرياضية وجدنا ان ازدحام طريق الملك فهد لم يعد سوى أمام مبنى (دلة البركة) حيث مقر موزع البطاقة المعتمد في السعودية بل و وصل الأمر إلى تواجد مكثف من الدوريات الأمنية ورجال المرور أمام المبنى وقد يلحظ المار كذلك سيارات أخرى غفل سائقوها فكان جزاءهم الاصطدام مع من يبحث عن موقف أمام المبنى الأهم لدى أفراد الوسط الرياضي في مدينة الرياض هذين اليومين .
    [​IMG]
    أما حين تدخل إلى مقر الموزع فكل ماتشاهده رياضيين من كافة الفئات العمرية يقفون أمام طاولات موظفي المبنى لتعلو أصواتهم إلى حد الشتم أحيانا باحثين عن إجابتين لمجرد سؤالين لاثالث لهما : لماذا يجب أن اشترك في قنواتكم من أجل الجزيرة ؟ والسؤال الآخر والأقوى عنفا حين ينطق : لماذا دفعت قيمة الاشتراك منذ أسبوع ولم تعمل القناة لدي ؟ .

    أما الموظفين المغلوب على أمرهم فكل مالديهم جواب واحد فقط لكل سؤال من السؤالين السابقين : فالأول تأتي إجابتهم بأن (بطاقات الجزيرة المستقلة لم تصل السعودية بعد وربما لن تصل !) , والثاني : (ياأخي فلوسك محفوظة والمشكلة من القناة نفسها وليس من عندنا !) .

    وفي ظل هاتين الإجابتين اللتين تزيدان الحيرة حيرة أكبر تجد مئات المتجمهرين يخرجون متذمرين من هذه الحالة إلى درجة أنك تسمع كثيرا مقولة : ( كرهنا الجزيرة الرياضية قبل أن تعمل ) رغم كونها القناة الرياضية الأكثر حبا في قلوب الشباب الرياضي في السنوات الأخيرة .

    هذا كله مالاحظناه أمام مبنى الموزع الرئيسي لبطاقة الجزيرة الرياضية , فمن المسؤول عن هذا ؟ هل هي قناة الجزيرة فعلا رغم أنها عودت المشاهد على الشفافية والصدق دائما ؟ أم هو الموزع الذي يجبر المشتركين على الاشتراك في قنواته جبرا رغم ثقة موظفيه فيما لديهم من إجابات لأسئلة للملأ ؟
    مشتركوالجزيرة : لماذا نجبر على الاشتراك في باقات أخرى ولماذا لاتعمل القناة وأين البيان الرسمي
    لماذا يجبرونني على إدخال قنوات الإفلام في منزلي إن أردت متابعة كرة القدم عبر قناة أخرى ليس لها علاقة بقنوات الأفلام هذه .. أنا أتيت أريد فقط قناة الجزيرة الرياضية) هكذا توجه أحد الملتحين الملتزمين لمحرر (كووورة) أمام مبنى موزع بطاقات الجزيرة الرياضية في الرياض واصفا إجباره على الاشتراك في قنوات أخرى إن أراد متابعة كرة القدم بالاستغلال للمشاهد وبالأمر المرفوض جملة وتفصيلا بل وحتى بالمحرم شرعا على حد قوله .

    وبنفس الرفض جاء كذلك رأي أغلب المتجمهرين أمام مبنى الموزع الوحيد لبطاقات الجزيرة في الرياض الكائن مقره على طريق الملك فهد الذي يشهد ولازال ازدحاما أمام المبنى هذا حيث وصف أولئك المشتركين مايحدث بأنه لم يكن كما أعلن عنه في الصحف وعلى الشاشة بأن الجزيرة قناة مستقلة معتبرين هذا الإجبار بانه أعطى الجميع فكرة بأنها أصبحت وكأنها تابعة لباقات أخرى على حد وصفهم .[​IMG]

    وعلى جانب آخر من هموم المشتركين هاجم بعض المشتركين موظفي الشركة الموزعة بعد أن مرت أيام على دفعهم للأموال دون أن تعمل القناة لديهم خاسرين بذلك أكثر من 30 مباراة في الدوريين الأسباني والإيطالي دون أن يشاهدوها .

    وتسائل هؤلاء حول أين مكمن الخلل ؟ هل هو بسبب إخلال في العقد من قبل الموزع جعل إدارة القناة توقف عمل البطاقات المباعة بواسطته أم هو من المصدر الرئيسي أم من القناة أم أن في الأمر خلل في القمر الصناعي كما قيل .

    واستغرب أولئك المشتركين أيضا عدم صدور بيان رسمي من إدارة قناة الجزيرة الرياضية التي عرفت بالشفافية والوضوح حول هذه المشكلة التي ظلت ولازالت المشكلة الأكثر انتشارا على الصعيد الرياضي في الشرق الأوسط هذه الأيام مماحدا ببعض الجماهير إلى اتهام القناة نفسها بانها خلف المشكلة بدليل سكوتها عن إصدار أي توضيح لملايين المشتركين هؤلاء .

    الطريف في الأمر أن أحد المشتركين الذين التقاهم محرر كووورة لازال مصرا على أن القناة انضمت إلى شبكة الأوائل الشهيرة ومستدلا على كلامه هذا بأن الموظف المسؤول حين سأله أحدهم ماذا لديهم من دوريات أوروبية رد عليه قائلا : (لدينا الدوري الإنجليزي والدوري الأسباني والدوري الإيطالي) في إشارة من الموظف إلى وجود الدوري الإنجليزي على قنوات ART والدورييين الأسباني والإيطالي على الجزيرة الرياضية !!


    مسؤول في الجزيرة : مشكلة الإشارة ستحل خلال يومين وأبلغونا عمن يجبركم على الاشتراك في قنواته !!
    تواصلا لمتابعتنا الدقيقة لإهم قضايا الشارع الرياضي فضائيا هذه الأيام ففي اتصال أجريناه قبل قليل بأحد المسؤولين في إدارة قناة الجزيرة الرياضية أكد المسؤول أن مشكلة انقطاع بث قناتي الجزيرة الرياضية +1 و +2 ستحل اليوم أو غدا على حد أقصى .

    وقال المسؤول أن المشكلة الأساسية كانت عبارة عن خلل في إشارة القمر الصناعي لكنه لم يحدد إن كانت هذه المشكلة من القمر نفسه ام أنها في الشركة المسؤولة عن شفرة القناة والمسؤولة أيضا عن شفرات شبكات أخرى في الشرق الأوسط والتي تعود ملكيتها كذلك لأحد الموزعين أصحاب الخبرة في الخليج .

    وفي رد على سؤال حول لماذا يجبر بعض الموزعين المشتركين بأن يشتركوا في باقات أخرى إن أرادوا الاشتراك في قناة الجزيرة الرياضية قال المسؤول أن هذا مخالف مخالفة صريحة للعقد المتفق عليه مع الموزعين , مبينا بان بنود العقد تنص على أن يوزع الموزع بطاقات الجزيرة حسب طلب المشترك سواءا أرادها لوحدها أم أراد إضافتها على بطاقته الخاصة بشبكة أخرى وبأي مدة أراد كذلك .

    ودعى المسؤول مشتركي قناة الجزيرة الرياضية إلى الإبلاغ عن أي استغلال من هذا النوع ومطالبا في الوقت ذاته بأن يرفضوا أي إجبار على الاشتراك في أي قناة أخرى مقابل الإشتراك في الجزيرة الرياضية .

    يذكر أن بعض الموزعين رفضوا اشتراك المشتركين في قناة الجزيرة الرياضية مالم يشتركوا في قنوات الموزع نفسه , ووصل الأمر إلى أن بعض هؤلاء الموزعين حتى مع انصياع المشترك لمطلبهم هذا قاموا بمنعه من الاشتراك في الجزيرة الرياضية لمدة أطول من اشتراكه في قنواتهم حتى يضمنوا انقطاع البث عن الباقتين في وقت واحد والتجديد للباقتين سويا بمبدأ المصلحة التكافلية التي أكدت القناة انها ليست سوى استغلالا ممنوعا وأنها ستلاحق الموزعين المخالفين بهذه الطريقة عبر الجهات الرسمية للحد من هذا الاستغلال الواضح والمخل إخلالا فاضحا بالعقد المبرم بين القناة والموزعين
    [​IMG]
    منقول عن موقع كووره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-30
  3. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0


    مشكور اخي على المتابعة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-30
  5. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    والله الجزيرة الرياضية دوختنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-30
  7. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    هذه شهادة نجاح تسجل باسم

    الجزيرة الرياضية....

    ولا كيف ياخبرة ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-30
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    هذه هي الحقيقة المرة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-31
  11. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0


    لنقل انها ضريبة النجاح
     

مشاركة هذه الصفحة