نبيل الصوفي -تخطي الخطوط الحمراء- وواجب سيارة الحرس الجمهوري تختطفه

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 1,215   الردود : 24    ‏2005-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-25
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    أرقام الجيش الجديدة وزعت بعد الحرب بأربع سنوات
    بين يدي القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائد الحرس الجمهوري: التحقيق وليس تصريحات المصدر المسئول
    25/08/2005 نيوزيمن - كتب: نبيل الصوفي:


    الحديث عن سرقة وتزوير أرقام الجيش اتهام يؤذي اليمن والسلطة، فيما التوجه الجاد نحو التحقيق يكشف زيف الاتهامات



    بعد يومين من تجاهل الإعلام الرسمي لحادثة اختطاف رئيس تحرير صحيفة الوسط، نشرت الصحافة والمواقع الرسمية تصريحا لمصدر مسئول في وزارة الداخلية يؤكد فيه أن "الأجهزة الأمنية باشرت وفور تلقيها صورة من البلاغ الصادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين بشأن حادثة الاعتداء التي تعرض لها الصحفي جمال عامر رئيس تحرير صحيفة الوسط الأسبوعية بمتابعة وممارسة واجباتها في هذا الشأن انطلاقاً مما يمليه النظام والقانون".
    التصريح لم يكن هدفه هذه المعلومات بل كان الأهم هو الفقرات التي تلت هذه الكلمات وسأدع القارئ يقرأها كاملة بين القوسين التاليين دون تدخل (واستغرب المصدر تلك التلميحات الصادرة عن الصحفي جمال عامر والتي سعى من خلالها وعبر وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى إصدار الاتهامات المسبقة على جهات بعينها متذرعاً برقم السيارة التي أشار بأن من قاموا بالاعتداء عليه كانوا يستقلونها مع انه للعلم تماماً أن الكثير من تلك الأرقام كانت قد تسربت إلى أيدي البعض إبان حرب الردة والانفصال في صيف عام 1994م .. وأن بعض اللوحات المرورية يتم سرقتها والبعض الآخر يتم تزويرها كما أن المنطق يقول: أن من يرتكبون عادة مثل تلك الأعمال الإجرامية لا يمكن أن يكشفوا عن هوياتهم أو أي شيء يدل عليهم بمثل تلك السهولة إلا إذا كانوا يريدون تحقيق أهداف بعينها تستهدف إثارة الفتنة.
    مؤكداً بأن توجيهات قد صدرت مؤخراً من فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى قوات الشرطة والأمن بسرعة ضبط اللوحات المرورية للسيارات المخالفة أو التي تسربت بشكل غير قانوني إلى أيدي المواطنين ومنها لوحات مرورية "جيش " و"شرطة" و"حكومي" و" إدخال جمركي"وغيرها.
    ونوه المصدر في ختام تصريحه هذا بأن المسؤولية تقتضي عدم التسرع في إطلاق الاتهامات والأحكام جزافاً أكان ذلك بدافع الإثارة أو خلط الأوراق بدوافع سياسية أو حزبية خاصة وأن الأجهزة الأمنية لا زالت تتابع خيوط الحادث والكشف عن ملابساته).

    والآن:
    هل ترون كم نحن محظوظين بدولتنا المباركة، وبتوجيهنا المعنوي، وبوزارة الداخلية، ومصدرها المسئول، وبزملاء إعلاميين تسحقهم الوظيفة العامة وإن كنا نجدهم معنا في الميدان وفي المعاناة لكنهم لايقدرون على رفض هذه المنح والمحن التي ينشرونها لمصادر لاتملك مثقال ذرة من مسئولية.
    هل تتذكرون ماكان يبرر به رفع الديزل، كانت الحكومة تقول أن التهريب هو السبب.
    واليوم يبرر للخطف والترويع بأن "بعض اللوحات المرورية يتم سرقتها والبعض الآخر يتم تزويرها".
    هذا حديث مصدر مسئول في وزارة الداخلية عن ممتلكات أهم مؤسسة في اليمن "القوات المسلحة".
    أرقام سياراتها تسرق، ومن لايمكن سرقته يتم تزويره!!
    يأتي هذا وسط ثلاث خطابات للسيد رئيس الجمهورية وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة، بين معسكرات القوات المسلحة والأمن والتي تشكل "السياج الأمني" خلال أسبوع!!
    دعكم من بقية النصائح التي تضمنها تصريح المصدر المسئول، والذي غضب لتصريح من جمال عامر ولم يجد لديه أي مبرر لابن عامر الذي خطف وروع، فيما وجد عشرات المبررات للخاطفين الذين يبدو أن المصدر يعلمهم جيدا ويبذل كل جهده للتستر عليهم مستغلا حرب 1994م بل وحتى اللصوصية والتزوير.
    نعم لانريد توجيه التهم لأحد.الرئيس يحرض على الصحافة في معسكرات السياج الأمني، وشراكته مع الأمريكان تتحول تهم للصحفيين




    لانقول أن الأمر وراءه الأمن القومي ولا السياسي. فهذه الأجهزة مع استخدام سيارات الحرس الجمهوري من قبل أبناء الكبار، صار لزاما علينا أن نطالب بإعادة الدفاع عن حقها في الخطف والحبس، على الأقل "هي أجهزة شرعية الإسم".
    وحتى رئيس الجمهورية، مع أنه يحرض على الإعلام وضد الديمقراطية الأمريكية التي هو من يتباهى بالشراكة معها أما نحن –الصحفيين- فلا أميركا ولا حتى الشولان تعرف ماذا نصنع، فضلا عن العساكر الذين يقدسون قائدهم الأعلى ومن ثم يعتقدون جازمين بعد هجومه المستمر علينا أن الصحفيين "نبتة شيطانية" "حلال سحقها" بل و "مكافئ من قدر على إسكات صوت وقلم".
    أقول حتى الرئيس وهو يفعل كل هذه، فأنا واثق 100% -وهي ثقة لادليل مادي عليها- أنه يستحيل أن يأمر بخطف عامر، أو أن يكون لديه علم مسبق بذلك.
    ولكن من قال هذا الكلام حتى الان؟
    من اتهم الجيش؟ من اتهم الرئيس؟ من اتهم الحرس الجمهوري؟
    جمال عامر –ونحن معه- قلنا أن الخاطفين استخدموا سيارات الحرس الجمهوري –وقبل حرب 1994م- لم تكن الأرقام الحالية هي أرقام الحرس الجمهوري، فاليمن كلها غيرت أرقامها مدنية أو عسكرية.
    وقلنا أن القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الجمهورية ليست المشكلة في يحي وطارق أو أحمد وعشرات الأبناء الذين تعلمهم مسئولياتهم حساب الربح والخسارة، بل في ذوي القربى أو الحظوة الذين يمارسون صلاحيات ليست لهم



    ورئيس مجلس القضاء الأعلى وحده القادر على التحقيق في ملابسات صرف السيارة لصبية يعتقدون فعلا أن الثورة والوحدة والنفط والشراكة مع العالم إنما هي "حقهم ولهم".
    أما جمال عامر ومحمود ياسين ورشيده القيلي فضلا عن خالد عنتر واحمد الشريف بل وحتى علي ناجي الرعوي ونصر طه مصطفى وسمير اليوسفي وحسين العواضي وآلاف اليمنيين مهما اختلفت مناصبهم طالما ليسوا من أصحاب القربة والحظوة الرئاسية فمن "السهل تأديبهم".
    لسنا نتحدث عن يحي محمد عبدالله صالح، ولا عن طارق أو أحمد، أو عشرات الأبناء الذين تعلمهم مسئولياتهم ولاشك حساب الربح والخسارة من مثل هذه الأعمال.
    لكننا نتحدث عن عشرات بل ومئات قربهم الأسري أو الوظيفي هو "الخيط" الشرعي الوحيد الذي يمكنهم من مصادر قوتهم في ظل رئاسة لم ولن تعاقب مقربا أو على فعل خارج القانون، هذا إن لم تبتسم قائلة "رجال"، أو "أحمر عين".

    * سيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وابنه قائد الحرس الجمهوري:
    حادثة جمال عامر رسالة لكما أولا، بمعنى أنها تتجاوز إثارة المزيد من الأحقاد على السلطة، إلى إعادة الناس إلى عصب وعصابات لحماية أنفسهم، وهو ما يعني أن الدولة التي أنتما دون التحقيق فإن تصريحات المصادر تؤكد أن اليمن صارت عزبة يديرها مجهولون



    المستفيدان الأكبر منها ستنهار.
    لن نتهم أحدا، حتى نرى جدية على الأقل عبر محاكمة السيارة ورقمها ولو بدون بني آدم, سواء كانت تتبع لوحتها الحرس الجمهوري، أو أنها سرقت رقما للحرس الجمهوري فالأمر كله سواء، بل إن الأخير أكثر سوءا.
    قد يخسر "......" مقربا أو صاحبا أو مخلصا أراد خدمته، لكننا جميعا بما فيها هذا المجهول "....." سنكسب وطنا وهيبة ودولة. وهي التي ظن "الفندم" وجنوده على سيارة الهيلوكس أنهم بعملتهم يخدمونها، أو أنهم يحالون الإساءة لها كما ذهب إليه المصدر –ولسنا نخالفه فيما هو احتمال التحقيق وحده قد ينفيه أو يثبته.
    ومالم يحدث ذلك فإننا نقول من الآن للمصدر المسئول سواء في التوجيه المعنوي أو وزارة الداخلية أو الإعلام الرسمي أن تصريحه لايفهم إلا أنه محاولة "بائسة" لصرف الأنظار عن الحقيقة المخيفة وهي أن "اليمن الحديث لم تعد يمنا ولا حديثا ولا حتى مشروع وطن" بل صارت "عزبة لمجهولين لاشك أن كشفهم قد يتطلب تضحيات لكنه ممكن وسيتحقق".
    وأنت سيدي الرئيس (رئيس الجمهورية) تعلم أنك لم تتجح في حكم اليمن إلا بتقليل مثل هذه الأخطاء القاتلة للدول والأنظمة.

    والله غالب على أمره ولو كره الخارجون عن القانون.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-25
  3. ail

    ail عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-13
    المشاركات:
    406
    الإعجاب :
    0
    نبيل الصوفي رجل يحمل فكر فقط ويفتقد لموهبه المواجهه بحكم التركمات التي يومن بها مع اعجبي الشديد بكل ما يتناوله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-25
  5. kimo

    kimo عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-07
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0

    باختصار شديد :في كل الأحوال سواء كانت السيارة تتبع الحرس الجمهوري ، أو سرقت ، فالدولة هي المسؤلة ، ففي الأولى مسؤليتها جنائية مباشرة ، وفي الثانية ، مسؤليتها جنائية غير مباشرة .. هذا اذا أفترضنا - والفرض هنا للمغفلين - لا جعلكم منهم - أن رقم السيارة سرق - بحسب افتراضات المصدر المسؤل، مع العلم والأحاطة ان هذا التبرير يجعلنا نتخوف من مخطط قادم للنظام يستخدم سيارات جيش ( أرقامها مسروقة من زماااااااان - من أيام القاح بم حق الأنفصال ) ... وهذا واضح من منطق الدفاع عن الخاطفين وأتهام الضحية ،...!!!
    يعني المصدر المسطول اجا يكحلها عماها ...!!
    ويبدو لي - والعلم عند - المصدر - أن اللي قام بالعملة واحد كبير مش قادرين عليه، ولذلك كانت تصريحات المصدر توحي بان الدولة مابتقدرش تعمل حاجة ناحيته، الا أنها تهاجم تصريحات المختطف والصحفيين، لمحاولة خلط الأوراق المكشوفة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-25
  7. النور المبين

    النور المبين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-30
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    ان عقلية نظام الفنادم الديكتاتوري هي الكذب
    ثم الكذب ثم الكذب لقد كان المصدر المسئول
    مخزن بقات وهاسي او بقات بغره حيث نسى
    بان ارقام الجيش قد بدلت بعد اربع سنوات
    منذ حرب 94 م
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-26
  9. اميرة

    اميرة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان نبيل الصوفي معول على الاصلاح
    انه سيحميه ..........موهوم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-26
  11. مقتول

    مقتول عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-18
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0



    وكمان يا اميرة تهديد


    يعني كدا بصراحة من كان كاتب بالحقيقة تهددوه

    *******************
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-26
  13. الخورزمي

    الخورزمي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-12
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    طيب والدولة من عام 94 بأجهزتها الامنية لم تستطيع ان تضبظ الأرقام التي تم سرقتها ، ولكن الظاهر الدوله في كل الحوادث بتلقي مشاكلها على حرب الانفصال
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-26
  15. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]

    هي مجرد تبريرات ليس إلا ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-26
  17. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]
    بل سيحميه النظام والقانون يا سيادة الأميرة .. نريد ان تتعقلوا قليلاً ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-26
  19. اميرة

    اميرة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    تقصد النظام القائم ... لماذا لم يحمي سابقيه
     

مشاركة هذه الصفحة