يا عقيد أحمد علي صالح .. هل ستقتل جمال عامر ؟ و متى ؟

الكاتب : ملِك أورشليم   المشاهدات : 753   الردود : 5    ‏2005-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-24
  1. ملِك أورشليم

    ملِك أورشليم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]


    دبي - فراج اسماعيل

    وجهت نقابة الصحفيين اليمنية الأربعاء 24/8/2005 خطابا عاجلا إلى العقيد أحمد علي عبد الله صالح "نجل رئيس الجمهورية" قائد الحرس الجمهورية تطالبه بتسليم الجهات القضائية السيارة التي اختطفت الصحفي جمال عامر رئيس تحرير صحيفة "الوسط" المستقلة المعروفة بانتقاداتها برموز في الدولة، وتبنيها في الفترة الأخيرة للعديد من القضايا.

    وقرر الصحفيون الاعتصام في مقر النقابة صباح الخميس 25/8 والتحرك إلى مقر الحرس الجمهوري إذا تطلب الأمر ذلك، أو إلى مقر رئاسة الجمهورية لطرح موضوع اختطاف الصحفي عامر وتهديده بالقتل.

    وقد تحدث عامر لـ"العربية.نت" عن واقعة اختطافه فجر الثلاثاء 23/8 فقال "كنت عائدا من مقر الصحيفة في الساعة الخامسة والنصف فجرا، وعندما وصلت البيت وجدت سيارة تنتظرني، عرفت هويتها فورا فهي سيارة جيش تابعة للحرس الجمهوري كان فيها 5 مسلحون، وقد أخذ شاهد عيان للواقعة رقمها. وطلبوا مني أن اذهب معهم لمكان آخر حيث ينتظرني "الفندم" – ضابط كبير - للتحقيق معي حول بعض القضايا، وذهبوا بي إلى إحدى المناطق حيث كانت تنتظرني سيارة ثانية بها مسلحون آخرون، ثم تم تعصيب عيني وتوثيقي، وألقوني في مؤخرة السيارة".

    ويضيف: "سارت بنا حوالي نصف ساعة حتى وصلنا لمنطقة نائية جبلية مرتفعة، وهناك هددوني بإلقائي من هذا المرتفع إذا لم اعترف بحقيقة علاقتي بالسفارتين الأمريكية والكويتية، وذلك على أساس أنني أتناول بالنقد في الصحيفة رموزا في الدولة. ثم أصدر ذلك "الفندم" أمرا بقتلي إذا لم اعترف، فأطلق جندي من الحرس الرصاص إلى جانبي لإرهابي، وبعد فاصل من الاستجواب والضرب، لوح لي أحدهم بأنه سيقتلني بسكين يحملها في يده على حد تهديده لي حيث كنت معصوب العينين".

    "بعد ذلك هددوني بقتلي وقتل أولادي إذا لم أتوقف عن انتقاد رموز الدولة، وإذا لم اشتم السياسة الأمريكية في صحيفتي.. وأخذوني معصوبا إلى منطقة في ضواحي صنعاء اسمها الاصبحي، وتركوني فيها، وطلبوا مني ألا أنزع العصابة من عيني إلا بعد مضي 10 دقائق، مهددين برمي بالرصاص إذا لم التزم بذلك".

    واستطرد الصحفي جمال عامر في حديثه الهاتفي مع "العربية.نت" بأنه يحمل العقيد أحمد على عبد الله صالح – نجل الرئيس – المسئولية عما حدث له لأن السيارة التي اختطفته – على حد قوله – تتبع للحرس الجمهوري، مضيفا "أحمل أيضا الرئيس علي عبد الله صالح مسئولية حمايتي وحماية أولادي من تنفيذ تهديدهم ضدي إذا لم أتوقف عن الكتابة وكشف رموز الفساد".

    ويشير إلى أن الصحف الرسمية مثل صحيفتي الثورة وسبتمبر شنتا ضده حملة كبيرة بسبب القضايا التي تبنتها صحيفته "الوسط" التي تلقى إقبالا كبيرا وتحقق أرقام توزيع جيدة على حد قوله.

    وحول سبب سؤالهم تحديدا حول علاقته بالسفارتين الأمريكية والكويتية، أجاب بأن الحكومة اليمنية عندها هاجس دائم بأن السفارة الأمريكية وراء كل صحيفة ناجحة وتنتقد بجرأة، وأنها تقوم بتمويلها، رغم أنني كثيرا ما انتقد السياسة الأمريكية في إطار المهنية والموضوعية، وسبق أن انتقدت زيارة السفير الأمريكي في صنعاء للمناطق القبلية، أما ما يخص السفارة الكويتية، فكنت قد نشرت لقاء مع السفير.

    وقال إن "السلطة معنية بكشف ملابسات اختطافي بسيارة تابعة للحرس الجمهوري، ومن الذين كانوا فيها" موضحا أن مشكلته الرئيسية مع خاطفيه "أنني نشرت موضوعا عن أبناء متنفذين في الدولة ومقربين من رئيس الجمهورية، حصلوا على منح رسمية لأمريكا وكندا".

    وكانت صحيفة الوسط قد نشرت في عددها الماضي اسماء أبناء مسئولين ونافذين اتهمتهم بأنهم استولوا على وظائف عامة في المجال النفطي, كما نشرت نص رسالة لمسئول في وزارة المالية اليمنية يتهم فيها الوزير "بارتكاب مخالفات" وما قال إنه "عبث وفوضى في الوزارة".

    وتشهد الأسابيع الأخيرة ملفات ساخنة غير مسبوقة فتحتها الصحافة اليمنية، تتناول كبار المسئولين بمن فيهم رئيس الجمهورية. وأوضح جمال عامر أن خاطفيه هددوه "بممارسات قذرة وغير سوية في الفترة القادمة، وأنهم مارسوا عليه ضغطا نفسيا وهو معصوب العينين، فقد أوحوا له إنهم مقبلين على قطع لسانه، بينما سمع أحدهم ينصح بقتله أو قذفه من فوق قمة الجبل".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-25
  3. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    اتوقع القتل غيروارد لسبب اللذي قتل جار الله عمر مش قادرين يقتلوه بسبب من وراه


    زمن الامس غير اليوم العيون كلها مفتحة كل الاساليب المستخدمة لابعاد الاخرين مكشوفة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-25
  5. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    فال الله ولااااااااااااااااااااااااااااااااافالك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-25
  7. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    ضعف النظام أمام صحفي مثل جمال عامر وأستخدام مثل هذة الاساليب يؤكد أننا ماسة أكثر الي التغيير من اي بلد آخر على وجة الكوكب وغير أحمد علي بالطبع _ تغير نحو الافضل_ وعلى أحمد وعلى الانسي.... الخ أننا في كيف هي أخلاق وممارسات هؤلاء وزيفهم .. أن هذة البلاد تعيش أكذوبة كبرى أسمها الديمقراطية والحرية..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-25
  9. moderate

    moderate عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    0
    إيه انا قد قلت هذا من أول .... جمال عامر لم يكشف المستور , فالمستور مكشوف للكثير ..
    لكنه أول من صرخ في وجوه السرق و قال لهم أنتم سرق ... هذا سيكون له الدور الأكثر فاعليه في تغيير الكثير..
    لقد أثار نفوس كانت بالغيظ مكبوده, ولا و لن يستطيعوا إستخدام الأساليب القذره في هذه اللحظات الحرجه...
    جرعه ورا جرعه و أبنائهم ينعمون بما توفره الجرع.. اليوم فقط سيكفون بإذن واحد أحد ...
    ونحن نعبر عن تعاطفنا مع الصحفي "صوت اليمني" , و لا بد من تصعيد القضيه إلى أعلى المستويات...

    تحيتي للجميع ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-25
  11. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    الوسط» تنشر عينية من احتيال الفاسدين على الفقراء
    «25» من أبناء «36» مسئولا يحتكرون المنح الحكومية للدراسة في «46» بلد اجنبية


    الشورى نت -متابعات ( 8/21/2005 )




    واصلت صحيفة «الوسط» نشر قوائم بالمنح التعليمية الحكومية، والتي تذهب لصالح ابناء وبنات مسئولين ونافذين في الدولة.

    ونشرت الصحيفة في عدد الخميس الفائت قائمة بأسماء 36 مسئولا ونافذاً تمول الحكومة تعليم «56» من أبنائهم في جامعات بأربع دول هي أمريكا وبريطانيا ولندن، وماليزيا.


    واعتبرت الوسط ان هذه الأسماء هي لـ«بعض أسماء المبتعثين للدراسة» من ابناء المسئولين، وليس لكلهم، معتبرة أنها تنشر هذه العينة «كاشارة كافية ودليل قاطع على مدى استغلال المسئولين لمناصبهم».


    وأوضحت الصحيفة ان تلك المنح التعليمية يحرم منها المتفوقين من الطلاب الفقراء، وتحتكر لمصلحة أبناء النافذين الذين يحصلون على المنح اعتماداً على نفوذ ابائهم ودون اعتبار لمحصلات امتحانات الثانوية العامة، او غيرها من المعايير المعروفة.


    مشيرة الى ان اغلب المبتعثين من هؤلاء «يستلمون مبالغ الابتعاث ورسوم الدراسة من اكثر من جهة مثل وزارة التعليم العالي ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية و رئاسة الوزراء وشركة النفط اليمنية وهذه الاخيرة تقوم بابتعاث طلاب الى دول اجنبية دون الاعلان عن تلك المنح اذ يحرم منها الكثير من اوائل الثانوية العامة ويتم توزيعها على ابناء النافذين والمسئوولين»، قائمة المبتعثين من ابناء المسئولين ا لتي تعد واحدة من افرازات الفساد المستشري في اجهزة النظام الحاكم، تفرد بالنصيب الاكبر فيها: علي الانسي مدير مكتب رئيس الجمهورية باربعة ابناء وبنت واحدة يدرسون في امريكا والشيخ علي مقصع، خال الرئيس صالح، بخمسة ابناء واحفاد يدرسون في جامعات ببريطانيا، وعبدالكريم الارياني امين عام الحزب الحاكم باربعة ابناء وبنت واحدة يدرسون في امريكا وكندا وبريطانيا. وبقية القائمة توزعها نآئب رئيس الجمهورية وامين عام الرئاسة ووزراء وسفراء ومحافظون وقادة عسكريون لدى كل منهم من ثلاثة ابناء الى ابن واحد.


    قطاع التربية والتعليم وهو القطاع الاكبر في اليمن، حرمهم من منح تعليمية يستحقونها الشورى نت تعيد هنا نشر القائمة التي نشرتها الوسط كما وردت:

    ربيع علي الانسي
    نشوان علي الانسي
    ايناس علي الآنسي
    زهير عبدالله البشيري
    مقصع محمد علي مقطع
    ياسر عبدربه منصور
    زكريا عبدالملك السياني
    عمار عبدالملك السياني
    وائل عبده بورجي
    احمد ضيف الله شميله
    علي ضيف الله شميله
    لؤي خالد الاكوع
    اسامة عبدالملك علامة
    مبخوت علي بن علي عصبان
    هشام احمد عبدالقادر شائع
    حسين الرعيني
    عبدالعزيز فاروق الحروي
    عبدالله عبدالعزيز الامير
    عبير علي شمس الدين الامير
    مبخوت عوض العرادة
    محمد محمد ابو لحوم
    ياسر صالح عباد الخولاني
    سمير علي المتوكل
    عمار عبده ابو شوارب
    عمار ناصر العولقي
    جردان علي احمد الامير
    صالح عبدالله احمد
    عبدالملك محمد درهم
    عصام سعد الصباري
    عصام ناجي المضرحي
    حزام مجيب قاسم
    بشرى احمد مقصع
     

مشاركة هذه الصفحة