خليجيون يقصدون اليمن لزواج المتعة.. زوجات معلقات .. وآباء يعضون أنامل الندم

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 895   الردود : 12    ‏2005-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-24
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    يتوافد العديد من الخليجيين الى اليمن تباعا ليس لأغرض الاستثمار او السياحة بل للبحث عن أهواء ومتع عابرة قد لا يحصلون عليها في بلادهم بسهولة..لكنهم وجدوا ضالتهم في اليمن بيسر وبدون عناء وبأبسط التكاليف مستغلين بذلك ظروف بعض الأسر الاقتصادية .. هذه الأهواء تنحصر في الحصول على فتيات يمنيات (صبايا) لا يتجاوزن العشرين عاما إما تحت غطاء ديني بعقد شرعي وان كان طابعها يأخذ زواج المتعة او بطرق ووسائل أخرى مقابل حفنة من المال يستمتعون بها اياما او اشهر وتنتهي ليعودا مثلما كانوا ، لكنهم حطموا قلبا لم يتفتح بعد او فقدوا عزيزا لا يدركون مصيره . . اسر يمنية وقعت في هذا الشرك تحت إغراءات المال فزجت ببناتها في مصير مجهول ومستقبل اسود ، لرجال وشيوخ أثرياء يبحثون عن متعة عابرة ثم يرحلون بعدها تاركين تلك الفتيات يعشن في سراب في انتظار الآتي الذي
    لن ياتي..

    سراب
    في إحدى بيوت مدينة صنعاء تعيش أفراح عبد الله التي تنتمي لأسرة فقيرة حياة صعبة وقاسية منذ نعومة أظفارها ولم تكن تحلم يوما ان ظروفها ستتغير ..إلى أن جاء الفرج كما خيل لأسرتها عندما جاء رجل خليجي يتجاوز الأربعين عاما يطلب ابنتهم للزواج ..

    تقول افراح بعد موافقة أهلي على الزواج من ذلك الرجل كان حلما لم اكن أتوقعه فبعد زواجنا مباشرة انتقلنا إلى شقة واسعة لم اكن احلم بها وبعد شهرين على زواجنا اخبرني بانه ينوي الرجوع الى بلده لمتابعة أعماله ، وحزم حقيبته عائدا الى بلاده وتركني وحيده وكان يأتي لزيارتي بين الحين والآخر وعندما كان يتأخر كثيرا عن العودة يرسل إلي بالمصاريف وإيجار الشقة ، وظل كذلك لمدة عامين.. بعدها فوجئت بانقطاعه عني فلم يعد يزورني أو يبعث لي بأي شئ وعندما عجزت عن دفع إيجارا الشقة عدت الى أهلي ولم اكن اعلم حينها بان انقطاعه هذا هو نهاية لتلك الزيجة التعيسة، والأمر من ذلك أنني لم اعرف حتى من أي بلد هو سوى انه خليجي ، ولا ادري ان كان قد مات ام مازال على قيد الحياة ، وسامح الله أهلي فهم السبب فيما انا عليه الآن.

    أسوأ قرار
    أما هدى صالح ذات الثمانية عشر ربيعا فتحدثت عن تجربتها التعيسة بمرارة والم لم تستطع معهما حبس دموعها ..تقول هدى أسوأ قرار اتخذته في حياتي عندما وافقت على الزواج من رجل لا أعرف عنه شيئا سوى أنه خليجي ويريد الارتباط بفتاة صغيرة السن وكنت حينها فتاة طائشة لا تفقه شيئا ، وكان كل همي أن أمتلك بيتا وأعيش حياة سعيدة مرفهة وخصوصا أنني فتاة يتيمة الأب وأمي تزوجت من رجل آخر لا أطيق العيش معه..وذات يوم أخبرتني إحدى صديقاتي أن عمها يبحث عن عروس لرجل خليجي مقيم في اليمن ويمتلك كل مقومات السعادة التي تحلم بها أية فتاة ، عدت إلى البيت وأنا أفكر بما قالته صديقتي وتمنيت أن يكون ذلك الرجل من نصيبي ليخلصني من جحيم زوج أمي وبالفعل عرضت علي صديقتي فكرة الارتباط بهذا الرجل فوافقت على الفور وأخبرت أمي بذلك لكنها رفضت الفكرة في البداية الا ان زوج أمي استطاع ان يقنعها حتى وافقت ، وبالفعل تم زواجي من ذلك الرجل وأقيم حفل وبعد انقضاء شهر العسل غادر الرجل اليمن فجأة ولم ادري إلى اين وبعد أسبوع من مغادرته فوجئت بورقة الطلاق التي أرسلها لي مع جميع حقوقي دون أن يوضح لي ماهي الأسباب التي حملته على ذلك وكل ما عرفته أن الهدف من زيجته هذه هو المتعة فقط ، لم يكن أمامي إلا أن اندب حظي وأبكي شبابي الذي بعته بثمن بخس لاشباع أهواء طائشة من جانب والتخلص من حياة الجحيم التي أعيشها مع عمي من جانب اخر ، وكانت النتيجة مؤلمة دفعت ثمنها غاليا.

    نهاية مؤلمة
    وهذه زينب محمد التي بدأت مأساتها مع وفاة والدها الذي تركها مع امها وإخوانها الصغار تصارع هموم الحياة ومشاكلها ومتطلباتها فخرجت للبحث عن عمل يقيها وأسرتها شر السؤال وذل الحاجة وهنا كانت بداية التحول الأليم .. تقول زينب بعد بحث دام طويل حصلت على عمل في أحد المحلات التجارية وذات يوم عرض علي صاحب المحل فكرة الزواج من رجل خليجي واخبرني انه متوسط العمر وغني وسيحقق كل طموحاتي ، وأعطاني مهلة للتفكير واتخاذ القرار، عرضت الفكرة على امي ، وبعد أسبوع أخبرته بالموفقة وبعد ثلاثة ايام جاء صاحب المحل ومعه الرجل الى البيت وتم العقد ودفع مبلغ ثلاثمائة الف ريال وأقيمت مراسم حفل الزواج، وبعد عشرين يوما من زواجنا قرر السفر لترتيب أوضاعه في بلاده، على أن يعود ليأخذني معه.وظل يتواصل معي عبر الهاتف طوال فترة انقطاعه ويخبرني انه سيأتي قريبا ظللت أترقب عودته صباح مساء حتى عاد إلينا بعد خمسة اشهر لكنه لم يمكث سوى أسبوعا قفل بعدها عائدا الى بلاده وانقطعت أخباره منذ خمس سنوات وأصبحت امرأة معلقة لا متزوجه ولا مطلقة..

    وهم
    اما محمد علي الذي أجبرته الظروف المعيشية على ان يزوج ابنتيه لخليجيين طاعنين في السن فيقول قبل ثلاثة أعوام اخبرني أخي عن وجود خليجيين في اليمن يرغبون في الزواج من فتيات ينتمين لأسر متواضعة وانه لا يريد ان تذهب هذه الفرصة من أيدينا وان شخصا اعرفه له علاقة بهؤلاء الخليجيين قد رشح ابنتي للزواج باثنين منهما لأن جميع المواصفات المطلوبة متوفرة فيهما ، أبديت تخوفا في بادئ الأمر لكن إلحاح أخي جعلني أقبل بالأمر وبعد يومين جاء العريسان إلى المنزل بصحبة الوسيط وتعرفت عليهما وأخذت منهم مهلة يومين لعرض الأمر على البنتين والتشاور وفعلا عرضت الأمر على ابنتي وأقنعتهما وتم العقد والزواج رغم فارق السن الكبير بينهما وبين ابنتي ، وبعد أسبوعين جاءت ابنتي الصغرى الى البيت لتعيش معنا لأن زوجها سافر ليرتب أمر سفرها وبعود ليأخذها معه وكان يتواصل مع زوجته بين الحين والآخر واستمر الوضع كذلك لمدة عام بعدها انقطعت أخباره ولم ندري اين هو ولا ماهي أسباب انقطاعه . ويضيف ثلاث سنوات مضت وابنتي تعيش على أمل الانتظار الذي لن يأتي . (ويعض على أنامله من الندم لأنه السبب في هذا المصير لابنته). اما بالنسبة لابنته الكبرى فيقول كانت ابنتي الكبرى الأوفر حظا حيث سافرت مع زوجها وظلت على تواصل مستمر معي تطمئنني على حالها عن طريق الهاتف، لكنه قلق عليها لأنها في آخر مكالمة لها معه قبل خمسة اشهر أخبرته ان زوجها سينقلها لتعيش بعيدا خارج المدينة بعد ان بدأت زوجته الأولى وأولادها يراقبون اباهم ويتتبعون أخباره فهم لا يعرفون انه متزوج بامرأة أخرى ، وأخشى على ابنتي ان يصيبها سوء خصوصا وانها لم تعد تتصل بي ولا ادري ما مصيرها هي الأخرى . وحسبي الله ونعم الوكيل.


    عبد الملك الهاشمي\ صنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-24
  3. المحرمي

    المحرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-12
    المشاركات:
    488
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ماطرحته واقع لا محاله
    وواقع ليس في اليمن وحسب لكن يقع في كثير من الدول التي تعتمد على السياحه
    واليمن احد تلك الدول
    لكن اخي السؤال من المتسبب في ذلك ومن المسؤل عن ما يحصل
    وما الحل بنضرك وبنضر المشاركين بالمنتداء
    هل انه الوازع الديني ام الحاله الاقتصاديه كما ذكرت
    ام ان التشجيع من قبل مسؤلين او غيره قد يكون حاصل كل هذه تساؤلات تكون طرحتها لكن اخي بالنسبه
    للاسر الذي يوجد عندها الاخلاق والوازع الديني مهما كان الفقر ومهما وصلت بهم الضروف باعتقادي لن يرضى
    احد بهذا ولكن الاسباب الحقيقيه هي فعلا انتزاع الاخلاق من هذه الفئه من الناس وغياب الوازع الديني
    وعدم الرقابه واتخاذ العقوبات الصارمه ضد مثل من يقومون بهذه الاعمل اللا اخلاقيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-24
  5. رماد العيون

    رماد العيون قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-11-19
    المشاركات:
    44,552
    الإعجاب :
    3
    سبحان الله يمن الأيمان والحكمه

    يمن العادات والتقاليد والقبيله

    يمن الغيره والمحافظه والشرف

    تعود مصيف ومحطه لأفراغ الشهوات والنزوات

    وريت أنه على الأقل يعتبر مصيف ومكان للسياحه ومحط أنظار محبي التراث والحضاره


    لا بل أنهم وجدوا فيه بضاعة لم يمسسها بشر من قبل ( جديده ) ..

    وأسعار زهيده تنافس التنزيلات في مواسم الأعياد والأجازات ..

    وحرية لا يجدها الزائر في بلده ..


    والسؤال المطروح هو نفسه من المسئول ؟ ولماذا ؟؟؟




    تحية وسلام ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-24
  7. ابن طاهر

    ابن طاهر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    1,079
    الإعجاب :
    0
    العنوان غير دقيق وعبارة ( زواج المتعة ) في غير
    محلها اذ ان اي يمني لا يرضى به واذا كان الخليجيون
    يريدون التمتع فهذا غير مبرر لتسميته زواج المتعة
    الذي يعرفه الجميع ............هذا اولا
    ثانيا : ما هو مصدر الخبر ... وهل يكفي اسم المراسل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-25
  9. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    فعلا اخي الكريم
    ظاهرة خطيرة رأيناها مؤخرا وتنتشر بشكل مخيف كما ذكر ت بسبب ظروف المعيشة التي تجبر هؤلاء المساكين على الاقدام الى هذا الأمر .
    وأعظم المصائب أن من يأتي الى اليمن لهذا الفعل ربما يكون مصاب بألامراض المعدية والعياذ بالله .

    رحماك ربي بأهل اليمن السعيد !!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-25
  11. تذكرني

    تذكرني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    6,686
    الإعجاب :
    2
    شوفوا مصدر الفساد فين وبإمكانكم قمعه اذا توافرت فيكم شجاعة قمع اهل الزيغ والفساد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-25
  13. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    هذا الزواج حرً مه العلماء



    وان تغطى باعذار شرعيه فمقصده دنيئ








    وقاتل الله الخليجيين(( الخبثاء)) ... الذين يتلاعبون ببنات الناس بفلوسهم

    حقراء



    ليذهبو لنسائهم وليحموهم ....





    وقاتل الله حكومتنا التي ترى وتسكت؟؟



    يجب توعية الجتمع على فساد هذه الظاهره وبأنها محرمه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-25
  15. العرشي1

    العرشي1 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-18
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    الطمع وضعف الوازع الديني هو السبب

    [align=justify]مثل ما ذكر الاخوان ربما هذه المشكلة موجودة في اكثر من بلد ولكن دعونا نبحث عن الاسباب
    من وجة نظري ان كثير من اليمنيين تغيروا للاسوء وذلك للاسباب التالية :-

    1- الطمع والجشع وعدم الاقتناع بما قسمة الله من الرزق .هذا هو سبب تزويج بنات يمنيات لاناس لا يعرف اصلهم من فصلهم وين القبيلة والعادات التي اتصف بها العرب من صبر وجلد وتحمل يا اخوان ان الانسان المؤمن يصبر على المقسوم له من الرزق ولا ينضر للاخرين لان كل واحد لة ظروف مختلفة ومصدر رزق مختلف .
    2- تخلي كثير من اصحاب القلوب المريضة في اليمن عن المثل والاخلاق وكل ذلك في مقابل حفنةدراهم او ريالات لا تسمي ولا تغني من جوع .
    3- ضعف الوازع الديني لدى كثير من الناس والا فقد تكفل العلي العلام بالرزق فلماذا الجشع فقد قال الله في محكم كتابة (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ) سورة هود الاية رقم 6صدق الله العظيم
    فاذا ذكر الخالق انه متكفل بالرزق فلماذا لا يصبر الانسان ويقتنع برزقة ولا يبيع عرضة من اجل المال قد يقول قائل بسبب الفقر فاقول له اقراء الاية اعلاه فاذا صبرت العائلة على ما اتاها الله من رزق بقوة ايمان فلا يمكن تبيع بناتها في زواج غير متكافأ لا من ناحية السن ولا من ناحية الحالة التعليمية او الاقتصادية لانه زواج مصيرة الفشل سوى كان الزوج يمني اواجنبي.
    4- جزء من المشكلة هي البنت نفسها وطمعها رغم معرفتها بعدم تكافى الزواج وربما القنوات الفضائية جزء من المشكلة ونشرها ثقافة الانحلال الخلقي بالاضافة الى ان البنت اذا جلست في بيت ابوها معززة مكرمة وتاكل لقمة عيش حلال وحتى ولو كانت متواضعة افضل واشرف لها من زواج مصيرة الفشل .
    5- تحكم المراة في البيت وانشال الزوج في البحث عن القات وتغاضيها عن تجاوزات بناتها وعدم ابلاغ الزوج بذلك قد يؤدي الى انحرام بعض البنات مما يجعل الام توافق على اي زوج يتقدم لابنتها من اجل الستر على انحراف بنتها مع ملاحظة ان الاب ليس له دور في الرفض او الموافقة لغيابة عن البيت اما بسبب العمل او التخازين .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-25
  17. القاسم

    القاسم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-10-07
    المشاركات:
    1,344
    الإعجاب :
    0
    القضية موجودة بالفعل وكل الناس يتكلموا عنها

    حتى ان الناس الان اصبحوا اي سيارة مرقمه السعودية والخليج يقذفوها بالقاذورات

    وهذا يذكرني بالفعل بما كان ومازال يحصل في مصر

    وبالفعل فيلم اللحم الرخيص

    تحول من مصر الى اليمن

    لان اسعار اليمن ضربت اسعار مصر

    ولاحول ولاقوة الا بالله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-25
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]من سرد تلك القصص تبين أن الزوجات ، وولاة أمورهن كانوا محسنين الظن فيمن تقدم لهم .. فظهر عكس ما كانوا يظنون ..
    الآن وبعد أن ظهرت الحقائق .. وأثبت هؤلاء نواياهم الخبيثة .. على الحكومة عن طريق القضاة أو من ينوب عنهم عند تحرير عقد الزواج أن يمنعوا الزواج من الأجانب الغير مقيمين باليمن ، وخاصة الخليجيين منهم .. أو على الأقل عليهم إحاطة ولاة أمور الصبايا بالأخطار الناجمة عن هذا أمثال هذا الزواج ..

    وأخيرا .. نقول لحكومتنا الغير رشيدة .. أنه يجب عليها شرعا توفير الحد الأدنى للإعاشة لكل أسرة فقيرة ، أو تحت خط الفقر ، وهي ملزمة بذلك بدون منة ..
    وإلا فإن هذه الأسر ستمتهن أعمالا ستكلف الدولة ، والمواطن الكثير من المال ، وعدم الأمن ، ونشر الرذيلة .. والمثل المصري يقول : الجوع كافر .. فاتعظوا يا ألو الألباب

    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة