فتاوي وهابية

الكاتب : نيغروبونتي   المشاهدات : 531   الردود : 4    ‏2005-08-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-23
  1. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    بسم الله وحده والصلاة والسلام على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد: فهذه فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء من كبار علماء بلد التوحيد نصرهم الله وأعزهم وأذل من عاداهم وانتقدهم إلى يوم الدين.
    وهذه فتوى عظيمة صدرت منهم تحرم هذه الوردة الخبيثة التي تجلب الروائح المغرية للجنس والغرائز؛ وهي تقليد للغرب اللعين ومسخ للهوية الإسلامية الصافية. وبذلك فقد أُلقم أهل الشهوات بهذه الفتوى العظيمة حجراً، ولله الحمد والمنة. والفتوى بين يديكم أيتها الأمة وهي أعظم من كل شرح وتعليق؛ نسأل الله أن ينفع بها الأمة الإسلامية وقد بلغتكم الحجة، والله المستعان!

    وهذا نص الفتوى:

    فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :

    الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .

    وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟

    وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:

    ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. . وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور ، بل هي محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير ، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه ، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء ! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً . انتهى.

    (( حرام اهداء الزهور )) لماذا هل هي بدعة من بدع الشيطان


    بسم الله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام، والحمد لله رب العالمين، القول بدوران الأرض قول باطل والاعتقاد بصحته مخرج من الملة لمنافاته ماورد في القرآن الكريم من أن الأرض ثابته وقد ثبتها الله بالجبال أوتاداً، قال سبحانه وتعالى {والجبال أوتادا} وقوله جل وعلا { وإلى الأرض كيف سطحت} وهي واضحة المعنى فالارض ليست كروية ولاتدور كما بين جل وعلا، وقد يكون دورانها او تغيرها من غضبه سبحانه، كما في قوله سبحانه: { أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ }. والجبال موضوعة في الأرض لترسيتها عن الدوران والتحرك، قال تعالى { وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} وقال سبحانه {وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} وَقَوْله " وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْض رَوَاسِي " أَيْ جِبَالًا أَرْسَى الْأَرْض بِهَا وَقَرَّرَهَا وَثَقَّلَهَا لِئَلَّا تَمِيد بِالنَّاسِ أَيْ تَضْطَرِب وَتَتَحَرَّك فَلَا يَحْصُل لَهُمْ قَرَار.

    والأرض تدل على عظمة الخالق سبحانه وهي آية من آياته كبقية آياته العظيمة وقد ذكر الله سبحانه أن الشمس والقمر يجريان في فلك في آيتين من كتابه الكريم وهما قوله عز وجل في سورة الأنبياء { وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} وقوله سبحانه في سورة يس: { لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } ولم يذكر أن الأرض تدور كما يزعمون.

    ولو كانت الأرض تدور لأخبرنا بذلك الله سبحانه أو نبيه عليه الصلاة والسلام الذي تركنا على المححة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك. والحمد لله رب العالمين.

    عبدالعزيز بن عبدالله بن باز


    اذا الارض ليست كروية اي علم هذا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-24
  3. ابن القاسمي

    ابن القاسمي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-24
    المشاركات:
    237
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولاً : بالنسبة لإهداء الورد للمرضى ينبغي معرفة المحفز وراء هذه الفتوى حيث ذكر العلماء الأفاضل أن سبب التحذير من هذه العادة هو (خشية مما تجر إليه من الاعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء) وبمفهوم المخالفة فإن تقديم الورد للمرضى ليس من الأمور المحظورة طالما أعتقد الزائر انه ليس لهذا الورد علاقة بالشفاء أو السقم.

    والفتوى لاشك أن لها ما يبررها من واقع حال الأمة المتهاوي خلف العادات الغربية جيدها ورديئها دون تمحيص أو انتقاء ، ومما لا شك فيه أيضا أن الزهور من الأشياء التي تبعث البهجة في النفوس وقد يحدث رؤيتها تحسنا معنويا للمريض .. ولكن ..

    ولأن هيئة كبار العلماء دائما ما ينظرون الى الأمور بنظرة أعم وأشمل من التفاصيل الدقيقة التي قد نقف عندها لسبب أو لأخر ، فما يهمهم هنا كجهة تربي الأمة وتحاول في كل فرصة اعادتها الى الكتاب والسنة .. هو عودة المريض وأهله وزواره الى أسباب الشفاء الشرعية والى آداب السنة المطهرة ، والتي منها كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم: " داوو مرضاكم بالصدقة" .. والمقصد من ظاهر الفتوى ترك وهجر عادات الكفار في عيادة المريض والعودة الى السنة في علاجه وزيارته وآداب الجلوس عنده والدعاء له والرقية والتوكل على الله مع التداوي والأخذ بالأسباب .. ومن مقاصد الفتوى الايمان بأن الشفاء من الله ، لا من الدواء ولا من الطبيب ولا من جلب الزهور .

    من المعلوم ان الفتوى ليست نصاً مقدساً وهي ليست ملزمة لأحد وفي حالتنا الماثلة هي لم تحرم حلالاً وقد ذكرت الفتوى عبارة "انه ليس من هدى المسلمين على مر القرون..." وقد كان ينبغي على منتقد الفتوى ان يبحث في جذور هذه العادة (إهداء الورد للمرضى) وهل لها أصل في الحضارة الإسلامية أم لا....فمن المعلوم ان الحضارات الآخرى ملئية بالكثير من الطقوس التي قد لا تتوافق مع مبادئنا الإسلامية ولست هنا بصدد تعداد هذه الطقوس لكن من هذه الطقوس إهداء الورود للمرضى وهناك من الناس في تلك الحضارات من يعتقد بأهمية الورد في شفاء المريض. ولأن هذه العادة مستوردة, فإن هناك من المسلمين من يعتقد بنفس الاعتقاد.

    ثانيا : نريد مصدر الفتوى الأخيرة لأنه أتى فيها أن الإمام ابن باز يكفر من قال بدوران الأرض وهذا افتراء على الشيخ والفتوى مزورة حتى لم تذكر رقمها كما فعلت في فتوى باقات الورود ، وقد قال الشيخ في خطاب له على موقعه : ( . . . أما دورانها - أي الأرض - فقد أنكرته وبينت الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به ، وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية لأن هذا القول مصادم لصريح القرآن الكريم والسنة المطهرة الصحيحة الدالين على أن الشمس والقمر يجريان)
    http://www.ibnbaz.org.sa/Display.asp?f=bz01759
    وبالنسبة لرأيه بأن الأرض ثابتة لا تتحرك، فهذا رأيه واجتهاده الذي نعتقد أنه مخطئ فيه، ولكننا نحب الشيخ ونعظمه إماماً ربانياً وليس عالماً فلكياً وهذا الاعتقاد لا يخرجه من الإسلام ولم ينكر معلومة من الدين بالضرورة، وهو لم يكفر من خالفه كما افتريت عليه وليس هناك عالم معصوم ولا إنسان معصوم إلا صاحب الروضة الشريفة صلى الله عليه وسلم .


    كذب وافتراء.

    أتحداك أن تثبت أن الإمام ابن باز رحمه الله قال إن الأرض ليست كروية وأقسم بالله لن أكتب بعد ذلك حرفاً واحد في هذا المنتدى بشرط أن تأتي بكلامه وليس أقوال خصومه من أمثالك!
    فقط حتى يعرف الناس كذبكم عل العلماء وأن مذهبكم قائم على الكذب والطعن في أعلام المسلمين !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-26
  5. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    لما الجدال المخيف هلا اتيتم بش اجمل
    مشكوووور اخي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-26
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أما أصحابك فقد سبوا أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام وطعنوا في عرضه !

    ما أثقل دمك أيها الرافضي النجس عندما تحاول التظاهر - مجرد التظاهر - بالأدب ..!

    الأدب نظافة وأنت أيها الرافضي نجاسة كثيفة !!

    أقول : لا تنسى تسلم لي على الطفل المعجزة - المنغولي - مقتدى المؤخرة ..![/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-27
  9. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    لماذا لاترد كرويه ام لا ومايحتاج تعصب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة