عضو بامؤتمر يعترف بأن حزبه حول اليمن إلى محمية طبيعية للفساد

الكاتب : العثرب 1   المشاهدات : 533   الردود : 5    ‏2005-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-23
  1. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    فيصل أمين أبوراس - عضو مجلس النواب عن محافظة الجوف – أنه سيقدم استقالته للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر- رئيس مجلس النواب - في أول اجتماع للدورة الجديدة للمجلس بداية سبتمبر القادم.
    و ذكر أبوراس لـ(نيوزيمن) ان سبب إستقالته تعود الى تفاقم معاناة أبناء المناطق النائية والمحرومة، وبسبب عجز البرلمان عن إيقاف عملية فساد واحدة داخل أجهزة السلطة التنفيذية, مضيفاً "في ظل هذا الوضع المخيف والغياب شبه الكلي لآليات المساءلة والمحاسبة و استفحال الفساد نتيجة غياب مؤسسات الرقابة والمساءلة جاء قرار الاستقالة فلا خير في نائب امة لا يمكن له أن يساءل و لا يحاسب مسئول".
    ملفتا الى أنه حتى وزارة الخارجية أصبح لديها سفراء فاسدين ولايمكن محاسبتهم.
    وأضاف "لقد أدت السياسات غير المدروسة والقرارات العشوائية الى زيادة معاناة الناس وأبناء المناطق النائية والمحرومة يعيشون تحت مستوى خط الفقر, وتتزايد الهوة بشكل مريع بين أبناء تلك المناطق وباقي مناطق الجمهورية والمواطنون فيها يعانون من شظف العيش فيما قلة تحتكر كل شيء (السلطة والمال و الثروة)", وتابع "لقد أصبح مئات الالاف من البشر بلا قيمة في نظر السلطة، انعدم تكافؤ الفرص، وأصبحوا يشعرون بالقهر والحرمان".
    وأكد أبوراس أن أي إصلاحات مهما كانت صحيحة لن يكتب لها النجاح ما لم يكن هناك مساءلة ومحاسبة حقيقية وان حكومة باجمال لم تخفف من تلك المعاناة بل زادت من معدلات البطالة وارتفعت نسب الفقر ولم تحقق سوى المزيد من الثراء للفاسدين" وقال "لا تكاد تدخل دواوين الوزارات ومكاتب الهيئات و مجالس المحافظين إلا و تزكم انفك رائحة الفساد المستشري".
    وأتهم حكومة باجمال بإتباع سياسة كتم أنفاس أبناء المحافظات النائية و المحرومة و زيادة معاناتهم", مضيفا "فلا صحة ولا تعليم ومحافظة الجوف مثلاً لا يوجد فيها مستشفى واحد يعمل والتعليم لا وجود له".
    وأضاف "منذ شكل باجمال حكومته بدأ حرب غير معلنة على تلك المحافظات التي حرمها مما هو لها كما حرم غيرها مما لديها، وتمارس حكومته مسلسل تجويع غير مسبوق يوسع رقعة الثالوث المخيف الجهل و الفقر و المرض".
    وقال أبوراس أن من انجازات حكومة باجمال بيع ثروات الوطن دون حسيب أو رقيب لتتوسع منافع كل مستغل وكل محتكر و تحويل الوطن الى محمية (غير طبيعية) للفساد تحكمه شريعة الغاب و تصبح مرتعا للوحوش من بني البشر ممن يستمتعون بغرس مخالبهم في جسد المواطن المسكين.
    وأضاف "ان الوطن مهدد بالانزلاق نحو الهاوية نتيجة غياب الشفافية وسيطرة الضبابية المريبة وعدم التزام الحكومة بالعهود والمواثيق و الاتفاقيات وعدم تقديم تفسيرات واقعية منطقية أو مقنعة لكل ما تقوم به و تقدم عليه".
    وتابع "هذه الحكومة أساءت استخدام السلطة واستغلالها لحساب المصالح الخاصة و دين عام بلغ أعلى مستوى له واستغلال العام لتحقيق المكاسب الشخصية ولديها قدرة على تغطية فضائح الفساد وبيع خيرات الوطن وتدميره واستهداف المناطق النائية والمحرومة".
    وأوضح أبو راس أنه سيضمن رسالة إستقالته أيضاً أنه لا يمكن إنصاف المواطن وتحقيق رخاء ونمو اقتصادي واستقرار اجتماعي إلا بالفصل الحقيقي بين السلطات ومجلس فاعل له جهاز للمراقبة والمحاسبة ومجلس لمحاكمة رؤساء السلطات والوزراء, وأعضاء في المجلس لهم حق المساءلة والمحاسبة, مضيفاً "ان عدم المساءلة والمحاسبة يجعل من النواب شركاء في آثامهم وأجد نفسي أمام عدم إنصاف المواطن مضطراً لتقديم استقالتي من مجلس النواب احتراما للقسم الذي أديته و لكي لا أخون الأمانة التي اؤتمنت عليها و لا خير في نائب لا يستطيع ان يوقف قرارت و قوانين تشكل خرقا صارخا للدستور لرئيس الوزراء ولا خير في نائب لا يمكنه وضع وزير الخارجية على منصة الاستجواب لإيقاف مسلسل الفساد والنصب والسرقة في العديد من السفارات".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-23
  3. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    كثرت الاعترافات هذه الأيام ولكن نسمع جعجعة ولا نرى طحينا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-23
  5. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    العثـــرب1 الفســـاد موجود في كل أمكان وليــس في المناطق النائيــه وحدهـــا والفســـاد يأتي من المسئوليــن الأصغر فالأصغـــر قبل الكبـــار وتعقيباً على ماقلت بخصوص عدم وجود مستشفيات في محافظـة الجوف وتعليــم فهناك مستشفى حزم العام في الجوف ومستشفى معيمرة ويوجد بع متخصصين روس ومستشفى الخلق بالروض ومستشفى الغيـــل ومستشفى المصلوب وتوجد مستوصفات أهليـــه أكثـــر من ذلـك . فهذا نقـــل مشــــوه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-23
  7. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    وشهد شاهداً من اهلها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-23
  9. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    هذا النقل صحيح 100% والحكومه تهمل المناطق النائية ولايوجد مستشفيات بل مراكز صحية بدون خدمات ولا يوجد مستشفيات للأطفال والنساء والولاده ونطالب بتوفير المستشفيات ووحدات صحية مثل تلك الموجوده في العاصمه صنعاء والمحافظـــات الأخرى الرئسيه ونطالب المسئولين إعادة النظر في المناطق المحتاجه حسب الأولوية والتي تصعب عليهم قطع المسافات الطويلة للوصول إلى المدن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-23
  11. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    يا اخوان الوضع العام في كل ربوع اليمن الى الخلف در ...............والصحي فرع من فروع التدهور العام الذي يعاني منه اليمن ............ فهاهي الامراض التي لم نكن نعرفه قد استوطنة في البلد وما حمى الضنك الا شيء بسيط منها .........فهذا مرض شلل الاطفال قد عاد الى اليمن بينما في كل انحاء العالم هو شبه مختفي ........وعندكم المستشفيات الحكوميه الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود .........واصبحت بعض المستشفيا ت وفي مدن كبيره كمستشفى الجمهورية بعدن لا تصلحت لاصطبلات الخيول ........ولا نقول الا لك الله يا شعب اليمن ......
     

مشاركة هذه الصفحة