الحملة الرسمية على الفساد محاولة لامتصاص غضب الشارع وتجميل صورة المؤتمر ..اليس كذلك؟!

الكاتب : اليمن الواحد   المشاهدات : 460   الردود : 2    ‏2005-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-23
  1. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    وصف سياسيون الحملة التي تشنها صحف حكومية على فاسدين في حكومة باجمال بأنها نوع من امتصاص غضب الجماهير بعد قيامها بإنزال الجرعة الأخيرة والارتفاع الحاد التي شهدتها معظم السلع والمواد الغذائية.
    وتوقعت جوهرة حمود –الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني- سقوط المؤتمر في انتخابات المجالس المحلية القادمة التي ستشهدها البلاد بسبب الغضب الشعبي الذي شهده الشارع اليمني بعد إقرار حكومة المؤتمر للجرعة الأخيرة، مشيرة إلى أن الفاسدين معروفين وهم يمارسون فسادهم على مرأى ومسمع من الجميع.
    وأكدت جوهرة أن قضايا الفاسدين التي وصلت إلى نيابة الأموال العامة أوقفت ولم يتم البت فيها، داعية من يدعون إلى محاربة الفاسدين إلى الاستعانة بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي يصدر تقاريره حولهم لكنه لا يجد من يقوم بمحاسبتهم.
    وقال محمد قحطان –رئيس الدائرة السياسية للإصلاح- في تعليقه على الفاسدين في حكومة المؤتمر الذين لا يجدون من يحاسبهم على فسادهم" نتمنى أن يجري التطبيق الصارم لمبدأ الثواب والعقاب والمساءلة الحساب، ونشاهد الفاسدين الكبار وهم في قفص الاتهام أمام القضاء".
    واعتبر علي الضالعي –مسؤول الإعلام في التنظيم الوحدوي الناصري- أن حكومة باجمال لم تكن سوى أداة لتمرير الجرعة خاصة وأن سياسة المؤتمر لم تتغير خلال تغيير الحكومات المتعاقبة.
    مشيراً إلى أن الدعوات التي أطلقت مؤخراً لمحاربة الفاسدين في حكومة المؤتمر ليست إلا محاولة لتجميل صورة الحكومة القادمة حيث تعود المؤتمر أن يظهر نفسه بشكل أجمل، غير أن الحكومة التي ستأتي لن تخرج عن ممارسة سياسة الحكومات السابقة له، مضيفاً أن التغيير يحتاج إلى تغيير في المناخ والأساليب وليس في الشخصيات مثلما هو الحال في حكومة باجمال.
    علي سيف حسن –رئيس منتدى التنمية السياسية- أوضح أن أعضاء الحاكم في مجلس النواب شركاء مع حكومتهم فيما تتخذه من قرارات، كونها تتخذ قراراتها بعد موافقة الأغلبية فيه على مشاريعها، مضيفاً أن الحملة على الحكومة القائمة لم يكن سوى تبرؤ من عدم قيام المؤسسات والهيئات الدستورية بمهامها الحقيقية.
    فيما دعا د/ عبد القوي الشميري إلى إقامة انتخابات نيابية مبكرة لإيجاد حكومة نظيفة تدير البلاد وتخرجها من الأزمة الطاحنة التي تعيشها مبرراً دعوته بالأوضاع المتردية التي وصلت إليها البلاد حيث بلغت ديون اليمن الخارجية أكثر من عشرة ملايين دولار، وأصبح نصف سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر وفريسة للأمية، إضافة إلى افتقارهم لتلقي الخدمات الطبية الأولية، وانتشار الصراعات القبلية والأسرية، وعجز الحكومة الحالية عن توفير أبسط الخدمات كالكهرباء التي لا تنتج محطاتها سوى 400 ميجاوات في بلد يمتاز بسعة مساحته ووفرة السكان، مشيراً إلى أن دولة صغيرة كالبحرين تنتج محطات الكهرباء فيها أكثر من 7000 آلاف ميجاوات.
    فيما اختلف معه في الدعوة إلى انتخابات نيابية مبكرة علي سيف حسن معتبراً أن مثل هذه الدعوة هروباً من الاستحقاق السياسي التاريخي الاستراتيجي المتمثل في الانتخابات الرئاسية التي على ضوء نتائجها ستدخل البلاد مرحلة جديدة ومستقبل مزدهر بإذن الله.
    فيما وجهت جهات رسمية أصابع الاتهام في إخفاق فشل حكومة المؤتمر إلى شخصيات نافذة فيها، تعمل على الإساءة لحكومة المؤتمر من خلال مخالفتها للوائح وقوانين المؤسستين التشريعية والتنفيذية، وهذا ما حدا بها إلى إنزال قوائم بتشكيل حكومة جديدة بعد تسريبات إعلامية تداولها الشارع اليمني تمهيداً لتغيير حكومة باجمال ومحاولة الحزب الحاكم تحسين صورته أمام الشارع اليمني التي ساءت وتدهورت بعد إقرار حكومته للجرعة الأخيرة التي زادت من معدلات الفقر وارتفاع البطالة وتدهور الاقتصاد الوطني
    منقول للاخوين : محمد سماحة-نجيب اليافعي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-23
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    الأمر "كذلك"
    أي كما ذهبت أخي اليمن الواحد
    ولكن مالم تكن هناك اجراءات عملية يقوم من خلالها الأخ علي عبدالله صالح
    بالتضحية ببعض المفسدين وتقديمهم للمحاكمة
    فأن الحملة الرسمية على الفساد لن تحقق اهدافها بل ستؤدي إلى أمرين اثنين:
    - زيادة استشراء الفساد ووقاحة المفسدين
    - زيادة نقمة المواطنين وتقبيح صورة المؤتمر "القبيحة"
    وفي اعتقادي أن الأخ الرئيس لايستطيع أن يضحي بأحد من المفسدين الحقيقيين
    لأنه يعتمد عليهم من ناحية ولأن التضحية بالبعض ستجر اقدام البعض الآخر
    حتى الوصول إلى قمة الهرم
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-23
  5. لا تنس ذكر الله

    لا تنس ذكر الله عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    يا اخي الكريم اشكرك ولكن انا اريد انا اقول لك ان اللي يزرع شجرة الفساد لمدة 27 سنه
    ثمارها ستكون فاسدة
     

مشاركة هذه الصفحة