السعودية تكافئ الانتفاضة

الكاتب : جرهم   المشاهدات : 812   الردود : 7    ‏2002-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-02-27
  1. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    !!!!!!!! السعودية تكافئ الانتفاضة !!!!!!!!!

    معاريف": الرياض وافقت على إبقاء "البراق" إسرائيلياً !

    شارون يعرض على المسؤولين السعوديين الالتقاء بهم سراً أو علناً

    القدس المحتلة قدس برس

    قالت مصادر إعلامية عبرية إن المسؤولين السعوديين وافقوا على إبقاء حائط البراق (الذي يطلق عليه اليهود اسم حائط المبكى) بيد إسرائيل ضمن المبادرة السعودية الجديدة التي طرحت لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

    وقالت جريدة /معاريف/ في عددها الاثنين إنه في الأيام الأخيرة عُلم أن السعوديين مستعدون لتليين موقفهم والموافقة على أن يبقى حائط البراق الغربي بيد إسرائيل، وكذلك تبادل أراضي في أماكن معينة.

    ونقلت الجريدة العبرية عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز قولها "في المبادرة دلائل إيجابية جداً, فالسعودية تقود دائما خطا متشددا ضد إسرائيل، وها هي الآن تفضل الإعلان عن مبادرة سلمية واقتراح تطبيق كامل", على حد قولها.

    وفي السياق ذاته عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي آرائيل شارون على المسؤولين السعوديين الالتقاء به سراً أو علناً لبحث المبادرة التي طرحها ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز, والتي تقوم على الاعتراف بإسرائيل والتطبيع الكامل معها مقابل الانسحاب من الأراضي الفلسطينية حتى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

    وقالت مصادر سياسية رفيعة المستوى مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه إذا كان هناك استعداد في الجانب السعودي، فإن آرائيل شارون يسره إجراء لقاء علني أو سري معهم يتم فيه الاطلاع على تفاصيل المبادرة. مشيرة إلى أنه لا شك في أن هذه المبادرة تنطوي على عنصر إيجابي جداً، وهذا اقتراح للاعتراف والتطبيع مع إسرائيل.

    هذا واقترح وزير القضاء الإسرائيلي مئير شطريت في جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية دعوة ولي العهد السعودي لزيارة إسرائيل من أجل شرح مبادرة واثبات جديتها. ورد شارون على شطريت "لقد فعلت عدة أمور في هذا الشأن", دون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

    عن البراق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-02-27
  3. الغضب الساطع

    الغضب الساطع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-04-23
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    اظن ان هذة المبادرة السعودية الامريكية ما هي الارشوة الشارع العربي والفلسطيني بالذات وهي جزو من الصفقة السعودية الكويتية الامريكية للشن هجوم موسع على العراق بهدف اطاحة النظام في العراق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-02-27
  5. مكي

    مكي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-23
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    اي صفقة؟

    النص في المشاركة التالية...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-02-27
  7. مكي

    مكي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-23
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    اي صفقة؟

    اخي الغضب الساطع....
    موضوع مشروع الامير عبد الله... هو المشروع المطروح على الساحة الاعلامية والسياسية على مستوى الامة....
    هذا المشروع ليس بجديد..... سبق ان اجازته احدى القمم العربية....
    الامة الان في حالة انهزام وتخاذل....
    وزمن الشعارات السياسية انتهى مع زمن احمد سعيد وصوت العرب....
    صوت العقل يجب ان يظهر الان....
    اما ربط المشروع بقضية العراق والكويت..... (فارى) ان هذا غير ذاك.....
    العقلاء يدركون الازمة التي تمر بها المنطقة حاليا...
    ونعرف ... ويعرف الجميع..... حجم الضغوط التي تواجهها اليمن والسعودية من امريكا..... وليست العراق لوحدها.....
    امريكا لم تضرب ( بضن التاء) من قبل العراقيين.... او في العراق.... كما ضربت من قبل اليمنيين والسعوديين... سواء في اليمن او السعودية... او في اماكن اخرى من العالم . وان كان مدبروا تلك الهجمات خارجون عن النظامين....
    يجب ان نعرف.... كما ان امريكا تعرف ان الخطر الحقيقي لامريكا ليس من العراق.... فهي تنام قريرة العين منه....بل الخطر على امريكا هم عشرات الملايين في السعودية واليمن....الذين تعرف امريكا يقينا موقفهم منها.... وستعمل ضدهم....وضد البيئة والمجتمع الذي خرجهم
    باختصار: الوضع اكبر من قضية ضرب النظام العراقي....
    القضية ان هناك ( قرضاي) جديد... وربما اكثر من قرضاي... اين سيكونون؟؟؟؟؟
    الله اعلم!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-02-28
  9. ابو عمار

    ابو عمار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-08
    المشاركات:
    239
    الإعجاب :
    0
    اليهود اهل جدال على مر التاريخ

    مبادرة الأمير عبدالله لن تقبل على علاتها كما طرحت بالسيحاول اليهود إخارجها من سياقها من خلال المحادثات التي يطلوبنها الأن مع السعودية ، وهذا ليس بجديد على اليهود فقد فعلوا ذلك مع الأنبيا صلوات الله عليهم ، فمابالك مع غيرهم ، مع أن مبادرة الأمير عبدالله واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ولا تحتاج الى محادثات لتوضيحها فمن العبث تعريف الشىء المعرف ولكن عادة اليهود تتطلب تميعها وما الزيارات المتتالية التي يقوم بها بعض المسؤولين الأوروبين إلا تمهيد ا لتميع المبادرة وبالتالي نمكث سنين ونحن نبحث عن كيفية تطبيقها مثلما حصل مع اتقاقيات اوسلو . وبهذا تفشل المبادرة بعد مضى الكثير من الأوقات وهذا حال اليهود مع قضية فلسطين منذ بداية النكبة وحتى الأن ، وعلى الأمير عبدالله والمسؤولين السعودين تفويت هذه الطرق وعدم تمكين اليهود منها من خلال الأصرار على قبول المبادرة كما هي او رفضها كما هي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-02-28
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    تلك هى الدبلماسيه العربيه

    نشجب ونستنكر ونندد ونحتج واخيرا نسلم للعدوا فى شدة المعركه ومع من مع شارون مع اعتى مجرم اسرائيلي بقدمها هديه وبعدين ايه نسلم اليوم لاسرائيل موش فلسطين نسلم لهم جميع الدول العربيه والسوق العربيه ومعنا فى المقابل اقتصاد هزيل صناعه معدومه زراعه مفقوده سياسه هشه
    وموش هذ وبس بعد عقد من الزمن او عقدين ممكن يخرجوا من الصفه والقطاع موش كامل الضفه والقطاع وكل شى مشروط ومربوط ومقيد ومحدد والقوات الامريكيه فى الوسط وتعهد دولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-02-28
  13. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    الأمير عبد الله ..
    كان قد اقترب من الشارع العربي والإسلامي بشكل ملفت، وبدى وكأنه المنقذ، وبدى وكأنه يقود الخير كله ضد الشر كله ؛
    فتم التآمر عليه وسحب البساط من تحت قدميه، وأعيد كما كان مجرد زعيم قطري.
    يـــــــــــــــــــــــــــــا خساره ضاع الحلم العربي بالقائد العربي............!!!!!!!!!!

    أسامه أنت الأمل الوحيد للأمة العمياء .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-03-01
  15. مكي

    مكي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-23
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    المصيبة يا اخوان كما ذكرت في تعقيبي السابق.... الان ( اليمن والسعودية ) في فم المدفع... وليس العراق كما يقول الغضب الساطع...
    انظروا ما كتبته قناة الجزيرة في موقعها على الانترنت اليوم:
    ********************************************************
    وافق البيت الأبيض الأميركي على بدء مهمة عسكرية جديدة للقوات الأميركية في اليمن في إطار توسيع الحرب على ما يسمى الإرهاب. وقال مسؤولون أميركيون إن القوات الأميركية ستقوم بتدريب قوات يمنية على ملاحقة من يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ومن يسمون بالإرهابيين، في عملية مشابهة لما يجري حاليا في الفلبين.

    وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين كبار أن إدارة الرئيس جورج بوش اتخذت قرار بدء هذه العملية العسكرية في اليمن بعد مناقشات استمرت حوالي شهر. ونسبت الصحيفة إلى المسؤولين الذين لم تكشف أسماءهم أن هذه المناقشات تناولت حجم تنظيم القاعدة ومدى انتشاره في الأراضي اليمنية والرد الأميركي المناسب على وجود عناصر هذا التنظيم في اليمن.

    وأضافت الصحيفة أنه على غرار ما يحدث حاليا في الفلبين لن يشترك الجنود الأميركيون في قتال مباشر بل سيدربون القوات اليمنية على مطاردة عناصر القاعدة إضافة إلى الدور الاستشاري للخبراء العسكريين الأميركيين. كما سيتبادل الجانبان المعلومات الاستخباراتية. وأضاف المسؤولون في تصريحات للصحيفة أن قوات الحرس الجمهوري اليمني ستجري مناورات مشتركة مع القوات الأميركية.

    وقالت وول ستريت جورنال إن البنتاغون وأجهزة الاستخبارات يدرسون حاليا نقل بعض طائرات التجسس بدون طيار العاملة في أفغانستان لتنفيذ مهام مماثلة فوق الأجواء اليمنية. وكان قائد العمليات العسكرية الأميركية الجنرال تومي فرانكس قد صرح أمس أمام لجنة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي أن إدارة بوش تبحث توفير دعم عسكري لليمن في مجال مكافحة ما أسماه بالإرهاب.

    وكان الجيش اليمني قد بدأ في ديسمبر/كانون الأول الماضي حملة مطاردة لبعض المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة. وتقوم حاليا القوات الأميركية بتدريبات مشتركة مع الجيش الفلبيني جنوبي البلاد للقضاء على عناصر جماعة أبو سياف التي يشتبه في علاقتها بتنظيم القاعدة.

    التفاصيل على هذا الرابط...http://www.aljazeera.net/news/arabic/2002/3/3-1-5.htm
     

مشاركة هذه الصفحة