هؤلاء ينهبون ثروات الوطن : بالأسماء والأرقام وصلة القربى

الكاتب : isam2   المشاهدات : 12,159   الردود : 163    ‏2005-08-21
poll

ماهي برأيك افضل الطرق وانجعها في محاربة الفساد ؟

  1. تشخيص الفساد بتحديد مراكزه واوكاره والمسؤلين عنه مباشرة وبالحقائق والارقام

    69 صوت
    87.3%
  2. التعامل مع الفساد كحالة عامة وبدون تشخيص وتحديد مراكزه والمتورطين فيه

    10 صوت
    12.7%
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-21
  1. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    مسـؤولون..وتجار أيضـاً!(3)


    قسم التحقيقات ( 8/20/2005 )




    «تجار ومسؤولون».. تحقيق تبنته «الشورى» و«الثوري»، هنا الحلقة الثالثة من ملف غير قابل للاكتمال!
    «الجائع لا يبدع».. يعي نظام صنعاء ذلك ويخشاه: فالجائع لا يسأل أين ذهب نفط البلد، والى جيب من؟! لا شأن له بعشرين مليار دولار في بنوك ألمانيا، ولا تعنيه معاهدة جدة التي بيعت فيها الأراضي اليمنية وكأنها ملك لآبائهم لا لهذا الشعب الـ«عرطة»؟!


    تتسم علاقة الرئيس بأعوانه و«خبرته» داخل مؤسسات الدولة بانها تقوم على قاعدة «كُلْ وأكِّل»! و«أوقع رجاااال وذيب»!


    علاقته بالمشايخ ومراكز النفوذ القبلي اكثر تعقيداً، غير انها تنتهج سلوكاً يختزله المثل الشعبي «جِيد يسلم جِيد».


    أسرياً.. يتم توظيف المأثور الديني لتمرير المحسوبية والعشائرية: «خيركم خيركم لأهله»، وهذا صحيح.. لو لم يكن مصدر هذا الخير المال العام!


    إن شعباً يشقى لاعالة الفاسدين هو شعب «مضربة»!


    صالح الأحمر.. الأحمر صالح!


    أحدث التقارير الأمريكية وصف اليمن بالدولة الفاشلة (ضمن أفشل عشر دول في العالم) مرجحاً تحولها الى افغانستان أخرى في عهد باني نهضة اليمن.. وفي الإجمال تصف التقارير الدولية الاستثمار في اليمن بالمنخفض جداً.. غير انها تتجنب الحديث عن الاستثمارات في مجال النفط المحظور الاستثمار فيه إلا على المبشرين بالجنة: %80، إن لم تكن أكثر، من الاستثمارات في هذا المجال تنحصر على اسرتين من اسمائهما الحسنى: صالح والأحمر أو العكس!


    واذا سمعت عن أي شركة نفطية، تحت أي مسمى، فهي إما سنحانية أو حاشدية.. إحدى الشركات النفطية في حضرموت تخلت عن الكنية والاستعارة، إذ ان اسمها الفعلي شركة الحاشدي بتروليم، ولا داعي للترميز والتي تملك طاقم ناقلات نفط يتجاوز الـ200 سيارة!


    بالنسبة للعميد علي محسن فإن شركة هدوان للخدمات النفطية مجرد قطرة من بحر، ويردد الرجل بقناعة تامة القول: هذا من فضل ربي!


    معلوم ان شركة الماز للخدمات النفطية ايضاً من تركة الفندم يحيى محمد عبدالله صالح، غير ان القليلين فقط يعرفون ان هذه الشركة تسحب معدات نفطية سنوياً بمليون دولار من «كنديان نوكسن بتروليم» سواءسددت المبلغ أو لا «عَرْ يطلعوا نخس».


    أجر الصلاة، يكون اعظم عندما تكون «صلاة جماعة» الرئيس والشيخ عبدالله يدركان ذلك ويمتثلان اليه!


    قلك البيض انفصالي!

    بوادر الأزمة السياسية بين شريكي الوحدة اليمنية: الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي بدأت مبكراً غير ان اعنفها كان في العام 1992!.


    تعرض الاقتصاد اليمني لانتكاسة بعد حرب الخليج الثانية جراءوقف الدعم السعودي الذي يغطي عجز الموازنة.. صالح رأى الحل في البحث عن مانحين جدد فيما علي سالم البيض اعتبر الحل الجذري اصلح وذلك بترشيد الانفاق والتوقف عن ترعيف الثروات.. ثم انفجرت الأزمة عند تخصيص علي عبدالله صالح %25 من ايرادات النفط لرئاسة الجمهورية (هذا أيامها فكيف الآن) وهو ما قال عنه البيض في أحد خطاباته «مجلس رئاسة الجمهورية اصبح مجلس حوالات»!


    في عدد 17 يونيو 1994 نشرت صحيفة الوطن العربي تقريراً تحليلياً يعزز من مصداقية التيار الذي رأى ان هدف نظام صنعاءمن الوحدة الرئيسي هو السيطرة على نفط الجنوب.. وهذا ما تم.


    فمنذ الفترة 1990 حتى 1994 لم يتم ابرام أي عقد نفطي إلا عبر صنعاءوعبر وكيل في القيادة الشمالية.


    الشيخ عبدالله بن حسين حصل على ستة عقود (حينها) من اصل ثمانية عشر عقداً كوكيل لهذه الشركات. كما فرض على شركة اوكسيدنتال التي كانت تعمل في الجنوب قبل الوحدة ان يكون وكيلها الوحيد.. كما فرض على شركة اتحاد المقاولين العرب المملوكة للملياردير الفلسطيني حسيب الصياغ تقاسم جزء من العائدات سنوياً بصفته الوكيل الوحيد للشركة فضلاً عن طلب حق التصرف بحقول أريام التي تعمل بها شركة كوديل،. «وقلك البيض انفصالي»!


    غير ذلك ما ذكرته صحيفة «الوسط» في عدد 27 يوليو 2005 حيث ذكرت بعض سياسات الاحتواء التي يتبعها الرئيس، إثر كل خلاف ينشب بينه والشيخ الأحمر وقالت الصحيفة: «المتابع لكل خلاف بين القبيلة والدولة الممثلة بالشيخ والرئيس يدرك ان الأول عادة ما يكون هو الرابح وان الأخير هو الذي يقوم في نهاية المطاف تعويضه حال وقع عليه (اجحاف)!


    إذ حينما تم استبعاد الشيخ من التوقيع على اتفاقية معاهدة جدة كان التعويض اعطاء نجله حميد الأحمر مناقصة وضع المعالم الحدودية بملايين الدولارات!


    وبعد حملة الاساءة التي تعرض لها تمت ترضيته بمنح نجله حميد (هبة أخرى) عبر شركة (سي. سي. العالمية) وهي مناقصة انشاء المحطة الغازية للكهرباء دون ان يتم حتى فتح مظاريف المناقصة!


    وتوج الآن (إثر الجرعة) بمنحه أيضاً المناقصة الثانية على وعد بالمرحلة الثالثة، حيث ستصل قيمة العطاء الى 1100 ميجاوات.


    اذا كان هذا الظاهر من العلاقة بين الشيخ والرئيس فما المستور إذن!؟


    الله يفتح عليكم يا....!


    غير شركة الماز النفطية يملك الفندم الشاب عديد شركات تأميناً لحق الجهال.. ولو ان مراجعة بسيطة لمناقصات وزارة المواصلات خلال عام تبين ان معظم مناقصات الوزارة يتم (إرساؤها) على شركة واحدة هي «شركة هاواي الصينية للكابلات» وهي من املاك العقيد يحيى محمد عبدالله صالح.


    ببساطة اذا اردت ان تكون مستثمراً ناجحاً تفتح أمامه الابواب المغلقة بسهولة فقط ابحث عن شريك من مراكز النفوذ وياحبذا ان يكون مقرباً من الرئيس!


    يمن سبيس اشترت المساحة الاعلانية من الفضائية اليمنية بأكثر من ثمانمائة مليون في السنة.. لا لشيء بل أحد الشركاء يدعى «خالد الأرحبي» عرفتموه حتماً، انه صهر أحمد علي والأمين العام المساعد لرئاسة الجمهورية!


    معروف ان فارس السنباني هو مترجم الرئيس ومالك يمن ابزورفر. وفي سبيل نشر المعرفة فان شركة «جروب فور» وهي وكالة عالمية لملابس الحراسة مملوكة لفارس.


    لمع في السنوات الأخيرة نجم أحمد الكحلاني (أحد أنساب الرئيس) كمسؤول شغال، وهو فعلاً شغال إنما بطريقته!


    المجموعة الرائدة للهندسة مملوكة لثلاثة اشخاص وزير الدولة أحمد الكحلاني، ووكيل أمانة العاصمة الشاب معين المحاقري، أما الاسم الثالث فيقال انه علي محسن الأحمر!


    شهدت العاصمة قفزة نوعية في الطرق والصيانة والتوسعات... الخ، غير انها ليست حباً في العاصمة وانما لأن التاجر الذي سيتولى تلك الاعمال هو ذاته المسؤول الذي سيقر مناقصاتها!! ولهذا تتم هذه الاعمال بأرقام فلكية.


    «شركة الاثير للتجهيزات الطبية» كان هكذا اسمها قبل ان تتحول الى شركة الاثير للمناقصات والتوكيلات و«كل شيء» ويديرها محمد الكحلاني شقيق أحمد الوزير وعلي مدير المؤسسة الاقتصادية.


    وأحمد الكحلاني الذي اصدر قراراً بمنع اصحاب الدراجات النارية خوفاً على تلوث هواء العاصمة هو أحد أهم عوادم الفساد في البلد وذات الشخص الذي اشترى منذ فترة ارضية مزرعة العميري (مالك سيتي سنتر سابقاً) ومساحتها 50 لبنة.. لبنة تنطح لبنة!


    ولعل الجميع يلاحظ ان معظم أو %90 من شوارع العاصمة زرعت جزر أرصفتها بنوع واحد من اشجار الزينة وهو الفيكاس! لهذا علاقة بأحمد الكحلاني أيام كان مديراً للمشتريات في احدى المؤسسات التابعة لوزارة الصحة (تقريباً الصرف الصحي)!!


    الثلاثي .. وأفخم فيللا


    على شاكلة الثلاثي الكوكباني، يشكل الوزراء: علوي السلامي، أحمد صوفان، حسين الدفعي، الثلاثي المناقصاتي. والحق ان الأخير ظاهرة فريدة في التجارة والاستثمار.. والعقارات ايضاً!


    الأول يشيِّك على مناقصات العيار الثقيل. والثاني، صاحب شركة الرحاب المقاولاتية، يوجه القروض والمنح بالريموت كنترول. اما الدفعي فسوبر مان، وحدث ولا حرج!


    سيحاضر وزير المالية ويعترض على استراتيجية الاجور وفي رأسه عشرين قضية تتعلق باستثماراته، وحسب الرجل انه شريك لحسن عبدالجليل: شركات حسن عبده جيد ومسعود للمناقصات ومولدات الكهرباء وغير ذلك من المعدات المتواضعة! وبصراحة من حق السلامي ان يكون شريكاً لأي تاجر، ما دام الفندم شريكاً لتوفيق، فيما ابنه الفندم أحمد - كما يقال - شريك الحاج للمعدات الثقيلة والسيارات وهات لك هات!


    انه شعب يشقى لإعالة الفاسدين.!


    الدفعي أمّن رزق العيال بعديد شركات (في كل شيء) من بينها شركة في شارع الزبيري شريكه فيها بالامارة (فيصل الحمادي).!


    أما حق القات والفاين والشوكولاته فتأتي الى وزير الاشغال على هيئة ايجارات، مثلاً مبنى بنك اليمن والخليج ايجاره في الشهر بـ(5000) دولار. مبلغ بسيط حقيقة قياساً بمكانة الرجل!


    (برج سارة) عمارة فاخرة في حدة يقع فيها مكتب القطرية، هو ايضاً مملوك للدفعي واشتراه بمليوني دولار. لم يحوّل بها الى البنك وانما أخرجها من منزله (تصوروا)!


    وطبعاً مبلغ مليوني دولار وارد ان يحتفظ به الوزير في المنزل ما دام المبلغ مجرد عمولة عن مشروع: جامع الرئيس الصالح الذي تصل تكلفته الى 65 مليون دولار!


    يتحدث كثيرون عن فيللا وزير الاشغال كما لو انها أفخم من فيللا الفندم، بلاط المطبخ تم استيراده من الخارج مرتين فيما مغالق الابواب (مجرد مغالق) تتجاوز قيمة الحبة منها 600 دولار!


    غير اننا نود تصحيح المعلومة للاخ القارىء، إذ ان فيللا علي الكحلاني أفخم بكثير، ففضلاً عن مساحتها 50 لبنة تقريباً، توجد في حوش الفيللا حديقة حيوان: من كل حيوان زوج أو فرد! وهذا أكيد لا يغلى على مدير أهم مؤسسة في البلد: المؤسسة الاقتصادية التي يقال انها يمنية وملك كل اليمنيين!! كيف.. لا ندري!


    لدى الكحلاني مش عارف كم شركة، من بينها تلك التي في مذبح والخاصة بأنظمة الأبواب الجاهزة: يمن جفلار!! حتى الاستثمارات البسيطة مرغوب فيها.


    وكدنا ننسى نائب مدير المؤسسة الاقتصادية عبدالله الكبودي فالرجل ميسور الحال وله عديد استثمارات غير اننا نعتب عليه انه استثمر حتى في القاعات وصالات الافراح على رغم مكانته العالية. إذ ما كان اغناه عن صالة الخيول حتى وان كان دخلها في الشهر يصل الى مليوني ريال!!.



    م
    الاسم
    العمل التجاري
    العمل الحكومي

    1
    صالح الأحمر
    العمل التجاري: شركة الحاشدي بتروليم
    العمل الحكومي: قائد القوات الجوية

    2
    علي محسن الأحمر
    العمل التجاري:
    1) شركة هدوان للخدمات النفطية.


    2) (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.

    العمل الحكومي: قائد الفرقة الأولى مدرع/ قائد المنطقة الشمالية الغربية.

    3
    يحي محمد عبدالله صالح
    العمل التجاري:
    1) شركة الماز للخدمات النفطية.


    2) شركة هاواي الصينية للكابلات.
    العمل الحكومي: أركان حرب الأمن المركزي.

    4
    عبدالله بن حسين الأحمر
    العمل التجاري:
    1) الوكيل الوحيد لشركة اوكسيدنتال.


    2) الوكيل الوحيد لشركة المقاولين العرب.
    العمل الحكومي: رئيس مجلس النواب

    5
    حميد عبدالله حسين الأحمر
    العمل التجاري: شركة سي سي العالمية
    العمل الحكومي: عضو مجلس النواب

    6
    خالد الأرحبي
    العمل التجاري: شركة يمن سبيس
    العمل الحكومي: الأمين العام المساعد لرئاسة الجمهورية

    7
    فارس السنباني
    العمل التجاري: شركة «جروب فور» وكالة عالمية لملابس الحراسة
    العمل الحكومي: مترجم الرئيس

    8
    معين المحاقري
    العمل التجاري:شركة (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.
    العمل الحكومي: وكيل أمانة العاصمة

    9
    أحمد الكحلاني
    العمل التجاري:
    3) شركة (المجموعة الرائدة للهندسة) شريك.


    4) شركة يمن جغلار الخاصة بأنظمة الأبواب الجاهزة.
    العمل الحكومي: وزير الدولة أمين، العاصمة.

    10
    محمد الكحلاني
    العمل التجاري:شركة الأثير للمناقصات والتوكيلات.



    11
    علي الكحلاني
    العمل التجاري: شركة الأثير للمناقصات والتوكيلات.
    العمل الحكومي: مدير المؤسسة الإقتصادية اليمنية.

    12
    علوي السلامي.
    العمل التجاري:
    1) شريك لحسن عبدالجليل.


    2) شريك لحسن عبده جيد ومسعود للمناقصات ومولدات الكهرباء.
    العمل الحكومي: وزير المالية

    13
    أحمد صوفان
    العمل التجاري: شركة الرحاب للمقاولات.
    العمل الحكومي: نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتنمية

    14
    حسين الدفعي
    العمل التجاري:
    1) شركة موقعها ش/الزبيري وشريكه فيها فيصل الحمادي.


    2) مباني مؤجرة مثل: مبنى بنك اليمن والخليج. ومبنى سارة، عمارة فيها مكتب القطرية
    العمل الحكومي: وزير الأشغال العامة


    أحمد علي عبدالله صالح
    العمل التجاري: شريك «الحاج للمعدات الثقيلة والسيارات».
    العمل الحكومي: قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.

    16)
    عبدالله الكبودي
    العمل التجاري: أكبر مستثمر في قاعات وصالات الأفراح(صالة الخيول)
    العمل الحكومي: نائب مدير المؤسسة الإقتصادية اليمنية.

    17)
    علي عبدالله صالح
    العمل التجاري: شريك توفيق « خدمات نفط وغاز»
    العمل الحكومي: رئيس الجمهورية




    هذا التحقيق أُعد للثوري والشورى استمراراً للحلقتين السابقتين وتأخر بثه لظروف فنية بحتة.


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-21
  3. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    شعب عرطه والله وبلدة طيبة ورب غفور والرئيس حفظه الله كل مرة احد ينتقد الفساد او المفسدين يقولوا هم دعاة انفصال ولا ندري من هو الانفصالي.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-21
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    وقااااااااااااااالك علي سالم البيض ........ انفصاااااااااااااااالي

    اخوي البرق

    وش هو تعليقك بصرااااااااااااااااااااااحة .....

    الرئيس يكافح الفسااااااااااااااد ...... اي فساااااااااااااااد هذا اللي يتكلم عنه ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-21
  7. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    الحساب يجمع !


    عبدالكريم الخيواني* ( 8/9/2005 )









    * قال أنه لن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة القادمة ظناً أنه سيشغل بال الناس وتفوت الجرعة تحت وطأة ذهول فراقه المزعوم، ولأن بعض الظن إثم لم ينشغل الناس وخرجوا هاتفين بعفوية ضده مباشرة.


    * نفوا أن فخامته لا يمتلك عشرين مليار دولار في بنوك ألمانيا وهولندا وباعتباري أول من أشار لما نشر في الدبلوماسي حول الـ20 مليار دولار، وكان كما يلي: هل يتساءل يمني عن 20 مليار دولار في بنوك هولندا وألمانيا؟ ولم أؤكد امتلاك الرئيس لهذا المبلغ إلاَّ أنهم نفوا.. مضيفين بأن الرئيس يمتلك ماهو أكبر وهو حب الجماهير.. وفي انتفاضة الجياع الجماهير خرجت لتمزق صور الرئيس الكبيرة.. فإذا به بعد 27 عاماً مفلس من المال كما زعم مصدر المؤتمر الشعبي الحاكم ومن حب الجماهير بحسب مشاهد انتفاضة الجوع التي يعلمون حقاً أنها انتفاضة جوعى مظلومين محرومين، وليست هبَّة مغرر بهم من متآمرين كما يحاول أن يصور البعض ذلك.


    * بعد ثلاثة أيام انتفاضة انتظر البعض كلاماً رسمياً معقولاً فإذا بالإجماع الأمني الأعلى يصف ما حدث بالشغب وإذا بصحيفة الثورة تتحول الى لائحة اتهام جماعي وتعلق على صفحاتها صور المطلوبين وبين شارع ينتفض وحاكم يتوعد بالحساب والعقاب معارضة بائسة وحقيقة مغدورة.


    * قبل الجرعة بثلاثة أسابيع وضمن مقبلات الجرعة منعت طباعة «الشورى» و«الثوري» والنداء والحرية.. و... ثم اوقفت صحيفة «الشورى» رسمياً والغي اتحاد القوى الشعبية في تجاوز للدستور والقانون واستنسخت «الشورى» للمرة الثانية وكرمت خيانة الأمانة رسمياً في 17 يوليو بمراسيم عيد الجلوس عندما أستقبل الرئيس المحتلين في مشهد أكد الرعاية والدفع الرسمي لاحتلال الاتحاد والشورى واستنساخها. وبعد ثلاثة أيام من انتفاضة الجوع نقل الإعلام قول الرئيس ان حرية التعبير في الصحف والإعلام وليس في الشغب والتكسير وتناسوا أنهم لم يقبلوا بحرية رأي ولم يبالوا بانتفاضة الجياع.. حرية التعبير اعتبرت جناحاً عسكرياً يوم (شخطة الوجه) أياه لإعادة مقر الإتحاد.. والانتفاضة سموها شغباً في الاجتماع آياه.. وبين هذا وذاك استمراء توزيع التهم وتزوير الواقع وكلها تؤكد عدم احترام العقل والمنطق.. حتى وان أُخذت المسائل شخصية.


    * مائة وخمسة وعشرون قتيلاً.. وضحايا.. ومعتقلون.. كانوا حصيلة احتجاج عفوي حسب تقديرات غير معلنة لشارع خرج بلا قيادة توجهه وترفع مطالبه.. خرج الشارع معظمه اطفال تبرأت منهم قيادات المعارضة - كعادتها-، هم جيل الوحدة والديمقراطية.. فجأة تسابقت جمعية العلماء والنقابات الرسمية على وصمه بالمشاغبة.. لم يتأكد أحد هل المشاغبة أمنية؟ أو شعبية.. ومن أول لحظة كان المراسلون قد اطلقوا عليها أحداث شغب في تقارير اخبارية عاجلة سرعان ما تلاشت في زحمة التفجيرات في لندن وشرم الشيخ وبيروت.. ربما ضحايا اليمن يفوقون ضحايا التفجيرات.. لكن الضحايا يمنيون والبلد هي اليمن ولاقيمة للمواطن اليمني لدى سلطته؟ لتكون له قيمة انسانية عند الآخرين.. شعب بلا قضية قدم أبناؤه على أنهم قطيع همج، رعاع، مشاغبون، معتوهون، يحبون الفوضى والتكسير لا أكثر.. إذاً لم يخسر العالم شيئاً.. مجرد سمعة سيئة تضاف للشعب الصابر.. وخسارة فقط لأولي الضحايا المحرومين من تضامن أو عزاء أو مواساة.. الشهداء أكرم منا جميعاً.. أجرهم عند الله وإن لم يجدوا عدالة تنادي بانصاف الجياع.


    * أعادوا جدولة الجرعة بعد لقاء الرئيس بمشايخ مأرب والجوف.. سيمر الضحايا.. سيمر القتلة.. سيمر الخداع.. ويستمر الفساد.. لم تنزل الحكومة أو السلطة عند إرادة الشعب.. الاحتجاج شغب.. فوضى.. الوساطة وحدها تجدي نفعاً وتستطيع جلب المكرمات.. حتى الجرعة والغلاء مكرمة في هذا البلد.. الفوضى سيئة وبشعة والشغب مرفوض أياً كان سببه ومصدره، إنما الأسوأ منه استثماره والاستفادة منه على نحو لا يبالي بسقوط الضحايا بالرصاص الحي ولا باستخدام الرصاص؟ والأبشع تمجيد دبابات ورصاص الجيش في الشوارع.. وإدانة الضحايا.. وصمت المعارضة.. صمت مجلس النواب.. وعزوفه حتى عن الاجتماع والمناقشة.. من مجازر صعدة الى ضحايا انتفاضة الجوع والنواب غافلون عن ناخبيهم حتى النواب خارج الحاكم، كونهم لا يستطيعون فعل شيء للنائب سلطان السامعي الذي أهدرت حصانته البرلمانية بسبب رأي شخصي فذلك ليس مبرراً اطلاقاً لصمتهم.. ستظل الأحداث وسلطان شهود استكانة وغفلة وغياب فاعلية مؤسسة تشريعية.


    * ستمر الأحداث.. ويزداد الفقر.. ولن يطالب أحد بعودة أموال المسؤولين من الخارج للاستثمار في اليمن. ولن يثق المستثمرون باليمن.. وسيدفع الفساد أموالاً أخرى للهجرة وسيستمر إنكار السلطة للفقر والفساد وستبقى الرجعية والانفصال والمعارضة ونقد الصحافة للفساد هو المسؤول والسبب.. لكن كل ذلك لن يقلل من حجم المأساة.. ودماء شهداء انتفاضة الجياع.. دماؤهم تملأ مساحة الخارطة اليمنية والنظام الذي لايعي معنى اتساع مساحة الدم المراق سيعي يوماً انه خاسر أيضاً لأن (الفقر كاد أن يكون كفراً).. وسواءً رشح الرئيس نفسه أو استنسخ ذاته حتى التوريث صار توريث لمساحة الدم أيضاً وأنين ضحايا وأهات جياع ومظلومين.


    الأخطاء قد تمر زمناً لكنها تتراكم وتبعث بحساب يجمعها كلها.. هكذا أكد درس انتفاضة الأسبوع الماضي لو كانوا يفهمون.. التوثيق قائم.. والحساب يجمع.*نقلا عن الثوري عدد الخميس 4/8/2005.

    --------------------------------------------------------------------------------
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-21
  9. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    الساعه بخمسه جنيه والحسابه بتحسب ؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-21
  11. الضياء

    الضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-11
    المشاركات:
    519
    الإعجاب :
    0
    وفوق هذا النهب المفضوح يهدرون أموال الوطن ودماء أبنائه في إشعال أزمات تبقي عليهم
    وصعدة مثال وأي مثال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-21
  13. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    الف مليون شكر هذا هو القول الذى احببت ان انقله هنا فسبقتنى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-21
  15. شـيخ القبيله

    شـيخ القبيله عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0

    يا عيني على الحبيب البيض .. اصله كان يا حرام عينه على اليمن والشعب وهم اتهموه زلم ( ظلم ) بان هوا إنفصالي

    هو ماكانش انفصالي .. هو كان اصده ( قصده ) الكرسي الزغنن ( الصغير ) بس وبس وبس ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-23
  17. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    الوسط» تنشر عينية من احتيال الفاسدين على الفقراء
    «25» من أبناء «36» مسئولا يحتكرون المنح الحكومية للدراسة في «46» بلد اجنبية


    الشورى نت -متابعات ( 8/21/2005 )




    واصلت صحيفة «الوسط» نشر قوائم بالمنح التعليمية الحكومية، والتي تذهب لصالح ابناء وبنات مسئولين ونافذين في الدولة.
    ونشرت الصحيفة في عدد الخميس الفائت قائمة بأسماء 36 مسئولا ونافذاً تمول الحكومة تعليم «56» من أبنائهم في جامعات بأربع دول هي أمريكا وبريطانيا ولندن، وماليزيا.


    واعتبرت الوسط ان هذه الأسماء هي لـ«بعض أسماء المبتعثين للدراسة» من ابناء المسئولين، وليس لكلهم، معتبرة أنها تنشر هذه العينة «كاشارة كافية ودليل قاطع على مدى استغلال المسئولين لمناصبهم».


    وأوضحت الصحيفة ان تلك المنح التعليمية يحرم منها المتفوقين من الطلاب الفقراء، وتحتكر لمصلحة أبناء النافذين الذين يحصلون على المنح اعتماداً على نفوذ ابائهم ودون اعتبار لمحصلات امتحانات الثانوية العامة، او غيرها من المعايير المعروفة.


    مشيرة الى ان اغلب المبتعثين من هؤلاء «يستلمون مبالغ الابتعاث ورسوم الدراسة من اكثر من جهة مثل وزارة التعليم العالي ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية و رئاسة الوزراء وشركة النفط اليمنية وهذه الاخيرة تقوم بابتعاث طلاب الى دول اجنبية دون الاعلان عن تلك المنح اذ يحرم منها الكثير من اوائل الثانوية العامة ويتم توزيعها على ابناء النافذين والمسئوولين»، قائمة المبتعثين من ابناء المسئولين ا لتي تعد واحدة من افرازات الفساد المستشري في اجهزة النظام الحاكم، تفرد بالنصيب الاكبر فيها: علي الانسي مدير مكتب رئيس الجمهورية باربعة ابناء وبنت واحدة يدرسون في امريكا والشيخ علي مقصع، خال الرئيس صالح، بخمسة ابناء واحفاد يدرسون في جامعات ببريطانيا، وعبدالكريم الارياني امين عام الحزب الحاكم باربعة ابناء وبنت واحدة يدرسون في امريكا وكندا وبريطانيا. وبقية القائمة توزعها نآئب رئيس الجمهورية وامين عام الرئاسة ووزراء وسفراء ومحافظون وقادة عسكريون لدى كل منهم من ثلاثة ابناء الى ابن واحد.


    قطاع التربية والتعليم وهو القطاع الاكبر في اليمن، حرمهم من منح تعليمية يستحقونها الشورى نت تعيد هنا نشر القائمة التي نشرتها الوسط كما وردت:

    ربيع علي الانسي
    نشوان علي الانسي
    ايناس علي الآنسي
    زهير عبدالله البشيري
    مقصع محمد علي مقطع
    ياسر عبدربه منصور
    زكريا عبدالملك السياني
    عمار عبدالملك السياني
    وائل عبده بورجي
    احمد ضيف الله شميله
    علي ضيف الله شميله
    لؤي خالد الاكوع
    اسامة عبدالملك علامة
    مبخوت علي بن علي عصبان
    هشام احمد عبدالقادر شائع
    حسين الرعيني
    عبدالعزيز فاروق الحروي
    عبدالله عبدالعزيز الامير
    عبير علي شمس الدين الامير
    مبخوت عوض العرادة
    محمد محمد ابو لحوم
    ياسر صالح عباد الخولاني
    سمير علي المتوكل
    عمار عبده ابو شوارب
    عمار ناصر العولقي
    جردان علي احمد الامير
    صالح عبدالله احمد
    عبدالملك محمد درهم
    عصام سعد الصباري
    عصام ناجي المضرحي
    حزام مجيب قاسم
    بشرى احمد مقصع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-23
  19. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    كفاية 27 سنة فساد
    كفاية 20 مليار دولار في بنوك المانيا
    كفاية ايها النفق المظلم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة