الحملة الانتخابية للرئيس مبارك تستعين بنجوم الفن والرياضة وتطلق موقعا إلكترونيا

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 351   الردود : 0    ‏2005-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-21
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    بالإضافة إلى النجم الكوميدي الشهير عادل إمام، ظهر شعبان عبد الرحيم المطرب الشعبي المعروف في أروقة مقر الحملة الانتخابية للرئيس المصري حسني مبارك الذي يسعى للفوز بفترة ولاية خامسة تنتهي عام 2011.
    ويبدو أن مسؤولي الحملة الانتخابية للرئيس مبارك قرروا الاستعانة بفنانين لديهم شعبية جماهيرية لدى الشارع المصري في محاولة للفت الانتباه إلى البرنامج الانتخابي على الطريقة الأميركية التي يستعين فيها الرئيس الأميركي جورج بوش بشخصيات رياضية وفنية وثقافية عامة للاستفادة من شعبيتهم الجماهيرية.

    وقال مسؤول في الحملة، طلب عدم ذكر اسمه، لـ«الشرق الأوسط»، ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد انضمام مشاهير في الفن والثقافة وكرة القدم للترويج للحملة الانتخابية للرئيس، معتبرا أن هؤلاء يتمتعون باحترام الشارع المصري، ومن المأمول أن يؤدي وجودهم في الصورة إلى تشجيع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لصالح الرئيس الذي يخوض للمرة الأولى منذ تسلمه السلطة عام 1981 حملة انتخابية أمام تسعة مرشحين آخرين.

    وحظي شعبان وعادل باهتمام لافت للانتباه حيث استقبلهما جمال مبارك، نجل الرئيس مبارك، رئيس لجنة السياسات العامة بالحزب الوطني الديمقراطي الذي يترأسه مبارك.

    وبدا أن شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) ستلعب دورا هاما في حملة انتخابات الرئاسة المصرية المقررة قبل نهاية العام الجاري، حيث يعتقد البعض أن شبكة الانترنت ستتيح للمرشحين التمكن من مخاطبة جموع الناخبين بعيدا عن سيطرة الدولة على مختلف وسائل الإعلام المصرية.

    وبعيدا عن الموقع الرسمي للرئاسة المصرية، فقد دشن الرئيس حسنى مبارك موقعا الكترونيا بعنوان (مبارك 2005.كوم) ضمنه سيرته الذاتية وبرنامجه السياسي ومنجزاته خلال السنوات الأربع والعشرين التي أمضاها حتى الآن في السلطة بالإضافة إلى أخبار حملته الانتخابية.

    وبحسب الموقع، فسيعقد الرئيس مبارك اليوم لقاء انتخابيا هو الأول من نوعه في سلسلة لقاءات جماهيرية يعتزم عقدها، يتناول فيه قضية توفير فرص عمل للمواطنين باعتبارها محورا أساسيا في برنامجه الانتخابي.

    وسيطرح الرئيس بشكل تفصيلي أهم ملامح برنامجه الانتخابي فيما يتعلق ببرنامج توفير 4.5 مليون فرصة عمل جديدة خلال السنوات الست المقبلة وتوفير فرص عمل في القطاع الصناعي من خلال برنامج لإنشاء ألف مصنع جديد، وكذلك فرص عمل في القطاع الزراعي من خلال استصلاح مليون فدان بالإضافة إلى توفير فرص عمل في قطاعي الخدمات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    ويتيح الموقع لجمهوره توجيه رسائل مباشرة إلى مقر الحملة الانتخابية للرئيس والتصويت على أهم ثلاث قضايا يفترض أن يتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة.

    وخاطب الموقع زواره في زاوية خصصها بعنوان «رسالة إلى الرئيس» بقوله: «في هذه المساحة أنت تتحدث مباشرة مع الرئيس مبارك. قل ما تشاء، اسأل ما تريد، اقترح، اكتب رسالتك، عبر عن رأيك».

    وتخلى الرئيس مبارك عن بدلته الرسمية مكتفيا بارتداء قيمص وكرافتة من دون جاكيت كما في الصور المنشورة بجميع حملته الانتخابية سواء عبر وسائل الإعلام أو في أهم الشوارع والميادين المصرية.

    وصرح مسؤول بالحملة الانتخابية لمرشح الحزب الوطني بأن الرئيس المرشح حسني مبارك سوف يعقد عدة لقاءات انتخابية أخرى خلال الحملة الانتخابية يتناول فيها القضايا الأخرى الواردة في البرنامج الانتخابي.

    ويعرض الموقع أيضا السيرة الذاتية للسيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري التي ظهرت إلى جانبه في الفيلم الوثائقي الذي يتناول الجانب الشخصي في حياة الرئيس وشاهدها ملايين الناخبين المصريين وهي تتحدث لأول مرة عن تفاصيل الحياة داخل بيت الرئيس مبارك. وعلى الرغم من أن معظم المحللين السياسيين يقولون ان مبارك هو الأقرب للفوز بمقعد الرئاسة للسنوات الست المقبلة وان هذه المسألة محسومة قبل انطلاق الانتخابات، إلا أن الانطباع الذي يريد مبارك إعطاءه للناخبين بحسب مصادر في الحزب الوطني الحاكم هو أنه يتصرف كما لو كانت هذه المسألة غير محسومة سلفا.


     

مشاركة هذه الصفحة