بدع من أبو ظفار موجه الى الشاعر القدير عفروت

الكاتب : ابو ظفار   المشاهدات : 1,364   الردود : 24    ‏2005-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-20
  1. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    [poem=font="Simplified Arabic,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
    1
    أبو ظفار قال بادر =
    يالهاجس انظم وحاور =
    اسأل على شخص شاعر=
    (عفروت سل كيف حاله !!)=


    2

    قله شغلني غيابه =
    عن ساحة الشعر مابه =
    مشتاق والله عتابه =
    وموقفه وأعتداله =

    عفروت أنسان حساس =
    عنصر مؤثر في الناس =
    يزرع بهم قوة الباس =
    ما هو من أهل الجهال =

    بتخبرك ياصديقي =
    من المسبب لضيقي =
    أمشي ولا أعرف طريقي =
    ودمعة ألعين ساله =

    قضية عمري مسافر =
    هائم معذب وحائر =
    هل شي أمل للمهاجر =
    يعود لأرض الأصاله =


    هل وضعنا بايبدل =
    نعود نحرث ونعمل =
    ولا قد الباب مقفل =


    ومن خرج للزباله =

    باقول انا اح في اح =
    كم اشرح ألام واجراح =
    الكل من حولنا أرتاح =
    وابن اليمن في ارتحاله =

    مفارق ارضه والاحباب=
    ساعي مع الرزق طلاب=
    موجود في كل الا قطاب=
    احذر تقلي سهاله=


    ختمت بدعي وردك=
    مطلوب من عذب سدك=
    ضاعف معي كل جهدك =

    والحضر قطع حباله=
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-20
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589



    قراء عفروت عليها سورة البقره وربك أستجاب
    ههههههههههههههههههه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-20
  5. متجول

    متجول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0

    تعبير رائع منك يابوظفار وكانك تتكلم بلسان حال كل مغترب تشكر على هذا السرد المميز ونحن بأنتظار رد الشاعر عفروت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-21
  7. زعطان بن فلتان

    زعطان بن فلتان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0

    الاخوووووووووووووووه المغتربين في جميع بقاااااع العالم كلما شفنا موضوع او قصيده لاى مغترب وهو بيشكي نار الكربه ونار الفرقه ونار الغربه

    وكلكم حمررررررررررران عيون بتلقطوووووا الدولارات والريالات والدراهم واحنا لنا الصيت وعلى قول المثل (( بدنا الصيت ما بدنا المكسب)))

    مع ان اقل مغترب حاله احسن من حال التاجر عندنا

    وعاد ابوظفار الله يحفظه قال يبا المحراث ها تعال اليمن وبانصرفلك سبعه محاريث وسبعه شروع بقر واعمل في زراعة وطنك الحبيب يمين لو زرعت سنتين ماحصلت على مائة دولارررررررررر

    وعندي لكم حل تعالوا بدلنا اليمن وحنا نروح الغربه بدلكم ويش رايكم

    فلا تزبطوا النعمه اللي انتم فيها ايها المغتربين وعود ونار في عين الحاسد لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-21
  9. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366

    وهل نبقى هكذا يازعطان والى متى وهل الفلوس اصبحة هي الشي الاهم في حياة اليمنين ان الحياة لها جوانب اخرى عند الذي يفهم معانيها ونحن للاسف لم نفهم ولن نفهم الحياة الادمية والجهل ما زال في مجتمعنا هو المسيطر وكان الله في عون الاجيال القادمة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-21
  11. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589



    كلامك جميل يا جد زعطان بس ابو ظفار ما قال إنه با يرجع على شان تعطيه محراث أمانه ما يصمد ساعتين وعاد لو رجع ويداته نواعم والوجه أحمر مع بياض والله ما يجلس ثلاث ايام إلا ورجع صومالي ورجليه يبقى لهن خمسه كيلو زيت من أجل يبللونهن من القفح والشحف وغبار الجربه هاه ولا ماهو
    لكن تراني بشوفه يقول إنه بيحلم بالتطور الذي يسعد كُل مواطن ويعيش كريم عزيز بدل الغربه الهيام بعيداَ عن الأهل والخلان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-21
  13. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    الظاهر أنك انت ياعم مدرم قراءة سورة البقره ولم يظهر عفروت اليوم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-21
  15. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    متجول مشكور على مرورك والظا هر انك الوحيد الذي فهمتني والله يكثر من امثالك في المنتدى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-21
  17. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    العم مدرم كلامك لم يزعلني ويا ليتني استقر في وطني واكو ن صو مالي اوحبشي فالشاعر يقول ايها الشاعر بلادي وان جارة عليا عزيزة واهلي وان جارو عليا كرامو وانت واحد منهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-21
  19. الخورزمي

    الخورزمي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-12
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    ياعزيزي لاندري أين راحتنا المغترب يشكو من غربته والي في اليمن يشكو من وضعا . فكان الله في عون الجميع
     

مشاركة هذه الصفحة