هل تسكن مع والديك؟ لماذا لا؟

الكاتب : الليث الأسمر   المشاهدات : 810   الردود : 12    ‏2005-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-19
  1. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    كثيراً ما أسمع أن فلان يجهز شقته ليتزوج

    هل من الأفضل لك أن تعيش مع والديك؟ لماذا؟
    هل توافقين على العيش مع أهل زوجك؟ لماذا؟

    أرجو من الجميع المشاركة

    الموضوع يهمني؛ كوني مقبل على الزواج -ولا حول ولا قوة إلا بالله- :D
    والوالدين جعلا الخيار لي

    أرجو أن أستفيد من إجاباتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-19
  3. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    كثيراً ما أسمع أن فلان يجهز شقته ليتزوج

    هل من الأفضل لك أن تعيش مع والديك؟ لماذا؟
    هل توافقين على العيش مع أهل زوجك؟ لماذا؟

    أرجو من الجميع المشاركة

    الموضوع يهمني؛ كوني مقبل على الزواج -ولا حول ولا قوة إلا بالله- :D
    والوالدين جعلا الخيار لي

    أرجو أن أستفيد من إجاباتكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-19
  5. shabwa

    shabwa عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-07
    المشاركات:
    816
    الإعجاب :
    0

    إن كانت الظروف المادية تساعد على الإنتقال لعش منفرد بكما فهذا لا محالة هو الأفضل


    تمم لك الله هذا الزواج على خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-19
  7. shabwa

    shabwa عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-07
    المشاركات:
    816
    الإعجاب :
    0

    إن كانت الظروف المادية تساعد على الإنتقال لعش منفرد بكما فهذا لا محالة هو الأفضل


    تمم لك الله هذا الزواج على خير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-19
  9. تركي مازن

    تركي مازن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    وأن كانت الأثنتين.(فأنا ضد رأي..شبوه..مع أحترامي).فلا مانع أن تسكن لمده ...تتجاوز الأحترام لوالديك...فقدتكون الحاله الماديه حلوه وهذا ممتع أن تعيش مع والديك...وأن كانت الحاله الماديه أسوء من اللازم..فهذا أحلى...لأن المده ليست أستوطان فأكيد لا محاله بلأخير ستنفصل...وأتمنى أن تذوق حلاوة الزواج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-19
  11. تركي مازن

    تركي مازن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-30
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    وأن كانت الأثنتين.(فأنا ضد رأي..شبوه..مع أحترامي).فلا مانع أن تسكن لمده ...تتجاوز الأحترام لوالديك...فقدتكون الحاله الماديه حلوه وهذا ممتع أن تعيش مع والديك...وأن كانت الحاله الماديه أسوء من اللازم..فهذا أحلى...لأن المده ليست أستوطان فأكيد لا محاله بلأخير ستنفصل...وأتمنى أن تذوق حلاوة الزواج
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-08-26
  13. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    نعم أعيش معاهم
    وأرضي زوجتي وخليها ترضى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-08-27
  15. ام دينا

    ام دينا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    اخي انا متزوجة وخيرني زوجي بين ان ننفصل عن والديه او ان نعيش معهم من قبل الزواج ...
    وكان ردي بأن المراة تحب دائما ان تستقل بزوجها ليس لغرض اناني ولكن لتثبت لنفسها اولا بانها انسانة متكاملة الانوثة والكمال ولتختبر توجيهات امها وتربيتها لها ... ثم انه حتى لو كانت الظروف المادية جيدة بل اكثر من مريحه ورفاهية فالمراة هي المرأة ، وتريد ان تحكم مملكتها ولو صغر حجمها .. وبالرغم من هذا فقد قررت ان نعيش لديهم فترة وجيزة لعدة اسباب :
    1- لتتعرف امه علي جيدا وتعرف من هي الفتاة التي ستتزوج بابنها وكيف اخلاقها لتطمئن عليه .
    2- حتى اتمكن من التعرف على زوجي جيدا واتعرف على ايجابياته وسلبياته وما يعجبه وما لا يعجبه وووو..
    3- حتى نؤدي واجب الطاعة ولتشعر امه وابوه بان تربيتهم لابنهم لاقت طريقها على ارض الواقع بشكل طيب

    واسباب اخرى ....
    اما ان افكر بالعيش معهم للابد فهذا غير معقول الا في حالة ما اذا كانا (والديه ) وحيدين ويتوجب بي اعالتهما مع زوجي لاعينه على الطاعة ،

    والحياة يا اخي تريد منك ان تفصل في الاول والاخير بين احترامك لبنت الناس وحبك لها ... وبين طاعتك وارتباطك باهلك مهما بعد موقع المضجع ، وحتى لو استقليت فلا تترك مجالا لنفسك ان تنشغل عن والديك واهلك .. فكل شي في بابه ، وبنت الناس لها مكانتها واحترامها وحقوقها الواجبه ...

    وفقك الله يا اخي الى ما فيه الخير واي نصيحه او مشورة انا بالخدمة ...
    ومبروك مقدما ....

    اختك ( ام دينا )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-08-29
  17. قائد القدسي

    قائد القدسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-05
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    عندك حق أختي أم دنيا بس عندي أنا أسباب مقنعة للأستقلال من أول يوم للزواج :-
    لا بد لكل من يتزوج ان يكون له بيت مستقل وخاصة في مثل هذه الأيام قلما وجدت المرأة الصالحة التي تتفهم وضعك وحياتك وحياة أسرتك ولكن صدقوني بأن أي أنسان يعيش مع اسرتة لا بد وأن يأتي اليوم لتكون حياته جحيم فقبل أن يخسر أسرتة يجب علية الإبتعاد والإستقلال لأنه هذه هي سنة الحياة0
    لا نذهب بعيد أنظرو إلى الطيور بعد أن تكبر في عش أبويهما لا بد وأن تبني لها عش جديد خاص بها حتى الطيور تستقل في عش لوحدها سبحان الله هنا يكون الإنسان علاقتة بأسرتة قوية جداً وخاصة عندما يكون مستقل0 والمثل يقول ( إذا شئت بأن تكون حبيب أسرتك موت أو أتغرب ) وأسئل مجرب ولا تسأل طبيب000
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-08-29
  19. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    الأخوة والأخوات

    ردودكم المتفاوتة فتحت لي أفاق جديدة للموضوع

    فجزاكم الله خيراً

    وفي الحقيقة أنا مقرر من البداية أن أعيش مع والديَّ
    فرغم أن حالتهم المادية والصحية جيدة
    إلا أنهما صارا لوحديهما

    والذي ما فيه خير لأهله الذي بينه وبينهم لحم ودم
    ما فيه خير لبنت الناس الذي بينه وبينها كلمة -كبداية طبعاً :D-

    أسأل الله أن يوفقني ببنت الحلال الذي تخلي أبي وأمي يدعوا لي
    وتربي لي العيال تربية صالحة لأجل يدعوا لي برضه
    أصلاً أخوكم مدمن دعوات
    :D:D:D

    الله يرضى عليكم
    دعوة في ظهر الغيب لأخوكم
    قدنا مخورم دعوة
    :eek::eek::eek:
     

مشاركة هذه الصفحة