لن ننساكِ يا افغانستان وكشمير ..سجلوا كل جديدعن اخواننا هناك واخبارهم

الكاتب : اليمن الواحد   المشاهدات : 620   الردود : 5    ‏2005-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-18
  1. اليمن الواحد

    اليمن الواحد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-07
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    19
    مفكرة الإسلام: طالب زعماء حزبي اليسار الموحد والتكتل الوطني الجليقي الإسبانيين الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء بسحب كل القوات الإسبانية المنتشرة في أفغانستان.
    وكان نواب الحزبين الإسبانيين قد صوتوا ضد إرسال المزيد من القوات الإسبانية إلى أفغانستان لدى إخضاع القرار لمجلس النواب الإسباني.
    وبحسب ما ذكرته صحيفة "دياريو دي سيبيا" الإسبانية، فقد حمل نائب حزب اليسار الموحد في البرلمان الإسباني "أنطونيو روميرو" مسؤولية مقتل السبعة عشر جنديًا إسبانيًا الذين كانوا على متن المروحية التي تحطمت أمس بالقرب من مدينة هيرات الأفغانية، رئيس الحكومة الإسباني "خوسيه لويس ثاباتيرو" ووزير الدفاع الإسباني "خوسيه بونو"، مشيرًا إلى أنهما "ملطخان بدماء" أولئك القتلى.
    وأرجع روميرو قتل السبعة عشر جنديًا إسبانيًا إلى رغبة الحكومة الإسبانية في إرضاء الولايات المتحدة إثر قرار ثاباتيرو بسحب القوات الإسبانية من العراق وفاء بتعهده الانتخابي.
    ووصف نائب اليسار الموحد رئيس الحكومة الإسباني بأنه "منافق" و"انتهازي" لأنه كان قد أعلن معارضته للحرب ليفوز بالانتخابات بينما أرسل المزيد من الجنود إلى أفغانستان ووافق على إقلاع طائرات أمريكية من قاعدة مورون الإسبانية تجاه العراق.
    من ناحية اخرىأعلنت الشركة التركية التي يعمل لصالحها المهندس اللبناني رضا محمد تصفية أعمالها في أفغانستان وذلك رضوخًا لمطالب حركة طالبان التي هددت بإعدام المهندس اللبناني الذي اختطفته طالبان يوم الأحد الماضي.
    ونقلت شبكة "باجهوك" الإخبارية الأفغانية عن "أنور فهد صوفان" نائب رئيس الشركة قوله: نحن مستعدون لتصفية أعمالنا في أفغانستان صباح الخميس وذلك من أجل رضا، وسنعمل ما يريده الخاطفون.
    وأوضح صوفان أنه أبلغ الناطق باسم طالبان الملا لطيف الله حكيمي عبر الهاتف بقرار الشركة، وقال له: سنغادر أفغانستان غدًا.
    وأشارت الشبكة الأفغانية إلى أن عددًا من الشيوخ العشائريين الأفغان ساعدوا في ترتيب الاتصال بين حكيمي وصوفان.
    هذا ورحب الناطق باسم طالبان بهذا القرار، واعتبره تحركًا إيجابيًا نحو إنقاذ حياة المهندس اللبناني.
    وقال حكيمي: إنه [قرار الشركة] أخبار سارة بالنسبة لنا، إنه سينقذ حياة رضا إذا ما تركت الشركة البلاد، وأكد حكيمي أنه يجب على الشركة ترك البلاد إذا أرادت ضمان إطلاق سراح رضا محمد
    اخزاننا نفتح خذه الزاوية لمتابعة اخبار المسلمين في افغانستان وكشمير فالرجاء ارسال كل ما هو جديد وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-18
  3. لا تنس ذكر الله

    لا تنس ذكر الله عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    وزير موالٍ للاحتلال يطالب المقاومين الأجانب بالرحيل عن كشمير

    طلب أحد وزراء الإدارة الكشميرية المحلية الموالية للاحتلال الهندي من جميع فدائيي المقاومة الإسلامية الكشميرية الأجانب الرحيل عن الإقليم وكف الهجمات ضد قوات الاحتلال الهندية والقوات الحكومية المعاونة لها.
    وقال وزير المالية الكشميري مظفر حسين بيج: 'جميع المرتزقة الأجانب المسلحين يجب عليهم أن يعودوا إلى أوطانهم لكي يتابعوا حياتهم هناك'.
    كما طالب وزير المالية الكشميري الموالي لنيودلهي خلال اجتماع اليوم في منطقة بارامولا من فدائيي المقاومة المحليين وقف هجماتهم ضد الاحتلال بشكل كامل والانضمام إلى ما وصفه بـ'الاتجاه العام في البحث عن الحياة الشريفة الآمنة'، على حد زعمه.
    وكرر الوزير الكشميري المؤيد للاحتلال الهندي اتهامات نيودلهي للمقاومة الكشميرية المسلحة والتي تتضمن مزاعم حول قتل أبرياء وممارسة 'إرهاب' وما إلى ذلك من هذه الاتهامات.
    وبحسب وكالة برس تراست أوف إنديا قال بيج: 'يجب ألا نسمح لأي شيء أن يعيق حركة السلام ورغم أنّ أعداء السلام يحاولون إحباط مجهودات التسوية فإنهم لن ينجحوا في ذلك'
    منقول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-18
  5. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-18
  7. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-19
  9. تسالي طرزان

    تسالي طرزان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-19
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    والله موضوع ممتاز
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-08-19
  11. تسالي طرزان

    تسالي طرزان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-19
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    والله موضوع ممتاز
     

مشاركة هذه الصفحة