استراليا تبحت عن 20 الف موطف في العالم

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 381   الردود : 0    ‏2005-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-17
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    استراليا تبحت عن 20 الف موطف في العالم واليمن يابلاشة

    استراليا تبحث عن 20 ألف موظف في العالم


    هوارد قال إن حكومته ستحصل على العمال المهرة من أي مكان بالعالم )
    بدأت أستراليا أكبر حملة في الخارج منذ 50 عاما لجذب 20 ألفا من العمال المهرة المطلوبين لمواصلة 14 عاما من النمو المستمر أدت إلى خفض معدل البطالة إلى أقل مستوى له منذ 28 عاما.

    وقال المتحدث باسم إدارة الهجرة الأسترالية إن البحث سيركز على المناطق التي بها تخصصات تحتاجها الحكومة مثل المهندسين والقطاع الصحي والمحاسبة والمهنيين خاصة مصففي الشعر والسباكين.

    وسوف تقيم الحكومة الشهر المقبل معرضا عالميا لفرص العمل، وستكون هناك حملات في مدن برلين وأمستردام ولندن وشيناي بالهند. وفي العام المقبل سوف تنتقل الحملات إلى بانكوك وسول ولوس أنجلوس ومانيلا.

    وكان رئيس الوزراء جون هوارد قد قال في مطلع هذا العام إن الحكومة سوف تحصل على الأشخاص المهرة المطلوبين من أي مكان في العالم.

    وهناك عقبة أخرى تواجهها الحكومة تتمثل في حرمان النقابات المهنية المهاجرين المهرة من فرص العمل التي تتناسب مع مؤهلاتهم. وينتهي المطاف بأساتذة الجامعة السابقين بالعمل كقائدي سيارات أجرة بسبب عدم الاعتراف بمؤهلاتهم.

    وتتمتع أستراليا بأقل معدل بطالة منذ 28 عاما، وهناك 5% فقط من القوة العاملة بدون عمل. ويعتقد خبراء الاقتصاد أنه قد تم بلوغ العمالة الكاملة.

    ويبلغ معدل المواليد 1.75 طفل لكل امرأة في عمر الإنجاب. وهذا لا يكفي لإعادة توفير العمالة المطلوبة مما دفع أستراليا إلى التطلع إلى الخارج لتعويض نقص العمالة.
     

مشاركة هذه الصفحة