حملة أمنية في اليمن لمكافحة التحرش بالنساء

الكاتب : زورو اليماني   المشاهدات : 449   الردود : 0    ‏2005-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-16
  1. زورو اليماني

    زورو اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    تجهيز حملة أمنية لمكافحة التحرش بالنساء
    تستعد وزارة الداخلية لإطلاق حملة أمنية واسعة خلال الأيام القليلة القادمة تستهدف مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء، أو مضايقتهن في الأسواق والأماكن العامة، وستشمل جميع محافظات الجمهورية في آن واحد.
    وذكر مصدر أمني لـ أن اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي – وزير الداخلية- أصدر أوامر مشددة لكافة الأجهزة الأمنية المعنية بتجهيز دوريات أمنية من العناصر المؤهلة في مكافحة المظاهر المخلة بالآداب، استعداداً لنشرها في الأسواق، والحدائق العامة، والأماكن التي ترتادها نساء لتعزيز حمايتهن من أية مضايقات أو تحرش من قبل طائشين لا يحترمون آداب المجتمع، وقيمه الإسلامية.
    وأشار إلى أن الوزير اعتبر هذا بمثابة إجراء لتعزيز حقوق المرأة وحرياتها بما يشجعها للاندماج في الحياة المهنية والاجتماعية، كما أن الحد من الظاهرة هو حماية للشباب أنفسهم من التمادي في سلوكيات منافية لثقافة المجتمع اليمني وقيمه الإسلامية.
    وأكد المصدر أن ظاهرة التحرش بالنساء في اليمن مازالت في طورها الأول، ولا تقارن مع ماهو موجود في دول أخرى إلا أن التشديد في مكافحتها في هذه المرحلة أسهل مما لو تحولت إلى مشكلة اجتماعية مستقبلاً.
    وفي سياق أخر أصدرت وزارة الداخلية توجيهات مشددة إلى إدارات الأمن، وشرطة النجدة، وقيادة الأمن المركزي بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للسياح العرب، والمغتربين اليمنيين الذين يقضون إجازة الصيف في بلادهم.
    وأكدت التعليمات -المعممة من قبل اللواء الدكتور رشاد العليمي-وزير الداخلية- على مختلف الجهات الأمنية على أهمية حرص الدوريات المتحركة والنقاط الأمنية الثابتة على تقديم كافة التسهيلات والخدمات الإنسانية للسياح والمغتربين، وبما يكفل كسب ثقتهم بأجهزة الأمن، وإعطاء صورة إيجابية عن مضمون عملهم الإنساني، الذي يهدف إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتحقيق الأمن والسكينة العامة.
    وأمر الوزير -كافة القيادات الأمنية- بتصحيح الممارسات الخاطئة التي تبدر أحياناً من قبل الدوريات، والنقاط الأمنية أثناء تعاملهم مع السياح والمغتربين.

    الخبر مؤكد ومنقول عن موقع المؤتمر نت
     

مشاركة هذه الصفحة