توفيق الخامري: سأطرح نفسي كمرشح عن رجال الأعمال

الكاتب : 5alooo   المشاهدات : 413   الردود : 0    ‏2005-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-16
  1. 5alooo

    5alooo قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    3,959
    الإعجاب :
    1
    أعلن رجل الأعمال توفيق الخامري أنه سيترشح لرئاسة الجمهورية في الإنتخابات المزمع اجراؤها في سبتمبر 2006م.
    وقال نائب رئيس مجلس رجال الأعمال وأمين عام اتحاد الفنادق اليمنية "فكرت كثيرا في هذا الموضوع وسأعمل على تهيئة أوضاعي لتقديم ترشيحي إلى رئاسة الجمهورية خلال الفترة المحددة لذلك كمرشح عن رجال الأعمال الذين سأطرح عليهم الفكرة خلال الفترة القادمة". مضيفا في لقاء أجرته معه صحيفة الرأي الحر "لقد فكرت كثيرا قبل اتخاذ القرار الذي اعتبره قرارا مصيريا لكني متمسك بحقي الدستوري في الترشيح لرئاسة الجمهورية لأني اتمتع بالشروط القانونية والدستورية المنصوص عليها فيمن يرشح نفسه لهذا المنصب.

    وأشار الخامري إلى ضرورة احترام رغبة الرئيس علي عبدالله صالح في عدم ترشيح نفسه موضحا أنه سيتم صياغة برنامجه السياسي وفق مقتضيات القطاع الخاص وأهدافه المستقبلية للنهوض باليمن وفق رؤية رأسمالية جديدة غير مسبوقة.وذكر الخامري أنه سيطرح موضوع ترشيحه رسمياً على مجلس رجال الأعمال اليمنيين خلال الفترة القادمة ليكون مرشحاً رسميا لهم.

    وفتح قرار الرئيس عدم ترشيح نفسه للفترة القادمة الشهية لدى الكثير حيث يعتبر الخامري ثالث شخصية يمنية تعلن ترشيح نفسها لللإنتخابات الرئاسية ولا يزال الأمر مفتوح للمفاجئات.
    ومن الشخصيات التي خوض غمار الإنتخابات الرئاسية المعارض عبد الله سلام الحكيمي المقيم بالعاصمة المصرية القاهرة والذي أشار إلى انه سيتقدم ببرنامج وصفه بالمذهل وغير مسبوق وجريء وجذري وغير تقليدي وليس مثالياً طوباوياً غير قابل للتنفيذ يرتكز بالدرجة الأولى على نظام الفيدرالية.
    وشنت الصحف الرسمية وبعض صحف المؤتمر هجوما شديدا على إعلان الحكيمي الترشيح للرئاسة حيث تندرت بعض الصحف بهذا الإعلان كون الحكيمي ليس لديه النصاب الكامل في البرلمان لدخول ميدان المنافسة كما ساخرة من حديثه عن جمع اكبر عدد ممكن من توقيعات التزكية التي قال أنها أعداد هائلة من اليمنيين الذين يؤيدونه وتبلغ مئات الآلاف من التوقيعات.

    وكان السياسي اليمني عبدالله احمد نعمان أعلن عبر موقع
    "إيلاف" أنه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة
    متكئاً على الإرث السياسي والتاريخي لبيت النعمان.ولا تزال الأيام القادمة تحمل في جعبتها العديد من المفاجئات فيما يتعلق بموضوع الإنتخابات الرئاسية خاصة في ظل الحديث عن بدء الصحف الرسمية صحف المؤتمر تدشين حملة إثناء الرئيس عن قراره الذي وصف بالتاريخي
    .
     

مشاركة هذه الصفحة