فعاليات يمنية تطالب الرئيس بالضغط لإطلاق المؤيد

الكاتب : زورو اليماني   المشاهدات : 666   الردود : 4    ‏2005-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-08-16
  1. زورو اليماني

    زورو اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    فعاليات يمنية تطالب صالح بالضغط لإطلاق المؤيد





    ما زالت الأصوات المنددة بقرار محكمة بروكلين في نيويورك بسجن الشيخ اليمني محمد المؤيد (75) وتغريمه مبلغ 1.25 مليون دولار بتهم دعم حركة حماس ماديا، تتفاعل داخل الساحة اليمنية على كل الصعد.

    وثمة إجماع شعبي وحزبي وقبلي باليمن على ضرورة تدخل الرئيس علي عبد الله صالح لدى واشنطن للإفراج عن المؤيد ومرافقه محمد زايد المعتقلين بأحد سجون نيويورك منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2003 حين سلمتهما ألمانيا التي اعتقلتهما في فرانكفورت أوائل يناير/كانون الثاني 2003 بطلب أميركي.

    وقد طلب مئات المشاركين في الملتقى التضامني الشعبي الرئيس صالح بالتدخل الفوري لحل قضيتهما سياسيا مع الإدارة الاميركية والعمل على الإفراج عنهما بسرعة وإعادتهما إلى وطنهما، لأن ذلك من مسؤوليته ومسؤولية الحكومة في الذود عن أبناء الوطن وكرامة أبنائه حسب بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه.

    كما أهاب الملتقى الذي شاركت فيه فعاليات شعبية وقبلية وحزبية وسياسية بكل الدول العربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان رفع أصواتها وإعلان تضامنها مع المؤيد ومرافقه كي تسمع الإدارة الأميركية إدانة واستنكار مليار ونصف من المسلمين للحكم الصادر ضدهما.


    الرئيس صالح سيزور واشنطن قريبا وملف المؤيد قد يتصدر أولويات الزيارة
    (الفرنسية-أرشيف)
    تعميق للكراهية
    وشدد المشاركون على أن الحكم الأميركي "جائر ولا يحتوي على مثقال ذرة من العدل، ولن يخدم السلم والسلام العالمي، وإنما سيعمق كراهية للولايات المتحدة الأميركية"، واعتبروا الحكم بإدانة الشيخ المؤيد بدعم حماس بعد أن برأته هيئة المحلفين من دعم تنظيم القاعدة "رسالة وحكما ضد الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار وشرفاء العالم الداعمين للشعب الفلسطيني المحتلة أراضيه من قبل الصهاينة".

    وأشار بيان الملتقى إلى أن استدراج عملاء أميركا للشيخ المؤيد ومرافقه إلى ألمانيا وهو ذاهب للعلاج، واختطافهما وتلفيق تهم عبر التصنت والتسجيل بأسلوب القرصنة المنافية للقوانين والأخلاق, لا يعبر إلا عن استهانة واشنطن بالدول والشعوب المتعاونة معها في مكافحة الإرهاب.

    كما أعلن علماء اليمن رفضهم قرار المحكمة الأميركية، واعتبروه "ظالما وجائرا وغير منطقي ولا قانوني"، وناشدوا علماء المسلمين التضامن والضغط على أميركا لإطلاق المؤيد ومرافقه.

    وقال الشيخ حسن الذاري الذي تلى بيان علماء اليمن إن "الحكم ضد المؤيد يجرم كل من يتعاون ويدعم الشعب الفلسطيني الساعي لتحرير أرضه من المغتصبين المحتلين"، كما أنه طبق عقوبة بموجب قانون أميركي، على رعايا دولة أخرى يسمح قانون بلادهم بدعم حركات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

    سقوط منطق العدالة
    أما القيادي الناصري محمد الصبري فأكد أن سياسة العدوان الأميركية مستمرة وتبدأ بدعم إسرائيل، وتمر بغزو الدول العربية والإسلامية، ولا تنتهي بمحاكمة الشيخ المؤيد، واعتبر الحكم سياسيا وفضيحة تؤكد سقوط منطق العدالة الأميركية التي يتشدق بها البعض، ويراهن عليها البعض الآخر.

    وقال الصبري في كلمة باسم الأحزاب اليمنية "إن ضعف حكامنا وحكوماتنا هو ما يشجع واشنطن على مزيد من العدوان والاستخفاف بالأمة وشعوبها، ونهب ثرواتها والعبث بمقدراتها، واحتلال أراضيها".

    أما قيادي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين أحمد ناجي فقال إن الحكم الأميركي ضد المؤيد يستهدف روح الخير والتعاون في أمة الإسلام، بينما قالت فاطمة الغشم نيابة عن نساء اليمن إن المؤيد عرف في اليمن راعيا لليتامى وأبا للمساكين، وبرفضه العنف والإرهاب، وعبرت عن أملها في قيام الرئيس صالح بإرجاعه ومرافقه لليمن في طائرته الرئاسية عقب زيارته القادمة لواشنطن.
    ـــــــــــــــ

    المصدر: الجزيرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-08-16
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أي ضغط وعلى من أخي الكريم

    الخصم اكبر من أن تضغط عليه دولة بحجم اليمن

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-08-16
  5. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]أمس بتاريخ 15/8/2005م كان هناك لقاء اعلامي يجمع كل المسؤوليين الاعلاميين في السفارات المتواجد في بلدنا من أجل الشيخ المؤيد[/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-08-16
  7. ولد يمني

    ولد يمني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    للأسف لا يتمتع الأمريكان بكرم و تسامح رئيسنا, فلو إعتصم اليمنيين و الأمريكان جميعاً أمام البيت الأبيض لن يصدر "عفو رئاسي" كما تعودنا في اليمن... عيقول بوش كفاية أزمة الصواريخ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-08-16
  9. زورو اليماني

    زورو اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    عفوا ذكرت كلمة ظغط عن طريق الخطا والاصح ان نقول توسل بدل ضغط
     

مشاركة هذه الصفحة